السفر والسياحة

آخر تحديثات شروط الجنسيه الامارتيه وتفاصيل الحصول عليها 2023

يوجد عدد من الأفراد يريدون أن يتعرفون على شروط الجنسيه الامارتيه، حيث أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة منح الجنسية لبعض الفئات.

حيث إنها رأت أن يوجد عدد من الفئات الهامة التي يمكن لهم أن يحصلون على تلك الجنسية بشكل سهل وبسيط، ومن خلال مقالنا سوف نذكر لكم شروط حصول تلك الفئات على الجنسية الإماراتية.

وكذلك سوف نتعرف على أهم  الطرق التي تساعد في الحصول عليها بشكل مفصل، وذلك من خلال الآتي.

موضوعات ذات صلة:

آخر تحديثات شروط السفر إلى أمريكا الخطوط السعودية 2023

آخر تحديثات شروط تجديد الجواز السعودي في امريكا

آخر تحديثات شروط الحصول على الجواز الأمريكي

شروط الجنسيه الامارتيه

شروط الجنسيه الامارتيه
شروط الجنسيه الامارتيه

وضعت الإمارات العربية السعودية عدد من الشروط المختلفة التي يتمكن من خلالها بعض الفئات التي تتواجد داخل الدولة من الحصول على الجنسية الإماراتية دون مواجهة أي مشكلة، ومنها كما يلي:

المستثمر

يمكن أن يحصل الأفراد الذين يقومون بالاستثمار داخل الدولة بالحصول على الجنسية الخاصة بها، وهذا عن طريق امتلاك هذا المستثمر عقارًا خاصًا به داخل الدولة بشكل عام.

تابع المزيد: 5 شروط السفر من أمريكا إلى المغرب

العالِم

يلزم أن يكون العالِم باحثًا داخل أحد المجالات أما في أحد القطاعات الخاصة أو المركز البحثي، ولديه العديد من الإسهامات داخل المجال العلمي بشكل عام وحاصل على أحد الجوائز في مجاله، ولا تقل الخبرة الخاصة به عن 10 أعوام. 

أصحاب المواهب والفنانين وكذلك المثقفين أيضًا

يلزم أن يكونوا هؤلاء الأفراد من الرواد المعروفين في المجالات الخاصة به، وكذلك أن يون حاصلًا أيضًا على أحد أنواع الجوائز العالمية في مجاله بشكل عام.

الطبيب

يسهل أيضًا أن يحصل الطبيب على تلك الجنسية بشرط أن يكون متخصصًا في أحد أنواع المجالات العلمية التي تكون مطلوبة داخل الدولة.

بالإضافة إلى أنه قام بالمشاركة في أحد الدراسات العلمية التي جرت داخل الدولة، ولا يمكن أن تقل الخبرة الخاصة به عن عشر سنوات على الأقل.

المخترع

يمكن للمخترع أن يحصل على تلك الجنسية عن طريق حصوله على براءة الاختراع الخاص به كما يجب أن تكون معتمدة من قبل الوزارة الخاصة بالاقتصاد، ومعترف بها من جهة عالمية.

طرق الحصول على الجنسية الإماراتية

شروط الجنسيه الامارتيه
شروط الجنسيه الامارتيه

بعد التعرف على شروط الجنسيه الامارتيه، نذكر أن يوجد عدد من الطرق التي تمكن الأفراد أن يقومون بالحصول عليها، ومنها:

  • يمكن أن يتم ذلك عن طريق الميلاد.
  • يسهل أيضًا على الأفراد أن يحصول على الجنسية من خلال الزواج.
  • يمكن أيضًا عن طريق التجنيس عن طريق موافقة السلطة التي تمنحها.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على شروط الجنسيه الامارتيه، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أهم الطرق التي تساعد على حصول الفرد على الجنسية الإماراتية أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى