الجوازات

خطوات بسيطة: تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان

طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان

في هذا المقال، سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته حول طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان. سنتحدث عن الإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرة الدخول والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى توضيح الخطوات اللازمة للحصول على إذن الدخول والإجراءات الجمركية المتبعة في المطار. كما سنعرض لك أفضل الخيارات للإقامة في عمان والأماكن السياحية والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها.

تتمتع الأسرة بأهمية كبيرة في حياتنا، فهي النواة الأساسية للمجتمع، وتمثل مصدر الراحة والدعم الذي يحتاجه الإنسان. ولكن في بعض الأحيان، يضطر الفرد للعيش بعيدًا عن عائلته، سواء لأسباب عملية أو دراسية أو غيرها، ويحتاج إلى اللقاء بهم وقضاء وقت ممتع ومفيد معهم. وإذا كانت عائلتك تقيم في عمان، فإن طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان يمثل الخيار الأمثل للقاءهم وتعزيز الروابط العائلية.

سواء كنت تخطط لزيارة عائلتك في عمان لأول مرة أو ترغب في تحديث المعلومات التي تتعلق بهذا الشأن، فإن هذا المقال هو دليل شامل واحترافي يمكنك الاستفادة منه لتجربة زيارة عائلية ممتعة وناجحة.

الإجراءات اللازمة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان

لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان، يجب اتباع بعض الإجراءات اللازمة والحصول على بعض المستندات المطلوبة. وفيما يلي الإجراءات الأساسية التي يجب اتباعها:

  1. الحصول على جواز سفر صالح: يجب أن يكون جواز سفر الزائر صالحاً لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  2. الحصول على تأشيرة دخول: يجب على الزائر الحصول على تأشيرة دخول إلى عمان، ويمكن الحصول عليها من السفارة عمانية في بلد الزائر أو من المطار عند الوصول إلى عمان.
  3. الحصول على رسالة دعوة: يجب على الزائر الحصول على رسالة دعوة من المقيم في عمان، ويجب أن تحتوي الرسالة على بيانات المقيم والزائر والغرض من الزيارة ومدة الإقامة.
  4. الحصول على تصريح الدخول: يجب على الزائر الحصول على تصريح الدخول من السلطات عمانية المعنية قبل السفر، ويمكن الحصول عليها من السفارة عمانية في بلد الزائر أو عند الوصول إلى عمان.
  5. الاستعداد للفحص الصحي: يجب على الزائر إجراء فحص صحي وإبراز النتيجة عند الوصول إلى عمان.
  6. الاستعداد لدفع الرسوم: يجب على الزائر دفع رسوم الدخول والتأشيرة والخدمات الجمركية المطلوبة عند الوصول إلى عمان.

يجب على الزائر الالتزام بجميع الإجراءات المذكورة أعلاه لضمان تسهيل إجراءات دخوله إلى عمان وتجنب أي مشكلات أو تأخير في الدخول.


موضوعات مشابهة:

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية


الأوراق المطلوبة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان

لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان، يجب الحصول على بعض المستندات المطلوبة، والتي تشمل:

  1. صورة عن جواز السفر الصالح للزائر.
  2. صورة من تأشيرة الدخول إلى عمان.
  3. رسالة دعوة من المقيم في عمان تحتوي على معلومات الزائر، مدة الإقامة، والغرض من الزيارة.
  4. تصريح الدخول من السلطات عمانية المعنية.
  5. نتيجة فحص صحي سلبية.
  6. إيصال دفع رسوم الدخول والتأشيرة والخدمات الجمركية المطلوبة.

يجب على الزائر التأكد من توفير جميع المستندات المطلوبة وتقديمها للسلطات المعنية لتسهيل إجراءات دخوله إلى عمان.

ما هي الشروط اللازمة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان؟

تختلف الشروط اللازمة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في عمان وفقًا للجنسية والبلد الذي يأتي منه الزائر. ومع ذلك ، تشمل بعض الشروط الأساسية التي يجب على الزائر تلبيتها:

  1. يجب أن يكون لدى الزائر جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  2. يجب أن يكون الزائر قادرًا على تقديم دليل على أنه لديه مصدر دخل شرعي وأنه يمكنه دعم نفسه خلال فترة الإقامة.
  3. يجب على الزائر الحصول على تأشيرة الدخول وتحديد الغرض من الزيارة.
  4. يجب على الزائر إجراء فحص صحي وتقديم نتيجة سلبية.
  5. يجب أن تتضمن رسالة الدعوة من المقيم في الأردن معلومات الزائر ومدة الإقامة والغرض من الزيارة.

يجب على الزائر التأكد من تلبية جميع الشروط المطلوبة قبل تقديم طلب الزيارة العائلية.

القيود المفروضة على الزيارات العائلية للمقيمين في عمان بسبب جائحة كوفيد-19

تخضع الزيارات العائلية للمقيمين في عمان للقيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وذلك للحد من انتشار الفيروس وحماية صحة المجتمع.

وتتضمن بعض القيود والإجراءات المفروضة على الزيارات العائلية للمقيمين في عمان بسبب جائحة كوفيد-19:

  1. تقليل عدد الزائرين: يتم تحديد عدد الزائرين المسموح بهم في الزيارة العائلية وفقًا للضوابط الصحية والإجراءات الوقائية الحالية.
  2. إجراءات الكشف الصحي: يتم إجراء كشف صحي على الزوار المسموح لهم بدخول البلاد ، ويتم فرض الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول.
  3. التزام الزائرين بالإجراءات الصحية: يجب على الزائرين الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية ، مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي.
  4. الالتزام بالإجراءات الوقائية العامة: يجب على الزوار الالتزام بالإجراءات الوقائية العامة المفروضة في البلاد ، مثل تطبيق الحظر الجزئي والإغلاقات الجزئية والإجراءات الأخرى.

يجب على الزائرين التحقق من الإجراءات الوقائية المفروضة والالتزام بها قبل التخطيط للسفر وترتيب الزيارة العائلية.

كيف يمكن للمقيمين في عمان تقديم طلب زيارة عائلية لأقاربهم؟

يمكن للمقيمين في عمان تقديم طلب زيارة عائلية لأقاربهم من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. الحصول على إقامة سارية المفعول: يجب أن يكون لدى المقيم إقامة سارية المفعول في عمان لتقديم طلب الزيارة العائلية.
  2. إرسال طلب الزيارة: يجب على المقيم إرسال طلب الزيارة عن طريق الاتصال بالجهة المختصة في المملكة ، وهي الهيئة العامة للهجرة والجوازات والإقامة (GAMCA) أو السفارة أو القنصلية المعنية.
  3. تقديم الأوراق المطلوبة: يجب تقديم الأوراق المطلوبة ، وهي عادة شهادة من جهة العمل بموافقة على الزيارة وشهادة من الجهة المراد زيارتها.
  4. المتابعة: بعد تقديم طلب الزيارة ، يتعين على المقيم متابعة حالة الطلب من خلال الاتصال بالجهة المختصة.
  5. الالتزام بالإجراءات الصحية: يجب على الزوار الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الزيارة العائلية ، والتي تشمل ارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات الوقائية.

تتغير الإجراءات والشروط التي تحكم الزيارات العائلية للمقيمين في عمان من وقت لآخر وفقًا للتطورات الصحية والأمنية ، ولذلك يجب على المقيمين التحقق من الإجراءات والشروط المحدثة من خلال الاتصال بالجهات المختصة.

ما هي المدة المسموح بها للزيارة العائلية للمقيمين في عمان؟

تختلف مدة الزيارة العائلية للمقيمين في عمان وفقًا للجنسيات المختلفة وفئات التأشيرة التي يحملها الزائر. ومع ذلك ، فإن المدة المسموح بها عادة ما تتراوح بين 30 يومًا و 90 يومًا. يجب على الزائرين التأكد من قواعد الزيارة والمدة المسموح بها من خلال الجهات الرسمية قبل السفر إلى عمان.

تفاصيل الإجراءات الإدارية للتقدم بطلبات الزيارة العائلية للمقيمين في عمان

يختلف تفاصيل الإجراءات الإدارية لتقديم طلبات الزيارة العائلية للمقيمين في عمان وفقًا للجنسيات المختلفة وفئات التأشيرة التي يحملها الزائر. ومع ذلك ، فيما يلي بعض الإجراءات العامة التي يتعين على الزائرين اتباعها لتقديم طلبات الزيارة العائلية للمقيمين في عمان:

  1. الحصول على استمارة الطلب: يجب على الزائرين الحصول على استمارة الطلب المناسبة من الموقع الإلكتروني للجهات الحكومية المختصة بمثل هيئة الهجرة والجوازات.
  2. تعبئة الاستمارة: يجب على الزائرين تعبئة الاستمارة بشكل صحيح وكامل، والتأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة، وتوقيع الاستمارة بشكل صحيح.
  3. جمع المستندات المطلوبة: يجب على الزائرين جمع جميع المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر الصالح للسفر، وصورة شخصية حديثة، وصك الإقامة للمقيم الذي سيتم زيارته، وغيرها من المستندات المطلوبة.
  4. تقديم الطلب: يجب على الزائرين تقديم طلباتهم الإلكترونية أو يدوياً، ودفع الرسوم المطلوبة.
  5. متابعة الطلب: يجب على الزائرين متابعة حالة طلباتهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجهة المختصة.
  6. استلام التأشيرة: إذا تمت الموافقة على الطلب، سيتم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية وإرسالها إلى الزائر عبر البريد الإلكتروني، وفي بعض الحالات يجب على الزائرين استلام التأشيرة شخصيًا

زر الذهاب إلى الأعلى