العرب في الخارج

متى يكون عيد الأضحى 2024 في سنغافورة؟

عيد الأضحى 2024 في سنغافورة

سيصادف عيد الأضحى في العام 2024 في سنغافورة يوم الأثنين الموافق 17 يونيو. وفقًا للتقويم الميلادي، سيكون هذا اليوم هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1445، وفقًا للتقويم الهجري.

ومن المتوقع أن يحتفل بهذه المناسبة في جميع أنحاء سنغافورة، خاصة في المجتمعات الإسلامية. وبما أن عيد الأضحى يعد مناسبة دينية مهمة، فقد تقرر عادة إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد وتحري هلال شهر ذي الحجة قبل موعد الاحتفال بالعيد بيومين.


لما لا تذهب إلى طرابزون لقضاء العيد؟ إليك اماكن سياحية في طرابزون: دليل أفضل 20 مكان سياحي في طرابزون


أنشطة يمكنك القيام بها في عيد الأضحى 2024 في سنغافورة

في سنغافورة، يتم الاحتفال بعيد الأضحى بشكل كبير ويشتمل على العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها. إليك بعض الأفكار:

  • زيارة المساجد: قم بزيارة إحدى المساجد في سنغافورة للصلاة والمشاركة في الأنشطة الدينية المرتبطة بعيد الأضحى.
  • الاحتفالات العائلية: قم بتنظيم احتفالية عائلية في منزلك أو في إحدى المنتزهات المحلية. يمكنك تحضير وجبة خاصة بعيد الأضحى وتبادل الهدايا والاستمتاع بوقت ممتع مع أفراد عائلتك وأصدقائك.
  • زيارة الحدائق والمنتزهات: استمتع بالأجواء الخارجية الجميلة في سنغافورة وقم بزيارة إحدى الحدائق أو المنتزهات مثل حديقة بوتانيك أو حديقة إيست كوست بارك. يمكنك التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والقيام بنزهة عائلية.
  • جولة في السوق الشعبي: قم بزيارة أحد الأسواق الشعبية في سنغافورة مثل السوق العربي في باسري رود أو السوق الصيني في تشاينا تاون. استمتع بالتسوق واستكشاف العروض التقليدية والحرف اليدوية والمأكولات المحلية.
  • القيام بنشاط خيري: استغل عيد الأضحى لتقديم المساعدة للمحتاجين والفقراء. يمكنك المشاركة في برامج توزيع اللحوم والأطعمة على الأسر المحتاجة أو الانضمام إلى مشاريع تطوعية لخدمة المجتمع.
  • الاستمتاع بالمأكولات التقليدية: قم بتذوق المأكولات التقليدية لعيد الأضحى مثل اللحم المشوي والمقبلات والحلويات المحلية. يمكنك زيارة المطاعم التقليدية أو تحضير الوجبات في المنزل.

أشهر مساجد المسلمين في سنغافورة

سنغافورة تضم العديد من المساجد المهمة والمشهورة لدى المسلمين. إليك بعض أشهر المساجد في سنغافورة:

  • مسجد سلطان (Sultan Mosque): يقع في حي كامبونغ جلام بوتشا، وهو واحد من أقدم المساجد في سنغافورة وأبرزها. يتميز بتصميمه العثماني التقليدي وقبته الكبيرة والمميزة. يعد مسجد سلطان مركزًا للعبادة والنشاطات الثقافية والاجتماعية.
  • مسجد قدسيا (Masjid Al-Qudsi): يعد واحدًا من أكبر المساجد في سنغافورة ويقع في حي بوكيت بانج. يتميز بتصميمه العصري والأنيق ويعتبر مركزًا للعبادة والنشاطات الاجتماعية والتعليمية.
  • مسجد أبو بكر الصديق (Masjid Abu Bakar): يقع في حي تامان جورونج سالو في سنغافورة الشمالية. يعتبر من أقدم المساجد في سنغافورة ويتميز بتصميمه التقليدي المدهش وهندسته المعمارية البارزة.
  • مسجد دار الرحمة (Darul Ghufran Mosque): يقع في حي تامان بيداري في سنغافورة. يتميز بتصميمه العصري والمبتكر ويعد مركزًا دينيًا واجتماعيًا للمسلمين في المنطقة.
  • مسجد تقوى (Masjid Taqwa): يقع في حي بيداري في سنغافورة. يتميز بتصميمه الحديث والواجهة الزجاجية الجميلة. يعد مسجد تقوى مركزًا للعبادة والتعليم الديني.

اقرأ أيضًا:

متى يكون عيد الأضحى 2024 في فرنسا؟

متى يكون عيد الأضحى 2024 في ألمانيا؟

متى يكون عيد الأضحى 2024 في السويد؟

متى يكون عيد الأضحى 2024 في امريكا؟

زر الذهاب إلى الأعلى