العرب في أمريكا

دليل شامل: شروط الإقامة الدائمة في امريكا

شروط الإقامة الدائمة في امريكا

يتعين على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة أن يستوفوا شروط الإقامة الدائمة في امريكا. ومنها:

إمكانية الحصول على تصريح الإقامة الدائمة:

أول شروط الإقامة الدائمة في امريكا أنه يمكن الحصول على تصريح الإقامة الدائمة من خلال برامج مختلفة، بما في ذلك برامج الاستثمار والعمل والأسرة واللجوء السياسي. يجب تقديم الطلب عن طريق الإنترنت أو إرساله بالبريد إلى وزارة الداخلية الأمريكية.

الحد الأدنى للدخل:

بذكر شروط الإقامة الدائمة في امريكا، يتعين على المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة إثبات قدرتهم على دعم أنفسهم ماليًا دون الاعتماد على الدعم الحكومي. يتم تحديد الحد الأدنى للدخل السنوي اللازم للحصول على الإقامة الدائمة من خلال البرامج المختلفة.

الخبرة العملية:

يتعين على بعض المتقدمين ومن أهم شروط الإقامة الدائمة في امريكا الحصول على الإقامة الدائمة إثبات خبرتهم العملية في مجال معين، مثل العلوم أو التكنولوجيا أو الفنون.

التحقق من الخلفية الجنائية:

من شروط الإقامة الدائمة في امريكا أنه يجب على جميع المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة إثبات عدم وجود سجل جنائي يمكن أن يعرضهم للطرد من الولايات المتحدة.

الحد الأدنى للتعليم:

يجب على بعض المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة إثبات وجود مؤهلات تعليمية معينة، مثل درجة البكالوريوس أو ما يعادلها، ويعتبر الحد الأدنى من الشهادة التعليمية أحد أهم شروط الإقامة الدائمة في امريكا، تعرف الآن على أفضل الجامعات للحصول على البكالوريوس في امريكا.

تجديد الإقامة:

يجب على حاملي الإقامة الدائمة تجديد إقامتهم الحالية قبل البدء في الحصول على الإقامة الدائمة.



كما يجب على حاملي الإقامة الدائمة البقاء داخل الولايات المتحدة لفترات طويلة من الوقت، وعدم الخروج لفترات طويلة دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية الأمريكية. كما يجب عليهم الالتزام بجميع القوانين واللوائح المحلية والاتحادية، ودفع الضرائب والرسوم المطلوبة.

ومن المهم الإشارة إلى أن الحصول على الإقامة الدائمة لا يضمن الجنسية الأمريكية، ويجب على حاملي الإقامة الدائمة الانتظار لبعض الوقت والتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية إذا كانوا يرغبون في ذلك.

يجب على المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة التعرف على جميع الشروط والمتطلبات المحددة لبرنامج الهجرة الذي ينطبق عليهم، وتقديم طلب شامل يشمل جميع الوثائق والمعلومات المطلوبة لتجنب أي تأخير أو رفض.


موضوع أشاد به القراء ومُقترح لك: الجامعة الموصى بها في امريكا: اختر أفضل الجامعات لتحقيق مستقبل واعد


ما هي الإقامة الدائمة في امريكا وكيفية الحصول عليها

بالحديث عن شروط الإقامة الدائمة في امريكا يُذكر أن الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة هي وضع قانوني يسمح للأشخاص بالعيش والعمل دائمًا في الولايات المتحدة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول أو تجديدها بشكل متكرر. وتعتبر الإقامة الدائمة أول خطوة للحصول على الجنسية الأمريكية.

هناك عدة طرق للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، منها:

1- برنامج الهجرة الاستثمارية:

يسمح للأفراد الذين يستثمرون في الاقتصاد الأمريكي بالحصول على الإقامة الدائمة.

2- برنامج الهجرة الأسري:

يسمح لأفراد العائلة المقيمين في الولايات المتحدة، بما في ذلك الزوج والأولاد القاصرين، بتقديم طلبات لإحضار أفراد آخرين من الأسرة للعيش في الولايات المتحدة.

تجد هنا: قائمة الجنسيات التي لها حق اللجوء في أمريكا لعام 2023

3- برنامج الهجرة المهنية:

يسمح للأشخاص الذين لديهم مهارات خاصة ومعرفة مهنية بالحصول على الإقامة الدائمة من خلال العمل في وظائف محددة وفقًا لقائمة مهنية معينة.

4- برنامج الهجرة للعمال غير المهرة:

يسمح للعمال غير المهرة بالحصول على الإقامة الدائمة من خلال العمل في وظائف غير مهنية مثل العمل في المزارع أو الفنادق أو المطاعم.

يجب على المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة تقديم طلب شامل يشمل جميع الوثائق والمعلومات المطلوبة لبرنامج الهجرة الذي ينطبق عليهم، ويجب عليهم اجتياز جميع الفحوصات الطبية والأمنية المطلوبة.


لا يفوتك: كيفية الحصول على شغل اون لاين في امريكا


المتطلبات العمرية للحصول على الإقامة الدائمة في امريكا

إذا كنت تظن أن العُمر من شروط الإقامة الدائمة في امريكا فأنت على خطأ، لا يوجد عمر محدد مطلوب للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، ويمكن للأشخاص في جميع الأعمار التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على توقيع ولي الأمر على النموذج الذي يطلب في طلب الإقامة الدائمة.

ومن المهم ملاحظة أن السلطات الأمريكية تحتاج إلى تقييم كل طلب للحصول على الإقامة الدائمة بشكل فردي، وتعتمد قرارات القبول أو الرفض على العديد من العوامل، بما في ذلك الأهلية المالية والمعرفة اللغوية والمهارات المهنية والتعليمية والخلفية الجنائية والصحية وغيرها من العوامل.

ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا ويحصلون على الإقامة الدائمة يجب أن يقدموا إثباتات دورية للسلطات الأمريكية حتى يتم تأكيد استمرارية الإقامة الدائمة وعدم خرق الشروط المتعلقة بها.

طرق الحصول على الإقامة الدائمة في امريكا

هناك عدة طرق للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة بعد استيفاء شروط الإقامة الدائمة في امريكا، ومن بينها:

الحصول على الإقامة الدائمة من خلال الزواج:

يمكن للأجانب الذين يتزوجون من مواطنين أمريكيين الحصول على الإقامة الدائمة. يجب على الزوجين الدخول في زواج شرعي وتقديم الأوراق المطلوبة لدى السلطات المختصة.

الحصول على الإقامة الدائمة من خلال الأسرة:

يمكن للأشخاص الذين لديهم أقارب مباشرين مقيمين في الولايات المتحدة الحصول على الإقامة الدائمة. يجب على الأقارب المقيمين في الولايات المتحدة القيام ببعض الإجراءات وتقديم الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة لأفراد عائلتهم.

الحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار:

يمكن للأشخاص الذين يستثمرون في الاقتصاد الأمريكي الحصول على الإقامة الدائمة. يتوجب على المستثمرين الاستثمار في مشاريع تجارية في الولايات المتحدة وتوفير عدد من الوظائف للعمالة المحلية.

الحصول على الإقامة الدائمة من خلال العمل:

يمكن للأشخاص الذين يتم تعيينهم للعمل في الولايات المتحدة الحصول على الإقامة الدائمة. يجب على أصحاب العمل الحصول على تصاريح خاصة للتعيين في العمل وتوفير الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة.

الحصول على الإقامة الدائمة من خلال برامج الهجرة الخاصة:

هناك بعض برامج الهجرة الخاصة التي تسمح للأشخاص بالحصول على الإقامة.

اقرأ أيضًا:

الاختلافات بين الإقامة الدائمة والجنسية الأمريكية

الاختلافات الإقامة الدائمة الجنسية الأمريكية
الحقوق السياسية غير متاحة متاحة (حق التصويت والترشح)
حماية الدولة يمكن ترك الولايات المتحدة لفترات طويلة بدون الحاجة للعودة توجد قيود على السفر ويجب الالتزام بمتطلبات الحضور
السفر يتطلب الحصول على تأشيرة دخول للعديد من الدول السفر بحرية إلى العديد من البلدان دون تأشيرة دخول
الحماية القانونية قد يواجه خطر فقدان الإقامة في حالة عدم الامتثال للشروط والقوانين الحماية القانونية الكاملة (بما في ذلك حماية من الترحيل القسري)
العمل قد تواجه قيودًا في بعض الوظائف الحكومية يمكن العمل بكل الامتيازات الممكنة في مختلف الوظائف

بذكر الحديث عن شروط الإقامة الدائمة في امريكا، فإن الإقامة الدائمة والجنسية الأمريكية تعنيان شيئين مختلفين تمامًا، وهناك بعض الاختلافات الرئيسية بينهما، ومن بينها:

الحقوق السياسية:

يتمتع المواطنون الأمريكيون بحقوق سياسية كاملة، مثل الحق في التصويت والترشح للمناصب الحكومية، بينما لا يحصل حاملوا الإقامة الدائمة على هذه الحقوق.

حماية الدولة:

يمكن لحاملي الإقامة الدائمة ترك الولايات المتحدة لفترات طويلة جدًا بدون الحاجة للعودة، بينما توجد قيود على المواطنين الأمريكيين في هذا الصدد. كما أن حاملي الإقامة الدائمة يمكن أن يواجهوا خطر فقدان إقامتهم في حال عدم الامتثال للشروط والقوانين، بينما لا يتعرض المواطنون الأمريكيون لهذا الخطر.

السفر:

يمكن لحاملي الجنسية الأمريكية السفر بحرية إلى العديد من البلدان دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول، في حين يجب على حاملي الإقامة الدائمة الحصول على تأشيرة دخول لدخول العديد من الدول.

الحماية القانونية:

تتمتع حاملوا الجنسية الأمريكية بالحماية القانونية الكاملة، بما في ذلك الحماية من الترحيل القسري، بينما يمكن لحاملي الإقامة الدائمة أن يتعرضوا للترحيل في حالة ارتكابهم لبعض الجرائم.

العمل:

قد تواجه حاملوا الإقامة الدائمة بعض القيود فيما يتعلق بالعمل في بعض الوظائف الحكومية، بينما يتمتع الحاصل على الجنسية بكل الامتيازات الممكنة في مختلف الوظائف.

موضوعات أعجبت جمهورنا:

كل ما تريد معرفته عن ​​راتب سائق الشاحنة في امريكا

دليل العطل الرسمية في امريكا: تعرف على مواعيد الأجازات

كيفية تقديم طلب تجديد جواز سفر اردني في امريكا (آخر التحديثات)

التقديم على فيزا سياحة امريكا: احجز تذكرتك وابدأ رحلتك إلى أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى