العرب في السويد

أشهر وأفضل الاطباق السويدية: أفضل مطابخ العالم

الاطباق السويدية

هناك العديد من الأطباق السويدية المميزة، التي يمكنك الاستمتاع بها من المطبخ السويدي الرائع، من أبرز هذه الأطابا ما يلي:

طبق كرات اللحم السويدية

أفضل الاطباق السويدية
أفضل الاطباق السويدية

تُعَدُّ كرات اللحم إحدى الاطباق السويدية الأيقونية، حيث تُعتبر الطبق الوطني للسويد، وينصح كل زائر بتجربته. تجدها عادةً متوفرة في معظم مطاعم السويد، وحتى في عربات الأكل المنتشرة في الشوارع.

يتم إعداد كرات اللحم غالبًا باستخدام مكونات طازجة، مثل اللحم المفروم والبصل المفروم، مع إضافة توابل مختلفة. وتُغطَى كرات اللحم بقشور الخبز المحمصة لإضفاء القرمشة المميزة. يتم تقديم هذا الطبق عادةً في احتفالات أعياد الميلاد بشكل خاص، لكن يمكن الاستمتاع به في أي مناسبة.

وفي العادة، يُقَدَّم طبق كرات اللحم مع الخيار والبطاطس، إلى جانب صلصة لحم غنية ومُرَبَّى لإضافة نكهة حلوة مميزة. تجمع هذه الأطباق السويدية الرائعة بين النكهات المتنوعة والمكونات الطازجة لتُشكِّل تجربة طعام مميزة تستحق الاستكشاف.

طبق الكعكة السندويتش

أفضل الاطباق السويدية
أفضل الاطباق السويدية

تُعَدُّ السماندسويتش واحدة من الاطباق السويدية الشهيرة التي تجمع بين عناصر الكعكة والسندوتش. يتكون هذا الطبق من رغيف خبز مُعَدَّ على شكل كعكة، حيث يتم إضافة مجموعة متنوعة من الخضروات واللحوم أو السمك إلى الخبز. وبالإضافة إلى ذلك، يتم وضع طبقة من الجبن المطبوخ والكريمة الحامضة فوق الخبز، ويُزيَّن الطبق بالخضار والفواكه لإضفاء لمسة جمالية عليه.

يُقدَّم السماندسويتش باردًا ويُقَطَّع مشابهة لتقطيع الكعكة الحلوة. وتُعدُّ هذه الوصفة واحدة من أكثر الأطباق السويدية شيوعًا في التجمعات العائلية والحفلات، كما يُمكن تناولها ضمن وجبات الغداء. تجمع هذه الأطباق السويدية بين النكهات المختلفة وتقدم تجربة طعام لذيذة ومميزة للمتذوقين.

الكعكة السويدية (سبيتيكاكا)

الكعكة السويدية (سبيتيكاكا)
الكعكة السويدية (سبيتيكاكا)

الكعكة السويدية المعروفة باسم “سبيتيكاكا” هي واحدة من أشهر الأطباق الحلوة في السويد وتُعتبر محط اهتمام كبير في مقاطعة سكانيا. تحتاج هذه الكعكة إلى ساعات طويلة لإعدادها وهي معروفة بتقنياتها الفريدة. يتم تصنيعها عن طريق وضع طبقات مستديرة من خلال أكياس تزيين الحلويات على العجينة.

تتكون طبقات الكعكة من خليط يتضمن البيض والسكر ونشا البطاطس. يُوضع الخليط على العجينة في طبقات متعددة، ويجب تجفيف كل طبقة تمامًا قبل وضع الطبقة التالية. ولذلك، فإن تحضير هذه الكعكة قد يستغرق عدة أيام. بعد تجفيف جميع الطبقات، يُوضع مزيج من السكر والماء على الكعكة، مما يساهم في إضفاء جفاف إضافي عليها. وتُغلَف هذه الكعكة بغلاف بلاستيكي حتى يتم تناولها.

تُعَتبر الكعكة السويدية “سبيتيكاكا” مناسبة للاحتفالات الخاصة مثل حفلات الزفاف والجنازات. وتُعدُّ وجود هذه الكعكة محدودة في سكانيا فقط، لذا يُنصَح الزوار بتذوقها هناك للاستمتاع بتجربة فريدة ومميزة من أطباق الحلوى السويدية.


اقرأ أيضًا: فرص عمل للناطقين بالعربيه في السويد


لفافات القرفة

أفضل الاطباق السويدية
أفضل الاطباق السويدية

لفائف القرفة، المعروفة أيضًا باسم “كانيلبول” في السويد، تعتبر وصفة تقليدية من الاطباق السويدية. يحظى السويديون بشغف كبير تجاه لفائف القرفة، وخاصةً في الاحتفال الذي يقام في الرابع من أكتوبر من كل عام، حيث يتم تناولها بكثافة. تعود بدايات هذه الوصفة اللذيذة إلى السويد منذ عام 1920، وتُقَدَّم في مقاهي السويد بشكل شائع، وغالبًا ما يتم تقديمها مع فنجان من الشاي لإكمال التجربة.

تُعَدُّ لفائف القرفة من الاطباق السويدية الشهيرة التي تحظى بشعبية كبيرة. تتميز هذه اللفائف بنكهة القرفة الغنية والقوام الهش، وتُعتبر مصاحبة مثالية للتمتع بفنجان من الشاي الدافئ. احتفال السويديين بلفائف القرفة في الرابع من أكتوبر يُظهر مدى أهمية هذه الوصفة في ثقافتهم الغذائية وتقاليدهم. لذا، يُنصَح بتذوق هذه الأطباق السويدية الشهية للاستمتاع بتجربة فريدة تعكس تراثهم الغني وحبهم للمأكولات اللذيذة.

طبق الجمبري السويدي

أفضل الاطباق السويدية
أفضل الاطباق السويدية

الجمبري السويدي هو واحد من أشهر أصناف الجمبري في العالم، ويُعتبر ضرورة تذوقه عند زيارة السويد. يتميز الجمبري في ستوكهولم بمذاقه الفريد والرائع، وعادة ما يتم طهيه داخل قواقع ليحصل على قوام مقرمش ولذيذ. يشتهر الجمبري السويدي بجودته العالية وتميزه في النكهة، ويتوفر عادة في معظم مطاعم السويد.

تُعَدُّ الجمبري السويدي من الاطباق السويدية الرائعة التي يُنصَح بتجربتها. يمكنك الاستمتاع بمذاق الجمبري اللذيذ والفريد، سواء كانت تذوقه في مطعم راقٍ في ستوكهولم أو في أحد مطاعم الأطباق السويدية الأخرى. ستتمتع بتجربة مميزة لا تُنسى تعكس التراث الغني والثقافة الغذائية المتميزة للسويد.

كعكة الأميرة السويدية

أفضل الاطباق السويدية
أفضل الاطباق السويدية

كعكة الأميرة، والمعروفة أيضًا باسم “Prinsesstårta” في السويد، هي واحدة من الحلويات التقليدية في الأطباق السويدية. تتألف الكعكة من طبقات من الكعكة الإسفنجية الممتصة بكريمة الحلويات، وتُغطَّى بطبقة من عجينة اللوز الأخضر. يتم تزيين الكعكة عادة بورد بمبي مصنوع من السكر في الجزء العلوي. تعتبر كعكة الأميرة متوفرة في معظم المخابز في السويد ويمكن العثور عليها أيضًا في محلات البقالة، ولكن الأفضلية تكمن في شرائها من المخبز حيث يتم تحضيرها بأفضل جودة واحترافية.

تُعَدُّ كعكة الأميرة من الأطباق السويدية الشهيرة التي تحظى بشعبية كبيرة. تتميز بمذاقها الرقيق والغني، وتوفر تجربة لذيذة ومميزة لمحبي الحلويات. سواء كنت تقتنيها لمناسبة خاصة أو للاستمتاع بها في وقت الشاي، فإن كعكة الأميرة ستلبي توقعاتك بنكهتها الفاخرة ومظهرها الجميل. احرص على تذوقها عند زيارتك للسويد لتستمتع بتجربة حلوة لا تُنسى.

في الختام، تُعد الاطباق السويدية مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية والمميزة التي تعكس تراث الثقافة الغذائية السويدية. من كرات اللحم وكعكة الأميرة إلى الجمبري ولفائف القرفة، تتميز هذه الأطباق بمذاقها الرائع والفريد الذي يجذب الناس من جميع أنحاء العالم. تجربة الأطباق السويدية تعد فرصة لاكتشاف تنوع المكونات والتقنيات المستخدمة في المطبخ السويدي.

سواء كنت تستمتع بتذوق هذه الأطباق الشهية في مطعم سويدي تقليدي أو خلال احتفالات الأعياد والمناسبات الخاصة، فإنك ستشعر بالرضا والسعادة لتذوق النكهات الغنية والتمتع بالتقاليد الغذائية السويدية. استكشاف الأطباق السويدية يتيح للزوار فرصة لاكتشاف تراث ثقافي غذائي فريد يعبر عن هوية البلد.

احرص عند زيارتك للسويد على تجربة هذه الأطباق الشهية والمميزة التي تعكس تنوع وثراء المطبخ السويدي. ستكتشف أن الأطباق السويدية ليست مجرد وجبات طعام، بل هي تجربة ممتعة تأخذك في رحلة لاستكشاف النكهات والتقاليد الفريدة لهذا البلد الجميل.

اقرأ أيضًا:

م. رائد رفعت

المهندس رائد رفعت، خبير في تحسين مُحركات البحث SEO شغوف بكتابة المحتوى ونقل الخبرات العلمية والعملية إلى العالم. أنقل لك من خبرتي ومعلوماتي "المُحدثة دائمًا" كل ما يخص العرب في الخارج، لتتمكن دائمًا من الحصول على دليل تويجيهي مميز لرحلتك القادمة في أي دولة أجنبية عن وطننا العربي. More »

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى