العرب في أمريكا

منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا لعام 2024

اللجوء في أمريكا يُعتبر واحدة من الخطوات للحصول على معيشة آدمية سواء من الناحية العملية أو الجانب الحياتي.

في نهاية هذا الدليل، لن تحتاج للبحث مرة أخرى عن حبل الإنقاذ للحصول على موافقة طلب اللجوء في أمريكا.

عبر موقع الرحال العربي، طرحنا موضوعًا عن أسباب رفض اللجوء في أمريكا، تعرف عليها لتتمكن من تجنبها.

أنواع اللجوء في أمريكا

في الولايات المتحدة، يوجد نوعان رئيسيان لطلب اللجوء:

  • اللجوء الإيجابي: يتيح للأفراد الحاضرين في الولايات المتحدة تقديم طلب للحصول على اللجوء، ويجب تقديمه خلال عام واحد من وصولهم. يتضمن التقديم استمارة (I-589) ورسومًا.
  • اللجوء الدفاعي: يمكن للأفراد الذين يواجهون إجراءات ترحيل التقديم للحصول على اللجوء. يشمل التقديم نفس الوثائق، ويتم تقييمه من قبل قاضي الهجرة.

سيُنظر في طلبك من قبل الجهات المختصة، وفي حال الموافقة، ستحصل على موافقة طلب اللجوء.

منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا

للحصول على موافقة طلب اللجوء عليك الاستعانة بأفضل مجموعة منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا وأفضلها ما يلي:

هي المنظمة الدولية الرائدة في مجال المساعدة للاجئين والنازحين. تقدم UNHCR المساعدة القانونية والدعم اللوجستي والنفسي للاجئين وطالبي اللجوء في الولايات المتحدة.

هو منظمة غير ربحية تقدم المساعدة للاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم. يقدم IRC المساعدة القانونية والدعم اللوجستي والنفسي للاجئين وطالبي اللجوء في الولايات المتحدة.

هو منظمة غير ربحية تقدم المساعدة القانونية للاجئين والنازحين والمهاجرين في الولايات المتحدة. يقدم IRC المساعدة القانونية للاجئين وطالبي اللجوء في جميع مراحل عملية اللجوء، بما في ذلك تقديم طلبات اللجوء والتمثيل في المحاكم.

منظمة الهجرة الدولية (IOM) هي وكالة تابعة للأمم المتحدة مختصة بشؤون الهجرة. تأسست في عام 1951 وتعمل على تعزيز إدارة الهجرة الفعالة والآمنة والمنظمة. تقدم IOM خدمات متنوعة، بما في ذلك المساعدة الإنسانية والتنمية الاقتصادية للمهاجرين، وتعمل على مكافحة الاتجار بالبشر وتحسين ظروف اللجوء والهجرة.

شبكة الهجرة واللجوء (RRN) تقدم خدمات مساعدة قانونية ولوجستية لطالبي اللجوء إلى الولايات المتحدة، تشمل المساعدة القانونية والدعم اللوجستي، إضافة إلى خدمات التعليم والتدريب. اللاجئون يمكنهم الحصول على الدعم من خلال الاتصال بمكاتب الشبكة المحلية أو زيارة موقعها الإلكتروني.


بالإضافة إلى هذه المنظمات، هناك العديد من المنظمات المحلية والإقليمية التي تقدم المساعدة للاجئين وطالبي اللجوء في الولايات المتحدة. يمكن العثور على قائمة بهذه المنظمات على موقع مكتب اللاجئين والهجرة التابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

اقرأ أيضًا: 9 خطوات للحصول على الكفالة الخماسية في امريكا | تعرف عليها الآن

كيف يمكنني تقديم طلب لجوء الى امريكا؟

لكي تتمكن من تقديم طلب لجوء إلى امريكا، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  • أن تكون موجودًا بالفعل في الولايات المتحدة.
  • أن تكون قادرًا على تقديم طلب اللجوء الإيجابي أو الدفاعي.
  • أن تكون قادرًا على إنشاء حساب على موقع USCIS الإلكتروني.
  • أن تكون قادرًا على تحميل المستندات المطلوبة.
  • أن تكون قادرًا على دفع رسوم طلب اللجوء.

خطوات تقديم طلب لجوء إلى أمريكا عبر الإنترنت

فيما يلي الخطوات العامة لتقديم طلب لجوء إلى أمريكا:

  1. اذهب إلى موقع USCIS الإلكتروني.
  2. انقر فوق “تقديم طلب للجوء”.
  3. اتبع التعليمات على الشاشة لإنشاء حساب وتقديم طلبك.
  4. قم بتحميل المستندات المطلوبة.
  5. ادفع رسوم طلب اللجوء.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب لجوء إلى أمريكا

تختلف المستندات المطلوبة لتقديم طلب لجوء إلى أمريكا حسب نوع طلبك. ومع ذلك، فإن بعض المستندات الشائعة التي قد تكون مطلوبة تشمل:

  • استمارة طلب اللجوء (I-589)
  • رسوم طلب اللجوء
  • دليل على هويتك
  • دليل على جنسيتك
  • دليل على الاضطهاد الذي تواجهه أو تواجهه في بلدك الأصلي

كيفية كتابة افضل قصة لقبول اللجوء في أمريكا

واحدة من بين خطوات تقديم طلب اللجوء في امريكا هو كتابة قصة قبول اللجوء الخاصة بك والتي لابد أن تكون مكتوبة بطريقة مُعينة تضمن لك الحصول على الموافقة من اللجنة المنظمة والتي تنظر في أوراقك، فيما يلي مجموعة من الخطوات التي تضمن لك الحصول على الموافقة:

  • ابدأ بتقديم خلفية عن نفسك وعن بلدك الأصلي. قدم معلومات عن ثقافتك ومجتمعك وعائلتك.
  • اشرح بالتفصيل المخاطر التي تواجهها إذا عدت إلى بلدك. اذكر الأمثلة المحددة للاضطهاد أو الخطر الذي تعرضت له أو الذي قد تتعرض له.
  • اشرح سبب عدم قدرتك على البقاء في بلدك الأصلي. اشرح أنك لا تستطيع تغيير الظروف أو حماية نفسك من الخطر.
  • اشرح سبب رغبتك في اللجوء إلى الولايات المتحدة. اشرح أنك تعتقد أن الولايات المتحدة هي المكان الوحيد الذي يمكنك فيه العيش بأمان بحرية.

تعرف المزيد من المعلومات والأمثلة حول كتابة افضل قصة لقبول اللجوء في أمريكا

كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في أمريكا

ذكرنا لك في الفقرة السابقة أفضل مجموعة منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا وكانت من بينهم مُنظمة حقوق الإنسان في أمريكا، فيما يلي وسائل التواصل الموثوقة التي يُمكنك الاعتماد عليها في التواصل مباشرةً مع المُنظمة:

  • البريد الإلكتروني التالي: usawaing@unhcr.org
  • رقم الهاتف: 2356-461-202-1+

هل يُمكن تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت إلى امريكا؟

بالطبع، يُمكن تقديم طلب لجوء عبر الإنترنت إلى الولايات المتحدة. يُمكنك تقديم طلب اللجوء الإيجابي عبر الإنترنت في حال وجودك في الولايات المتحدة بالفعل. يُمكن أيضًا تقديم طلب للجوء الدفاعي عبر الإنترنت إذا كنت تخضع لإجراءات الترحيل. و لكي تتمكن من التقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت، ستحتاج إلى:

  1. حساب على موقع USCIS الرسمي.
  2. بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم صالحة لدفع رسوم طلب اللجوء.
  3. مستندات تثبت الهوية والجنسية.
  4. دليل على التعرض للاضطهاد في بلدك الأصلي.

هل يوجد ترحيل في امريكا؟

بالتأكيد، الترحيل في الولايات المتحدة يشير إلى عملية إخراج شخص من البلاد، سواء كانت إجبارية أو طوعية. يحدث الترحيل عندما يكون الشخص غير مؤهل للإقامة في الولايات المتحدة، سواء بسبب دخوله غير القانوني أو انتهاكه لشروط تصريح الإقامة، أو ارتكابه لجريمة يُعاقب عليها بالترحيل.

يُمكن أن يكون الترحيل إما طوعيًا أو غير طوعيًا، حيث يتم تنفيذ الترحيل بواسطة دائرة الهجرة والجنسية الأمريكية (USCIS). يكون الترحيل الطوعي عندما يختار الشخص ترك الولايات المتحدة طواعيةً قبل القبض عليه، في حين يكون الترحيل غير الطوعي عندما يتم اعتقال الشخص وترحيله بقرار من السلطات.

تعتبر الأسباب المشتركة للترحيل في الولايات المتحدة من بينها دخول البلاد بطريقة غير قانونية، انتهاك شروط التأشيرة أو تصريح الإقامة، ارتكاب جريمة يعاقب عليها بالترحيل، أو التجنس في بلد آخر بدون موافقة.

ختامًا؛ اللجوء في أمريكا له معايير خاصة وهناك بعض الدول والجنسيات التي لها حق اللجوء في أمريكا لها أفضلية أكثر من غيرها من الدول والجنسيات الأخرى، في النهاية نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا لك ولا تنسى مُتابعتنا عبر جوجل نيوز لتتمكن من الحصول على آخر التحديثات التي تخص العرب في أمريكا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد