العرب في أمريكا

كم مدة طلب اللجوء امريكا لعام 2024

يعتبر الحصول على اللجوء في الولايات المتحدة أمرًا معقدًا ومحفوفًا بالكثير من التحديات، ومن بين هذه التحديات هو مدة تقديم طلب اللجوء امريكا وانتظار الرد عليه. تتفاوت مدة طلب اللجوء في الولايات المتحدة حسب الحالة الفردية لكل متقدم. ففي البعض، يمكن أن يستغرق الأمر بضعة أشهر فقط، بينما يمكن أن يستغرق الأمر في بعض الحالات عدة سنوات.

في هذا الموضوع، سنقدم لكم معلومات مفصلة حول مدة طلب اللجوء امريكا، بالإضافة إلى كيفية تقديم طلب اللجوء، والمتطلبات اللازمة لذلك، والخطوات التي يجب اتباعها لتتمكن من القبول في هذا الأمر.

كم مدة طلب اللجوء امريكا؟

تتفاوت مدة طلب اللجوء امريكا تبعًا لعدة عوامل، بما في ذلك البلد الذي يأتي منه المتقدم  وحالة المتقدم للحصول على مثل هذا الطلب.

تبلغ مدة انتظار طلبات اللجوء في الولايات المتحدة عادة عدة أشهر إلى عدة سنوات، وقد يطول الأمر في بعض الحالات التي تتطلب مزيدًا من الفحوص والتحققات.

ويمكن للمتقدمين تقديم طلبات للحصول على تصريح العمل في الولايات المتحدة بعد مرور 150 يومًا من تقديم الطلب، ولكن هذا يتوقف أيضًا على الحالة الفردية.

ينبغي للمتقدمين التواصل مع محامي مختص في قانون الهجرة للحصول على مزيد من المعلومات حول مدة انتظار طلبات اللجوء والخطوات التي يجب اتخاذها لتسريع الموافقة على الطلب.

لابد أن تمر على قائمة الجنسيات التي لها حق اللجوء في أمريكا لعام 2024

كيفية تقديم طلب اللجوء امريكا

تقديم طلب اللجوء امريكا يتطلب القيام بعدة خطوات، وفيما يلي نظرة عامة على الإجراءات الأساسية:

  • الاتصال بمحامي للحصول على المشورة القانونية: يوصى بشدة بالاتصال بمحامٍ مختص في الهجرة واللجوء للحصول على المشورة القانونية قبل تقديم طلب اللجوء. يمكن للمحامي تقديم المساعدة في تجهيز الوثائق اللازمة والمساعدة في تعبئة النماذج المطلوبة.
  • تقديم طلب اللجوء: يتم تقديم طلب اللجوء من خلال ملء نموذج I-589، والذي يحتاج إلى إرفاق الوثائق اللازمة، مثل جواز السفر الخاص بالمتقدم (إذا كان متوفرًا) وأي وثائق تدعم حالة اللجوء.
  • التقدم للمقابلة: بعد تقديم طلب اللجوء، يجب أن يتقدم المتقدم لمقابلة مع مسؤول في وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية (USCIS) لتقييم الحالة والإجابة على أي أسئلة إضافية.
  • المثول أمام المحكمة: إذا تم رفض طلب اللجوء، يمكن للمتقدم التقدم بطلب للمثول أمام المحكمة للاستئناف. يجب أن يتم تقديم الطلب في غضون 30 يومًا من تاريخ رفض الطلب.
  • العيش في الولايات المتحدة: بعد الحصول على اللجوء، يمكن للمتقدم العيش والعمل في الولايات المتحدة والحصول على بطاقة إقامة دائمة بعد عامين.

يمكن للشخص الذي يرغب في تقديم طلب لجوء في امريكا الذهاب إلى مكتب الهجرة والجمارك الأمريكي (USCIS) وتقديم الطلب هناك، أو التقدم بطلب لدى المسؤولين الحدوديين عند وصوله إلى الحدود الأمريكية.

يجب على الشخص الذي يقدم الطلب أن يوضح سبب اللجوء وأن يقدم أي دليل يدعم قصته، ويجب عليه أيضًا إجراء مقابلة مع مسؤولي الهجرة لتقييم طلبه.

يجب أن يكون للشخص الذي يقدم الطلب وثائق هوية صالحة ويجب عليه الالتزام بجميع المتطلبات الأخرى المحددة من قبل USCIS.

يتم تقييم طلبات اللجوء بشكل فردي ويمكن أن يستغرق الأمر بضعة أشهر إلى عدة سنوات للحصول على الإجابة على الطلب.


اقرأ أيضًا: ماذا بعد رفض طلب اللجوء في أمريكا: سؤال وجواب


الشروط والأحكام لطلب اللجوء في الولايات المتحدة

تختلف شروط وأحكام طلب اللجوء امريكا تبعًا لنوع اللجوء المطلوب. ومع ذلك، هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب تلبيتها لتكون مؤهلاً للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة.

وفقًا لقانون الهجرة الأمريكي، يمكن لأي شخص يتعرض للاضطهاد في بلده بسبب العرق أو الدين أو الجنس أو الانتماء السياسي أو الرأي السياسي طلب اللجوء في الولايات المتحدة.

بشكل عام ، يجب على المتقدمين تقديم طلب في غضون مهلة تم تحديدها بسنة من وصولهم إلى الولايات المتحدة، ما لم يكن لديهم ظروف خاصة تمنعهم وتجعل من الصعب تحديد موعد تقديم طلب اللجوء امريكا.

يجب أن يكون المتقدم قد قدم طلبًا في وقت مبكر بعد وصوله إلى الولايات المتحدة وإلا سيكون مُعرض للتهديد بالترحيل إذا لم يتم قبول طلبه، وذلك لأن السلطات الأمريكية قد تبدأ إجراءات الترحيل بشكل سريع إذا لم يتم الحصول على الموافقة على طلب اللجوء.

خطوات معرفة حالة طلب اللجوء في الولايات المتحدة

يمكن للشخص الاطلاع على حالة طلب اللجوء في الولايات المتحدة عن طريق التحقق من موقع USCIS على الإنترنت.

يجب على المتقدم للحصول على طلب اللجوء الحصول على رقم القضية الخاص به واستخدامه للوصول إلى معلومات حالة الطلب على الموقع.

يمكن للمتقدمين أيضًا استخدام الهاتف للاتصال بمكتب الاستعلامات الهجرية للحصول على معلومات حول حالة طلب اللجوء.

كما يمكن للمحامين ووكلاء الهجرة الذين يتم تعيينهم للعمل مع المتقدمين للجوء الاطلاع على حالة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بـ USCIS.

موضوعات تهمك أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد