العرب في أمريكا

موعد عيد الفطر 2023 في امريكا

عيد الفطر 2023 في امريكا

يصادف عيد الفطر في العام 2023 يوم الجمعة 21 إبريل في الولايات المتحدة الأمريكية. ويعد عيد الفطر من أهم الأعياد الدينية في الإسلام حيث يعبر عن موعد الافطار في امريكا، حيث يحتفل المسلمون بعد شهر رمضان المبارك بالعيد.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر 2023 في امريكا

وتتمثل طقوس الاحتفال بالعيد في الصلاة الخاصة بالعيد وصلاة التكبير وتبادل التهاني والزيارات بين الأقارب والأصدقاء وتقديم الهدايا والعطايا للأطفال والفقراء والمحتاجين.

في الولايات المتحدة الأمريكية، يحتفل المسلمون بالعيد عادةً في المساجد والمراكز الإسلامية، حيث يتم تنظيم صلاة العيد والاحتفالات المختلفة.

كما يقوم بعض المسلمين بإقامة الحفلات والاحتفالات في منازلهم ودعوة الأصدقاء والجيران وتناول الطعام وتبادل الهدايا.

ويعد عيد الفطر فرصة للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية للتعبير عن هويتهم الدينية والاحتفاء بالتنوع الثقافي الذي تتميز به الولايات المتحدة.

وتهنئة عيد الفطر تعتبر جزءًا من العادات والتقاليد الثقافية في الولايات المتحدة، حيث يهنئ المسلمون غير المسلمين بالعيد ويتبادلون الهدايا والتهاني في جو من التفاهم والتعايش السلمي بين الثقافات.

بالنسبة للمسلمين الذين يعملون في الولايات المتحدة، قد يحصلون على إجازة بمناسبة عيد الفطر من أماكن عملهم، وذلك حسب سياسة الشركة والمؤسسة التي يعملون بها.

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى