أماكن سياحية ومزارات

أسعار تذاكر منتزه السلام لعام 2024 وآخر تحديثات المواعيد هنا

حجز تذاكر منتزه السلام الآن فُرصة رائعة للاستمتاع في واحد من أفضل الأماكن السياحية في الرياض سواء كانت للعوائل أو للأصدقاء، اليوم لن تحتاج للبحث مرة أخرى عن دليل يخص حديقة السلام فهنا قد قمنا بجمع أفضل وأدق المعلومات حول هذا المكان الرائع والمتميز.

جدول المحتويات

منتزه السلام

منتزه السلام
منتزه السلام

تم تكريم منتزه السلام الواقع في قلب الرياض بالجائزة البرونزية ضمن الفئة البيئية والترفيهية بمنافسة الجوائز العالمية، مما يعزز مكانته كوجهة بارزة في المدينة. يمتد حديقة السلام على مساحة شاسعة تصل إلى 312 ألف متر مربع، ويبرز بموقعه المتميز بالقرب من قصر الحكم، مركز الرياض النابض بالحياة. هذه المساحة الخضراء تعد ملاذًا للسكان المحليين والزائرين الباحثين عن الاستراحة والاستجمام في خضم حياة المدينة الصاخبة.

منتزه السلام في الرياض هو وجهة مثالية للعائلات والأفراد الباحثين عن الترفيه والاسترخاء. تعرف على مواعيد الزيارة وأسعار التذاكر للاستمتاع بتجربة فريدة في حديقة السلام، واكتسب معلومات مفيدة قد تشمل الأنشطة، الفعاليات وخدمات المنتزه. لا تفوت فرصة زيارة منتزه السلام خلال رحلتك القادمة إلى الرياض واستمتع بأجمل الأوقات.

اقرأ أيضًا: قائمة افضل المطاعم الهندية بالرياض لعام 2024

نبذة عن حديقة السلام

يُعد منتزه السلام في الرياض معلمًا بارزًا يتصدر قائمة أفضل المنتزهات في العاصمة السعودية، حيث يشتهر بحجمه الضخم وتجاربه الترفيهية المتنوعة. منذ العام 1424 هـ / 2003، وهو يشكّل نقطة جذب سياحي وملاذًا للعائلات والزائرين، كونه تحفة من تحف الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

معنى منتزه السلام يتجسد في كل ركن من أركانه الغنية بأنشطة الترويح والاستجمام، وفي المساحات الخضراء الواسعة التي تقدم لزوارها إطلالات جمالية ساحرة وتجربة فريدة لا تنسى.

تُمثل حديقة السلام في الرياض قلب الحياة العامة، محتلًا مكانة متميزة بين منتزهات المملكة، ومسطرًا اسمه في طليعة وجهات السياحة الحضرية.

تاريخ حديقة السلام الرياض

تُعد حديقة السلام بالرياض وجهة سياحية متميزة، حيث يحتل مكانة بارزة كمنتزه عام مفعم بالحياة والنشاط. لم يكن دوماً بالمتناول، إذ يمتلك تاريخاً يُروى من خلال أراضيه التي كانت تضم قصراً رائعاً ومسجداً معمارياً فريداً، محاطاً بكنوز طبيعية من أشجار النخيل الكثيفة.

يُعبر منتزه السلام عن تحول مذهل من خصوصية إلى عمومية، مقدماً فضاء رحباً لكل زائر يبحث عن الراحة والاستجمام في قلب الرياض.

شهدت مدينة الرياض تحولاً جذرياً في مجال الترفيه والاستجمام عندما واجهت تحديات الزيادة السكانية مع نقص المناطق الترفيهية. في عام 2003، أدرك الأمير سلمان بن عبدالعزيز، من خلال قيادته للهيئة العليا للتطوير، أهمية وجود مساحات للراحة والترويح عن النفس لمواطني الرياض وزوارها.

بفضل هذه الرؤية، تم إنشاء حديقة السلام لتكون قبلة لمحبي الطبيعة والأنشطة الخارجية، حيث يقدم تجربة ترفيهية متميزة لا مثيل لها في المدينة والمملكة العربية السعودية ككل، وذلك بفضل التطورات والتحسينات المستمرة التي تحرص الهيئة على تقديمها.

يشهد منتزه السلام الرياض إقبالاً ملحوظاً من الزوار بصورة يومية؛ حيث ينعمون بتجارب لا تُنسى ويقضون أمتع الأوقات وسط جمال الطبيعة الساحر. والمميز في حديقة السلام هو تقديمها لهذه التجربة الرائعة مقابل أسعار تنافسية للغاية.

اقرأ أيضًا: مول حياه بارك الرياض | أفضل مول في المملكة العربية السعودية

موقع منتزه السلام

أقسام حديقة السلام بالرياض

تنقسم حديقة السلام في الرياض إلى 5 أقسام، وهي كالتالي:

  • منطقة التلال: تتألف من العديد من التلال الصغيرة المغطاة بالعشب الأخضر، وتُعتبر مكانًا رائعًا للجلوس ومشاهدة الحديقة وأفق مدينة الرياض من مكان مرتفع.
  • مسارات المشي: توفر هذه المسارات إمكانية اجتياز البحيرة والتقاط صور في وسطها، كما يُمكن لعشاق الرياضة ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، حيث يبلغ طول أطول مسار 1 كيلومتر وعرضه 10 أمتار.
  • منطقة البيئة: تضم هذه المنطقة العديد من أنواع النباتات والحيوانات، ويُعتنى بها للحفاظ عليها من الانقراض، وتشمل حيوانات صحراوية وأنواع مختلفة من الطيور.
  • منطقة المزرعة: تم الحفاظ على هذا المكان بعد تحويل ملكية المنتزه من خاص إلى عام، ويضم أعدادًا كبيرةً من أشجار النخيل التي تتجاوز الـ 1000 نخلة، وتوفر بيئة رطبة وجميلة للجلوس والاسترخاء للعائلات.
  • منطقة البحيرة: تم إنشاء هذه البحيرة الاصطناعية وفقًا لمعايير عالمية، حيث تم تطوير نظام محكم لضمان حركة المياه وتجنب ظهور البعوض والحشرات. يبلغ عمق البحيرة 5 أمتار، وتتوسطها نافورة جميلة مضاءة بألوان زاهية.

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القليام بها في حديقة السلام بالرياض

  • جولة داخل الحديقة: استمتع بجولة غنية بجمالها داخل حديقة السلام في الرياض، حيث يمكنك المشي على الجسر الملتف حول البحيرة للاستمتاع بإطلالات طبيعية خلّابة.
  • منطقة البحيرات: قم بزيارة منطقة البحيرة في قلب حديقة السلام في الرياض، حيث تحتوي على العديد من الألعاب المائية الممتعة والبدالات المائية، ويمكنك الدخول إلى الكرة المائية لتجربة ممتعة ومغامرة شيقة.
  • المسطحات الخضراء: استرخِ في منطقة الألف نخلة داخل حديقة السلام وتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة والهواء النقي.
  • المحمية: زُر المنطقة التي تضم مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات والنباتات، وتعرف على البيئة المحيطة برفقة المرشدين المختصين.
  • ممر المشاة: قم بممارسة رياضة المشي أو العدو على ممر المشاة الذي يحيط بحديقة السلام.
  • التقاط الصور: استمتع بالتقاط الصور في قسم البحيرة واستمتع بعروض النافورات المضيئة والملونة.
  • تناول الطعام: استمتع بتناول وجبة خفيفة في أحد المطاعم داخل حديقة السلام، واختر ما يناسب ذوقك من بين الخيارات المتاحة.
  • منطقة الألعاب: انطلق إلى منطقة الألعاب للأطفال ودعهم يستمتعون بألعاب آمنة وممتعة.

استمتع بأفضل الأنشطة في حديقة السلام بالرياض واستكشف متعة الطبيعة والترفيه.

اقرأ أيضًا: قائمة افضل مطاعم الرياض بارك الـ 8 : لن تتذوق طعام مميز بعيدًا عنها

الألعاب الموجودة في حديقة السلام بارك

الألعاب الموجودة في منتزه السلام بارك
الألعاب الموجودة في منتزه السلام بارك

تتميز حديقة السلام في الرياض بتوفير ملاعب متنوعة، بما في ذلك ملاعب الأطفال، حيث تضم ألعابًا متنوعة لتلبية احتياجات الأطفال.

تتوفر مناطق رملية تحتوي على ألعاب حركية خاصة بالأطفال، وتُعتبر هذه المناطق مكانًا آمنًا ومفتوحًا يتيح للآباء مراقبة أبنائهم بشكل فعّال عن بُعد.

تضمن منطقة البحيرة تجربة فريدة، حيث يتوفر فيها ألعاب مائية مثل البدالات والكرات الشفافة التي تدور في المياه بفضل الهواء، بالإضافة إلى قوارب قابلة للتحكم عن بُعد. تلك الميزات تجعلها تبرز بين الأماكن المفتوحة الأخرى في الرياض، وتعزز تجربة الزوار بطابع مميز وترفيه شامل.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل الجامعات الاهلية بالرياض لعام 2024

مميزات وخدمات منتزه السلام بارك

يُقدم منتزه السلام في الرياض خدمات متنوعة لزواره، حيث يعتبر الزائر أنه لا يفتقد إلى أي شيء عند زيارته. ومن بين الخدمات المقدمة في المنتزه:

  1. المساجد: يضم المنتزه مسجدَين، الأول داخل المنتزه والثاني بجواره من الناحية الشرقية. كما تتوفر مصليات منتشرة في أنحاء المنتزه.
  2. دورات المياه: تتوفر دورات المياه في جميع أنحاء المنتزه لتلبية احتياجات الزوار.
  3. جراج خاص لركن السيارات: يتسع لما يصل إلى 350 سيارة، مما يوفر راحة للزوار في مجال estacionamiento السيارات.
  4. مستجدات قادمة: يعمل فريق إدارة المنتزه باستمرار على تحسين الخدمات، ومن المتوقع في المستقبل القريب توفير مطعم يطل على بحيرة المنتزه.
  5. مطعم عائم: توفير مطعم يطفو على سطح المياه مما يضيف إلى تجربة الزوار لذة إضافية.
  6. مظاهر جديدة: خطط لإضافة مرافق جديدة مثل حديقة الحيوان وحديقة للطيور وما إلى ذلك لتعزيز تنوع الأنشطة داخل المنتزه.
  7. مشرفين للإرشاد: توفير مشرفين مدربين على مدار الساعة لتوجيه الزوار وتقديم المعلومات حول ما يتواجد في المنتزه.

مواعيد منتزه سلام 2024

منتزه السلام يستقبل زواره طوال أيام الأسبوع، باستثناء يوم السبت، حيث يكون مفتوحًا من الساعة 16:00 مساءً وحتى الساعة 02:00 صباحًا.

رقم منتزه السلام الرياض

يمكن التواصل مع إدارة منتزه السلام في الرياض للحجز أو الاستفسارات قبل زيارته، وذلك عبر الاتصال بالرقم:

موقع حجز تذاكر منتزه السلام

يُمكنكم الآن بكل سهولة ويُسر البدء في حجز تذاكر منتزه السلام من هنا.

هل منتزه السلام مفتوح اليوم؟

نعم، يعمل منتزه السلام في الرياض اليوم، يعمل منتزه السلام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، باستثناء يوم السبت حيث يكون مفتوحًا من الساعة 4 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل.

حساب منتزه السلام الرياض انستقرام

حساب منتزه السلام الرياض انستقرام
حساب منتزه السلام الرياض انستقرام

الآن يُمكنك متابعة كافة صور حديقة السلام بالرياض عبر الحساب الرسمي للمنتزه من هنا.

لماذا تختار حديقة السلام عن غيرها من الأماكن للاستمتاع بالطبيعة؟

توجد عدة أسباب تجعل الكثيرين يختارون حديقة السلام عن غيرها من الأماكن للاستمتاع بالطبيعة، ومن بين هذه الأسباب:

  1. الموقع الاستراتيجي: تقع حديقة السلام في الرياض، وتتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من منطقة قصر الحكم، مما يجعلها وجهة سياحية مركزية وسهلة الوصول إليها.
  2. المساحة الشاسعة: تمتد حديقة السلام على مساحة واسعة تبلغ 312 ألف متر مربع، مما يتيح للزوار الاستمتاع بمساحات خضراء شاسعة وتجارب فريدة في الطبيعة.
  3. المرافق الترفيهية: تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية، بما في ذلك منطقة البحيرة، والتلال، ومسارات المشي، والمزرعة، مما يوفر تجربة ممتعة ومتنوعة للزوار.
  4. الأنشطة المائية: يضيف وجود بحيرة اصطناعية في الحديقة عنصرًا إضافيًا من المتعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالألعاب المائية وركوب القوارب، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعائلات.
  5. الحفاظ على البيئة: تتميز حديقة السلام بوجود مناطق بيئية مختلفة تحتفظ بالنباتات والحيوانات المحلية، مما يعزز الوعي بالبيئة ويوفر فرصة للزوار للاطلاع على التنوع البيئي.
  6. المرافق الإضافية: بالإضافة إلى ذلك، تقدم الحديقة مرافق إضافية مثل المسارات لمحبي المشي، ومناطق الجلوس الخضراء للاسترخاء، وأماكن لتناول الطعام، مما يجعل الزيارة مريحة وممتعة.

بهذه العناصر المميزة، يعتبر الكثيرون حديقة السلام وجهة مثالية للاستمتاع بالطبيعة وقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة في قلب العاصمة السعودية.

هل يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في حديقة السلام بارك؟

لا يُسمح بصطحاب الحيوانات الأليفة في حديقة السلام بارك. يفضل على الزوار الامتثال للقوانين والسياسات المحلية للحفاظ على سلامة الحيوانات والزوار، وضمان تجربة مريحة وآمنة للجميع في المنتزه.

أسئلة طرحها الآخرون عن منتزه السلام

متى يفتح منتزه السلام الرياض؟

يكون منتزه السلام مفتوحًا طوال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس على مدار 24 ساعة، باستثناء يوم السبت حيث يكون مفتوحًا من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 2 صباحًا.

هل يُسمح بإحضار الطعام إلى منتزه السلام بالرياض؟

نعم، يُسمح للزوار بإحضار الطعام معهم إلى منتزه السلام، حيث لا يوجد أي قيود تمنع ذلك.

هل سعر تذكرة منتزه السلام الرياض ثابت أم متغير؟

نعم، حتى الآن، يُعتبر سعر تذكرة الدخول إلى منتزه السلام ثابتًا ولم يتغير.

هل يوجد أكوابارك وملاهي في حديقة السلام الرياض؟

نعم، يتوفر في المنتزه ألعاب مائية في البحيرة، بالإضافة إلى ملاهي مصممة لتناسب جميع الفئات العمرية.

هل يوجد مسبح في منتزه السلام الرياض؟

لا، لا يُسمح بالسباحة في بحيرة منتزه السلام، حيث تُقسم البحيرة إلى جزئين، الأول مخصص للألعاب المائية والقوارب، والجزء الآخر للمعيشة الطيور والبط والجمال الطبيعي.

ماهي عيوب منتزه السلام الرياض؟

العيب الوحيد يتمثل في الازدحام الذي يحدث نتيجة للرسوم الباهظة لتذاكر الدخول، ويمكن أن يتسبب في اكتظاظ مواقف السيارات خاصة في أيام الويكند والمناسبات.

ما هي المنتزهات القريبة في مدينة الرياض؟

  • منتزه البعيجان
  • منتزه الدرعية
  • ملاهي حياة مول الرياض
  • ملاهي الرياض بارك
  • ملاهي ووش الرياض
  • ملاهي ونترلاند الرياض

زر الذهاب إلى الأعلى