السفر والسياحة

السياحة في السعودية: أفضل 10 اماكن سياحيه في الطائف


Alibaba WW

تعد الطائف من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، وتشتهر الطائف بأسواقها الشعبية وبساتين الفاكهة ومزارع الورد كما أنها تتمتع بالتراث التاريخي العريق، مما جعل المستثمرين يقبلون عليها وينظرون إليها باهتمام حيث تقام فيها أكبر مشروع سكني تجاري ترفيهي، مثل مدينة الورد المقامة

على مساحة 9 مليون متر مربع، وتسمى مدينة الطائف بمدينة الورد وعروس المصايف وتمتاز الطائف بالمناخ المعتدل والطبيعة الخلابة علاوة على ذلك موقعها المتميز، حيث تبعد عن مكة المكرمة مدة ساعة بالسيارة، وتقترب من مدينة جدة بما بها من شواطئ رائعة وتتميز الطائف بأنها ملتقى الطرق

الرئيسية القادمة من الجنوب والشمال والغرب، وقد أكسبها ذلك سمعة سياحية وتجارية وعسكرية وزراعية منذ القدم، كما أنها أصبحت العاصمة الصيفية للدولة كما أنها تستضيف الوفود والمؤتمرات من السعودية وخارجها ولنتعرف على أماكن سياحية في الطائف.

اماكن سياحيه في الطائف

أهم منتزهات الطائف الطبيعية والترفيهية

منطقة الهدا

اماكن سياحيه في الطائف 1
اماكن سياحيه في الطائف

تتميز مدينة الطائف بأنها من أهم المدن السياحية في السعودية، كما يوجد بها العديد من الأماكن السياحية مثل منطقة الهدا، ويتمتع منتزه الهدا بالطبيعة الخلابة مثل قرية الكر السياحية التي يوجد بها معظم الألعاب الترفيهية، كما يوجد بها صالات التزلج والمطاعم والمتاجر منا أنها تتمتع بوجود التلفريك الذي يساعد

على التنقل عن طريق رحلة ممتعة من أعلى جبل الهدا المنطقة العلوية من فندق رمادا الهدا إلى المحطة السفلية أسفل جبل كرا بطول يبلغ حوالي 4.2 كم.


Alibaba WW

منطقة الشفا

منطقة الشفا
اماكن سياحيه في الطائف

تعد منطقة الشفا من المدن السياحية التي تتمتع بالأماكن الترفيهية والأسواق المميزة حيث تعتبر من أهم منتزهات الطائف العامة، وتمتاز منطقة الشفا بجوها المعتدل ويأتي ذلك بسبب ارتفاعها عن سطح البحر لأكثر من 2500 م، وتبعد منطقة الشفا عن الطائف حوالي 28 كيلومتر علاوة على ذلك يربكها طريق مشترك بنها وبين الطائف.

وتتميز منطقة الشفا بطبيعتها الجبلية، وأوديتها الخصبة الممتدة التي يكثر فيها مزارع الفاكهة والخضروات والورد، لذلك فهي تشتهر بتصنيع أرقى أنواع العطور وتشتهر بعسل النحل والسمن الشفوي وغير ذلك ويعد الطريق الذي يربطها بمدينة الطائف يعج بالزحام لكثرة السياح خلال فصل الصيف.

اقرأ المزيد: ما هي شروط السفر الداخلي في السعودية؟ الأوراق والمستندات المطلوبة

منتزه الردف

منتزه الردف
اماكن سياحيه في الطائف

من أجمل اماكن سياحيه في الطائف حيث يقع منتزه الردف جنوب مدينة الطائف على طريق شهار ومقام على مساحة كبيرة، تقدر بحوالي 565 ألف متر مربع، ويحتوي المنتزه على العديد من المرافق الهامة مثل مركز للبيئة والأنسان، ومنطقة ألعاب للأطفال ومطاعم وكافيهات كما يوجد أبرز معالم الردف النافورة التي بلغت مساحتها حوالي 13 ألف متر مربع مع ارتفاع حوالي 80 متر.

كما يوجد في منتزه الردف مصلى ودورات مياه ومواقف للسيارات، ومركز أسعاف أولي وهو من أهم منتزهات الطائف وأجملها على الإطلاق كما أنك ستقضي أجمل الأوقات مع الأسرة والأصدقاء، حيث يوجد 9 حدائق مصممة على طراز مختلف كما يوجد به الملاعب الرياضية وممشى كبير بطول 4 ألاف متر مربع.

اقرأ المزيد: أفضل فنادق جزيرة فرسان السعودية بسعر رخيص


Alibaba WW

اماكن سياحيه في الطائف

حديقة حيوان الطائف

حديقة حيوان الطائف
اماكن سياحيه في الطائف

تتميز حديقة الحيوان بالطائف بوجود مجموعة مميزة من الألعاب الترفيهية للأطفال، كما يوجد أكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات السريعة ويوجد في حديقة حيوانات الطائف سيارات لنقل كبار السن لمشاهدة الحيوانات والتنقل في الحديقة، وتعتبر من أشهر حدائق الطائف وأكثرها شعبية كما يوجد في الحديقة

مسرح مفتوح لإقامة المسابقات، ومطاعم ومنطقة أفلام وثائقية عن الحيوانات الموجودة في الحديقة ومن أبرز الحيوانات الديناصورات، كما يدخلها الألاف من المواطنين السعوديين وكذلك دول الخليج حيث أنها من اجمل اماكن سياحيه في الطائف.

اقرأ المزيد: أين تأكل في عرعر السعودية؟ إليك دليل افضل مطاعم عرعر

منتزه الجبل الأخضر الطائف

منتزه الجبل الأخضر الطائف99
اماكن سياحيه في الطائف

يتميز منتزه الجبل الأخضر في الطائف بوجود البحيرات الصناعية الضخمة ويتوفر فيها النافورات الممتعة كما يوجد في المنتزه شلالات متدفقة، ويعتبر المنتزه من أشهر منتزهات الطائف ويوجد داخل المنتزه مطاعم – ومتاجر – وسيرك – ومساجد – وحمامات – وأماكن لجلسات عائلية مغلقة ومفتوحة ويتمتع منتزه الجبل الأخضر بأشهر الألعاب منها التبوجان التي تأخذك في جولة داخل المنتزه ومشاهدته

كما ستجد داخل المنتزه التسلية والمطاعم وكافة المرافق وسط أجواء طبيعية ومن أبرز الألعاب الترفيهية العالمية في منتزه الجبل الأخضر التي تخص الكبار والصغار ويتم صيانتها بشكل دوري.

اقرأ المزيد: شروط الصور في جواز السفر السعودي للاطفال


Alibaba WW

حديقة الملك فهد الطائف

حديقة الملك فهد الطائف 1
اماكن سياحيه في الطائف

تبلغ مساحة حديقة الملك فهد 2 مليون متر مربع، ويحيط بها نوافير راقصة وشلالات متدفقة، ووجود أشجار في كل مكان في الحديقة، وهي من أفضل الحدائق العائلية التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ويوجد بها خدمات ترفيهية ومرافق متنوعة مثل المطاعم والأسواق والجلسات المخصصة للعائلات

ومناطق ترفيهية للأطفال كما يوجد بها بحيرة تحيط بها الشلالات المتدفقة من كل مكان وتبلغ مساحتها 7500 متر مربع وتضيف للمكان سحر وبهجة مما يجعله من أفضل الحدائق في الطائف.


Alibaba WW

اقرأ قد يهمك: افضل الاماكن في جزيرة فرسان لا تفوتك في 2023 | إليك التفاصيل

منتزه الملك عبد الله الطائف

منتزه الملك عبد الله الطائف88 1
اماكن سياحيه في الطائف

يعتبر منتزه الملك عبد الله من منتزهات الطائف المميزة، ويتوفر في المنتزه عدد كبير من الملاعب الرياضية كما انه يعتبر من أكثر الأماكن التي يخرج إليها سكان مدينة الطائف وتعتبر متنفسهم الوحيد ويقض الأسر فيه أوقات طويلة خلال فصل الصيف، كما يوجد به المرافق الهامة مثل المساجد والحمامات.

اقرأ المزيد: أفضل فنادق جزيرة فرسان السعودية بسعر رخيص


Alibaba WW

منتزه سيسيد الوطني

منتزه سيسيد الوطني
اماكن سياحيه في الطائف

أطلق على منتزه سيسيد الوطني هذا الاسم نسبة سد سيد الذي أمر ببنائه الخليفة معاوية بن أبي سفيان، ولايزال على شكله القديم حتى الأن، ويتمتع منتزه سيسيد الوطني بموقعه الجغرافي الذي يشبه المحمية الطبيعية حيث يمتلئ المنتزه بالجبال والغابات والسهول والينابيع والجداول المائية والعديد من النباتات والحيوانات البرية.

ويحتوي منتزه سيسيد الوطني على العديد من الملاعب الرياضية ومجموعة الألعاب الترفيهية، كما يوجد به الحمامات النظيفة للجنسين، ويجد به أيضاً مسجد للصلاة وأماكن للشواء وشوايات لذلك هو من أفضل الأماكن السياحية ومن أفضل منتزهات الطائف، وفي حالة رغبتك بالاستمتاع بالأماكن السياحية فيجب عليك التوجه إلى منتزه سيسيد الوطني.


Alibaba WW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد