العرب في ألمانيا

عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي في ألمانيا

إذا كنت من المتطلعين للتعرف على عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي في ألمانيا، فنعم أنت في المكان الصحيح، نقدم لك في قادم الفقرات التفاصيل الدقيقة لكل عنوان من عناوين الكنائس والمنظام التي يُمكنك اللجوء لها لطلب اللجوء الكنسي في ألمانيا.

عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي في ألمانيا

فيما يلي معلومات عن بعض عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي في ألمانيا:

  1. منظمة أفو – AWO: منظمة حقوق الإنسان تعمل في ألمانيا لدعم الفئات الهشة والمحرومة اجتماعيًا، بما في ذلك المهاجرين. الخدمات المقدمة: تصاريح الإقامة، لم الشمل العائلي، بحث عن عمل، بحث عن سكن. للتواصل: البريد الإلكتروني: info@awo.org، الهاتف: 090 263 030.
  2. منظمة كاريتاس – CARITAS: منظمة خيرية تقدم الدعم للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا. الخدمات المقدمة: لم الشمل العائلي، توعية بحقوق اللاجئين، تعلم اللغة الألمانية، دعم المغادرة من ألمانيا. للتواصل: الهاتف: 0049 761 200-418، البريد الإلكتروني: info@caritas.de.
  3. جمعية دياكونيا – DIAKONIE: جمعيات كنسية تقدم دعمًا لفئات متنوعة من المجتمع، بما في ذلك المهاجرين. الخدمات المقدمة: دعم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مساعدة العاطلين عن العمل، دعم الشباب، دعم الأسر والمرضى.
  4. منظمة برو آزيل- Proasyl: منظمة تساعد اللاجئين وتدافع عن حقوقهم في ألمانيا، وتسعى لتغيير الصورة النمطية حولهم. الخدمات المقدمة: دعم قانوني، تعريف اللاجئين بحقوقهم، مساعدة في التواجه مع القضاء. للتواصل: الهاتف: +49 (0) 69 – 24 23 14 – 0، البريد: PRO ASYL, POSTFACH 16 06 24, 60069 FRANKFURT/M.
  5. المنظمات الخيرية الإسلامية: هناك العديد من الجمعيات الخيرية الإسلامية في ألمانيا تقدم دعمًا للمهاجرين واللاجئين.
    • المجلس الإسلامي الأعلى في ألمانيا: يمثل ويعزز حقوق المسلمين في المجتمع الألماني.
    • الاتحاد الإسلامي في ألمانيا: يسعى لتعزيز التفاهم بين المسلمين والألمان.
    • جمعية الهلال الأحمر الإسلامي: تقدم مساعدات إنسانية للمحتاجين في ألمانيا وعالميًا.
    • جمعية الإغاثة الإسلامية: تعمل على تقديم مساعدات إنسانية وتنموية في ألمانيا وعالميًا.
    • جمعية مسلمون ضد التعصب: تسعى لمحاربة التعصب والتمييز وتعزيز التفاهم بين المسلمين والألمان.

المصالح الحكومية في ألمانيا مغلقة؟ تعرف على دليل العطل الرسمية في المانيا ومواعيد الإجازات

تعمل في ألمانيا وترغب في تحويل أموال لأهلك؟ إليك فروع شركة ria لتحويل الأموال في ألمانيا

لم الشمل موضوع كبير، تعرف على أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا | الأسباب والحلول وطرق القبول


منظمات مساعدة المعاقين في ألمانيا

هناك العديد من الجمعيات الخيرية والمنظمات في ألمانيا التي تقدم دعمًا ومساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة. إليك بعض هذه المنظمات والجمعيات:

  1. جمعية دير دورفر في ألمانيا: هذه الجمعية الخيرية تعمل على تقديم الدعم المالي والمعنوي للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في مختلف مناطق ألمانيا. تهتم الجمعية بتحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير الدعم المالي والخدمات المتنوعة.
  2. جمعية “فيراين فور أوتيستيشهيت” (الثقة في التوحد) في ألمانيا: تعمل هذه الجمعية على تحسين الحياة للأشخاص المصابين بالتوحد وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم ولأسرهم. تهدف الجمعية إلى توعية المجتمع حول التوحد وتقديم الاستشارات والدعم اللازم.
  3. جمعية “برايل فيراين” (تقنية برايل) في ألمانيا: تركز هذه الجمعية على توفير الدعم المادي والتعليمي للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر. تعمل الجمعية على تقديم التقنيات والخدمات التي تساعد هذه الفئة من الأشخاص على تحقيق استقلالية أكبر.
  4. جمعية “ديوتشه رولستوهيلفين” (الجمعية الألمانية للمعوقين) في ألمانيا: تهدف هذه الجمعية إلى تحسين الحياة للأشخاص المعوقين من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي. تعمل الجمعية على دعم مجموعة متنوعة من الإعاقات وتقديم الخدمات التي تسهم في تحسين جودة حياتهم.
  5. جمعية “فون هيندن” (من الخفاء) في ألمانيا: تركز هذه الجمعية الخيرية على تقديم الدعم المالي والمعنوي للأشخاص المصابين بالأمراض النفسية وأسرهم. تعمل على تعزيز الوعي بقضايا الصحة النفسية وتقديم الدعم والمعلومات اللازمة.

تلك هي بعض من المنظمات والجمعيات التي تقدم دعمًا للأشخاص ذوي الإعاقة في ألمانيا. يمكنك التواصل مع هذه المنظمات للحصول على مزيد من المعلومات والدعم المطلوب.

تتطلع لجمع الأسرة في ألمانيا؟ عليك التعرف على أسباب رفض فيزا لم الشمل المانيا وكيفية تفاديها

مصري أنت؟ مر الآن على طريقة تجديد جواز السفر المصري في المانيا: المتطلبات والإجراءات اللازمة


نوع المساعدات التي تُقدمها ألمانيا للاجئين

تقدم ألمانيا مجموعة متنوعة من المساعدات والخدمات للاجئين، ومن بين هذه المساعدات والخدمات:

  • توفير المساكن في ألمانيا: ألمانيا تعمل على توفير مساكن للاجئين، سواء من خلال مخيمات مؤقتة أو إعادة توطينهم في مساكن دائمة. كما تقوم الحكومة بتوفير دعم مادي لتغطية تكاليف الإيجار.
  • الرعاية الصحية في ألمانيا: اللاجئون لديهم حق الحصول على الرعاية الصحية في ألمانيا. يتضمن ذلك الرعاية الطبية الأساسية والنفسية والأدوية اللازمة.
  • التعليم في ألمانيا: يتمكن الأطفال اللاجئون من الالتحاق بمدارس الدولة الألمانية. تقدم الحكومة دورات لتعلم اللغة الألمانية والدعم التعليمي لمساعدة الأطفال على التكيف مع البيئة التعليمية.
  • الدعم المادي في ألمانيا: يتم تقديم دعم مالي للاجئين الذين يعيشون في ظروف صعبة. هذا الدعم يشمل مساعدات لتغطية تكاليف المعيشة وتوفير احتياجات أساسية.
  • العمل والتدريب في ألمانيا: اللاجئون لديهم حق العمل في ألمانيا وتقدم الحكومة الدعم والتدريب لمساعدتهم في الاندماج في سوق العمل الألماني.
  • المشاركة الاجتماعية في ألمانيا: تقدم ألمانيا الدعم للجمعيات والمؤسسات التي تعمل على تعزيز المشاركة الاجتماعية والثقافية للاجئين. هذا يشمل الفعاليات الثقافية والتواصل الاجتماعي.
  • الإرشاد القانوني في ألمانيا: يوفر اللاجئون الدعم القانوني لحل مسائل اللجوء والإقامة والقضايا القانونية الأخرى التي قد تواجههم.

تهدف هذه المساعدات والخدمات إلى توفير الحماية والدعم اللازم للاجئين في ألمانيا، وتعزيز تكاملهم في المجتمع الألماني. هذه المساعدات تعكس الجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية والمنظمات الإنسانية لتحسين ظروف حياة اللاجئين ومساعدتهم في بداية جديدة.

سعودي؟ إليك عنوان السفاره السعوديه في المانيا: العنوان ووسائل التواصل بالتفصيل

أعلى الرواتب في ألمانيا، إليك كل ما تريد معرفته عن راتب سائق الشاحنة في المانيا


كم يستغرق قبول اللجوء في ألمانيا؟

يعتمد وقت استغراق طلب اللجوء في ألمانيا على عدة عوامل، منها:

  • الوضع الشخصي للمتقدم لللجوء: يختلف وقت الانتظار بحسب متى تقدم الشخص بطلب اللجوء والظروف التي يعيشها. قد يكون هناك تأخير في الحصول على موعد للمقابلة الشخصية مع السلطات المختصة.
  • الوضع السياسي والأمني: في بعض الأحيان، يمكن أن تزيد تصاعد الأحداث السياسية أو الأمنية في بلد المتقدم لللجوء من وقت انتظار البت في طلبه.
  • ضغط العمل لدى مكتب اللجوء: قد يؤثر كمية الطلبات المقدمة إلى مكتب اللجوء على وقت الانتظار. في حالات الزيادة في عدد الطلبات، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول للبت فيها، عليك مراعاة أيضًا أوقات العطل الرسمية في ألمانيا.
  • الإجراءات والتقديم: بمجرد تقديم الطلب، يجري تقييم الوثائق وإجراءات المقابلة الشخصية. هذه الخطوات قد تستغرق وقتًا معينًا.
  • المراحل القانونية: قد تشمل الإجراءات القانونية المستندة إلى طلب اللجوء عمليات استئناف أو طعون في القرارات، وهذا يمكن أن يزيد من مدة الانتظار.

بشكل عام، قد يستغرق طلب اللجوء في ألمانيا من عدة شهور إلى عدة سنوات حتى يتم إصدار قرار نهائي. يجب أن يكون المتقدمون لللجوء على استعداد للتعاون مع السلطات المعنية وتقديم جميع الوثائق والمعلومات المطلوبة لضمان تقديم طلبهم بشكل صحيح وفقًا للقوانين السارية.

هل ترغب في أن تعمل كسائق؟ عليك معرفة مخالفات السرعة في المانيا: دليل شامل ونصائح مهمة

اللجوء في ألمانيا في خطوات: كيفية تقديم طلب اللجوء في المانيا: دليل شامل وأسئلة شائعة


كيف يُمكنني الطعن في قرار اللجوء في ألمانيا؟

في ألمانيا، يحق للاجئين استئناف قرار رفض طلب اللجوء الخاص بهم. يمكن للأشخاص المعنيين بذلك تقديم طلب استئناف أمام محكمة مستقلة تعرف باسم “محكمة اللاجئين الثانية” وهذه المحكمة مسؤولة عن استئناف قرارات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) الخاصة برفض اللجوء.

هذه الخطوة تتيح لللاجئين الفرصة لطرح حججهم وإعادة تقديم حالتهم بتفصيل. يمكن للمتقدمين لللاجئين استخدام هذا النداء لعرض أوضاعهم الفردية وأسباب رحيلهم بشكل مفصل، مما يسمح بمراجعة شاملة لقرار اللجوء ويكفل إجراءات عادلة ومنصفة.

يجب أن نلاحظ أن اللجوء الكنسي في ألمانيا يقدم شكلًا بديلاً للحماية، حيث تقدم الكنائس المأوى والمساعدة المؤقتة. على الرغم من أن اللجوء الكنسي لا يُعترف به قانونياً أو يمنح إقامة رسمية، إلا أنه يعتمد على مبادئ إنسانية. يمكن أن يمنح هذا النوع من اللجوء للمتقدمين والمتضررين وقتًا إضافيًا للتفكير في وضعهم القانوني أو الأمل في حل إنساني.

المنظمات والجماعات الكنسية ملتزمة بمساعدة الأفراد الذين يبحثون عن حماية وتقديم الدعم لهم، بغض النظر عن قرارات الدولة. يؤكد اللجوء الكنسي على مسؤولية الكنائس في العمل من أجل الحماية وحقوق الإنسان وتقديم مأوى مؤقت في الأوقات الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى