العرب في أمريكا

أكبر ولاية في امريكا: تعرَّف على الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها

تعتبر ولاية الاسكا أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تقع في أقصى شمال غرب القارة الأمريكية. تتميز هذه الولاية بطبيعتها الساحرة والمثيرة، وهي وجهة شهيرة للسياح الذين يبحثون عن المغامرة والاستكشاف.

تحتوي الولاية على مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الساحرة بما في ذلك الجبال العالية، والأنهار الجليدية، والغابات الكثيفة، والحياة البرية المتنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، تضم الولاية العديد من الثقافات المتنوعة والمجتمعات التي تتميز بتاريخ غني وتراث فريد. إذا كنت تبحث عن تجربة لا تُنسى في مكان لم تزره من قبل، فعليك زيارة ولاية الاسكا. استكشف هذه الولاية الجميلة والفريدة، واستمتع بكل ما تقدمه من مغامرات لا تُنسى.

موضوعات مقترحة لك:

تعرَّف على أفضل محامي لجوء في امريكا: احصل على الدعم والمساعدة التي تحتاجها

اسئلة امتحان السياقة في امريكا كاليفورنيا: أفضل النصائح والإجابات لنجاح الامتحان

أفضل محلات الذهب في امريكا: احصل على الجودة والقيمة الحقيقية

الطلاق في امريكا: دليل شامل يُجيب على تساؤلاتك

ما هي أكبر ولاية في امريكا؟

أكبر ولاية في أمريكا هي ولاية ألاسكا. تقع ولاية ألاسكا في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتد على مساحة تقدر بأكثر من 1.7 مليون كيلومتر مربع. وتعد ولاية ألاسكا واحدة من أكثر الولايات الأمريكية نائية، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 730،000 نسمة.

أهم المعالم السياحية في الولاية الاسكا

تعد أكبر ولاية في امريكا واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في البلاد، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومن أهمها:

1- متنزه دينالي الوطني: وهو أكبر متنزه وطني في أمريكا الشمالية، ويضم العديد من الجبال والحياة البرية الوفيرة ويعد مكانًا رائعًا للتخييم وركوب الخيل ورؤية الدببة والأحياء البرية الأخرى.

2- خليج الحيتان: وهو موطن لأنواع عديدة من الحيتان مثل حيتان العنبر والحيتان الزعنفية الكبيرة وحيتان القاتلة، ويعد مكانًا رائعًا لرحلات القوارب لرؤية الحيتان والدلافين والأحياء البحرية الأخرى.

3- مدينة جونو: وهي عاصمة الولاية وتقع على الساحل الجنوبي للولاية وتتميز بمناظرها الجميلة ومبانيها التاريخية ومتاحفها وحدائقها ومنتزهاتها وشواطئها الرائعة.

4- جبل ماكينلي: وهو أعلى قمة في أمريكا الشمالية وتوفر هذه الجبال فرصة لرياضة تسلق الجبال والتزلج على الجليد.

5- حديقة الأحياء البرية في أنكوراج: وهي واحدة من أشهر الحدائق البرية في العالم وتضم العديد من الحيوانات البرية والنباتات والمعالم الجغرافية المميزة.

6- نهر السلمون كيناي: وهو موطن للعديد من أنواع الأسماك مثل السلمون وسمك السلور وتعد رحلات الصيد فيها من أشهر الأنشطة التي يمكن القيام بها في ألاسكا.

 أفضل الجامعات والكليات في الولاية

توجد عدة جامعات وكليات مميزة في أكبر ولاية في امريكا ، ومن بين أفضلها:

كما تتميز الولاية بعدد من الكليات الصغيرة والمتوسطة التي تقدم تعليماً عالي الجودة في مجالات متنوعة، مثل كلية ألاسكا للفنون والعلوم وكلية ألاسكا الجامعية وكلية ألاسكا البحرية.

أشهر الشخصيات البارزة التي نشأت في الولاية

توجد العديد من الشخصيات البارزة التي نشأت في أكبر ولاية في امريكا، ومن بينهم:

1- ويليام هنري سيوارد: كان عالم جيولوجي ومستكشفًا بارزًا، وهو الشخص الذي قاد أول بعثة لاستكشاف منطقة الجبال الروكية في عام 1869.

2- تيد ستيفنز: كان سياسيًا ومحاميًا ورائد أعمال، وقد خدم كحاكم لولاية الاسكا في الفترة من 1969 إلى 1974. وقد ساهم بشكل كبير في تحويل الاسكا إلى ولاية متقدمة وحديثة.

3- سيدني لوري: كان رائد فضاء أمريكيًا، وكان أحد رواد برنامج الفضاء التابع لناسا. ولد في مدينة هومر بولاية الاسكا في عام 1951.

4- جيمس ويك: كان مؤرخًا وكاتبًا أمريكيًا، وهو الشخص الذي كتب كتاب “توزيع الثروة في الولايات المتحدة”، الذي أثار الجدل حول العدالة الاجتماعية في البلاد.

5- مارك غرين: كان مغنيًا وكاتب أغاني أمريكيًا، وهو الشخص الذي كتب أغنية “الطريق الطويل” التي أداها جوني كاش، وهي واحدة من أشهر الأغاني الريفية في التاريخ.

6- كارين بيرك: كانت ممثلة ومخرجة ومنتجة أمريكية، وهي أول امرأة تفوز بجائزة “توني” كأفضل مخرجة في مسرح برودواي.

هذه بعض الشخصيات البارزة التي نشأت في ولاية الاسكا، والتي ساهمت بشكل كبير في العديد من المجالات.

أهم الأحداث والمهرجانات السنوية في الولاية

تشتهر أكبر ولاية في امريكا بالعديد من الأحداث والمهرجانات السنوية التي تجذب السياح والمقيمين المحليين على حد سواء. ومن بين أهم هذه الأحداث والمهرجانات:

1- مهرجان فورد إدكنز: يقام هذا المهرجان سنوياً في مدينة فورد إدكنز، ويستمر لمدة 10 أيام. ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الشيقة، مثل مسابقات الركض والمشي على الثلج، ومعارض الفنون والحرف اليدوية، ومسابقات الطهي.

2- مهرجان ألاسكا العظيم للدببة: يقام هذا المهرجان في مدينة كودياك، ويستمر لمدة أسبوعين. ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات، مثل الحفلات الموسيقية، والمسابقات الرياضية، وعروض الألعاب النارية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المخصصة للأطفال.

3- مهرجان أنكوريدج الشتوي: يقام هذا المهرجان في مدينة أنكوريدج، ويستمر لمدة 10 أيام. ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات، مثل معارض الفنون والحرف اليدوية، ومسابقات التزلج على الجليد، وعروض الألعاب النارية.

4- مهرجان الكلاب الهجينة: يقام هذا المهرجان في مدينة أنكوريدج، ويستمر لمدة 10 أيام. ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المتعلقة بسباق الكلاب الهجينة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى، مثل مسابقات الركض والمشي على الثلج.

5- مهرجان أوجوست: يقام هذا المهرجان في مدينة فايربانكس، ويستمر لمدة 11 يوماً. ويتضمن المهرجان العديد من الفعال

الأنشطة الترفيهية والرياضية في الولاية

توفر أكبر ولاية في امريكا الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية للزوار والمقيمين، وتشمل بعض هذه الأنشطة:

1- رحلات الطيران فوق الجليد والثلوج: تتيح لك هذه الرحلات فرصة رؤية المناظر الطبيعية الرائعة والبيئة القطبية الجميلة من الجو.

2- رحلات الصيد: تعد ولاية ألاسكا واحدة من أفضل الأماكن لصيد الأسماك، ويمكنك الحصول على تجربة صيد ممتعة من خلال الاستئجار من العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

3- التزلج على الجليد: يمكنك التزلج على الجليد في ألاسكا في أي وقت من السنة، وتتوفر العديد من المناطق المخصصة لهذه الأنشطة مثل Eaglecrest Ski Area.

4- رحلات المشي والتخييم: يمكنك استكشاف الغابات الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة في ألاسكا من خلال رحلات المشي والتخييم، وتوفر الولاية العديد من المناطق المخصصة لهذه الأنشطة مثل Denali National Park.

5- رحلات ركوب الأمواج: تعد السواحل الجنوبية لولاية ألاسكا وجهة مشهورة لركوب الأمواج، ويمكنك الاستمتاع بموجات البحر العاتية في مناطق مثل Homer وSeward.

6- رياضة المشي بالثلج: يمكنك ممارسة رياضة المشي بالثلج في ألاسكا عبر تجربة المشي بالأحذية الخاصة بالثلوج في الجبال والغابات الثلجية.

7- رياضة التزحلق على الجليد: تعتبر مسابقات التزحلق على الجليد من الأنشطة الشعبية في ألاسكا، حيث يتنافس اللاعبون في مختلف المدن والبلدات.

أفضل الأماكن للعمل في الولاية

تتمتع أكبر ولاية في امريكا بمجموعة متنوعة من فرص العمل في مختلف الصناعات، بما في ذلك الصناعات الطبيعية مثل التعدين والنفط والغاز، والسياحة والخدمات اللوجستية والتجزئة. وفيما يلي بعض الشركات والأماكن التي يتمتع موظفوها بسمعة جيدة في الولاية:

  • 1 BP
  • ConocoPhillips
  • Alyeska Pipeline Service Company
  • Providence Health & Services Alaska
  • Southcentral Foundation
  • University of Alaska
  • GCI
  • ASRC Energy Services
  • Bering Straits Native Corporation
  • Alaska Communications

ينصح المهتمون بالعمل في أكبر ولاية في امريكا بالبحث عن وظائف في هذه الشركات والقطاعات، وكذلك في قطاعات أخرى تتوفر فيها فرص العمل.

التنقل ووسائل النقل المتاحة في الولاية

تعتبر ولاية الأسكا واحدة من الولايات الأمريكية النائية والواسعة الارتفاع، ولذلك فإن وسائل النقل المتاحة في الولاية محدودة. تعتبر الطائرات والقوارب والسيارات هي الوسائل الأساسية للتنقل في الولاية، وتتوفر فيها بعض خدمات النقل العام.

الطائرات هي الوسيلة الأساسية للوصول إلى الأسكا، حيث يوجد العديد من المطارات الصغيرة في جميع أنحاء الولاية. وتوفر شركات الطيران العديد من الرحلات الجوية إلى المدن والقرى في الولاية.

بالإضافة إلى الطائرات، تعد القوارب والسفن الوسيلة الرئيسية للتنقل في الأنهار والموانئ البحرية في الولاية. وتتوفر خدمات النقل العام للقوارب والسفن في بعض المناطق.

وفيما يتعلق بالسيارات، توفر الولاية شبكة طرق واسعة، وتوجد فيها بعض خدمات النقل العام. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الأجزاء الأكثر نائية في الولاية يمكن الوصول إليها فقط بواسطة القوارب أو الطائرات.

ويمكن أيضًا القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية في الأسكا بواسطة السيارة أو الدراجات النارية أو الدراجات الهوائية، وتتوفر خدمات تأجير هذه الأنواع من النقل في بعض المناطق.

تاريخ الولاية والأحداث التاريخية الهامة

تأسست ولاية الاسكا كـولاية في الولايات المتحدة في عام 1959، وهي أحدث الولايات التي تم إنشاؤها. ولكن قبل ذلك ، كانت الأراضي الأمريكية في الاسكا تابعة لروسيا ثم أمريكا، وتم شراؤها من روسيا في عام 1867 بمبلغ 7.2 مليون دولار. وفي مايو 1896، اكتشف مقاول البناء الكندي جورج كارماك، الذهب في منطقة يوكون في الاسكا، مما أدى إلى إشعار العالم بالتقدم السريع للمستوطنة في الاسكا وشمال غرب كندا.

وفي عام 1968، تم إطلاق حركة احتجاجية في الاسكا للمطالبة بالحصول على حقوق أكبر في الأراضي والموارد. وبعد سنوات من المفاوضات، تم توقيع اتفاقية الادعاء الأصلي للأراضي الأصلية للأنواع الأصلية الأمريكية في الاسكا عام 1971، والتي اعتبرت تاريخيًا بأنها أول تسوية توضع بموجبها حقوق المستوطنين الأصليين في الولايات المتحدة.

التعداد السكاني والتركيبة الديموغرافية للولاية

تم إجراء التعداد السكاني في ولاية الأسكا في عام 2020، ووفقًا للتقارير، فإن عدد السكان في الولاية هو حوالي 731,545 نسمة. يتكون تركيبة السكان في الولاية من مجموعة متنوعة من الأعراق والجنسيات، حيث يشكل البيض معظم السكان بنسبة 62.6٪ من إجمالي السكان، ويليهم السكان الأصليون (الألاسكيون) بنسبة 14.8٪، والآسيويون بنسبة 6.7٪، والأفارقة الأمريكيون بنسبة 3.4٪، واللاتينيون بنسبة 6.4٪، والأمريكيون الأوروبيون الآخرون بنسبة 5.5٪.

وتتميز تركيبة السكان في الولاية بالتنوع الثقافي واللغوي، حيث تحتوي على أكثر من 20 لغة رسمية، واللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا. ويتمتع السكان بمستوى عيش عالٍ نسبيًا، حيث يصل متوسط الدخل السنوي للأسرة إلى 78,284 دولار أمريكي.

المناخ والطقس في الولاية

تتميز ولاية الاسكا بمناخ قطبي شديد البرودة في المناطق الشمالية ومناخ معتدل بارد في المناطق الوسطى والجنوبية. وتشتهر الولاية بطقسها المتقلب والذي يمكن أن يتغير بشكل مفاجئ.

في فصل الشتاء يتراوح متوسط درجات الحرارة في العاصمة جونو، بين -5 درجات مئوية إلى 2 درجة مئوية، ويمكن أن تنخفض الحرارة إلى ما دون -20 درجة مئوية في بعض المناطق الشمالية من الولاية. أما في فصل الصيف فيتراوح متوسط درجات الحرارة في جونو بين 10 درجات مئوية إلى 17 درجة مئوية، ولكن يمكن أن ترتفع درجات الحرارة في بعض المناطق الداخلية للولاية إلى أكثر من 30 درجة مئوية.

تتساقط الثلوج في الولاية على مدار السنة في المناطق الشمالية، في حين يتركز هطول الأمطار في فصل الخريف والشتاء في المناطق الجنوبية والوسطى، وتكون الأشهر الأكثر جفافًا في العام هي شهور الصيف.

وتتسم الولاية بظاهرة “الليل القطبي”، حيث يطيل طول النهار في فصل الصيف ويقصر في فصل الشتاء، وقد يؤدي ذلك إلى تغير في نمط النوم والحياة اليومية للسكان.

موضوعات ذات صلة:

آخر تحديثات شروط تجديد الجواز السعودي في امريكا

تجديد جواز السفر المصري في امريكا: تعرف على جميع الإجراءات

من الألف إلى الياء: دليل شامل لتجديد جواز السفر المغربي في امريكا

زر الذهاب إلى الأعلى