الجوازات

تجديد جواز السفر الأردني في كندا: دليل شامل لكل ما تريد معرفته

تجديد جواز السفر الأردني في كندا

إذا كنت تحمل جواز سفر أردني وتعيش في كندا، فقد تكون بحاجة إلى تجديد جواز السفر الخاص بك في أي وقت. تجديد جواز السفر يعد من الأمور الحيوية التي يجب الاهتمام بها للحفاظ على قدرتك على السفر والعمل في الخارج. ومع ذلك، يمكن أن يكون تجديد جواز السفر الأردني في كندا مهمة محيرة، لذلك فإنه من الضروري الحصول على المعلومات اللازمة لإجراء هذه العملية بنجاح.

في هذا المقال، سوف نناقش كيفية تجديد جواز السفر الأردني في كندا، بما في ذلك الخطوات اللازمة والوثائق المطلوبة والمدة المتوقعة لاستلام جواز السفر الجديد.

سوف نوفر لك أيضًا بعض المعلومات الهامة حول الاتصال بالسفارة الأردنية في كندا للحصول على المساعدة في عملية تجديد جواز السفر الخاص بك.

لذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على المعلومات اللازمة لتجديد جواز سفرك الأردني في كندا، فإن هذا المقال هو المكان المناسب لك.

لا تتردد في الاستمرار في القراءة حتى النهاية لتحصل على كل المعلومات التي تحتاجها لإجراء هذه العملية بسلاسة.

موضوع يهمك أيضًا: تجديد جواز السفر الاردني في الأردن قبل السفر: كيف يمكن تجنب المتاعب؟

خطوات تجديد جواز السفر الأردني في كندا

إذا كنت ترغب في تجديد جواز السفر الأردني في كندا، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • التحقق من صلاحية الجواز: يجب عليك التأكد من صلاحية جواز السفر الأردني الخاص بك والتأكد من أنه قابل للتجديد. ويمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الجواز.
  • جمع الوثائق المطلوبة: قبل البدء في عملية تجديد جواز السفر، يجب عليك جمع الوثائق المطلوبة. وتشمل هذه الوثائق جواز السفر القديم، وصورة شخصية، والنموذج الخاص بتجديد جواز السفر الأردني المتاح عبر الإنترنت، وأي وثائق أخرى مطلوبة حسب حالتك الشخصية.
  • ملء نموذج تجديد جواز السفر الأردني: يجب ملء النموذج الخاص بتجديد جواز السفر الأردني عبر الإنترنت وتقديمه مع الوثائق المطلوبة.
  • دفع الرسوم: عليك دفع الرسوم المطلوبة لتجديد جواز السفر الأردني في كندا، ويمكن الدفع عبر الإنترنت أو عن طريق البريد.
  • إرسال الوثائق: بمجرد استكمال النموذج ودفع الرسوم، يجب إرسال الوثائق المطلوبة مع النموذج عبر البريد إلى العنوان المحدد في موقع السفارة الأردنية في كندا.
  • مراجعة السفارة: يجب أن تحجز موعدًا مسبقًا لمراجعة السفارة الأردنية في كندا لإجراء بصمات الأصابع وتوقيع الوثائق.
  • استلام جواز السفر الجديد: بعد استكمال جميع الخطوات ودفع الرسوم المطلوبة، سيتم إصدار جواز السفر الجديد ويمكن استلامه من السفارة الأردنية في كندا، أو يمكن إرساله إليك عبر البريد.

ومن المهم الإشارة إلى أن عملية تجديد جواز السفر الأردني في كندا تستغرق عادة بضعة أسابيع، لذا يجب التخطيط مسبقًا والبدء في العملية قبل موعد السفر المقرر.

ويجب الإشارة أيضًا إلى أنه يمكن للأردنيين المقيمين في كندا تجديد جوازات سفرهم من خلال مكاتب البريد المعتمدة في المدن الكندية المختلفة، بدلاً من السفارة الأردنية في كندا. وفي هذه الحالة، يمكن للأفراد التواصل مع مكاتب البريد المعتمدة للحصول على قائمة بالوثائق المطلوبة والإجراءات اللازمة لتجديد جواز السفر الأردني.

موضوع يهمك أيضًا: كيفية تجديد جواز السفر الأردني في امريكا: دليل خطوة بخطوة

كيفية الحصول على نموذج طلب تجديد جواز السفر الأردني في كندا؟

يمكن الحصول على نموذج طلب تجديد جواز السفر الأردني في كندا عن طريق زيارة موقع السفارة الأردنية في كندا على الإنترنت، حيث يتم توفير نسخة قابلة للطباعة من النموذج. ويمكن أيضًا الحصول على النموذج من خلال الاتصال بالسفارة الأردنية في كندا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

يتطلب تعبئة نموذج طلب تجديد جواز السفر الأردني في كندا تقديم بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجواز القديم، بالإضافة إلى معلومات الاتصال الحالية. كما سيتطلب النموذج توقيع المتقدم للطلب.

بعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة، يمكن تقديم النموذج إلى السفارة الأردنية في كندا، وسيتم تقييم الطلب والبدء في عملية تجديد جواز السفر الأردني.


لن تكتمل وثائقك دون التعرف على:


ما هي الوثائق المطلوبة لتجديد جواز السفر الأردني في كندا؟

تحتاج إلى تقديم بعض الوثائق المطلوبة لتجديد جواز السفر الأردني في كندا. يمكن تلخيص الوثائق الأساسية المطلوبة على النحو التالي:

1- جواز السفر القديم: يجب تقديم جواز السفر الأردني القديم الذي تم استخدامه سابقًا.

2- نموذج طلب تجديد جواز السفر: يجب ملء نموذج طلب تجديد جواز السفر الأردني، الذي يتم الحصول عليه عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في كندا.

3- صورة شخصية: يجب تقديم صورة شخصية حديثة بالحجم الرسمي.

4- إثبات الهوية: يجب تقديم إثبات الهوية، مثل بطاقة الهوية الأردنية أو جواز السفر الأردني.

5- إثبات الإقامة: يجب تقديم إثبات الإقامة الحالية في كندا، مثل رخصة القيادة الكندية أو فاتورة الكهرباء أو الغاز.

6- دفع رسوم التجديد: يتطلب تجديد جواز السفر دفع رسوم التجديد المحددة من قبل السفارة الأردنية في كندا.

يجب التأكد من إحضار جميع الوثائق المطلوبة بالإضافة إلى ملء النموذج اللازم ودفع رسوم التجديد. يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة في موعد الزيارة إلى السفارة الأردنية في كندا وسيتم بعد ذلك البدء في عملية تجديد جواز السفر الأردني في كندا.

متى يجب تقديم طلب تجديد جواز السفر الأردني في كندا؟

توجد بعض الحالات التي تتطلب تجديد جواز السفر الأردني في كندا. ومن الضروري التقدم بطلب لتجديد الجواز إذا كان صالحًا لأقل من ستة أشهر، أو إذا تم فقدان الجواز أو سرقته، أو إذا تم تغيير الاسم أو الجنسية أو تاريخ الميلاد.

ويجب أن تعلم أنه من المستحسن تقديم طلب تجديد جواز السفر الأردني في كندا قبل السفر بحوالي 6 أشهر على الأقل، حيث أنه من المهم أن يكون لديك جواز سفر صالح عند السفر والعودة إلى الأردن.

بشكل عام، فإن تقديم طلب تجديد جواز السفر الأردني في كندا يتطلب بعض الوقت لتجهيز الوثائق وتقديمها. لذلك، من المستحسن تقديم الطلب بأسرع وقت ممكن إذا كان الجواز غير صالح أو تم فقدانه أو سرقته.


لا يفوتك: دليل شامل: الهجرة إلى كندا من السعودية الخطوات والمتطلبات


كم تستغرق عملية تجديد جواز السفر الأردني في كندا؟

عملية تجديد جواز السفر الأردني في كندا قد تستغرق بضعة أسابيع حتى تكتمل. ومع ذلك، يمكن تسريع العملية من خلال تقديم الوثائق الصحيحة ودفع الرسوم المطلوبة بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.

من المهم ملاحظة أن السفارة الأردنية في كندا تقوم بتجديد جواز السفر فقط للمواطنين الأردنيين الذين يحملون جواز سفر أردني صالح. وعلى الراغبين في تجديد جوازاتهم السفر الأردنية في كندا تقديم الوثائق اللازمة وتدفع الرسوم المطلوبة.

بشكل عام، يمكن أن تستغرق عملية تجديد جواز السفر الأردني في كندا بين 3 إلى 4 أسابيع، وذلك اعتمادًا على عدد الطلبات التي تم تقديمها في الوقت الذي تقدم فيه الطلب الخاص بك وعلى الحالة السابقة لجواز سفرك.

يمكن تجديد جواز السفر الأردني في كندا بشكل مستعجل، وفي هذه الحالة يتعين دفع رسوم إضافية لتغطية الخدمة السريعة. ومع ذلك، لا يمكن ضمان وقت الإصدار في هذه الحالة وذلك يعتمد على عدد الطلبات التي تم تقديمها في الوقت الذي تقدم فيه الطلب الخاص بك وعلى الحالة السابقة لجواز سفرك.

اتصال بالسفارة الأردنية في كندا لتجديد جواز السفر الأردني

لتجديد جواز السفر الأردني في كندا، يجب على المواطنين الأردنيين الاتصال بالسفارة الأردنية في كندا عبر وسائل الاتصال المتاحة. يمكن الاتصال بالسفارة الأردنية في كندا عن طريق البريد الإلكتروني info@jordanembassy.ca أو الهاتف +1 613-238-8090.

ما هي الوثائق التي يحتاجها الأردنيون الذين يعيشون في كندا لتجديد جوازات سفرهم الأردنية؟

يحتاج المواطنون الأردنيون المقيمون في كندا إلى تقديم العديد من الوثائق لتجديد جوازات سفرهم الأردنية، بما في ذلك نسخة من الجواز القديم ونسخة من إقامة العمل أو الدراسة الحالية ونسخة من التأشيرة الكندية الصالحة للإقامة الدائمة في كندا.

هل يمكن تجديد جواز السفر الأردني في كندا عبر البريد؟

لا، لا يمكن تجديد جواز السفر الأردني في كندا عبر البريد. يجب على المواطنين الأردنيين الذين يعيشون في كندا التقدم بطلباتهم شخصيًا في السفارة الأردنية في أوتاوا.

هل يمكن تجديد جواز السفر الأردني في كندا إذا كان قد انتهى صلاحيته بالفعل؟

لا، لا يمكن تجديد جواز السفر الأردني في كندا إذا كان قد انتهى صلاحيته بالفعل. يجب على المواطنين الأردنيين الذين يحتاجون إلى تجديد جوازات سفرهم المنتهية الصلاحية التوجه إلى السفارة الأردنية في أوتاوا وطلب استصدار جواز سفر جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى