السفر والسياحة

حديقة الحميدية في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة

نبذة معلوماتية عن حديقة الحميدية

تقع حديقة الحميدية في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إحدى الحدائق العامة التي تتميز بجوها الجميل وتصميمها الرائع. تم افتتاح الحديقة في عام 2015 وهي تحتوي على العديد من المرافق والأنشطة الترفيهية للزوار.

تتميز حديقة الحميدية بمساحتها الواسعة التي تبلغ حوالي 12 هكتاراً، وتتضمن الحديقة العديد من المساحات الخضراء والحدائق والبرك والمناطق الرملية والعديد من المناطق الترفيهية والمناطق الشجرية.

مرافق حديقة الحميدية

تحتوي الحديقة على العديد من المرافق الترفيهية الممتعة، بما في ذلك منطقة الأطفال والمناطق الخضراء والبرك والأشجار المتنوعة. كما توجد في الحديقة أنشطة ترفيهية مختلفة مثل ركوب الدراجات الهوائية وركوب الزوارق والتجول وركوب الحمام وغيرها.

وتوجد في الحديقة مسرح مفتوح حيث يتم عرض العديد من العروض الفنية والثقافية، كما يتميز المكان بوجود أنشطة مخصصة للرياضة والترفيه مثل ملاعب الكرة الطائرة وكرة القدم وملاعب الجولف وغيرها.

ويوجد في حديقة الحميدية مركز للزوار يحتوي على مقاهي ومطاعم ومتاجر لبيع التذكارات والهدايا، كما يوجد مسجد في المنطقة للصلاة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حديقة الحميدية على مراحل مختلفة لنمو النباتات والأشجار، مما يتيح للزوار فرصة مشاهدة وتعلم المزيد عن النباتات والأشجار المختلفة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى