الدراسة في الخارج

معهد els في امريكا | البرامج الدراسية، المزايا، متطلبات التقديم

يُعد معهد els في امريكا لتعلم اللغة الإنجليزية هو المركز الرئيسي والمعتمد لدى كافة جامعات الولايات المتحدة؛ حيث إنه يُساعد الطلاب الدوليين على تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية باحترافية فائقة في أقل وقت ممكن؛ مما يُمهد لهم الطريق للالتحاق بالجامعات الأمريكية التي تقدم كافة برامجها الدراسية باللغة الإنجليزية، بل إنه يُساعد الطلاب على الالتحاق بالدراسة في جامعات أي دولة تقدم برامجها بالإنجليزية أيضًا؛ فدعونا نتعرف على أهم المعلومات حول معهد ELS بالتفصيل.

معهد els في امريكا

يُعد معهد els في امريكا من المؤسسات التابعة إلى Berlitz وهي شركة أمريكية رائدة لتعليم اللغات والتدريب على القيادة ويقع المقر الرئيسي ها في برينستون ولاية نيوجيسي، ويوجد عدد كبير من فروع ومراكز معهد ELS Language Centers المعتمدة في عدة بلدان حول العالم خارج أمريكا، مثل معهد ELS الخبر ومعهد els في ماليزيا ومصر وغيرهم الكثير.

ولقد تم تأسيس معهد els بأمريكا منذ ما يزيد عن 60 عامًا؛ حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1961م، ومنذ ذلك الوقت تمكن المعهد من تقديم المساعدة الفعالة لعدد كبير من الطلاب الدوليين قد تخطى 1.2 مليون طالب ينتمون إلى نحو 143 دولة لتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية خلال وقت قصير.

مميزات معهد els

ينطوي معهد els في امريكا على عدد هائل من المزايا التي تجعله حقًا أفضل معهد تعليم انجليزي على مستوى العالم والاختيار الأول لأي طالب يرغب في إتقان الإنجليزية بفاعلية وسرعة، ومنها:

أسلوب التعليم الاحترافي

يحرص معهد els في امريكا على تقديم برامج تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة تفاعلية أكثر من رائعة، تساعد الطالب على تعلم اللغة والإلمام بها سواء على مستوى القراءة أو الكتابة أو الاستماع وعلى مستوى المفردات والقواعد اللغوية في أقصر وقت وممكن.

كما يعتمد على محاضرين ومعلمين من الحاصلين على الدراسات العليا في تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، ومن أصحاب الخبرة الكبيرة أيضًا؛ حيث يعمل معظمهم في المعهد منذ أكثر من 15 عام.

التميز والاعتماد الأكاديمي

إن شهادات إتقان اللغة الإنجليزية ELS English من الشهادات المعتمدة لدى كافة الجامعات الأمريكية وتكتفي بها فيما يخص متطلبات إتقان اللغة للطلاب الدويين.

بل إنها معتمدة أيضًا في عدد هائل من الجامعات والمعاهد خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكدت الإحصائيات أن شهادة معهد els في امريكا معتمدة ومقبولة كدليل على إتقان وإجادة الإنجليزية في حوالي 650 جامعة حول العالم.

تجربة تعليم حقيقية

لا يكتفي معهد els في امريكا بتوفير طرق تعليم الإنجليزية المتعارف عليها فقط؛ لكنه يوفر أيضًا للطلاب الإقامة مع عائلة مضيفة أو السكن الجامعي مع طلاب من الناطقين بالإنجليزية، ومن ثم؛ يتسنى لهم إتقان اللغة والتعامل بها بشكل أكثر سهولة وسرعة.

التوجيه الأكاديمي

سوف يجد جميع الطلاب الدارسين في معهد els في الولايات المتحدة الأمريكية وفروعه؛ الفرصة الحقيقية للحصول على المشورة الأكاديمية الإيجابية؛ حيث يتوفر به العديد من الأكاديميين والموظفين المستعدين دائمًا لتقديم أي مشورة أكاديمية للطالب مع مساعدته أيضًا على التقديم في الجامعة التي يرغب في الدراسة بها.

برامج اللغة الإنجليزية في ELS

من أهم برامج اللغة في معهد els امريكا والتي يُمكن للطالب التقدم إلى البرنامَج المناسب له من بينها، ما يلي:

برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة

من خلال برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة INTENSIVE ENGLISH PROGRAM؛ الذي يُعد من أهم وأشهر برامج معهد els في امريكا سوف يحصل الطالب على شهادة إتقان الإنجليزية المعتمدة لدى أي جامعة يرغب في الالتحاق بها، إذ من أهم مميزات البرنامَج، ما يلي:

  • الحصول في نهاية البرنامَج على شهادة لغة إنجليزية معتمدة في أكثر من 600 جامعة بمختلف بلدان العالم.
  • تعلم أهم أسس ومهارات اللغة الإنجليزية المطلوبة للالتحاق بالجامعة.
  • يُعتبر أسهل طريقة لتعلم وإتقان الإنجليزية عند الرغبة في التقديم على درجة علمية أو منحة دراسية مع عدم وجود وقت كافي للحصول على شهادة أخرى في اللغة.

برنامج اللغة الإنجليزية شبه المكثفة

عبر برنامج اللغة الإنجليزية شبه المكثفة SEMI-INTENSIVE ENGLISH PROGRAM عبر معهد ELS؛ سوف يحصل الطالب على المزايا التالية:

  • تعلم الإنجليزية في أماكن خارج قاعات الدراسة.
  • سوف يتمكن من الإلمام بأهم مهارات الاستماع والتواصل بالإنجليزية.
  • يمكنه القيام برحلة استكشافية في إطار البرنامَج الدراسي للتدرب على استخدام اللغة عبر التعرض إلى بعض مواقف الحياة الحقيقية.

برنامج المستكشف الأمريكي

إن برنامج المستكشف الأمريكي AMERICAN EXPLORER هو عبارة عن دورة تعليمية وترفيهية في نفس الوقت؛ لأنها لا تساعد الطالب على الإلمام باللغة فحسب، ولكنها تمده أيضًا بالمزيد من المعلومات حول الثقافة الأمريكية وكيفية الاندماج في المجتمع الأمريكي، ومن مميزات البرنامج:

  • يحقق التوازن المطلوب بين تعلم اللغة الإنجليزية وبين اكتساب الخبرة الثقافية.
  • سوف تكون قادر على تعلم الإنجليزية بشكل سلس ربما أثناء عطلتك في أي مكان خارج قاعات الدراسة.
  • البرنامَج قائم بشكل كبير على ممارسة استخدام اللغة في المواقف الحياتية.

برنامج تعلم الإنجليزية عن بُعد ILSC Hello

لقد أتاح معهد els في أمريكا أيضًا برنامج تعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت عن بُعد ONLINE ENGLISH، حتى يتيح الفرصة للطلاب الدوليين على اختصار الوقت والحصول على الشهادة المطلوبة، ومن ثم؛ التقدم إلى أي من الجامعات المعتمدة في امريكا بعد الانتهاء من البرنامَج على الفور، وتأتي أهم سمات هذا البرنامَج على النحو التالي:

  • دراسة ما يتراوح بين 10 إلى 20 ساعة على مدار الأسبوع.
  • الحصول على توجيهات تعليمية مهمة من كبار معلمي اللغة الإنجليزية بالمعهد.
  • يُمكن الاختيار من بين أكثر من برنامَج لتعلم وإتقان الإنجليزية وفقًا للغرض من الحصول عليه، سواء لغرض أكاديمي أو مسار دراسي أو غيرها، ومن بينها أيضًا برنامَج IELTS.
  • يُمكن للمتدرب إتقان مستوى من مستويات اللغة في أقل من شهر.

وذلك بالإضافة إلى برامج اختبار اللغة المجانية TESTING PROGRAMS، حيث يتم من خلال اختبار ELS تحديد مستوى إتقان اللغة للطالب قبل التقدم إلى برامج ELS.

آلية ومتطلبات التقديم في els

هناك مجموعة من الخطوات والمتطلبات التي ينبغي اتباعها واستيفائها، من أجل التقديم في معهد els في امريكا لتعلم الإنجليزية، وهي:

أسعار معهد els في امريكا

تتباين اسعار معهد ELS وفقًا للبرنامج المُختار والغرض من الدراسة والمكان، حيث يتم توضيح التكلفة الإجمالية لكل طالب عبر نموذج التقديم خاصته – وعلى سبيل المثال – فإن تكلفة الدراسة في معهد els في امريكا فرع شيكاغو تكون على النحو التالي:

  • رسوم تقديم الطلب تبلغ 180 دولار أمريكي.
  • رسوم ماتيريال الدراسة في الأسبوع تكون 27.5 $
  • رسوم التأمين الطبي في الأسبوع تبلغ 50 $.
  • رسوم التسهيلات الطلابية تكون 20 $.
  • عند اختيار خدمة توصيل الطالب من المطار إلى مكان إقامته تمهيدًا للالتحاق بالدراسة، يتم سداد رسوم تبلغ 175 $.

أما رسوم البرنامَج الدراسي ذاته في فرع المعهد بشيكاغو؛ فهي تختلف وفقًا لعدد أسابيع الدراسة، كما يلي:

رسوم الدراسة في الأسبوع لكل برنامَجمن 1 إلى 11 أسبوعمن 12 إلى 23 أسبوعأكثر من 24+ أسبوع
برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة (بمعدل 30 درس في الأسبوع)550 $515 $485 $
برنامج اللغة الإنجليزية شبه المكثفة (بمعدل 20 درس في الأسبوع)425 $400 $375 $
دورة المستكشف الأمريكي (بمعدل 15 درس في الأسبوع)410 $385 $غير متوفر

وللمزيد من المعلومات والتفاصيل حول رسوم وتكاليف البرامج الدراسية عبر جميع فروع معهد els في امريكا؛ يمكنكم الاطّلاع على مِلَفّ (أسعار برامج معهد ELS لجميع الفروع بامريكا).

إلى هنا، وفي الختام؛ نكون قد تطرقنا بشيء من التفصيل إلى أهم المعلومات حول معهد els في امريكا ومميزات تعلم اللغة الإنجليزية من خلاله، وأهم البرامج الدراسية المتوفرة به، وشروط ومتطلبات التقديم، مع توضيح بعض الأمثلة على تكلفة الدراسة في المعهد.

زر الذهاب إلى الأعلى