السفر والسياحة

سافر في الزمن مع برج خليفة: مزيج بين التاريخ والحداثة

معلومات عن برج خليفة

يُعتبر برج خليفة أحد أبرز المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يعدُّ أطول برج في العالم حتى الآن، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 828 مترًا. تم الانتهاء من بناء البرج في عام 2010، وقد تم تصميمه من قِبل المهندس المعماري العالميّة Adrian Smith.

يتألف برج خليفة من 163 طابقًا، ويضم العديد من الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بها من خلال زيارته، حيث يتوفر في البرج المطاعم الفاخرة والمقاهي والمتاجر والمنصات العلوية للاستمتاع بإطلالة بانورامية خلابة على مدينة دبي.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في برج خليفة هي:

1- زيارة منصة المراقبة: توجد في البرج منصات مراقبة تضم إطلالات بانورامية رائعة على المدينة. تتوفر هذه المنصات على ارتفاعات مختلفة في البرج، حيث يمكن الصعود إلى منصة “آت مشت” في الطابق 124، أو منصة “سكاي” في الطابق 148. وتعتبر هذه الزيارة تجربة رائعة للاستمتاع بإطلالات بانورامية على مدينة دبي وأفقها الشهير.

2- تناول وجبة غذائية: يحتوي برج خليفة على مجموعة واسعة من المطاعم الفاخرة والمقاهي والبارات، حيث يمكن تناول وجبة شهية والاستمتاع بجو عصري ومريح.

3- التسوق: يوفر البرج مجموعة واسعة من المتاجر التي تبيع السلع الفاخرة، بما في ذلك المجوهرات والعطور والملابس والإكسسوارات. وتشمل هذه المتاجر ماركات عالمية.

تاريخ برج خليفة

تم بناء برج خليفة بين عامي 2004 و2010، وتم افتتاحه في يناير 2010. وقد قامت شركة إعمار العقارية، التي تملك البرج، بتصميمه وبنائه بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهندسة والبناء.

تم تصميم برج خليفة بطريقة فريدة ومعقدة، حيث يتكون من ثمانية أنماط متكررة، ويمتد البرج بشكل مخروطي حتى يصل إلى قمته. وتم استخدام مواد بناء عالية الجودة في بناء البرج، مثل الخرسانة المسلحة والزجاج المقوى، وتم تجهيزه بأحدث التقنيات والمعدات للحفاظ على أمانه واستدامته.

ومن المثير للاهتمام أن تصميم برج خليفة تم استوحاؤه من طبيعة الإسلام الذي يحتفي بالرقم 8، وقد تم تنفيذ ذلك من خلال استخدام الأرقام الإسلامية في التصميم والديكور، مما يجعل البرج يمثل رمزًا للهندسة المعمارية العصرية المتأصلة في الثقافة الإسلامية.

الفنون والثقافة في برج خليفة

يحتوي برج خليفة على العديد من الأعمال الفنية والثقافية التي تعكس الثقافة الإماراتية وتروي تاريخ دولة الإمارات. ويضم البرج متحف دبي للفن الحديث، الذي يضم مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي تم إنشاؤها من قبل فنانين إماراتيين ودوليين.

كما يحتوي البرج على المسرح الأكبر في الشرق الأوسط، ويستضيف العديد من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية الأخرى التي تجذب الجماهير من جميع أنحاء العالم.

وتتوفر في برج خليفة أيضًا العديد من المعارض الفنية والثقافية التي تتنوع من حيث الموضوع والتصميم، وتستقطب العديد من الفنانين والمصممين والجماهير.

ويمكن للزوار الاستمتاع بعروض السينما في برج خليفة، حيث تتوفر أحدث التقنيات السينمائية، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالفيلم في قمة البرج، مما يوفر تجربة فريدة ومثيرة للزوار.

وتتوفر أيضًا في برج خليفة العديد من المطاعم العالمية المشهورة، التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطعام من جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالتسوق في مركز دبي للتسوق، الذي يقع في قاعدة البرج، حيث يتوفر مجموعة كبيرة من الماركات العالمية والمحلية والمنتجات التي تعكس ثقافة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى