السفر والسياحة

أفضل 9 اماكن ترفيهية في الخبر لعام 2024 | مُختارة خصيصًا لك

تبحث عن اماكن ترفيهية في الخبر للاستمتاع والحصول على تجربة خروج جديدة ومميزة، أليس كذلك؟ حسنًا، هناك مجموعة من الأماكن الترفيهية التي يُمكنك الخروج بها والاستمتاع بتجربة خروج رائعة ولا مثيل لها، لا تفوت على نفسك الفرصة للقراءة حتى النهاية فالمكان الأخير مُذهل.

أفضل 9 اماكن ترفيهية في الخبر

في الحقيقة الخُبر مليئة بالكثير من الأماكن الترفيهية المميزة، هذه الأماكن يُمكنك القيام فيها بالعديد من الأنشطة التي تجعل سهرتك مميزة سواء أردت أن تخرج إليها مع الأصدقاء أو مع العائلة فهذه الأماكن مُناسبة للجميع، أبرزها ما يلي:

  1. حديقة التركي بالخبر.
  2. حديقة القصيبي
  3. حديقة اسكان الخبر.
  4. حديقة الورود بالخبر
  5. حديقة الأمير سعود بن جلوي.
  6. منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري.
  7. ملاهي الحكير.
  8. ملاهي الخبر مول.
  9. ملاهي سكاي زون.

1. حديقة التركي بالخبر

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - حديقة التركي
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – حديقة التركي

حديقة التركي بالخبر هي مكان رائع من بين أفضل اماكن ترفيهية في مدينة الخبر يقدم العديد من الخدمات. تم تصميمها وتنفيذها بعناية، وتُحافظ على صيانتها بشكل دائم. المساحات الخضراء في الحديقة واسعة ومزروعة بشكل جميل، مع وجود مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات، بالإضافة إلى النخيل والزهور الموسمية.

تُقدم حديقة التركي بالخبر وسائل دعم لذوي الاحتياجات الخاصة. يتمثل ذلك في توفير نظام صوتي وتقنية برايل ولغة الإشارة لتوجيه المكفوفين والصم داخلها. كما تمتلك مسارات خاصة تُسهّل استخدام الكراسي المتحركة. وهي مستعدة تمامًا لتنظيم فعاليات ثقافية متنوعة تضيف للتجربة.

باختصار، حديقة التركي بالخبر هي مكان مثالي يجمع بين الجمال الطبيعي والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير تجربة مميزة لزوارها من مختلف الأعمار والقدرات.

2. حديقة القصيبي

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - حديقة القصيبي
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – حديقة القصيبي

حديقة القصيبي تقع في حي اليرموك وتمتد على مساحة تبلغ 4380 متر مربع. تتميز هذه الحديقة بمساحات خضراء شاسعة وممرات للمشي ومناطق للعب الأطفال. تمثل فيها مجسم لصاروخ ديسكفري، الذي يُجسِّد رحلة الأمير سلطان بن سلمان إلى الفضاء الخارجي عام 1984، والذي كان أول رائد فضاء عربي مسلم.

إنها واحدة من أشهر المنتزهات وأفضل اماكن ترفيهية في الخبر بفضل مساحاتها الخضراء الشاسعة وتوفيرها مجموعة من الألعاب للأطفال وممرات للمشي.

3. حديقة اسكان الخبر

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - حديقة اسكان الخبر
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – حديقة اسكان الخبر

حديقة إسكان الخبر هي واحدة من الحدائق المميزة والهادئة في المدينة والتي نعدها من بين أفضل 9 اماكن ترفيهية في الخبر. تعتبر هذه الحديقة مكانًا جميلًا للاسترخاء وتقديم فرصة للسكان للاستمتاع بأوقاتهم. تتميز بمساحات خضراء واسعة وجو هادئ، وهي مكان مثالي للعائلات في إسكان الخبر.

توفر الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب والتسلية للأطفال، مما يساهم في إمضاء وقت ممتع لهم برفقة أهاليهم. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالفعاليات والمهرجانات التي تُقام في الحديقة سنويًا، وهذا يضيف للمكان جوًا من الحيوية والتنوع.

تشمل وسائل الترفيه المتاحة في الحديقة ممرات للمشي ومناطق مخصصة لممارسة الرياضة، بالإضافة إلى أماكن مريحة للجلوس والاستمتاع بالجو. تقدم الحديقة أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والأنشطة، إلى جانب توفر مطاعم وكافيهات للاستراحة وتناول وجبة خفيفة.

باختصار، حديقة إسكان الخبر هي وجهة مثالية لقضاء أوقات ممتعة وهادئة في وسط الطبيعة، وهي محور للفعاليات المجتمعية ومكان يُحبه السكان بمختلف فئاتهم العمرية.

4. حديقة الورود بالخبر

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - حديقة الورود بالخبر
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – حديقة الورود بالخبر

حديقة الورود في الخبر هي إضافة حديثة من قبل البلدية لخدمة الأحياء المجاورة. تمتاز بتصميمها الجديد ونعتبرها مكان رائع من بين العديد من اماكن ترفيهية في الخبر يُمكنك أن تضعها في خطتك للخروج والاستمتاع مع العائلة.

تشمل المساحات الخضراء واسعة ومتنوعة، إضافةً إلى مجموعة من الأشجار والنخيل، حيث يبلغ عدد هذه الأشجار 36 شجرة ونخلة. كما تتضمن أزهارًا موسمية ونباتات معمرة.

تُعد من أبرز الحدائق في المدينة، بفضل موقعها الجميل والهادئ. تتضمن أيضًا ملعبين، أحدهما لكرة القدم والآخر لكرة السلة. تقع في حي الحزام الذهبي وتحتوي على أشجار النخيل البلدي وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال ومناطق جلوس مع مظلات.

5. حديقة الأمير سعود بن جلوي

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - حديقة الأمير سعود بن جلوي
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – حديقة الأمير سعود بن جلوي

حديقة الأمير سعود بن جلوي في الخبر هي واحدة من أكبر الحدائق ومن أفضل اماكن ترفيهية في الخبريُمكن أن تضعها في جدولك. تُعد معلمًا سياحيًا بارزًا في الخبر، ويُشار إليها أيضًا باسم “هايد بارك الخبر”. تقع بالقرب من المناطق التجارية المركزية للمدينة. تتميز بتصميمها المعماري الجميل والجذاب.

تم إنشاء الحديقة في عام 1986 وتم تطويرها بواسطة بلدية الخبر، وتم افتتاحها في فبراير 2010. تمتد على مساحة تبلغ 78 ألف متر مربع، وتشمل مساحات خضراء تبلغ 489 مترًا مربعًا، وتحتوي على عدد كبير من الأشجار والنخيل والشجيرات والزهور.

تحتوي الحديقة على مجموعة من الألعاب للأطفال، ومناطق للجلوس تحت مظلات خشبية. توجد أيضًا مشايات إنترلوك تمتد لطول 1969 مترًا مربعًا، وأماكن مخصصة للصلاة ودورات مياه ومرافق خدمية أخرى.

باختصار، حديقة الأمير سعود بن جلوي تعد واحدة من أبرز وجهات الترفيه والاستجمام في الخبر، وتقدم تجربة مميزة للزوار بمختلف الأعمار.

6. منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري

منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري هو موقع سياحي مشهور في الخبر ويأتي ضمن قائمتنا لاماكن ترفيهية في الخبر يُمكنك زيارتها والاستمتاع بها. يقع على واجهة بحرية تبلغ مساحتها حوالي 500,000 متر مربع. تم تخصيص ميزانية تجاوزت 50 مليون ريال لإقامته، مما جعله واحدًا من أشهر الوجهات السياحية في المنطقة.

يُميز المنتزه بتنوعه ومناسبته لجميع الأعمار. توجد به مساحات خضراء واسعة تضم ألعابًا ترفيهية متنوعة للأطفال، بالإضافة إلى أماكن مناسبة للاجتماعات العائلية ولقاء الأصدقاء.

تمثل الواجهة البحرية مكانًا لمطاعم عالمية ومقاهي راقية، حيث أخذت المكان مكانة هامة كونه معلمًا حضاريًا في المدينة. يُعد هذا المنتزه وجهة رئيسية لسكان الخبر وزوارها، ويُقدم تجربة مميزة للترفيه والاستمتاع على الواجهة البحرية.

7. ملاهي الحكير

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - ملاهي الحكير
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – ملاهي الحكير

ملاهي الحكير في الخبر هي واحدة من أكبر مدن الملاهي واماكن ترفيهية في الخبر المميزة، وتُعد وجهة مفضلة للسياح والسكان المحليين، خاصةً لأنها توفر مجموعة ممتعة ومتنوعة من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار.

تقدم الملاهي مجموعة من الألعاب الإلكترونية المسلية التي تناسب الصغار والكبار. يمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الطبيعية الساحرة المحيطة بالمكان، حيث يمكن رؤية مساحات خضراء وبحيرات وشلالات اصطناعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار ركوب الخيل ومشاهدة عروض مسرحية قصيرة.

باختصار، ملاهي الحكير في الخبر تقدم تجربة ترفيهية ممتعة لجميع الأفراد، وهي وجهة مميزة تستحق الزيارة.

8. ملاهي الخبر مول

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - ملاهي الخبر مول
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – ملاهي الخبر مول

ملاهي الخبر مول هي مكان مميز ومشهور، تُعرف أيضًا باسم “مدينة الملاهي اليابانية”. إنها المدينة الملاهي الأولى من نوعها في المدينة وربما في المملكة أيضًا لهذا نعدها ضمن قائمتنا اليوم عن أفضل 9 اماكن ترفيهية في الخبر. تم بناؤها باستخدام أحدث التقنيات والمواصفات العالمية، بأيدي خبراء في مجال صناعة الترفيه من جميع أنحاء العالم.

تحتوي ملاهي الخبر مول على ألعاب مصممة خصيصًا للأطفال، من سنة وحتى ثماني سنوات. الموقع المميز للملاهي داخل واحد من أشهر المولات في المدينة يجعلها مكانًا يُفضله العديد من العائلات. هنا، يمكن للأسرة الاستمتاع بالنشاطات الترفيهية المناسبة لأعمارهم واهتماماتهم، كل ذلك تحت سقف واحد.

9. ملاهي سكاي زون

افضل اماكن ترفيهية في الخبر - ملاهي سكاي زون
افضل اماكن ترفيهية في الخبر – ملاهي سكاي زون

ملاهي سكاي زون في الخبر هي واحدة من أكثر مدن الملاهي إثارة وترفيهًا وهي الأكثر تميزًا بين كافة قائمة أفضل 9 اماكن ترفيهية في الخبر التي نُقدمها لك. تقدم تجربة مثيرة للأطفال والكبار. تُتيح للآباء مشاهدة أطفالهم أثناء لهوهم ولعبهم بأمان من المقهى العصري في الطابق العلوي، والأطفال يمكنهم أيضًا التمتع بالبيتزا اللذيذة من خلاله.

تُقدم سكاي زون الخبر خيارات أعلى من الخصوصية لزوارها، حيث يُخصص يومي السبت والثلاثاء للنساء فقط. إلى جانب ذلك، تُقدم سكاي زون فرصًا لإقامة حفلات وأعياد ميلاد في قاعات مُخصصة لهذا الغرض.

باختصار، ملاهي سكاي زون في الخبر توفر تجربة ترفيهية ممتعة ومثيرة للزوار من جميع الأعمار، وتُمكّن الآباء من متابعة أطفالهم بأمان أثناء اللعب.

في النهاية، وصلنا إلى أن أفضل 9 اماكن ترفيهية في الخبر ستُقدم لك تجربة مثيرة ورائعة وهذه الأماكن المذكورة هي الأفضل وستساعدك على الاستمتاع كثيرًا بدلًا من الاستمتاع بالطعام فقط أو المشروبات فحسب، نأمل أن تكونوا استمتعتم وأن ينال المقال إعجابكم، كُنتم في رحلة ترفيهية عبر الرحال العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد