السفر والسياحة

صندوق النقد الدولي يثني على الجهود السعودية في تحقيق رؤية 2030: مسار النمو يتجاوز التوقعات

بعد زيارتهم الناجحة للمملكة، أصدر خبراء صندوق النقد الدولي بيانًا يشيدون فيه بتقدم الاقتصاد السعودي والإصلاحات المستمرة التي تُنفذ ضمن رؤية السعودية 2030. وأشاروا إلى نجاح السعودية في تعزيز الاستثمار الخاص وتحقيق نمو قوي في القطاع غير النفطي.

وأكد الخبراء أن تنفيذ أجندة الإصلاحات الهيكلية لرؤية السعودية 2030 يساهم في بناء اقتصاد مستدام وأكثر إنتاجية، وأشادوا بتقدم المملكة في مجالات الرقمنة وتحسين البيئة التنظيمية وبيئة الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

وأشار البيان إلى أن السعودية حققت أعلى معدل نمو بين اقتصادات مجموعة العشرين في العام الماضي، وشهدت انخفاضًا تاريخيًا في معدلات البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة في القوى العاملة.

وعلى الرغم من النمو القوي، أكد الخبراء أن معدلات التضخم في المملكة لا تزال منخفضة ومحتواة، ومن المتوقع أن تستمر الوتيرة القوية لنمو القطاع غير النفطي في العام الحالي.

وأشاد البيان بالتحسن الملحوظ في حساب الجاري للمملكة وتحقيق أعلى فائض خلال عشر سنوات، وأكد أن الدين العام منخفض ومستدام، مما يمكن المملكة من مواجهة التحديات المستقبلية.

وأثنى خبراء الصندوق على قوة النظام المصرفي السعودي وعدم تأثره بالأزمة المصرفية العالمية، مؤكدين أن الجهود المستمرة لتحديث الأطر التنظيمية والرقابية ساهمت في تعزيز أداء القطاع المصرفي.

وأخيرًا، رحب البيان بخطط المملكة لزيادة الاستدامة البيئية من خلال زيادة الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، واستخدام تقنيات استخلاص وتخزين الكربون، بالإضافة إلى تطلعها لأن تكون أكبر مصدر للهيدروجين في العالم.

إشادة خبراء النقد الدولي برؤية السعودية 2023

أحدث الأخبار في السعودية الآن:


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد