عاجل

أبل تنخرط في صراع مع Epic Games في الولايات المتحدة – تفاصيل المعركة القانونية الحامية

شركة Epic Games، المطورة للعبة Fortnite، تعارضت مع العديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك شركة أبل، التي تفرض ضريبة تصل إلى 30٪ على المدفوعات داخل متجر التطبيقات الخاص بها. وفي الأشهر الأخيرة، صدقت محكمة أمريكية على قرار قد يجبر شركة أبل على تغيير سياساتها في الدفع داخل التطبيقات.

ووفقًا للحكم الصادر، لا يمكن لشركة Apple منع وجود روابط توجه إلى طرق دفع خارجية في التطبيقات. وقد قدمت الشركة استئنافًا جديدًا يطلب إعادة النظر في الحكم السابق المتعلق بممارسات الاحتكار.

في أبريل، صادقت هيئة قضائية مؤلفة من ثلاثة قضاة على قرار صدر في عام 2021 بمحكمة فدرالية في كاليفورنيا، والذي رفعته شركة Epic واتهمت فيه شركة Apple بممارسات غير قانونية، من خلال فرض عمولات تصل إلى 30٪ على عمليات الشراء داخل التطبيق.

ووجد القاضي في القضية أن شركة Apple انتهكت قانون المنافسة غير العادلة في ولاية كاليفورنيا، لكنها لم تنتهك أحكام مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة. وقد قدمت شركة Apple الآن استئنافًا يزعم أن ممارستها تعزز المنافسة ولا تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار.

من جانبها، طعنت شركة Epic في الحكم أيضًا، مؤكدة أن شركة Apple تنتهك بشكل مباشر الهدف الأساسي لقانون مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة. وأكدت Epic أيضًا أن محكمة الاستئناف لم تقم بتوازن “صارم” بين المصلحة المؤكدة للمستهلك وتأثيرات ممارسات Apple التي تعوق المنافسة.

وطالب محامو الشركتين اللجنة بإعادة النظر في القضية أو تشكيل محكمة مؤلفة من 11 قاضيًا لإعادة النظر في النزاع. وفي عام 2021، رفعت شركة Epic دعوى قضائية ضد كل من شركة Apple وشركة Google، متهمة إياهما بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار من خلال فرض خصومات بنسبة 30٪ على جميع المعاملات لمطوري التطبيقات.

استجابةً لذلك، قامت شركتا Apple وGoogle بإزالة لعبة Fortnite من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، بسبب طلب Epic من اللاعبين عدم اتباع سياسات المتجر وإجراء المدفوعات مباشرةً. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت Fortnite أن اللاعبين الذين يستخدمون إصدار أغسطس 2020 لن يكونوا قادرين على استخدام العملة الافتراضية (V-Bucks)، وأشارت إلى أنها ترغب في تحديث اللعبة بالمزايا الجديدة ولكنها غير قادرة على ذلك بسبب “القيود” المفروضة على Fortnite من قِبَل Apple وGoogle.


اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى