السفر والسياحة

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة 2023

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة 2023، سنتعرف عليها في مقالنا اليوم، مصر واحدة من أجمل مدن العالم التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المقومات التي تصنفها من أجمل المدن، تحرص دائماً على توفير جميع سبل الراحة التي من خلالها يمكنك خوض واحدة من أجمل الزيارات السياحية خلال فقرات مقالنا اليوم نتعرف معاً على أشهر المعالم السياحية في مصر بالإضافة إلى مجموعة مميزة من المناطق الغير معروفة للكثيرين.

حرصنا من خلال موقع الرحال بالعربي على إظهار مصر بوجه جديد وفريد من نوعه للكثيرين ففي الكثير من الأحيان أبرز الأماكن السياحية التي يتم الحديث عنها في مصر هي الأهرامات وأبوالهول ومجموعة أخرى من المناطق السياحية المعروفة للجميع لكن اليوم سنتعرف معاً على مجموعة مميزة من المدن والأماكن التي يمكنك من خلالها التعرف على السياحة الحقيقية في مصر والوجه الأجمل لأم الدنيا.

أبرز الأماكن السياحية في القاهرة 2023

تعتبر القاهرة هي العاصمة الخاصة لأم الدنيا جمهورية مصر العربية والتي تتمتع باحتوائها على المعالم السياحية الأثرية الأساسية للدولة والتي نعرفها جميعاً ولكن سريعاً سنتعرف معاً على أبرز المعالم التي تميز مدينة القاهرة وتميزها عن غيرها من مختلف العواصم في العالم فمن المعروف أن القاهرة تصنف من أكثر عواصم العالم احتواءاً على الآثار التاريخية، من المعالم الأثرية في القاهرة ما يأتي.

القرية الفرعونية في القاهرة

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - القرية الفرعونية
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – القرية الفرعونية

تعتبر القرية الفرعونية واحدة من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة التي تم توفيرها في القاهرة حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الآثار المصرية القديمة التي توضح مدى جمال وروعة الحضارة المصرية الفرعونية القديمة والتي يمكنك الاستمتاع بالتقاط بعض الصور التذكارية لها.

منطقة خان الخليلي

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - خان الخليلي
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – خان الخليلي

تعد منطقة خان الخليلي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة التي يتمتع كل من يزورها بتجربة مميزة وفريدة من نوعها فهناك الكثير من أنماط الهدايا التذكارية التي يمكنك الحصول عليها من قبيل القطع الأثرية المنحوتة الشبيهة بتلك المجمودة في المتاحف المصري وغيرها من الهدايا التذكارية الأخرى.

قصر عابدين

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - قصر عابدين
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – قصر عابدين

يُعد قصر عابدين واحد من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها والتعرف على واحدة من روائع التاريخ المصري فمن المعروف أن القصر تم العمل على تصميمه وبناءه من قبل أشهر المهندسين والبناة في عهد محمد علي باشا حيث كان قصر عابدين هو مقر حكم الدولة في الفترة بين 1872 ميلادية إلى 1952 ميلادية.

الأهرامات في الجيزة

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - اهرامات الجيزة
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – اهرامات الجيزة

أحد أفضل الأماكن السياحية في القاهرة التي يزورها ملايين السياح بصورة سنوية فهي من أهم المعالم السياحية التي لابد أن تمر عليها عند الوصول إلى مصر والتقاط بعض الصور التذكارية وركوب الخيل والجمال في تلك المنطقة والاستمتاع بجولة رائعة حول الأهرامات فالأهرامات الثلاثة تتواجد على هضبة الجيزة فهي تابعة لمحافظة الجيزة مصر، أفضل الأماكن السياحية في القاهرة.

برج القاهرة

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - برج القاهرة
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – برج القاهرة

أحد أفضل الأماكن السياحية في القاهرة والتي يمكنك بسهولة كبيرة الاستمتاع بإطلاله مع فيو مميز على القاهرة بالكامل من أعلى البرج فكما هو معروف يتمتع برج القاهرة بارتفاع كبير للغاية يقدر بـ 187 متر حيث أن البرج أعلى من أهرامات الجيزة والكثير من السياح يستمتعون بتجربة مميزة والتقاط صورة ليلية للقاهرة من الأعلى.

قصر البارون

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - قصر البارون
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – قصر البارون

يُعد قصر البارون أفضل الأماكن السياحية في القاهرة حيث تم تشييده في على يد أحرف وأمهر المهندسين حيث يعود القصر لصاحبه المليونير البلجيكي البارون ادوار والذي مكث في مصر فترة كبيرة من الزمن بالتحديد بعد افتتاح قناة السويس في نهاية القرن التاسع عشر.

الحديقة الدولية في القاهرة

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - الحديقة الدولية
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – الحديقة الدولية

واحدة من أشهر الحدائق في العالم والتي يأتي إليها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم سنوياً وبصورة مستمرة فهي أحد أهم الحدائق ومعالم السياحة في مصر 2023، تتمتع الحديقة بأنها دولية بالفعل حيث تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة ومميزة من النباتات التي تتواجد في الكثير من الدول حول العالم،أفضل الأماكن السياحية في القاهرة.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - قلعة صلاح الدين
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – قلعة صلاح الدين

واحد من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة التي تم توفيرها على مدر التاريخ المصري حيث تم تشييدها في عهد السلطان صلاح الدين الأيوبي ومن المعروف أنها من أجمل التحف المعمارية والحربية التي تم توفيرها عبر التاريخ المصري، تتمتع القلعة بمعلومات تاريخية مميزة حيث تعود نشأتها إلى الدولة الفاطمية.

تمثال أبوالهول

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - ابو الهول
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – ابو الهول

يعتبر تمثال أبوالهول واحد من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة التي تقع إلى جانب الأهرامات الثلاثة الكبرى تم اعتباره أحد أبرز معالم السياحة في مصر 2023 وتم تصنيفه كأغرب معلم سياحي في العالم حيث صممه المصريين القدماء لكي يكون برأس إنسان وجسد حيوان وهو من أغرب التماثيل في العالم ويُعتقد أن تم بناءه في عهد الملك خفرع حيث يأتي في مقابلة الهرم الخاص بالملك خفرع.

اقرأ من هنا: أفضل 9 من فنادق الساحل الشمالي أكوا بارك لن يخرج عنهم اختيارك

المتحف القبطي

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - المتحف القبطي
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – المتحف القبطي

واحد من المتاحف المتميزة التي تحتوي على مجموعة كبيرة ومميزة من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة فمن المعروف تاريخياً أن المتحف تم بناءه داخل حصن نابليون في مصر القديمة، أوضحت هيئة السياحة المصرية أن خلف المتحف يأتي بقايا حصن نابليون الذي قام ببناءه في مصر أثناء فترة تواجده ليحتمي به من مواجهة المصريين.

جامع محمد علي

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة -جامع محمد علي
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة -جامع محمد علي

أحد أبرز الجوامع التي تم بناءه في مصر والتي تمتاز بأنها أفضل الأماكن السياحية في القاهرة التي تم توفيرها في الفترة الزمنية ما بين عام 1830 م إلى 1848 م وتم تصميم المسجد وبناءه على الطراز العثماني ليكون على نفس شاكلة مسجد أيا صوفيا المتواجد الآن في تركيا حيث حرص محمد علي باشا على بنائه بداخل قلعة صلاح الدين الأيوبي في مصر.

أهم وأبرز مدن السياحة في مصر 2023

لم تقتصر السياحة في مصر 2023 على القاهرة العاصمة فقط إنما هناك الكثير من المدن الأخرى التي تتمتع بمقومات سياحية كبيرة في مصر والتي يجهلها الكثير من السياح في العالم بأكملها تلك المدن التي توفر لك رحلات من الممكن أن تكون أكثر متعة من غيرها تلك التي تكون في القاهرة، في قادم الفقرات سنتعرف معاً على أبرز وأهم مدن السياحة في مصر 2023 وأبرز الرحلات التي يمكنك القيام بها في هذه المدن.

مدينة شرم الشيخ الساحلية Sharm el-Sheikh

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - شرم الشيخ
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ واحدة من أبرز وأهم مدن السياحة في مصر 2023 حيث تتمتع المدينة بمجموعة كبيرة ومميزة من المقومات التي تساعدها لكي تكون أحد أفضل المدن السياحية في العالم، تعتبر مدينة شرم الشيخ أحد أهم المدن التي يمكنك القيام فيها بأنشطة الغوص في العالم.

يمكنك الاستمتاع بالقيام برحلات تحت الماء ومشاهدة مجموعة كبيرة من عجائب البحر الأحمر المتواجدة تحت الماء وبالأخص في المنطقة المعروفة باسم رأس محمد البحري والتي من خلالها تم تصنيف مدينة شرم الشيخ كأحد المدن السياحية المميزة في العالم ولا تزال المدينة أحد أهم مراكز جذب الغواصين ومحبي رياضة الغوص في العالم بأكلمه.

مدينة الغردقة Hurghada

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - الغردقة
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – الغردقة

أحد أبرز مدن السياحة في مصر 2023 وفي كل الأوقات فمن المعروف عن مدينة الغردقة أنها أحد أشهر المنتجعات السياحية التي تم توفيرها في مصر على مر تاريخها حيث تتمتع المدينة بمجموعة كبيرة من المقومات التي تساعدها لكي تكون أحد أجمل المنتجعات السياحية في العالم، تعتبر الغردقة الوجهة المفضلة للكثير من سكان أوروبا الشمالية في الشتاء.

فمن المعروف أن مدينة الغردقة تتمتع بأجوائها المميزة طوال أيام السنة بالإضافة إلى توافر مجموعة كبيرة من الأنشطة المميزة التي يمكنك الاستمتاع بالقيام بها في مدينة الغردقة حيث توفر لك المدينة مجموعة كبيرة ومميزة من الشواطئ المجهزة والتي يتم توفير عليها مجموعة من الأنشطة الممتعة مثل تزلج المياه وركوب الأمواج ورياضة الغوص.

مدينة الأقصر Luxor

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - الاقصر
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – الاقصر

واحدة من أكثر مدن السياحة في مصر 2023 التي تعكس طبيعة الشعوب في الحضارة الفرعونية القديمة حيث تمتاز مدينة الأقصر بمجموعة كبيرة من المميزات التي تجعلها أحد المدن المفضلة للسياح محبي تاريخ وسيرة الحياة الفرعونية الذاتية والتي تتجلى بها الحياة الفرعونية بصورها الكثيرة والمختلفة، فمن المعروف تاريخياً أن المملكة الوسطة والمملكة الحديثة بدأت تاريخها من مدينة الأقصر.

تحتوي الأقصر على مجموعة كبيرة ومميزة من المتاحف التي توفر مجموعة متميزة من الآثار المصرية القديمة التي يمكنك الاستمتاع بالتقاط بعض الصور التذكارية معها.

مدينة الجيزة Gizeh

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - الجيزة
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – الجيزة

الجيزة ليست بمدينة فقط إنما هي محافظة من محافظات مصر وتتمتع بكونها أحد أفضل مدن السياحة في مصر 2023 والتي توفر مجموعة كبيرة ومن الآثار التاريخية والفرعونية القديمة للسياح من مختلف أنحاء العالم وقد تعرفنا فيما سبق من فقرات عند الحديث عن أفضل الأماكن السياحية في مصر 2023 على أبرز المعالم السياحية التي تتجلى بها مدينة الجيزة في مصر.

دهب Dahab

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة - دهب
أفضل الأماكن السياحية في القاهرة – دهب

تعتبر دهب واحدة من القرى السياحية الحديثة فمن للمعروف عن دهب طوال سنوات عديدة ماضية أنها أحد قرى البدو التي كان الغرض الأساسي والسبب الأساسي لمعيشتهم هو صيد الأسماك ولكن سرعان ما اختلف الأمر السابق توضيحه إلى انها واحدة من القبلات التي تجذب الكثير من محبي رياضات الغوص والسباحة في العالم.

تتمتع دهب بأجواء مميزة على عكس الكثير من المدن الساحلية في سيناء فمن المعروف أن دهب تتواجد على الساحل الشرقي لسيناء، تعتبر دهب أحد أصغر مراكز الجذب السياحي في مصر والعالم حيث تحتوي على مجموعة كبيرة ومميزة من المقومات التي تساعدها على جذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ من هنااسعار فنادق مرسى مطروح بالجنيه المصرى | أرخص فنادق مرسى مطروح الآن في 2023

مدينة الأسكندرية Alexandria

أبرز الأماكن السياحية في القاهرة
أبرز الأماكن السياحية في القاهرة

تُعد الإسكندرية واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم حيث تم تأسيسها على يد الإسكندر الأكبر المقدوني وحكمتها وجلست على عرشها الملكة كليوبترا وتتمتع المدينة بتاريخ عريق وكبير ومرت عليها الكثير من الحروب والمعارك المختلفة، أطلق على المدينة عروس البحر الأبيض المتوسط نظراً لما تتسم به المدينة من جمال غير مسبوق.

تضم المدينة مجموعة كبيرة ومميزة من المقومات التي تجعلها واحدة من أهم وأبرز المدن على مستوى العالم والتي من خلالها يتم تشجيع السياح للقدوم من أجل الاستمتاع بأجواء مدينة الإسكندرية المميزة.

هكذا نكون انتهينا من التعرف على مجموعة كبيرة ومميزة من أشكال السياحة في مصر 2023 وأهم المدن التي توفر مجموعة كبيرة من الأنشطة المميزة والتي يمكنك من خلالها قضاء بعض الأوقات الممتعة، نتمنى أن تعم عليكم الفائدة وأن تتعرفوا على المزيد من المعلومات عن أشكال السياحة في مصر من خلال الرحال بالعربي.

اقرأ أيضًا عن الإسكندرية: رقم فندق توليب الاسكندرية | استمتع بالإقامة بأقل التكاليف

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد