الجوازات

5 خطوات لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات

طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات

5 خطوات لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات في غاية السهولة، حيث تعد الزيارات العائلية إلى الأهل والأصدقاء المقيمين في الخارج من الأمور التي يتطلع إليها الكثيرون، حيث تمثل فرصة للتواصل والاستمتاع بالأجواء العائلية الدافئة. ولعل الامارات العربية المتحدة تعتبر وجهة شائعة للزيارات العائلية، نظراً للعديد من المزايا التي تقدمها كدولة حديثة ومتطورة.

ومن أجل تنظيم زيارة عائلية إلى المقيمين في الامارات، يتعين على الزائرين تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات، والذي يشمل متطلبات وإجراءات محددة. وتتضمن هذه المتطلبات الحصول على تأشيرة دخول الامارات، والتأكد من توافر المستندات اللازمة، بالإضافة إلى ترتيبات السفر والإقامة والتأمين الصحي.

لذا، من خلال هذا الموضوع، سنتحدث عن كيفية تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات، والإجراءات المطلوبة لتنظيم الزيارة بنجاح، بما يساعد الزوار على الاستمتاع بوقتهم في الامارات بأفضل الطرق الممكنة.

الإجراءات اللازمة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات

يتعين على الزائرين الراغبين في تنظيم زيارة عائلية للمقيمين في الامارات العربية المتحدة القيام بالإجراءات التالية:

  1. تقديم طلب الزيارة: يجب على الزائر تقديم طلب الزيارة عبر الإنترنت على موقع الهيئة العامة للهوية والجنسية في الامارات، وتعبئة النموذج المطلوب بالمعلومات الشخصية ومعلومات المقيم المراد زيارته، وتقديم المستندات المطلوبة.
  2. توفير المستندات اللازمة: يجب تزويد الهيئة العامة للهوية والجنسية بمستندات تثبت علاقة القرابة بين الزائر والمقيم، مثل شهادة الزواج أو شهادة الميلاد، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر وتأشيرة الزائر.
  3. الحصول على تأشيرة الدخول: بعد تقديم طلب الزيارة، يجب على الزائر الانتظار حتى يتم الموافقة على الطلب، ثم الحصول على تأشيرة الدخول الخاصة بالزيارة عند وصوله إلى مطار الامارات.
  4. الحجز اللازم: يجب ترتيب الحجوزات اللازمة للتنقل والإقامة في الامارات، بما في ذلك حجز تذاكر الطيران والفنادق، وترتيب أي نقل إضافي.
  5. التأمين الصحي: يجب الحصول على التأمين الصحي اللازم للزيارة، والتأكد من تغطية جميع الحالات الطارئة التي قد تحدث خلال الزيارة.

من المهم الالتزام بجميع الإجراءات المذكورة أعلاه لتنظيم الزيارة بنجاح، والتأكد من أن الزيارة تتم بدون أي مشكلات.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات

تختلف الأوراق المطلوبة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات العربية المتحدة وفقاً للجنسية والعلاقة بين الزائر والمقيم. ومع ذلك، فإن الأوراق المطلوبة التالية تشمل الوثائق الأساسية التي تحتاجها للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية في معظم الحالات:

  1. جواز سفر ساري المفعول للزائر والمقيم الذي ينوي الزائر زيارته.
  2. تأشيرة دخول صالحة للزائر، والتي يمكن الحصول عليها عبر موقع الهيئة العامة للهوية والجنسية في الامارات.
  3. شهادة ميلاد أو شهادة زواج للمقيم الذي ينوي الزائر زيارته للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية.
  4. صورة شخصية حديثة.
  5. تقرير طبي يثبت أن الزائر لا يعاني من أي أمراض معدية.
  6. بعض الأحيان يُطلب من الزائر توفير إثبات لوجود موارد كافية لتغطية تكاليف الإقامة والإعاشة في الامارات.

يجب الحصول على المزيد من المعلومات المحدثة والتفاصيل المحددة لكل جنسية عند تقديم طلب الزيارة العائلية للمقيمين في الامارات.


اقرأ أيضًا: أفضل جامعات الامارات: قائمة تضم أفضل الجامعات الحكومية والخاصة


ما هي الشروط اللازمة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات؟

تختلف الشروط اللازمة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في الامارات وفقاً للجنسية والعلاقة بين الزائر والمقيم. ومع ذلك، فإن الشروط الأساسية التي يجب تلبيتها للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية تشمل الآتي:

  1. صلة القرابة: يجب أن يكون الزائر يرغب في زيارة قريب أو قريبة من المقيم المسجل في الامارات، ويتم تحديد العلاقة بالمقيم في نوع الفيزا المناسب للزائر.
  2. الحالة الصحية: يجب أن يكون الزائر لا يعاني من أي أمراض معدية.
  3. الإقامة القانونية: يجب أن يكون المقيم الذي ينوي الزائر زيارته لديه إقامة قانونية في الامارات.
  4. الإثبات المالي: يمكن أن يُطلب من الزائر توفير إثبات لوجود موارد كافية لتغطية تكاليف الإقامة والإعاشة في الامارات.
  5. الحجز الفندقي: يجب على الزائر توفير حجز فندقي صالح للإقامة خلال فترة الزيارة، إذ يمكن أن يتم الاستفسار عنه خلال تقديم الطلب.

يجب الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل المحددة لكل جنسية عند تقديم طلب الزيارة العائلية للمقيمين في الامارات.

القيود المفروضة على الزيارات العائلية للمقيمين في الامارات بسبب جائحة كوفيد-19

تواجه الزيارات العائلية للمقيمين في الامارات قيوداً وقياسات احترازية بسبب جائحة كوفيد-19، وتختلف هذه القيود والإجراءات حسب التطورات والمتغيرات في الوضع الوبائي. ومن بين القيود والإجراءات المفروضة على الزيارات العائلية في الامارات حالياً:

  1. الحصول على تصريح الدخول: يجب على الزائرين الحصول على تصريح الدخول قبل السفر إلى الامارات، وذلك من خلال تقديم الطلب والوثائق المطلوبة على منصة “توكلنا”، ويتم تحديث القيود والإجراءات بانتظام على هذه المنصة.
  2. الفحص الطبي: يتعين على جميع الزوار الخضوع لفحص طبي للكشف عن فيروس كورونا عند الوصول إلى الامارات، كما يجب إجراء فحص طبي إضافي بعد مرور أيام معينة.
  3. الحجر الصحي: يتعين على الزوار الخضوع للحجر الصحي لمدة تصل إلى 10 أيام، وذلك في حالة ثبوت إصابة أحد الأفراد المخالطين بفيروس كورونا أو في حالة وجود حالات إيجابية في المنطقة التي زاروها.
  4. الالتزام بالإجراءات الاحترازية: يجب على الزوار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المفروضة في الامارات، والتي تشمل ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتقيد بالتعليمات الصادرة من السلطات الصحية.

يجب الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل المحددة للقيود والإجراءات الحالية في الامارات عند التخطيط للسفر والزيارة العائلية للمقيمين.

كيف يمكن للمقيمين في الامارات تقديم طلب زيارة عائلية لأقاربهم؟

يمكن للمقيمين في الامارات تقديم طلب زيارة عائلية لأقاربهم من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. التقدم بطلب إذن الدخول عبر منصة twajudi.gov.ae.
  2. إدخال بيانات المسافر والمرافقين وموعد السفر والعودة.
  3. تحميل جميع الوثائق المطلوبة، مثل جوازات السفر وتأشيرات الدخول ونتائج فحص PCR.
  4. انتظار الموافقة على الطلب من الجهات المختصة، وتلقي رسالة نصية تحتوي على رمز QR الذي يتم استخدامه للسفر.

يجب على المسافرين الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد-19، بما في ذلك إجراء اختبار PCR قبل السفر والالتزام بالحجر الصحي عند الوصول إلى الامارات.


مهم لك: 5 خطوات لتمديد الزيارة العائلية المتعددة في الامارات


ما هي المدة المسموح بها للزيارة العائلية للمقيمين في الامارات؟

تختلف المدة المسموح بها للزيارة العائلية للمقيمين في الامارات وفقًا لنوع التأشيرة التي يحملها المسافر الزائر.

  • إذا كان المسافر الزائر يحمل تأشيرة زيارة عائلية، فإن المدة المسموح بها للإقامة هي 90 يومًا من تاريخ الوصول.
  • إذا كان المسافر الزائر يحمل تأشيرة دخول سياحي، فإن المدة المسموح بها للإقامة تختلف بحسب نوع التأشيرة، حيث يمكن أن تصل إلى 90 يومًا أو أكثر.

مع ذلك، يجب التحقق دائمًا من المدة المسموح بها للإقامة عند الحصول على التأشيرة قبل السفر إلى الامارات. كما يجب الالتزام بجميع الشروط والاحتياطات الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد-19، وذلك حرصًا على سلامة الجميع.

تفاصيل الإجراءات الإدارية للتقدم بطلبات الزيارة العائلية للمقيمين في الامارات

لتقديم طلب الزيارة العائلية للمقيمين في الامارات، يتعين على الزائر الخارجي تقديم طلب إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وذلك وفقًا للإجراءات الإدارية التالية:

  1. تقديم طلب الزيارة: يتعين على الزائر الخارجي تقديم طلب الزيارة العائلية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو عبر تطبيق الهوية الوطنية الإلكترونية.
  2. تقديم المستندات اللازمة: يتعين على الزائر الخارجي تقديم بعض المستندات اللازمة مع طلب الزيارة، والتي قد تتضمن جواز السفر الصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وتأشيرة دخول سارية المفعول، وشهادة صحية سارية المفعول.
  3. دفع الرسوم: تتوجب دفع رسوم معالجة طلب الزيارة العائلية للمقيمين في الامارات، والتي تختلف حسب النوع والمدة المسموح بها للزيارة.
  4. المتابعة: بعد تقديم طلب الزيارة ودفع الرسوم، يجب على الزائر الخارجي متابعة حالة طلبه على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو عبر تطبيق الهوية الوطنية الإلكترونية. يتم إعلام المتقدم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية بعد الموافقة على الطلب واستكمال الإجراءات.

يجب على الزائر الخارجي التأكد من الالتزام بجميع الشروط والاحتياطات الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد-19، والتي تشمل ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

بخلاصة، فإن طلب الزيارة العائلية للمقيمين في الامارات يحتاج إلى بعض الإجراءات الإدارية اللازمة وتقديم الأوراق المطلوبة وتوافر بعض الشروط المحددة. ومع تفشي جائحة كوفيد-19، فإن هناك بعض القيود والإجراءات الصحية الإضافية المفروضة على الزيارات العائلية.

ومن الضروري الالتزام بالإجراءات الوقائية المطلوبة للحد من انتشار الفيروس. ومن الجدير بالذكر أنه يجب التقدم بطلب الزيارة العائلية قبل فترة كافية من الموعد المحدد للزيارة حتى يتم معالجة الإجراءات الإدارية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى