اسأل أمريكي

6 خطوات للحصول على تاشيرة الاعمال L1 للعمل في امريكا

الحصول على تاشيرة الاعمال L1 بالنسبة للراغبين في البدء في استثمار في أمريكا ذات أهمية قصوى.

في هذا الدليل عبر موقع الرحال العربي، نتطرق لإطلاعك على كافة التفاصيل التي تخص تاشيرة L1.

تاشيرة الاعمال L1

تاشيرة الاعمال L1 هي تأشيرة هجرة أمريكية تُستخدم لتسهيل نقل الموظفين الأجانب من فروع الشركات في الخارج إلى الولايات المتحدة. تُقدم هذه التأشيرة للموظفين الذين يتمتعون بمهارات إدارية أو مهنية خاصة ويعملون في فروع شركاتهم الأم خارج الولايات المتحدة.

فئات تاشيرة الاعمال L1

تاشيرة الاعمال L1 تنقسم إلى فئتين رئيسيتين:

  1. L1A:
    • تخص الموظفين ذوي المهارات الإدارية أو الإدارة العليا.
    • تشمل هذه الفئة المديرين التنفيذيين والمديرين العامين والأفراد ذوي المسؤوليات الإشرافية العليا.
  2. L1B:
    • تخص الموظفين ذوي المهارات الخاصة أو الخبرة الفنية.
    • تشمل هذه الفئة العاملين في مجالات مثل التكنولوجيا، والبحث والتطوير، والمهارات الفنية أو الخبرة الخاصة بالشركة.

تلك الفئات تسمح بتنوع في تصنيفات الموظفين المؤهلين للحصول على تاشيرة الاعمال L1 وتتيح للشركات نقل موظفيها ذوي المهارات المختلفة إلى الولايات المتحدة للعمل في فروعها هناك. يجب على الموظفين في هذه الفئات أن يكونوا قد قضوا فترة من الوقت في الشركة الأم خارج الولايات المتحدة قبل نقلهم إلى الفرع الأمريكي.

خطوات الحصول على تاشيرة الاعمال L1

إليك خطوات الحصول على تاشيرة الاعمال L1:

  1. التأكد من الأهلية: تحقق من أهليتك للحصول على تأشيرة L1A أو L1B وفقًا للمتطلبات الخاصة بكما موظف وشركة الأم.
  2. تقديم طلب من قبل الشركة الأم: يجب على الشركة الأم في الولايات المتحدة تقديم طلب لتأشيرة L1 لصالح الموظف المعني إلى خدمة الهجرة والجمارك الأمريكية (USCIS).
  3. إعداد الوثائق: قد تحتاج الشركة والموظف إلى تقديم وثائق داعمة تثبت العلاقة الوظيفية بين الشركة الأم والفرع الأمريكي وتأهيل الموظف لتلقي التأشيرة.
  4. تقديم الطلب من قبل الموظف: بعد استلام الموافقة من USCIS، يجب على الموظف تقديم طلب للحصول على تأشيرة L1 في السفارة الأمريكية في بلده.
  5. الحصول على الموافقة: بعد إجراء المقابلة وتقديم الوثائق المطلوبة، يمكن للموظف الحصول على تأشيرة L1 في حال الموافقة.
  6. السفر إلى الولايات المتحدة: بعد الحصول على التأشيرة، يمكن للموظف السفر إلى الولايات المتحدة والبدء في العمل في الفرع الأمريكي للشركة.

يرجى مراجعة موقع USCIS والسفارة الأمريكية في بلدك للحصول على تفاصيل أكثر دقة حول المتطلبات والإجراءات الخاصة بتأشيرة الأعمال L1، حيث يمكن أن تختلف القوانين واللوائح من وقت لآخر.

رسوم تاشيرة L1

تبلغ رسوم طلب تاشيرة L1 في الولايات المتحدة 191 دولارًا أمريكيًا. يجب دفع هذه الرسوم غير القابلة للاسترداد بالعملة المحلية قبل التقدم للحصول على التأشيرة.

مميزات تاشيرة L1

تاشيرة L1 تتمتع بعدة مميزات تجعلها خيارًا جذابًا للشركات والموظفين. إليك بعض المميزات:

  1. نقل المهنيين: تُتيح تاشيرة L1 للشركات نقل موظفيها ذوي الخبرة والمهارات إلى الفروع الأمريكية، مما يسهم في تطوير الأعمال والتوسع العالمي.
  2. إقامة طويلة: يمكن لحاملي تاشيرة L1 الإقامة في الولايات المتحدة لفترة طويلة، وهي تتيح للموظفين الفرصة للعيش والعمل في البلاد لفترة ممتدة.
  3. إمكانية تجديد التأشيرة: يمكن تجديد تاشيرة L1، مما يتيح للموظفين استمرار العمل في الولايات المتحدة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الأولية.
  4. التحضير للإقامة الدائمة: يمكن لحاملي تاشيرة L1 التقديم للحصول على الإقامة الدائمة (الجرين كارد) بعد فترة من الإقامة والعمل في الولايات المتحدة.
  5. توفير الفرص العمل للأمريكيين: يُشجع نظام L1 على توظيف العمال الأمريكيين، حيث يشترط أن تقوم الشركة بتوظيف عدد من العاملين المحليين لتعزيز الاقتصاد المحلي.
  6. توفير الوقت والجهد: يمكن لتأشيرة L1 توفير الوقت والجهد اللازمين للشركات والموظفين مقارنةً ببعض أنواع التأشيرات الأخرى.

عيوب تاشيرة L1

رغم أن تاشيرة L1 تتمتع بعدة مزايا، إلا أنها قد تواجه بعض العيوب والتحديات، منها:

  1. المتطلبات الصارمة: قد تكون المتطلبات للحصول على تاشيرة L1 صارمة، مما يعني أن الشركات والموظفين يحتاجون إلى توفير وثائق داعمة دقيقة وتلبية معايير محددة.
  2. تكلفة المعالجة: يتوجب على الشركات دفع رسوم تقديم باهظة لدى خدمة الهجرة والجمارك الأمريكية (USCIS)، مما يزيد من تكلفة العملية.
  3. قيود العمل: تفرض تاشيرة L1 قيودًا على نوع العمل الذي يمكن للموظف القيام به في الولايات المتحدة، مما قد يكون محددًا بوظيفته في الشركة الأم.
  4. تحديات التجديد: على الرغم من إمكانية تجديد تاشيرة L1، إلا أن العملية قد تكون معقدة وقد تواجه بعض التحديات في فترة التجديد.
  5. تحديات الانتقال إلى الإقامة الدائمة: على الرغم من أن حاملي تأشيرة L1 يمكنهم التقديم للحصول على الإقامة الدائمة، إلا أن هذه العملية قد تكون طويلة ومعقدة.
  6. تأثير التغييرات السياسية: قد تتأثر شروط وسياسات الهجرة بالتغييرات السياسية والتشريعات، مما قد يؤثر على إمكانية الحصول على تأشيرة L1 في المستقبل.

مَن مسموح له الحصول على تاشيرة الاعمال L1؟

تأشيرة الأعمال L1 تُخصص لفئات معينة من الموظفين، والأفراد الذين يستوفون متطلبات معينة. من المسموح لهم الحصول على تأشيرة L1:

  1. الموظفين الذين يعملون في فروع الشركات الأمريكية: يُسمح للموظفين الذين يعملون حاليا في فروع أو فروع فرعية للشركة الأم خارج الولايات المتحدة بنقلهم إلى الفرع الأمريكي.
  2. الموظفين ذوي المهارات الإدارية (L1A): يُسمح للموظفين ذوي المهارات الإدارية والإدارة العليا بالتقديم لتأشيرة L1A، مثل المديرين التنفيذيين والمديرين العامين.
  3. الموظفين ذوي المهارات الخاصة (L1B): يُسمح للموظفين ذوي المهارات الخاصة أو الخبرة الفنية بالتقديم لتأشيرة L1B، مثل العاملين في مجالات البحث والتطوير أو التكنولوجيا.
  4. الموظفين الذين قضوا فترة في الشركة الأم: يجب على الموظف الذي يتقدم لتأشيرة L1 أن يكون قد قضى فترة من الوقت (عادة لا تقل عن سنة) في الشركة الأم خارج الولايات المتحدة.
  5. الشركات الكبيرة والصغيرة: لا يُحدد حجم الشركة بشكل صريح، ولكن يُفضل أن تكون الشركة من الأنواع التي تتمتع ببنية هرمية للإدارة وتلبي المتطلبات الأخرى.

اقرأ أيضًا عن أمريكا:

أشهر 5 أسئلة تخص تاشيرة الاعمال L1

ما هي تأشيرة الأعمال؟

تأشيرة الأعمال هي تأشيرة تسمح لشخص ما بالسفر إلى بلد آخر للعمل في شركة أو منظمة موجودة في ذلك البلد.

كم مدة زيارة الاعمال؟

من 30 يومًا إلى 5 سنوات، المدة الفعلية تعتمد على نوع التأشيرة التي تم إصدارها.

كم سعر تأشيرة رجال الأعمال لامريكا؟

تبلغ رسوم طلب تأشيرة رجال الأعمال L1 في الولايات المتحدة 191 دولارًا أمريكيًا. يجب دفع هذه الرسوم غير القابلة للاسترداد بالعملة المحلية قبل التقدم للحصول على التأشيرة.

ما هي شروط زياره الاعمال لامريكا؟

شروط زيارة الأعمال إلى الولايات المتحدة تختلف حسب نوع التأشيرة التي تتقدم لها. بشكل عام، تتضمن الشروط ما يلي:

  • أن تكون مواطنًا من دولة تتطلب تأشيرة لدخول الولايات المتحدة.
  • أن تكون مؤهلًا للحصول على تأشيرة الأعمال التي تتقدم لها.
  • أن يكون لديك أسباب قوية للسفر إلى الولايات المتحدة للعمل.
  • أن تكون قادرًا على إثبات أن لديك الموارد المالية الكافية لتغطية نفقات إقامتك في الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى