السفر والسياحة

السياحة في ماربيا: أفضل 24 مكان سياحي في ماربيا يمكنك زيارته

اماكن السياحة في ماربيا

هناك العديد من الأماكن السياحة في ماربيا المشهورة. إليك بعضًا منها:

1. المدينة القديمة Casco Antiguo

المدينة القديمة Casco Antiguo
المدينة القديمة Casco Antiguo

تضم المدينة القديمة شوارع ضيقة ومتاهات من الأزقة التاريخية والمباني التقليدية. يُعتبر “بلازا دي لوس نارانجوس” (Plaza de los Naranjos) المركز الحيوي للمدينة القديمة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والتسوق.

2. الكاتدرائية القديمة

الكاتدرائية القديمة ماربيا اسبانيا
الكاتدرائية القديمة ماربيا اسبانيا

تعود الكاتدرائية إلى القرن ال16 وتعتبر أحد أبرز أماكن السياحة في ماربيا. تتميز بتصميمها المعماري الجميل والديكور الداخلي الرائع.

3. المارينا Puerto Banús

المارينا Puerto Banús
المارينا Puerto Banús

تُعتبر المارينا من أرقى مناطق السياحة في ماربيا. يمكنك الاستمتاع بالمشي على الواجهة البحرية ومشاهدة اليخوت الفاخرة وزيارة المتاجر الفاخرة والمطاعم والنوادي الليلية.

4. حديقة لوروس La Concepción

حديقة لوروس La Concepción
حديقة لوروس La Concepción

تعتبر حديقة لوروس حديقة استوائية من أجمل حدائق السياحة في ماربيا تضم مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار النادرة. يمكنك الاستمتاع بالمشي في المسارات الجميلة واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة.

5. متحف المدينة Museo del Grabado Español Contemporáneo

Museo del Grabado Español Contemporáneo
Museo del Grabado Español Contemporáneo

يعرض هذا المتحف مجموعة مهمة من الأعمال الفنية والطباعة الإسبانية المعاصرة. يعد زيارة المتحف تجربة فنية ممتعة.


اقرأ أيضًا: الفرق بين ماربيا و ماربيلا؟ سؤال وجواب


6. الحصن العربي Castillo Árabe

Castillo Árabe
Castillo Árabe

يعود هذا الحصن إلى العصور الوسطى ويوفر مناظر رائعة على المدينة والبحر. يُعد مكانًا رائعًا للتجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

7. حدائق بويرتو دي لا كونسيبسيون Puerto de la Concepción Gardens

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تعتبر حدائق بويرتو دي لا كونسيبسيون حديقة مثالية ومن أبرز أماكن السياحة في ماربيا وتحتضن النباتات المتنوعة والأشجار الاستوائية. يوفر المكان بحيرة ساحرة ومساحات خضراء للاسترخاء والتنزه.

8. منتزه آلاميدا Alameda Park

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يقع في قلب المدينة القديمة ويعد ملاذًا هادئًا للزوار. يتميز المنتزه بالنافورات الجميلة والمساحات الخضراء والمقاعد للاستمتاع بالمناظر الجميلة والتنزه.

9. حديقة بانديليرا Bulevar de San Pedro Alcántara

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تعتبر حديقة بانديليرا واحدة من أكبر الحدائق العامةفي جدول السياحة في ماربيا. يحتوي على مساحات شاسعة للتجول والتنزه، ويضم ملاعب للأطفال ومناطق لممارسة الرياضات.

10. متحف ريفورما Museo Ralli

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يعرض متحف ريفورما مجموعة فنية رائعة تشمل أعمالًا لفنانين مشهورين مثل دالي وميرو وشاغال. يمتاز المتحف بتصميمه العماري الفريد ويعد وجهة مثيرة للاهتمام لمحبي الفن.

11. مدينة الرياضة في ماربيا Marbella Sports City

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تحتضن مدينة الرياضة في ماربيا مجموعة واسعة من المرافق الرياضية بما في ذلك ملاعب الغولف، وملاعب التنس، والملاعب المائية، وصالات الألعاب الرياضية. يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة الرياضية والتدريبات هنا.

12. قرية روتشي Ronda

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تقع قرية روتشي على بُعد مسافة قصيرة من ماربيا، وتعتبر وجهة رائعة للزيارة. تشتهر القرية بمناظرها الطبيعية الخلابة وجسرها الشهير “بوينتي نويفو” (Puente Nuevo) الذي يرتفع فوق قاعة عميقة.

13. شارع الأمير بانوس Avenida del Mar

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يعتبر شارع الأمير بانوس واحدًا من أبرز الشوارع في ماربيا. يتميز بتماثيل الرخام الجميلة للفنان الشهير سالفادور دالي والمساحات الخضراء المزينة بالنوافير.

14. قلعة سان لويس Castillo de San Luis

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تقع في منطقة سان بيدرو آلكانتارا، وتعتبر قلعة سان لويس موقعًا تاريخيًا هامًا. توفر الموقع إطلالات رائعة على المناطق المحيطة والبحر.

15. شلالات بيزبانو Cascadas de la Concha

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تقع هذه الشلالات في الجبال المحيطة بماربيا. يمكنك الاستمتاع بالمشي في المسارات الجميلة واكتشاف الشلالات الطبيعية الجميلة.

16. متنزه دون كارلوس Parque de la Alameda

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يقع هذا المتنزه في سان بيدرو آلكانتارا ويعتبر واحدًا من المنتزهات الجميلة في المدينة. يوفر المتنزه مناظر خلابة ومساحات خضراء ومناطق للجلوس والاسترخاء.

17. مدينة بيناهاروس Benahavís

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تعد مدينة بيناهاروس وجهة رائعة لقضاء اليوم خارج ماربيا. تشتهر بمطاعمها الفاخرة والمناظر الطبيعية الخلابة والمباني التقليدية.

18. منتجع بورتومارينا Puerto Marbella

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يوفر هذا المنتجع مناظر بانورامية للبحر والمرسى والمدينة. يمكنك الاستمتاع بالمسابح والشواطئ الخاصة والمطاعم والمتاجر في المنتجع.

19. شاطئ نيكي بيتش Nikki Beach

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يُعتبر شاطئ نيكي بيتش واحدًا من أشهر الشواطئ الفاخرة في ماربيا. يتميز بأجواء مميزة وموسيقى حية وخدمة ممتازة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء السياحة في ماربيا.

20. منتزه أورجانديلا Parque Arroyo de la Represa

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يوفر هذا المنتزه المساحات الخضراء الواسعة وبحيرة جميلة ومسارات للمشي والركض ومناطق للعب الأطفال. إنه مكان رائع للاستمتاع بالهواء الطلق والنشاطات الترفيهية.

21. ميناء كابوبينو Puerto Cabopino

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يقع هذا الميناء الساحر في غرب ماربيا ويوفر جوًا هادئًا وجميلًا للزوار. يحتضن الميناء العديد من المطاعم والبارات والمحلات التجارية ويعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمناظر البحرية وتناول وجبة لذيذة.

22. قرية ميخاس Mijas

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تقع هذه القرية الجميلة في جبال سيرا بيرنيا المحيطة بماربيا. تشتهر بمناظرها الخلابة والمباني التقليدية والحياة الريفية الهادئة.

23. حديقة سيلفا دي البادرون Selwo Aventura

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

تقع هذه الحديقة في مدينة إستيبونا بالقرب من ماربيا. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية وتوفر تجربة رائعة للزوار.

24. متحف روكسي Ralli Museum

السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا

يعرض متحف روكسي مجموعة فنية متنوعة تشمل الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة. إنه مكان رائع لمحبي الفن والثقافة.


اقرأ أيضًا: أميز جولاتك السياحية في أشهر اماكن سياحية في اسبانيا برشلونة


أسئلة طرحها الآخرون عن السياحة في ماربيا

كم تكلف سفرة ماربيا؟

تكلفة السياحة في ماربيا تتفاوت بشكل كبير حسب احتياجاتك الشخصية وميزانيتك. إليك متوسط تكلفة بعض العناصر الرئيسية:

تذاكر الطيران: قد تختلف تكلفة التذاكر حسب المدينة التي تسافر منها وفترة السفر وموسم العام. قد يتراوح سعر التذكرة ذهابًا وإيابًا من 300 إلى 800 دولار أمريكي تقريبًا، وقد يكون أعلى في فصل الصيف أو خلال العطلات.

الإقامة: تتوفر في ماربيا خيارات متنوعة للإقامة تشمل الفنادق والشقق المفروشة. يمكن العثور على أسعار الإقامة المختلفة حسب الفئة والموسم، ومتوسط تكلفة الليلة الواحدة في فنادق متوسطة الفئة يتراوح بين 70 و 150 يورو تقريبًا.

التنقل المحلي: يمكن استخدام وسائل النقل العامة أثناء السياحة في ماربيا مثل الحافلات والتاكسي، وتكلفة التنقل المحلي تعتمد على المسافة وطريقة النقل المختارة. سعر تذكرة الحافلة يتراوح عادة بين 1 و 2 يورو.

الترفيه والأنشطة: يمكنك الاستمتاع بالشواطئ المذهلة والمشي على طول المارينا واستكشاف الأماكن السياحية المحلية مجانًا. ومع ذلك، قد تكون هناك تكاليف إضافية للنشاطات السياحية مثل الرحلات البحرية، والرياضات المائية والمتاحف. يمكن أن تتراوح تلك التكاليف حسب نوع النشاط ومقدم الخدمة.

هل ماربيا تستحق الزيارة؟

نعم، ماربيا تُعتبر وجهة سياحية رائعة وتستحق الزيارة. إليك بعض الأسباب التي تجعلها وجهة جذابة:

شواطئ جميلة: تتميز ماربيا بشواطئها الجميلة والرملية التي تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط. يمكنك الاسترخاء على الشواطئ الرائعة والاستمتاع بأشعة الشمس والمياه الفيروزية.

جو معتدل: يتمتع ماربيا بمناخ معتدل طوال العام، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في أي فصل. يمكنك الاستمتاع بأيام دافئة في الصيف وأجواء معتدلة في الشتاء.

تاريخ وثقافة: تحتضن ماربيا تاريخًا غنيًا وثقافة متنوعة. يمكنك زيارة المدينة القديمة (Casco Antiguo) واستكشاف الشوارع الضيقة والمعابد القديمة والأسواق التقليدية.

المأكولات والتسوق: تتميز ماربيا بمجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الإسبانية الشهية والمأكولات العالمية. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالتسوق في المحلات التجارية والأسواق الساحلية.

الحياة الليلية: تعتبر ماربيا وجهة شهيرة لعشاق الحياة الليلية. تتوفر العديد من البارات والملاهي الليلية والنوادي التي تقدم تجارب ممتعة ومثيرة في المساء.

بشكل عام، ماربيا توفر تجربة سياحية متنوعة تجمع بين الشواطئ الجميلة والتاريخ الغني والثقافة الرائعة. إذا كنت تحب المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي، فإن ماربيا قد تكون وجهة مثالية لك.

هل يوجد اوت لت في ماربيا؟

نعم، هناك مركز تجاري كبير في ماربيا يعرف باسم “ماربيا لاكانتيرا” (Marbella La Cañada). يقع هذا المركز التجاري في منطقة لاس لاغوناس (Nueva Andalucía) ويعد وجهة تسوق رئيسية في المدينة. يحتوي ماربيا لاكانتيرا على مجموعة واسعة من المتاجر والماركات العالمية والمحلية، بما في ذلك الملابس والأحذية والأكسسوارات والمستحضرات التجميل والإلكترونيات والمنتجات المنزلية والعديد من المطاعم والمقاهي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا متاجر ومحلات أخرى في مناطق مختلفة من ماربيا، مثل المدينة القديمة والواجهة البحرية. يمكنك العثور على تشكيلة متنوعة من المنتجات والهدايا التذكارية والحرف اليدوية في هذه المناطق أيضًا.

بصفة عامة، تتوفر خيارات التسوق المتنوعة ستقابلك أثناء السياحة في ماربيا لتلبية احتياجات الزوار والمقيمين.

زر الذهاب إلى الأعلى