العرب في ألمانيا

دليل شامل: العطل الرسمية في المانيا ومواعيد الإجازات

العطل الرسمية في المانيا

اليوم نقدم لك دليل العطل الرسمية في المانيا التي تتيح للسكان فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالأوقات العائلية والاحتفالات. وفي هذا المقال، سوف نستعرض العطلات الرسمية في ألمانيا وتواريخها الرسمية، بالإضافة إلى الولايات التي تختلف في مواعيد هذه العطلات.

1- يوم العمل الجديد (Neujahrstag) – 1 يناير: من أبرز العطل الرسمية في المانيا وتتمثل هذه العطلة في احتفال بداية العام الجديد، وتشمل العديد من الفعاليات والاحتفالات العائلية والاجتماعية.

2- عيد الفصح (Ostern) – تتراوح مواعيده بين مارس وأبريل: تتميز هذه العطلة بالعديد من التقاليد والأنشطة الخاصة، مثل صنع البيض الملون والبحث عن الأطفال للبيض في الحدائق.

3- عيد الفصح المجيد (Ostermontag) – يوم الاثنين التالي لعيد الفصح: من أهم العطل الرسمية في المانيا ويعد هذا اليوم عطلة رسمية إضافية للاحتفال بعيد الفصح.

4- عيد العمال (Tag der Arbeit) – 1 مايو: تحتفل بهذه العطلة بيوم العمال وتقام العديد من المسيرات والمظاهرات في العديد من المدن الألمانية.

5- عيد الصعود (Christi Himmelfahrt) – الخميس السابع بعد عيد الفصح: يحتفل بهذا اليوم بصعود المسيح إلى السماء وتشمل العطلة العديد من الفعاليات الدينية والثقافية.

6- عيد الجلوس (Pfingsten) – تتراوح مواعيده بين مايو ويونيو: يتميز هذا العيد بالاحتفال بالروح القدس ويتضمن العديد من التقاليد الدينية والثقافية.

7- يوم الجمعة المقدسة (Karfreitag) – الجمعة قبل عيد الفصح يعد هذا اليوم عطلة رسمية مهمة في ألمانيا ويتم الاحتفال بذكرى وفاة المسيح ويتم إقامة العديد من الخدمات الدينية.

8- يوم الوحدة الألمانية (Tag der Deutschen Einheit) – 3 أكتوبر: تحتفل بهذه العطلة للاحتفال بتوحيد ألمانيا في عام 1990، وتقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في مختلف أنحاء البلاد.

9- عيد جميع القديسين (Allerheiligen) – 1 نوفمبر: تحتفل بهذه العطلة في ولايات بعينها، وهي الفرصة للاحتفال بذكرى القديسين والشهداء.

10- عيد الميلاد (Weihnachten) – 25-26 ديسمبر: تعد هذه العطلة الأهم في ألمانيا ويتم الاحتفال بميلاد المسيح بتبادل الهدايا وتزيين الأشجار والاستمتاع بوجبات الطعام التقليدية.

تختلف مواعيد العطلات الرسمية في ألمانيا بين الولايات، حيث يمكن أن تكون هناك فروقات في التواريخ والأحداث الاحتفالية. ومع ذلك، يتم الاحتفال بجميع هذه العطلات في جميع أنحاء البلاد، مما يوفر للسكان الألمان فرصة للاسترخاء والاحتفال بالأوقات العائلية.

موضوعات أعجبت زوار موقعنا ومُقترحة لك:

دليل شامل: شروط الإقامة الدائمة في امريكا

دليل شامل: انواع الاقامة في امريكا وكيفية الحصول عليها

دليل العطل الرسمية في امريكا: تعرف على مواعيد الأجازات

دليل شامل: كل ما تود معرفته عن مخالفات السرعة في امريكا

ما هي أفضل الجامعات للحصول على درجة البكالوريوس في امريكا؟

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد