العرب في أمريكا

السفارة الاردنية في واشنطن

السفارة الاردنية في واشنطن

العنوان Jordanian Embassy in Washington, the United States
رقم التليفون (+1) 202 966 2664
رقم الفاكس (+1) 202 966 3110
البريد الإلكتروني hkjembassydc@jordanembassyus.org
الموقع www.jordanembassyus.org
السفير Dr Alia Mohammad Ali Haough Bouran – Ambassador

تمتاز السفارات بأنها تمثل رمزًا هامًا للعلاقات الدبلوماسية والثقافية بين الدول. وفي هذا السياق، تلعب السفارة الاردنية في واشنطن دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

تُعد هذه السفارة واحدة من أبرز الممثلات الدبلوماسيات للأردن في الخارج، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات القنصلية والدبلوماسية للمواطنين الأردنيين والمجتمع الأردني في الولايات المتحدة.

تعتبر السفارة الاردنية في واشنطن محورًا للتعاون والتواصل بين الأردن والولايات المتحدة في مختلف المجالات، بدءًا من الشؤون السياسية والاقتصادية وصولاً إلى الشؤون الثقافية والتعليمية. فضلاً عن دورها في تيسير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، تسعى السفارة الأردنية لتعزيز الفهم المتبادل وتوطيد الروابط الثقافية والتعاون الثقافي بين الشعبين.

يهدف هذا المقال إلى استكشاف الدور الحيوي الذي تلعبه السفارة الاردنية في واشنطن وما تقدمه من خدمات وأنشطة تعزز التفاهم والتعاون بين الأردن والولايات المتحدة.

سنتطرق إلى تاريخ تأسيس السفارة والمهام الدبلوماسية التي تقوم بها، بالإضافة إلى الخدمات القنصلية التي توفرها للمواطنين والأعمال والفعاليات التي تقام في إطار التواصل الثقافي والتعاون الثنائي.

عنوان السفارة الاردنية في واشنطن

عنوان السفارة الاردنية في واشنطن هو:

Embassy of the Hashemite Kingdom of Jordan
3504 International Dr NW
Washington, DC 20008
United States

تقع السفارة في شارع إنترناشيونال درايف بالقرب من منطقة كالوراما في واشنطن العاصمة. يمكن استخدام هذا العنوان للاتصال بالسفارة أو زيارتها للحصول على الخدمات القنصلية أو لأي أغراض دبلوماسية أخرى.

ساعات عمل السفارة الاردنية في واشنطن

يتغير جدول العمل في السفارة الأردنية في واشنطن بشكل مستمر، ولذا فمن الأفضل التواصل مع السفارة مباشرة لمعرفة مواعيد العمل الحالية بدقة. ومع ذلك، فإن العمل في السفارة عادةً ما يبدأ في الصباح، حيث تفتح أبوابها عادةً في الساعة التاسعة صباحًا.

يوصى بالاتصال بالسفارة قبل زيارتها أو ترتيب أي مواعيد أو معاملات قنصلية، حيث يمكن للموظفين في السفارة تزويدك بأحدث المعلومات حول ساعات العمل الحالية والترتيبات الخاصة التي قد تكون سارية في ذلك الوقت. يهدف هذا التواصل المباشر إلى ضمان تلبية احتياجاتك وتوفير الخدمة المناسبة بشكل فعال.

الخدمات القنصلية في السفارة الاردنية في واشنطن

تقدم السفارة الأردنية في واشنطن مجموعة متنوعة من الخدمات القنصلية للمواطنين الأردنيين والمقيمين في الولايات المتحدة. وتشمل هذه الخدمات:

إصدار جوازات السفر:

تتولى السفارة إصدار وتجديد جوازات السفر الأردنية، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في حالة فقدان أو سرقة الجواز.


التصديقات والتوثيقات:

تقدم السفارة خدمات التصديق والتوثيق للمستندات الرسمية مثل الوثائق القانونية والعقود والشهادات.


تأشيرات الدخول والإقامة:

تساعد السفارة في إصدار تأشيرات الدخول إلى الأردن وتقديم المشورة والإرشاد بشأن الإقامة في الأردن للمواطنين الأردنيين والأجانب.


المساعدة القنصلية:

تقدم السفارة المساعدة القنصلية في حالات الطوارئ والأزمات، بما في ذلك المساعدة للمواطنين الأردنيين المحتجزين أو المصابين أو المفقودين.


اقرأ أيضًا: تجديد جواز السفر الاردني في الأردن قبل السفر: كيف يمكن تجنب المتاعب؟


الخدمات القانونية والقضائية:

تقدم السفارة المشورة والإرشاد القانوني للمواطنين الأردنيين فيما يتعلق بالقضايا القانونية والقضائية في الولايات المتحدة.


خدمات المواطنة:

تساعد السفارة فيما يتعلق بالمسائل المتعلقة بالجنسية الأردنية، بما في ذلك تسجيل الزواج والوفيات وتغييرات الحالة المدنية.


اقرأ أيضًا: تجديد جواز السفر الأردني في كندا: دليل شامل لكل ما تريد معرفته


خدمات الاستفتاء:

تنظم السفارة عمليات الاستفتاء الخارجي للمواطنين الأردنيين، مثل الانتخابات العامة والاستفتاءات الوطنية.


فعاليات السفارة الاردنية في واشنطن

السفارة الأردنية في واشنطن تنظم وتشارك في عدة فعاليات وأنشطة لتعزيز العلاقات الدبلوماسية والثقافية بين الأردن والولايات المتحدة. قد تشمل هذه الفعاليات:

  • المؤتمرات والندوات: تنظم السفارة المؤتمرات والندوات حول مختلف المواضيع التي تهم العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة. يشارك فيها عادةً كبار المسؤولين والخبراء في مجالات مختلفة.
  • الاحتفالات الوطنية: تقوم السفارة بتنظيم الاحتفالات الوطنية الأردنية في واشنطن، مثل احتفالات عيد الاستقلال الوطني وعيد الجلوس الملكي وغيرها من المناسبات الوطنية الهامة.
  • المعارض الثقافية: تشارك السفارة في المعارض والفعاليات الثقافية لتعريف الجمهور الأمريكي بالتراث والثقافة الأردنية من خلال عروض الفنون والحرف التقليدية والمأكولات الشهية وغيرها.
  • الفعاليات الاجتماعية والثقافية: تنظم السفارة أيضًا فعاليات اجتماعية وثقافية متنوعة مثل العروض الموسيقية والمسرحية والمعارض الفنية وعروض الأفلام الأردنية، بهدف تعزيز التفاهم وتبادل الثقافات بين الشعبين.

ختامًا، يمثل وجود السفارة الأردنية في واشنطن رابطًا هامًا بين الأردن والولايات المتحدة، حيث تعمل جاهدة لتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين الأردنيين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. كما تسعى السفارة إلى تنظيم فعاليات متنوعة تعزز التواصل الثقافي والاجتماعي بين الشعبين. ينصح بالاتصال بالسفارة مباشرة للحصول على معلومات محدثة حول الخدمات والفعاليات القادمة.

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى