الجوازات

فيزا البحرين للسعوديين: دليل شامل لرحلة سهلة ومُيسرة

متطلبات الحصول على فيزا البحرين للسعوديين

  • يتطلب الحصول على فيزا البحرين للسعوديين تقديم طلب لدى السفارة البحرينية في الرياض أو قنصليتها في الظهران.
  • يجب على المتقدمين أن يكونوا مواطنين سعوديين وأن يكون لديهم جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • يجب على المتقدمين أن يكونوا قد استكملوا عملية التسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الداخلية البحرينية وتقديم نسخة من استمارة التسجيل مع طلب الفيزا.
  • يجب على المتقدمين تقديم صورة شخصية وثلاثة صور فوتوغرافية لجواز السفر.
  • يجب على المتقدمين تقديم خطاب دعوة من شركة بحرينية أو شخص بحريني مقيم لزيارة البحرين، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الشخص المدعو وبطاقة الإقامة الخاصة به.
  • يجب على المتقدمين تقديم إثباتاً على موعد السفر الخاص بهم، مثل حجوزات الطيران وحجوزات الفنادق.
  • يتطلب الحصول على فيزا البحرين للسعوديين دفع رسوم التأشيرة والتي يتم تحديدها بناءً على فئة الفيزا المطلوبة وفترة الإقامة.
  • يجب على المتقدمين الحصول على تأمين صحي يغطيهم خلال فترة الإقامة في البحرين.

اقرأ أيضًا:

فيزا تايلند للسعوديين: كل ما تحتاج إلى معرفته لتجهيز طلبك

فيزا ليتوانيا: الإجراءات والوثائق وأنواع فيزا لتوانيا دليل متكامل

التقديم على فيزا سياحة امريكا: احجز تذكرتك وابدأ رحلتك إلى أمريكا

فئات فيزا البحرين المتاحة للسعوديين

هناك عدة فئات من تأشيرات الدخول إلى البحرين المتاحة للمواطنين السعوديين. وفيما يلي نظرة عامة على بعض الفئات المتاحة:

  • تأشيرة الزيارة العائلية: تتيح هذه التأشيرة للمواطنين السعوديين زيارة أفراد عائلتهم في البحرين، مثل الأبناء والزوجة والوالدين والأخوة والأخوات.
  • تأشيرة الزيارة التجارية: تتيح هذه التأشيرة للمواطنين السعوديين الدخول إلى البحرين للأغراض التجارية، مثل الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.
  • تأشيرة العمل: تتيح هذه التأشيرة للمواطنين السعوديين العمل في البحرين، وتتطلب منهم الحصول على عرض عمل من جهة العمل المحتملة في البحرين.
  • تأشيرة الدراسة: تتيح هذه التأشيرة للمواطنين السعوديين الدراسة في البحرين، وتتطلب منهم الحصول على قبول من مؤسسة تعليمية معترف بها في البحرين.

هناك أيضًا بعض الفئات الأخرى من التأشيرات، مثل التأشيرة السياحية وتأشيرة العلاج الطبي، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تقديم الوثائق المطلوبة والتأشيرة المناسبة للغرض المطلوب.

المزايا والفوائد الرئيسية لفيزا البحرين للسعوديين

توفر فيزا البحرين للسعوديين العديد من المزايا والفوائد. وفيما يلي بعض من أهمها:

  • سهولة الحصول على التأشيرة: يمكن للمواطنين السعوديين الحصول على تأشيرة دخول إلى البحرين بسهولة، وذلك بتقديم الوثائق المطلوبة والتقديم عبر القنوات الرسمية.
  • فترة الإقامة الطويلة: توفر فيزا البحرين للسعوديين فترة إقامة تصل إلى ثلاثة أشهر، وهو ما يتيح للمواطنين السعوديين الاستمتاع بالعديد من الفرص الاقتصادية والسياحية.
  • سهولة التنقل: تعد البحرين موطنًا للعديد من المعالم السياحية والأعمال التجارية، وتوفر فيزا البحرين للسعوديين الفرصة للتنقل بسهولة في جميع أنحاء البلاد.
  • التسهيلات المالية: توفر البحرين العديد من التسهيلات المالية للمستثمرين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مما يمكّن المواطنين السعوديين من استثمار أموالهم في البحرين بطريقة مربحة.
  • الأمان والاستقرار: تتميز البحرين بالأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، مما يمنح المواطنين السعوديين الثقة في استثمار وقتهم وأموالهم في البحرين.
  • الخدمات الطبية المتطورة: توفر البحرين خدمات طبية متطورة ومرافق طبية حديثة، مما يجعلها وجهة مثالية للعلاج الطبي والرعاية الصحية.

بشكل عام، توفر فيزا البحرين للسعوديين فرصًا متنوعة ومميزة للاستمتاع بالعديد من الفوائد السياحية.

كيفية تقديم طلب للحصول على فيزا البحرين للسعوديين

يمكن تقديم طلب الحصول على فيزا البحرين للسعوديين عبر الإنترنت أو من خلال مكتب السفريات المعتمد الذي يتعامل مع شؤون الهجرة في البحرين. وفيما يلي الخطوات العامة التي يجب اتباعها لتقديم طلب الحصول على فيزا البحرين:

  1. الدخول إلى موقع الهيئة العامة للجوازات والجنسية في البحرين والاطلاع على المتطلبات والشروط اللازمة للحصول على الفيزا.
  2. تحديد فئة الفيزا التي تناسب الغرض من السفر، وفي حال كان السفر للسياحة يجب الحصول على فيزا سياحية، وإذا كان السفر للعمل يجب الحصول على فيزا عمل.
  3. ملء نموذج طلب الحصول على الفيزا على الموقع الإلكتروني وتحميل المستندات المطلوبة مثل صورة جواز السفر وصورة شخصية.
  4. دفع رسوم الفيزا عن طريق البطاقة الائتمانية أو الحوالة البنكية.
  5. تأكيد الطلب ومتابعة حالة الطلب عبر الموقع الإلكتروني أو البريد الإلكتروني.
  6. في حال تمت الموافقة على الفيزا يجب طباعة نسخة من التأشيرة واصطحابها مع جواز السفر عند السفر إلى البحرين.
  7. في حال الرفض يجب الاتصال بمكتب السفريات المعتمد لمعرفة الأسباب ومحاولة تصحيحها.

يجب على المتقدمين التحقق من المتطلبات الخاصة بكل فئة من الفيزا والتأكد من تقديم كافة المستندات المطلوبة ودفع الرسوم في الموعد المحدد.

تحديثات وتغييرات قوانين فيزا البحرين للسعوديين

من المهم معرفة أن قوانين فيزا البحرين للسعوديين يمكن أن تتغير من وقت لآخر، وبالتالي يجب عليك التأكد من التحديثات والتغييرات الأخيرة قبل التقدم بطلب للحصول على الفيزا. ومن هذه التحديثات والتغييرات:

  • تغييرات في المتطلبات: يمكن أن تتغير المتطلبات اللازمة للحصول على فيزا البحرين للسعوديين، مثل تغيير المدة المطلوبة لصلاحية جواز السفر أو تغيير في متطلبات الصحة العامة.
  • تغييرات في الرسوم: يمكن أن تتغير الرسوم المطلوبة للحصول على فيزا البحرين للسعوديين، مثل زيادة الرسوم أو تخفيضها، وقد تختلف الرسوم باختلاف فئة الفيزا التي ترغب في الحصول عليها.
  • تغييرات في الإجراءات: يمكن أن تتغير الإجراءات اللازمة لتقديم طلب للحصول على فيزا البحرين للسعوديين، مثل تغيير المواقع المسؤولة عن استلام الطلبات أو طريقة تقديم الطلبات عبر الإنترنت.

ومن المهم التأكد من التحديثات والتغييرات الأخيرة في قوانين فيزا البحرين للسعوديين قبل التقدم بطلب للحصول على الفيزا. يمكن الحصول على هذه المعلومات من مصادر رسمية، مثل المواقع الإلكترونية للسفارة البحرينية في السعودية أو وزارة الخارجية البحرينية.

رسوم فيزا البحرين للسعوديين

تختلف رسوم فيزا البحرين للسعوديين حسب نوع الفيزا ومدة الإقامة المطلوبة. وفيما يلي بعض المعلومات حول رسوم الفيزا للسعوديين:

  • فيزا الزيارة لمدة 14 يومًا تكلف 25 دينار بحريني.
  • فيزا الزيارة لمدة شهر تكلف 45 دينار بحريني.
  • فيزا الزيارة لمدة ثلاثة أشهر تكلف 85 دينار بحريني.
  • فيزا العمل تكلف 85 دينار بحريني.
  • فيزا الإقامة المؤقتة تكلف 45 دينار بحريني.

يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم قابلة للتغيير وينبغي التحقق منها مع السفارة البحرينية أو المصلحة المعنية في المملكة العربية السعودية قبل التقدم بطلب الحصول على الفيزا.

المتطلبات الصحية للحصول على فيزا البحرين للسعوديين

تخضع المتطلبات الصحية للحصول على فيزا البحرين للسعوديين للتغيير والتحديث بناءً على الظروف الصحية العالمية. ومع ذلك، يمكن أن تشمل المتطلبات الصحية العامة للحصول على فيزا البحرين للسعوديين ما يلي:

1إجراء فحص الفيروس التاجي (كوفيد-19):

يحتاج المسافرون إلى إجراء فحص كوفيد-19 والحصول على نتيجة سلبية قبل السفر. ويمكن أن يتم الطلب من المسافرين تقديم نسخة مطبوعة من نتيجة الفحص السلبي عند وصولهم إلى البحرين.

2التأمين الصحي:

يحتاج المسافرون إلى تأمين صحي ساري المفعول يغطي فحوصات الكشف عن فيروس كورونا، بالإضافة إلى التكاليف الطبية الأخرى المحتملة.

3الحجر الصحي:

تقوم السلطات البحرينية بفرض الحجر الصحي للمسافرين الذين يأتون من بعض الدول المعينة، وتتطلب من المسافرين الآتين من هذه الدول البقاء في المنشأة المخصصة للحجر الصحي لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى البحرين.

يرجى ملاحظة أنه يجب التحقق من المتطلبات الصحية للحصول على فيزا البحرين للسعوديين من خلال السفارة البحرينية في المملكة العربية السعودية أو من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة لشؤون الرحلات والسياحة في البحرين قبل السفر.

الفرق بين فيزا البحرين وفيزا دول أخرى في المنطقة

تختلف شروط ومتطلبات الحصول على فيزا البحرين عن الفيزا الممنوحة من دول أخرى في المنطقة، وهذا يعتمد على سياسات وشروط كل دولة على حدة. ومن بين الفروقات الرئيسية:

1- الفترة الزمنية: يختلف طول فترة صلاحية الفيزا من دولة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال في بعض الدول قد تكون صلاحية الفيزا لمدة 3 أشهر فقط، بينما في بعض الدول يتم منح فيزا صالحة لمدة سنة أو أكثر.

2- المتطلبات الصحية: تختلف متطلبات الحصول على الفيزا فيما يتعلق بالفحوصات الصحية والتحاليل المطلوبة، ويمكن أن تتضمن فحوصات الدم والأشعة السينية والفحوصات الأخرى.

3- الرسوم: تختلف رسوم الفيزا من دولة إلى أخرى، وقد تكون رسوم الفيزا في دول بعضها أعلى من دول أخرى.

4- الغرض من الزيارة: قد تختلف شروط الحصول على الفيزا اعتمادًا على الغرض من الزيارة، فقد تكون هناك شروط مختلفة لمن يريد زيارة الدولة لغرض العمل أو الدراسة أو الزيارة السياحية.

5- الجنسية: تختلف شروط الحصول على الفيزا بناءً على جنسية المتقدم للحصول على الفيزا، ففي بعض الدول قد توفر اتفاقيات خاصة مع بعض الدول تسمح لحاملي جنسيتها الحصول على فيزا بسهولة أكبر.

أسئلة طرحها الآخرون حول فيزا البحرين للسعوديين

ما هي مدة صلاحية فيزا البحرين للسعوديين؟

صلاحية فيزا البحرين للسعوديين تختلف حسب نوع التأشيرة، ويتم تحديد المدة المسموح بها للبقاء في البحرين عند استلام التأشيرة. عادةً ما تكون صلاحية الفيزا من 3 شهور إلى 1 سنة.

هل يتطلب الحصول على فيزا البحرين للسعوديين إجراء فحص طبي؟

ليس من الضروري إجراء فحص طبي للحصول على فيزا البحرين للسعوديين، إلا في بعض الحالات الخاصة مثل الراغبين في الإقامة الطويلة في البحرين.

هل يتم تطبيق الضرائب على السعوديين الراغبين في السفر إلى البحرين؟

لا يتم تطبيق الضرائب على السعوديين الراغبين في السفر إلى البحرين، ولكن يتم تطبيق رسوم التأشيرة والتي تختلف حسب نوع التأشيرة وفئة الزائر.

هل يمكن للسعوديين الحصول على فيزا البحرين عند الوصول إلى المطار؟

يمكن للسعوديين الحصول على فيزا البحرين عند الوصول إلى المطار، وذلك في حالة توفر جميع المتطلبات والوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى