أماكن سياحية ومزارات

قائمة افضل الأماكن السياحية في جورجيا | 24 مكان مثالي للسياحة

افضل الأماكن السياحية في جورجيا تتنوع ما بين أماكن أثرية وما بين مرافق عامة جديدة، وحتى المناظر الطبيعية، وبالأخص في المدينة العاصمة “تبلّيسي”، والتي تعد واحدة من أكثر المدن في جورجيا ازدحاما بالسكان، وذلك بسبب كثرة المناطق السياحية المميزة التي يقصدها الزوار من شتى بقاع الأرض.

يتطلع العديد من العرائس إلى قضاء شهر العسل في جورجيا، نظرا لأنها واحدة من أكثر الدول امتلاءا بالأماكن السياحية، بالإضافة إلى أسعارها البسيطة والخدمات الأكثر من مميزة التي تتواجد داخلها، كما يعد الموقع الجغرافي الخاصة بالدولة والذي يقع بين قارتي “أسيا/ أوروبا” واحد من العوامل الرئيسية التي تشجع على السياحة في جورجيا.

جدول المحتويات

افضل الأماكن السياحية في جورجيا

تنوع المدن السياحية والمنتزهات وغيرها من المناظر الرائعة الطبيعية، كان واحد من أكثر العوامل التي لعب دورا كبيرا في سيطرة جورجيا على السياحة في أسيا، ومن هنا سوف نستعرض لكم بعض أهم المدن السياحية في جورجيا، بالإضافة إلى أشهر الأماكن الموجودة في كل مدينة.

  • مدينة كوتايسي بجورجيا.
  • مدينة كفاريلي بجورجيا.
  • مدينة تبليسي بجورجيا.
  • مدينة متسخيتا بجورجيا.
  • مدينة غوري بجورجيا.
  • مدينة سغناغي بجورجيا.
  • مدينة باتومي بجورجيا.
  • مدينة بورجومي بجورجيا.

اقرأ من هنا عن : أين تذهب في رام الله؟ دليل أفضل 8 اماكن سياحية في رام الله

الأماكن السياحية في كوتايسي Tourist places in Kutaisi

افضل الأماكن السياحية في جورجيا

تعتبر كوتايسي هي عاصمة جورجيا السابقة، كما أنها واحدة من أكثر المدن التي يتنوع بها افضل الأماكن السياحية في جورجيا، كما أنها العاصمة الحالية لمحمية أميرتي، أحد أفضل المحميات في جورجيا وتبعد فقط حوالي 22 كيلو متر عن العاصمة تلبسي ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة بها.

اقرأ من هنا : أين تذهب في دبي؟ إليك دليل أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة

كهف بروميثيوس Prometheus Cave

افضل الأماكن السياحية في جورجيا - Prometheus Cave
Prometheus Cave

واحد من عجائب الطبيعة في دولة جورجيا، حيث يمكنك أن تستمتع بجمال الصخور وتكوينها، والأشكال المتناسقة التي تتواجد داخل الكهف بطريقة هندسية منظمة طبيعيا دون تداخل يد بشرية، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور التذكارية داخل الكهف، كما يمكنك نقش اسمك مع شريك حياتك على أحد الصخور الخاصة به.

اقرأ من هنا : أين تذهب في العين؟ إليك دليل أفضل 11 من اماكن سياحية في العين

كاتدرائية باغراتي Bagrati Cathedral

افضل الأماكن السياحية في جورجيا - Bagrati Cathedral
Bagrati Cathedral

تعد كنيسة باغراتي واحدة من أكثر الأماكن السياحية المميزة في جوروجيا في الشتاء بوجه عام وفي كوتايسي بشكل خاص، يعود بناء الكنيسة إلى القرن الحادي العشر، ومن ثم تم حرقها في القرن الـ17، وذلك قبل أن يتم بنائها من جديد في عام 2009.

تمتلك الكنيسة نوعا من الدفئ الصافي والهدوء التام الذي يحظى أي زار إلى التمتع به، كما يمكنك أن ترى العديد من النماذج الأثرية القديمة التي يعود عمرها إلى مئات السنين، وهي واحدة من افضل الأماكن السياحية في جورجيا.

اقرأ من هنا : أين تذهب في مشهد؟ إليك دليل أفضل 9 اماكن سياحية في مشهد

مبنى البرلمان Parliament Building

افضل الأماكن السياحية في جورجيا - Parliament Building
افضل الأماكن السياحية في جورجيا – Parliament Building

أما عن مبنى البرلمان فهو وحد من المباني الرائعة في جورجيا، ويرجع ذلك إل مجموعة أسباب متنوعة، أولها هو الموقع الاستراتيجي المميز المطل على البحيرة الصناعية، بالإضافة إلى الشكل المعماري الكثر من رائع على الطريقة الأسبانية المميزة، يمكنك أن تحظى بجولة سياحية داخل المبنى من خلال الإتفاق مع إدارة المكان بصورة مباشرة أيام الخميس والسبت.

اقرأ أيضا عن: أين تذهب في إسنطنبول؟ إليك أفضل 9 اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح

الأماكن السياحية في كفاريلي Tourist places in Kvareli

افضل الأماكن السياحية في جورجيا - Kvareli
افضل الأماكن السياحية في جورجيا – Kvareli

هي أحد البلاد الصغيرة التابعة إلى جورجيا التي تعتبر من أكثر أماكن سياحية في جورجيا زيارة في الصيف، كما أنها تمتاز بالطبيعة الجبلية المميزة، والمناظر الطبيعية الأكثر من رائعة والمحبذة لعديد من الزاور، علاوة على ذلك فإنها واحدة من المدن التي يكثر بها مصانع النبيذ الذي يعود عمرها إلى مئات السنين، كما أنها لا تبتعد كثيرا عن العاصمة تلبسي، فقط مسافة ساعة ونصف، ومن أبرز الأماكن السياحية بها:

قلعة كفاريلي Kvareli Fortress

افضل الأماكن السياحية في جورجيا
افضل الأماكن السياحية في جورجيا

واحدة من افضل الأماكن السياحية في جورجيا، حيث تمتاز بموقع أكثر من رائع أعلى تل صغيرة في مدينة كفاريلي، بالإضافة إلى أنها تبعد مسافة 20 كيلو متر فقط من مدينة تلافي، كما يمتاز جمال العمارة والأحجار التراثية القديمة التي يعود عمرها إلى عدد كبير من السنوات، بالإضافة إلى أنها جزء من دير جريمي المعروف في منظمة اليونسكو.

اقرأ من هنا : أين تذهب في رام الله؟ دليل أفضل 8 اماكن سياحية في رام الله

دير نكريسي Nekresi Monastery Complex

افضل الأماكن السياحية في جورجيا
افضل الأماكن السياحية في جورجيا

يقع دير كرنسي أعلى التلال في كفاريلي، كما أنه يمتاز بإطلاله ساحرة على المساحات الخضراء التي تحيط به من كل مكان، علاوة على ذلك فإن الأصالة التي تكمن اخل الدير جعلته واحد من أهم وأبرز الأماكن السياحية في جورجيا بوجه عام، وذلك بسبب تاريخ تأسيسه الذي يعود إلى القرن 6 ميلادي، كما انه يقع مسافة 10 دقائق عن دير جريمي.

اقرأ من هنا : أين تذهب في الرياض مع عائلتك؟ إليك دليل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

بحيرة إيليا Ilia Lake

افضل الأماكن السياحية في جورجيا
افضل الأماكن السياحية في جورجيا

أما عن بحيرة إبيا، فهي واحدة من افضل الأماكن السياحية في جورجيا، تمتاز البحرية بمساحتها الكبيرة ومنظرها المميز الذي تحيط به الجبال والأشجار والمساحات الخضراء من كل الجوانب، يمكنك أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية المميزة، مع الاستمتاع بالطقس الرائع في جميع فصول السنة، بالإضافة إلى أنها واحة من الخيارات الأولى للعديد من السياح.

تعرف معنا على: أين تذهب في الرياض؟ إليك دليل أشهر اماكن سياحية في الرياض

الأماكن السياحية في تبليسي Tourist places in Tbilisi

Tbilisi - افضل الأماكن السياحية في جورجيا
Tbilisi – افضل الأماكن السياحية في جورجيا

تلبسي هي المدينة العاصمة وتعد واحدة من أكبر المدن في جورجيا، كما يكثر بها الأماكن السياحية والتي تجمع بين الفن الكلاسيكي والمعاصر الحديث، علاوة على ذلك فإن المطار الدولي بجورجيا يتمثل داخل تلك المدينة، مما يجعلها المقصد الأول والأخير لكافة السياح القادمين إلى جورجيا من الداخل، وتعتبر من أهم وأشهر المدن في السياحة بسبب مجموعة من الأماكن مثل:

كاتدرائية الثالوث المقدس Holy Trinity Cathedral of Tbilisi

Holy Trinity Cathedral of Tbilisi - افضل الأماكن السياحية في جورجيا
Holy Trinity Cathedral of Tbilisi – افضل الأماكن السياحية في جورجيا

على الرغم من تاريخ تأسيسها الحديث، إلا أنها واحدة من أكثر الأماكن المميزة في تبليسي، وذلك يرجع إلى جمال العمارة والفن الأصيل داخل الكنيسة، كما أنها أحد أكثر الأماكن التي تزين تلة إيليا، وتعتبر ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم بأسره، وهذا ما يشجع العديد من الزوار إلى التعرف على المميزات السياحية الرائعة التي تمثلت في تلك الكنيسة.

اقرأ من هنا : أين تذهب في إسطنبول؟ إليك أفضل 9 اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح

متاتسميندا بارك Mtatsminda Park

Mtatsminda Park - افضل الأماكن السياحية في جورجيا
Mtatsminda Park – افضل الأماكن السياحية في جورجيا

هو أحد افضل الأماكن السياحية في جورجيا، حيث يمكنك التقاط الصور المميزة داخل متحف الديناصورات، كما يمكنك أن تشاهد المنحوتات الصخرية العملاقة، بالإضافة إلى أنه أنسب مكان يمكنك من خلاله رؤية أكبر مدن جورجيا بأكملها.

وذلك بسبب ارتفاعه الشاهق الذي يرجع إلى عشرات الأمتار، كما يمكنك أن تقوم بركوب عجلة فيريس، وذلك من خلال زيارتك إلى برج التليفون، ومنها يمكنك أن ترى مشهد بانورامي رائع لمدينة تبليسي.

حصن ناريكالا Narikala Fortress

narikala fortress tbilisi
narikala fortress tbilisi

هو أحد وأفضل الحصون الذي تم نشأته منذ قديم الأجل في تبليسي، وذلك لأنه الحصن الوحيد الذي مازال محافظا على أصالته وشموخه في جورجيا دونا عن باقي الحصون الأخرى، حيث يعود تأسيس ذلك الحصن إلى القرن الرابع الميلادي، أي أكثر من ألفين عام، وبالتالي فإنه أحد الخيارات المميزة التي تتواجد داخل جورجيا والاستمتاع بتاريخها المميز.

اقرأ من هنا : قائمة أفضل اماكن سياحية في جدة تميز وإبداع ورفاهية متناهية

الأماكن السياحية في متسخيتا Sightseeing in Mtskheta

Mtskheta
Mtskheta

جمهورية جورجيا واحدة من الدول التي شهدت تغير كبير في العواصم، وكانت متسخيتا إحدى تلك العواصم التي كانت مهد المذهب الأرثودوكسي، وعلى الرغم من صغر مساحتها، إلا أن تنوع المعالم السياحية الموجودة بها جعلها الهدف الأول لعديد من الزوار الأجانب الغير مقيمين بها، وكانت تلك الأماكن تتميز بمناظرها الجذابة بالإضافة إلى مجانية دخولها، ومن تلك الأماكن:

كاتدرائية سفيتيخوفيلي Svetitskhoveli Cathedral

Svetitskhoveli Cathedral
Svetitskhoveli Cathedral

أحد أشهر كاتدرائيات جورجيا، كما أنها المرشح الأول للأماكن السياحية في متسخيتا، علاوة على ذلك فإن الجمال المعماري الذي صٌممت به تلك الكنيسة جعلتها مقصد كبير لعدد هائل من الزوار، وعلى الرغم من تاريخ تأسيسها الذي يعود إلى القرن العاشر الميلادي، إلا أنها ما زالت محتفظة بقوامها إلى ذلك اليوم، كما يمكنك الاستمتاع بجمال اللوح التراثية التي تحملها الكنيسة.

اقرأ من هنا : جولة حول أشهر اماكن سياحية في جبل لبنان لزيارتك القادمة

قلعة خيرتفيزي Bebristsikhe castle

Bebristsikhe castle
Bebristsikhe castle

واحدة من القلاع الأثرية المميزة في متسخيتا، حيث تقع القلعة على مساحة كيلو ونصف فقط شمال المدينة، كما يتنوع بها اللوحات الفنية التي تعود تاريخها إلى قرون سابقة، وتتضمن العديد من المنحوتات الرائعة التي تميزها عن غيرها من القلاع الأخر، يمكنك أن تقضي يومك في زيارة التاريخ الأثري لتلك القلعة والتقاط الصور التذكارية، كما يمكنك أن تتسلق التل المميز الذي يقع فقو القلعة.

اقرأ من هنا : أين تذهب في فلسطين؟ دليل أجمل اماكن سياحية في فلسطين

كنيسة الصليب Jvari

Jvari
Jvari

تقع الكنيسة على على أعلى قمة في الجبل بمدينة متسخيتا، وبسبب ذلك الموقع المميز يمكن للزائر رؤية نقطة تلاقي نهري أراجفي ومتكفاري، كما أنها أحد افضل الأماكن السياحية في جورجيا وبالأخص السياحة الدينية للعديد من القبطيين، يعود تاريخ بناء الكنيسة إلى القرن السادس عشر، أي كثر من2000 عام، وعلى الرغم من ذلك ما زالت تحتفظ بشموخها وأصالتها المميزة.

اقرأ من هنا عن: جولة حول أشهر اماكن سياحية في جبل لبنان لزيارتك القادمة

الأماكن السياحية في غوري Tourist places in Gori

Gori
Gori

غوري واحدة من المدن السياحية المميزة في جورجيا، تتمتع بجمال الطبيعة والموقع الجغرافي المميز والتاريخ الكبير الذي يعود إلى تلك المدينة، وذلك كونها أحد المدن التي كانت مصممة للحروب.

فكان يكثر بها الحصون المميتة بالإضافة إلى القلاع الشامخة، ولذلك فإنها أحد المدن التي تقدم للسائح العديد من الخيارات المتنوعة في زيارة أكثر من مكان أثري، ومن أبرز تلك الأماكن يتمثل في الآتي:

متحف جوزيف ستالين Joseph Stalin Museum

Joseph Stalin Museum
Joseph Stalin Museum

يعود المتحف إلى الزعيم السوفيتي الشهير جوزيف ستالين، حيث يقوم المتحف بتخليد السيرة الذاتية لذلك الراحل العظيم، حيث قام بالحفاظ على دولة جورجيا من خلال حكمها لمدة تصل إلى 30 عام، كما أن تاريخ تأسيس المتحف يعود لأكثر من 90 عام، حيث تم تشييده عام 1937 من القرن المادي، كما يصنفه البعض بأنه واحد من افضل الأماكن السياحية في جورجيا.

اقرأ من هنا : تعرف على أجمل اماكن سياحية في إيران مشهد للعوائل

أوپلیستسیخ Uplistsikhe

Uplistsikhe
Uplistsikhe

هي مدينة كاملة تم حفرها بالصخر، وتعتبر المنطقة الوحيدة التي عن طريقها يمكن للسائح الاطلاع على كافة الخبايا والأسرار المعقدة التي تخص التاريخ الجورجي القديم، كما يٌقال عن تلك المدينة الصغيرة بأنها واحدة من أقدم المستوطنات البشرية التي لجأ الإنسان إليها، وتحديدا في الصر البرونزي، فهي تقع شرق مدينة غوري على مسافة 10 كيلو متر، وبالتحديد على نهر متكفاري في الضفة الغربية.

اقرأ من هنا : رحلتي إلى أفضل اماكن سياحية في نيوجيرسي

قلعة غورى Gori Fortress

Gori Fortress
Gori Fortress

كانت القلعة في قديم الأزل سجن، كانت تٌسمى “سجن غوري”، إلا أن أُعيد بنائها مرة أخرى وتصميمها لكون واحدة من أقوى القلاع في جورجيا، فهي أحد الأماكن السياحية المفضلة لعديد من محبي التاريخ والحملات الأثرية المميزة.

كما أنها تقع على تل شديد الانحدار، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الأول ميلاديا، أي أكثر من 2020 عام، حيث تم تداولها في الكتب التاريخية لأول مرة في القرن الثالث عشر الميلادي.

اقرأ من هنا أيضا عن: أين تذهب في السويد؟ إليك دليل أفضل اماكن سياحية في السويد

الأماكن السياحية في سغناغي Sighnaghi places of interest

Sighnaghi
Sighnaghi

افضل الأماكن السياحية في جورجيا يمكنك أن تجدها في سغناغي، وذلك لاختلاف الطبيعة والمراكز المتنوعة الساحرة لأكثر من مكان سياحي، كما أن موقعها المميز الذي يبعد عن العاصمة نبليسي مسافة ليست بالبعيدة.

جعلتها مقصد وهدف رئيسي لعدد كبير من السياح، حيث تقع المدينة أقصى شرق جورجيا، كما يصنفها البعض بأنها أصغر مدن جورجيا وأكثر جذبا للسياح، وذلك بسبب عدة مناطق مميزة تتمثل فيما يلي:

متحف سيغناغي الوطني Sighnaghi National Museum

Sighnaghi National Museum
Sighnaghi National Museum

يمكنك الآن وبكل سهولة التعرف على الثقافة الجورجية القديمة، فذلك المتحف قد تم تأسيسه من أجل سهولة عرض الإنجازات الخاصة بالحضارة الجورجية، والاستمتاع بأفضل الأعمال لأشهر الفنانين الجورجيين مثل نيكو بيروسماني، كما أن الجولة الواحد ةداخل المتحف تكفي للتعرف على أكثر من 75% من الفنون التشكيلية المتنوعة لهؤلاء الفنانين.

اقرأ من هنا : أميز جولاتك السياحية في أشهر اماكن سياحية في اسبانيا برشلونة

دير بودبي Bodbe Monastery

Bodbe Monastery
Bodbe Monastery

على حسب ما تم تداولها في الروايات التاريخية الخاصة بالحضارة الجورجية، فإن تاريخ تأسيس ذلك الدير كان لأكثر من 2015 عام، حيث تم تشييده في القرن الرابع الميلادي، يمكنك أن تتعرف على جميع الأمور الدينية الخاصة بالدين المسيحي، بالإضافة إلى مشاهدة الأصالة الكبيرة لكافة النماذج الصغيرة التي تتواجد داخل دير بودبي، والتقاط الصور التذكارية لها.

اقرأ من هنا : أين تذهب في بولندا؟ إليك دليل أفضل أماكن السياحة في بولندا  

أسوار مدينة سغناغي Sighnaghi City Walls

Sighnaghi City Walls
Sighnaghi City Walls

أما عن أسوار المدينة فمما لا شك فيه تعد افضل الأماكن السياحية في جورجيا وفي العالم كله، وذلك بسبب التحفة المعمارية الرائعة والفريدة من نوعها التي تتواجد داخل سنغهاي، حيث تتكون الأسوار من 26 بوابة مخصصة للدخول، بالإضافة إلى 23 برج رائع، وتتميز الأسوار بالجمال المعماري الذي تقر له العين عند رؤيته، وذلك بسبب التاريخ الأصيل المشهود بها.

اقرأ من هنا : السياحة في تبوك : أفضل 9 من مطاعم تبوك المميزة

الأماكن السياحية في باتومي Sightseeing places in Batumi

Batumi
Batumi

باتومي واحدة من أفضل المدن الساحلية في جورجيا، تتمتع المدينة بإطلاله ساحرة ومميزة على البحر الأسود، وشهدت المدينة بتواجد العديد من الخصائص المميزة والخدمات الرائعة في الأماكن السياحية التي تتضمنها، مما يساعدها في أن تكون الخيار الأول بالنسبة إلى عدد كبير من السياح، ومن هنا سوف نتعرف على أبرز وأفضل الأماكن السياحية الموجودة في باتومي.

اقرأ من هنا : أين تذهب في مشهد؟ إليك دليل أفضل 9 اماكن سياحية في مشهد

ممشى باتومي (باتومي بوليفار) Batumi Boulevard

Batumi Boulevard
Batumi Boulevard

من خلال ذلك الممشى السياحي الرائع القيام بركوب الدراجات والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع، حيث يعود تأسيس الممشى إلى القرن التاسع عشر، وبالتحديد في فترة الثمانيات.

الممشى لا يحتاج إلى قيام السائح بدفع أي نقوم مالية أو رسوم دخول، فهو مجاني 100%، من خلاله يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية، ومشاهدة أمواج البحر الأسود وهي تتلاطم بعضها ببعض.

حديقة باتومي النباتية Batumi Botanical Garden

Batumi Botanical Garden
Batumi Botanical Garden

أما عن حديقة باتومي، فتعد الحديقة واحدة من افضل الأماكن السياحية في جورجيا، وذلك بسبب تنوع النباتات والتي تم استقطابها من العديد في مناطق العالم، والتي تعمل على تقديم بيئة صحية جيدة للزائر.

 بالإضافة إلى جمال العين الذي تقر عند رؤيته، كما يمكنك التنزه في عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بالهواء النقي التي تقدمه تلك الحديقة، كما يتواجد بعضا من الألعاب المميزة للأطفال.

برج الحروف الأبجدية الجورجية Alphabetic Tower

Alphabetic Tower
Alphabetic Tower

واحد من المناطق السياحية في المميزة في جورجيا، والذي حتما سوف تخسر كثيرا إن لم يتواجد ضمن برنامج السياحة الخاص بك، حيث يقوم البرنامج بتقديم لحروف الأبجدية للزائر على شكل أكثر من رائع.

بالإضافة إلى تعدد المساحات الفارغة حول البرج، والتي يمكن للزائر من خلالها اتخاذ بعض الصور التذكارية المميزة، حيث لا يشترط دفع رسوم من أجل الدخول لتواجده في مكان عام.

الأماكن السياحية في بورجومي Sightseeing in Borjomi

Borjomi
Borjomi

بورجومي واحدة من افضل الأماكن السياحية في جورجيا وتعد أكثر المدن ازدحاما بالسياح لعدة أسباب متنوعة، أولها أن تلك المدينة ملئية بالعيون المائية والينابيع الحارة التي تعمل على الاستشفاء من جميع الأمراض الجلدية مثل “الطفح الجلدي” كما يقصدها العديد من الزوار الجدد على المدينة بسبب هدوئها التام وبعدها عن الصخب الذي قد تسببه مدن العاصمة.

علاوة على ذلك يكثر بها العديد الأشجار الطبيعية والمساحات الخضراء الكبيرة والمريحة لنفسية الزائر، مما يوفر له بيئة صحية كاملة على أعلى مستوى، تقع بورجومي على وسط جنوب دولة جورجيا، وتتنوع الأماكن السياحية المميزة التي تتواجد داخل تلك المدينة، وذلك على الرغم من صغر مساحتها، ومن أبرز تلك الأماكن المميز يتمثل في الأتي:

منتزه المياه المعدنية Borjomi Mineral Water

Borjomi Mineral Water
Borjomi Mineral Water

يعد أكثر المناطق السياحية التي يتوافد الزوار إلى بورجومي بسببها، وذلك بسبب تواجد أكثر من 40 ينبع دافئ يعمل على تحسب الدورة الدموية في جسم الإنسان، بالإضافة إلى تغيير الحالة النفسية الخاصة به، كما تضم مسبح جاكوزي مميز على درجة دفئ معينة تصل إلى 27، تعمل على ضخ الأدرنالين بالطريقة الصحيحة.

قصر رومانوف Romanov palace

Romanov palace
Romanov palace

يضم قصر رومانوف العديد من الهدايا المميزة والثمينة التي كانت تقدم للملوك قديما، كما يتضمن القصر العديد من المعروضات الثمينة الخاصة بهؤلاء الملوك، يمكنك التجول داخل القصر بحرية مع الأسرة والتقاط الصور المميزة، والتعرف على الكثير عن حياة الملوك والرؤساء قديما.

بورجومي سنترال بارك Borjomi Central Park

Borjomi Central Park
Borjomi Central Park

كان المسمى القديم لذلك السنترال “حديقة خاراجالي الوطنية”، حيث تشمل تلك الحديقة العديد من المناظر الطبيعية المميزة، بالإضافة إلى إمكانية التخييم بداخلها، علاوة على ذلك فإن بورجومي سنترال يتضمن حوال 6 مناطق محمية، تمثل تلك المناطق حوالي أكثر من 85% من مساحة البارك، ولذلك فإنه بلا شك أحد افضل الأماكن السياحية في جورجيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى