العرب في بريطانيا

بدايةً من 36 ألف: راتب عامل المطعم في بريطانيا لعام 2024

يكاد يكون راتب عامل المطعم في بريطانيا من الرواتب المميزة في بريطانيا التي قد توفر لك معيشة مميزة على الأقل في المملكة المتحدة، ولكن هناك مجموعة من الأمور التي لابد عليك معرفتها أولًا والتي على رأسها الحد الأدنى للأجور في بريطانيا مع توضيح للراتب الذي يحصل عليه عامل المطعم وما قد يؤثر على الرواتب وطرق التفاوض وغيرها.

الحد الأدنى للأجور في بريطانيا

اعتبارًا من 1 أكتوبر 2023، يبلغ الحد الأدنى للأجور في بريطانيا 9.50 جنيه إسترليني في الساعة للعاملين الذين تبلغ أعمارهم 23 سنة أو أكثر.

وينخفض المعدل إلى 9.18 جنيه إسترليني في الساعة للعاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و22 سنة، و6.83 جنيه إسترليني في الساعة للعاملين الذين يبلغون 18 إلى 20 سنة، و4.81 جنيه إسترليني في الساعة للعاملين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

من المقرر أن يزداد الحد الأدنى للأجور في بريطانيا إلى 11 جنيه إسترليني في الساعة اعتبارًا من 1 أبريل 2024.

يُهمك أيضًا: افضل قصة لقبول اللجوء في بريطانيا | كيف تكتب قصة لطلب اللجوء؟

راتب عامل المطعم في بريطانيا

يبلغ متوسط راتب عامل المطعم في بريطانيا 14.50 جنيه إسترليني في الساعة. ويمكن أن يختلف الراتب الفعلي حسب عوامل مثل الخبرة والمهارات ونوع المطعم.

العوامل التي تؤثر على راتب عامل المطعم في بريطانيا

بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على راتب عامل المطعم في بريطانيا، منها:

  • الخبرة: كلما زادت خبرة عامل المطعم، زاد راتبه بشكل عام.
  • المهارات: يمكن أن تؤدي المهارات المتخصصة، مثل مهارات الطهي أو الخدمة، إلى زيادة الراتب.
  • نوع المطعم: تميل المطاعم الراقية إلى تقديم رواتب أعلى من المطاعم غير الراقية.
  • موقع المطعم: يمكن أن تؤدي المطاعم الواقعة في المدن الكبيرة إلى تقديم رواتب أعلى من المطاعم الواقعة في المناطق الريفية.

اقرأ أيضًا: يبدأ بـ 25 ألف يورو: تفاصيل راتب سائق الشاحنة في بريطانيا

كيفية التفاوض على الراتب عند التقدم لوظيفة في مطعم في بريطانيا

فيما يلي خطوات التفاوض على الراتب عند التقدم لوظيفة في مطعم في بريطانيا:

  • ابحث عن معلومات حول الرواتب في مجالك وموقعك: سيساعدك ذلك على تحديد الراتب الذي يجب عليك التفاوض عليه. يمكنك استخدام مواقع الويب مثل Glassdoor أو Payscale للعثور على معلومات حول الرواتب في مجالات معينة ومناطق معينة.
  • كن واثقًا من نفسك ومهاراتك: إذا كنت تعتقد أنك تستحق راتبًا أعلى من الحد الأدنى للأجور، فكن على استعداد للتفاوض على ذلك.
  • كن مستعدًا للرد على أسئلة صاحب العمل حول سبب استحقاقك للراتب الذي تطالب به، قم بتسليط الضوء على مهاراتك وخبراتك التي تجعلك تستحق راتبًا أعلى.
  • كن مرنًا، لا تتوقع الحصول على كل ما تريده في المفاوضات. كن مستعدًا للتنازل عن شيء ما مقابل شيء آخر.
  • ابدأ التفاوض بعد أن يتم تقديم لك عرض: لا تحاول التفاوض على الراتب قبل أن يتم تقديم عرض لك.
  • ابدأ المفاوضات بطلب راتب أعلى من الحد الأدنى للأجور: على سبيل المثال، إذا كان متوسط راتب عامل المطعم في منطقتك 14.50 جنيه إسترليني في الساعة، اطلب 15.50 جنيه إسترليني في الساعة.
  • كن مستعدًا للانسحاب: إذا لم تتمكن من الحصول على الراتب الذي تريده. إذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع صاحب العمل حول الراتب، فكن مستعدًا للانسحاب من الوظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد