العرب في تركيا

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في إسطنبول لعام 2024

إذا كنت ترغب في القيام بتجربة ممتعة خلال رحلتك إلى تركيا فلا تنسى زيارة متحف الشوكولاتة في إسطنبول والذي يضم مقتنيات ومجسمات لأماكن أثرية تم صنعها من الشوكولاتة وهو الأمر الذي جعل منه مقصد للكثير من الزوار بشكل سنوي.

ونظراً لأهميته تجد الكثير يتساءل حول سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في إسطنبول وهل التذكرة موحدة لكل الأعمار أم تختلف وفقاً لذلك، لذا تابعوا القراءة للتعرف على التفاصيل.

متحف الشوكولاتة في إسطنبول 

متحف الشوكولاتة في إسطنبول
متحف الشوكولاتة في إسطنبول

يطلق على المتحف اسم بيليت ويرجع الاسم إلى مصنع الشوكولاتة الشهير (بيليت)، وتم تشييد المتحف في صورة صالات عددها 5 صالات، كل منها يختص بعرض تاريخ منفصل عن الآخر هو من بين أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول.

جولة داخل متحف الشوكولاتة في اسطنبول 

جولة داخل متحف الشوكولاتة في اسطنبول 
جولة داخل متحف الشوكولاتة في اسطنبول 

في إطار التعرف على سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في إسطنبول فسوف نأخذكم في جولة سريعة داخله، حيث تم تأسيس المتحف على هيئة ٥ صالات داخلية منفصلة والتي تعرض كلاً منها تاريخ مختلف عن غيره ومن أهمها ما يلي: 

1. الصالة الرئيسية للمتحف 

بمجرد أن تدخل من القاعة الرئيسية للمتحف سوف تبدأ في حالة من الانبهار والإعجاب الشديد بالمكان حيث تصادف شلال الشوكولاته الساخن والذي يمكن التقاط صور تذكارية بجانبه وتناول القليل منه حسب رغبتك.

تجد في المتحف سفينة نوح مصنوعة من الشوكولاتة بكل تفاصيلها ثم تجد مجسمات لبعض الأماكن السياحية الهامة داخل اسطنبول مثل جسر البوسفور ومسجد آيا صوفيا. كما يوجد بها مجسم لمنزل كامل تم صنعه من الشوكولاتة.

2. صالة اسطنبول 

تعتبر الصالة الثانية في المتحف وتضم مجموعة تماثيل صغيرة الحجم وتهدف إلى إبراز معالم تركية بنكهة مختلفة.

حيث يوجد بها تمثال مسجد السلطان أحمد، برج غلاطة، برج الفتاة وغيرها من معالم تركيا الشهيرة.

3. صالة عظماء تركيا

هي الصالة رقم ٣ داخل المتحف وسميت بهذا الاسم لأنها تخصصت في عرض تاريخ عظماء الدولة الذين ساهموا في البناء السياسي لها منذ قديم الأزل حتى وصلت تركيا إلى وضعها الحالي ومن أبرزهم السلطان محمد الفاتح وكمال أتاتورك.

4. صالة الفنون 

تهدف الصالة إلى تخليد ذكرى كل إرث فني قدمه فناني ومثقفي تركيا وهذا على هيئة مجسمات من الشوكولاتة ومن أهمها القصة العالمية snow white وما صنعه الفنان عثمان حمدي وبيكاسو.

5. صالة الحضارات 

وفي نهاية الجولة سوف تصل إلى قاعة الحضارات التي تشرح تدرج الحضارة الإنسانية في مختلف أنحاء الأرض عبر مجسمات ومنحوتات تم صنعها بعبقرية من الشوكولاتة.

ويقدم المكان نبذة عن آثار الحضارات المختلفة سواء كان بشكل معاصر أو قديم ومنها الحضارة العثمانية، البيزنطية، وغيرها الكثير.

بعد ذلك يمكن مشاهدة مجسمات دقيقة تصور بعض الأحداث التاريخية التي وقعت منذ عدة سنوات منها ما يخص أحداث عالمية والآخر يخص التراث التركي.

موعد زيارة متحف الشوكولاتة في اسطنبول 

موعد زيارة متحف الشوكولاتة في اسطنبول 
موعد زيارة متحف الشوكولاتة في اسطنبول 

يستقبل متحف الشوكولاتة زواره بشكل يومي بداية من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً.

اقرأ المزيد أيضًا عن: دليل العطل الرسمية في تركيا لعام 2024 

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في إسطنبول 

يتم دخول المتحف بشكل مجاني للأطفال حتى عمر ٣ سنوات ويكون سعر التذكرة ٤٠ ليرة للطلاب وصغار السن بينما يتراوح سعر تذكرة البالغين ١٥٠ ليرة.

أنشطة متحف الشوكولاتة اسطنبول 

ينظم المتحف الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى إمتاع الزائرين من مختلف دول العالم. حيث يوفر لهم قضاء وقت ممتع والحصول على فرصة لاكتشاف التاريخ والحضارة التركية والعالمية بمنظور آخر. كما توجد ورش فنية خاصة للأطفال تهدف إلى مشاركتهم في عملية صنع وإعداد الشوكولاتة حيث يتم عرض معلومات تفصيلية حول الخامات المستخدمة في صنع جميع أنواع الشوكولاتة.

أيضًا يتم تنظيم فعاليات تهدف لتذوق الزوار نكهات مختلفة من الشوكولاتة مع عرض معلومات بخصوص كيفية اختيار أفضل الأنواع المتاحة. يمكن قضاء الوقت في التقاط صور تذكارية حول المجسمات والمنحوتات المصنوعة من الشوكولاتة.

الاستمتاع بالرائحة والنكهات المميزة للمكان أو عمل جولة داخل معمل الشوكولاتة للتعرف على كيفية صنعها وتحضيرها.

يمكنك القراءة أيضًا عن: أفضل برنامج مواعيد الباصات في اسطنبول

التواصل مع متحف الشوكولاتة في إسطنبول

يمكن التواصل مع إدارة المتحف من خلال البريد الإلكتروني عبر info@pelit.com.tr أو من خلال الموقع الرسمي عبر الضغط هنا والذي يعرض الكثير من الصور الحصرية للمكان.

كيف أذهب إلى متحف الشوكولاتة في اسطنبول؟

يقع المتحف في الجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة اسنيورت بالتحديد وهو يمتد على مساحة ٢٥ ألف متر مربع ويوجد المتحف بالقرب من مستشفى اسيتينا وطريق E80.

يمكن الوصول بسهولة للمتحف من منطقة تقسيم وذلك من خلال محطة  الحافلات وركوب الحافلة 76D ثم النزول في محطة Fevzi Çakmak Cad، وبعد ذلك قم بركوب الحافلة A43 وبعد الوصول إلى 1585.Sokak  سوف تجد نفسك بالقرب من المتحف.

وفي ختام موضوع سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في إسطنبول نؤكد على أن زيارة تركيا تقدم الكثير من التجارب الممتعة التي لن تجدها في أي دولة غيرها، لذا هل ترى أن سعر تذكرة متحف الشوكولاتة في إسطنبول مناسب للتجربة التي يقضيها الزائر به أم يحتاج لبعض التعديل؟ لذا شاركونا تعليقاتكم بخصوص الموضوع ويمكن تصفح باقي أقسام الموقع للمزيد من المقالات المشابهة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد