Booking.com
أماكن سياحية ومزارات

أفضل 7 اماكن سياحية في عجلون لعام 2024

اماكن سياحية في عجلون تعتبر من أشهر المزارات السياحية التاريخية والأثرية والترفيهية التي يقصدها عدد كبير من السياح الوافدين إلى دولة الأرْدُنّ؛ للاستمتاع بمشاهدة الآثار التي تعكس تاريخ المدينة والدولة، مع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، لذلك سوف نتطرق لاحقًا إلى توضيح أهم أماكن سياحية في الأردن بمدينة عجلون.

مدينة عجلون

عجلون Ajloun مدينة أردنية تقع على المرتفعات الخصبة في شمال الدولة وتبعد عن العاصمة عمّان بحوالي 76 كم، ويحيط بها سلسلة جبلية تعرف باسم جبال عجلون، ولقد تم إطلاق هذا الاسم على المدينة نسبة إلى اسم الملك (عجلون) الذي قد عاش بمنطقة القلعة بالمدينة في عصور ما قبل الميلاد.

من اجمل ما قيل عن عجلون أنها (المدينة الحسنة)؛ حيث قد نعتها الرحالة ابن بطوطه بهذا الاسم ووصفها وصفًا بديعًا نظرًا لما تضمه من مواقع وأودية وجبال وخضرة ذات طبيعة ساحرة ومناخ معتدل.

أفضل 7 اماكن سياحية في عجلون

من أهم وأشهر اماكن سياحية في عجلون التي يقصدها السياح من كل حدبٍ وصوب، ما يلي:

قلعة عجلون

اماكن سياحية في عجلون - قلعة عجلون

تعتبر قلعة عجلون من أهم مواقع أثرية في عجلون وأحد أفضل اماكن سياحية في عجلون يُمكنك زيارتها. حيث يمكن من خلالها مشاهدة آثار الحضارات منذ القرن الـ 12، ولقد تم بنائها بواسطة عز الدين أسامة وهو واحدًا من قادة صلاح الدين الأيوبي؛ لتكون حصن دفاعي ضد الصليبيين.

يعود تاريخ بناء القلعة إلى عام 1184م، وهي تقع تحديدًا على جبل بني عوف، وتضم أربعة أبراج يتخلل جدرانها بعض المنافذ الضيقة التي كانت مخصصة لتوجيه السهام من خلالها.

عند زيارة القلعة يمكن الاستمتاع بمشاهدة تلك الأبراج عن قرب وبعض الأدوات التي كانت يتم استخدامها في مقاومة الأعداء ومعدات الجيوش وغيرها والتقاط أجمل الصور التذكارية بها.

مسجد لستب الأثري

اماكن سياحية في عجلون - مسجد لستب الأثري

مسجد لستب الأثري أحد أقدم المساجد التاريخية والمواقع الأثرية ومن أفضل اماكن سياحية في عجلون يُمكنك زيارتها.

يقع تحديدًا في قرية لِستب، كما يقع بالقرب من منطقة مار إلياس، وهو مبني من الحجر وبه قبتين ولا يوجد به مآذن، ويعود تاريخ تأسيس المسجد إلى العصر الأموي، وعلى الرغم من أعمال الترميم التي شهدها المسجد؛ إلا أنه لا يستخدم للصلاة حتى الآن.

استراحة شلالات راجب السياحية

استراحة شلالات راجب السياحية

تعتبر شلالات راجب من أروع شلالات عجلون ومن أجمل اماكن سياحية في عجلون ذات طبيعة ساحرة في الأردن بأكملها أيضًا بمياهه العذبة والدائمة الجريان، لاسيما أن الشلالات مُحاطة بالخضرة والنباتات التي تضفي نوعًا من السحر والتميز على المكان وتجعله من أكثر مناطق مياه في عجلون إقبالًا من السياح خصوصًا في فصل الصيف.

تلفريك عجلون

تلفريك عجلون - اماكن سياحية في عجلون

تلفريك عجلون يُعتبر أحد أروع الأنشطة الترفيهية والسياحية في مدينة عجلون؛ حيث إنه من خلال الذَّهاب في رحلة عبر تلفريك عجلون لمدة 10 دقائق؛ سوف تتمكن من العبور فوق سلاسل الجبال والتلال ومشاهدة أروع الإطلالات على المدينة، وذلك على امتداد 2.5 كم تقريبًا بدايةً من محطة التلفريك الأولى عند غابات اشتفينا وحتى محطة التلفريك الثانية عند قلعة عجلون.

ويُذكر أن أسعار تذاكر تلفريك عجلون تبلغ 4 دينار أدرني للمواطنين و8 دينار لغير الأردنيين.

منتزه عجلون السياحي

منتزه عجلون السياحي

إذا أردت العثور على قعدات في عجلون هادئة لقضاء وقت طيب مع الأسرة وسط طبيعة ساحرة؛ فيمكنك زيارة منتزه عجلون السياحي Ajloun Tourist Park الذي يأتي على رأس قائمتنا لأفضل اماكن سياحية في عجلون.

يُعد من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للعوائل والشباب والأطفال، لما يضمه من خضرة وأشجار في كل مكان مع الجلسات ومنافذ الحصول على المشروبات والطعام، والأماكن المخصصة للممارسة الأنشطة والألعاب والمشي والمزيد.

  • الموقع: 9Q5H+QV3، عجلون، الأردن.
  • رقم المفلس: +962777350340
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

مطعم ومنتجع طواحين عجلون السياحي

مطعم ومنتجع طواحين عجلون السياحي

تُعتبر طواحين عجلون من أهم اماكن سياحية في عجلون؛ إذ أنه يضم صالة كبيرة جاهزة لإقامة الاحتفالات بالمناسبات العامة والخاصة وأماكن مخصصة للألعاب.

يضم واحدًا من أرقى مطاعم سياحية في عجلون حيث يقدم المطعم أطباق عربية وعالمية على أيدي أمهر الطهاة مع تجهيز البوفيهات الكاملة.

يعتبر المنتجع أيضًا من أجمل مناطق مياه في عجلون إذ يوجد به حمام سباحة خارجي كبير وبحيرة بها قوارب، لذلك فهو من الأماكن الترفيهية التي يقصدها أهالي المدينة وزوارها دائمًا.

  • الموقع: valley، عجلون، الأردن
  • رقم الهاتف: +962772326861
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً.

سد كفرنجه

اماكن سياحية في عجلون - سد كفرنجه

يعتبر سد كفرنجه Kufranja Dam من أهم اماكن سياحية في عجلون. حيث أنه يتمتع بتصميم هندسي إبداعي، ويتم تخزين كميات كبير من المياه في هذا السد لتغطية عجز المياه بالمنطقة.

السد ليس ذات أهمية اقتصادية فحسب كما يظن البعض؛ ولكنه يُعتبر مزار سياحي مهم أيضًا يوفر للزوار الهدوء والاسترخاء وقضاء أوقات بين الخضرة والتلال وأحضان الطبيعة الساحرة.

  • الموقع: 7J8V+GPH، عجلون، الأردن.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ماعدا يوم السبت يعمل على مدار 24 ساعة.

يُمكنك القراءة أيضًا عن أفضل 20 مكان من أجمل اماكن سياحية في طرابزون في 2024

محمية غابات عجلون

اماكن سياحية في عجلون - محمية غابات عجلون

محمية غابات عجلون أكبر منتزه وطني ومحمية طبيعية في الأردن. تقع في شمال عجلون على مساحة تبلغ حوالي 13 كم مربع، وهي محاطة بأعداد كبيرة من الغابات الكثيفة وأنواع الأشجار المختلفة مثل أشجار الصنوبر، أشجار الفراولة البرية، أشجار البلوط، والقيقب، والزعرور، وغيرهم.

يوجد بها بعض الأكواخ الخشبية، ومن أجمل الأنشطة في المحمية التزحلق على الحبال المعلقة، ومشاهد النباتات المتنوعة والحيوانات البرية مثل القط البري، الثعلب الأحمر، الذئب، وبعض القوارض، كما يُمكن التنزه في المماشي الممتدة بها بين الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

بذلك نكون قد تعرفنا معًا على مجموعة من أشهر وأفضل اماكن سياحية في عجلون مع توضيح موقعها بدقة داخل المدينة ورقم الهاتف مواعيد العمل بكل منها أيضًا بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد