السفر والسياحة

تجربة زيارة أفضل وجهات السياحة في النرويج 

تعرف معنا على أفضل وجهات السياحة في النرويج حيث تعد بلد سياحي مليء بالجمال الطبيعي والمناطق التاريخية والآثار القديمة، أو إذا كنت تريد فلنقل إنك ستذهب إلى مكان خارج المجرة، تعتبر النرويج من السياحة الفريدة والمعالم الرائعة ومناخها المتنوع والرائع للزيارة وفي النرويج يتواجد المسافرون العرب بكثرة وهي من أهم الوجهات السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

أفضل وجهات السياحة في النرويج وأكثرها شعبية

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

إذا كنت تريد زيارة النرويج، يمكننا أخذك إلى جولة ممتعة للتعرف على أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، تابع ما يلي: 

مدينة ستافنجر 

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

تشتهر ستافنجر بتاريخ وثقافة جنوبها، والسردين كبوابة للمضيق النرويجي الجميل، تأسست ستافنجر منذ أكثر من 10000 عام، وتحتفظ اليوم بالأجواء البحرية التقليدية، مع الحفاظ على السحر العالمي الذي أكسبها لقب عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2008.

تعتبر ستافنجر من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في النرويج، حيث تضم مجموعة ضخمة من عوامل الجذب مثل المنازل الخشبية الملونة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر وميناء المدينة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم المأكولات البحرية الممتازة. 

تابع المزيد: السياحة في تبوك : أفضل 9 من مطاعم تبوك المميزة

مدينة فريدريكستاد

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

في إطار الحديث عن السياحة في النرويج، تعد Fredrikstad واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في النرويج وهي موطن للعديد من عوامل الجذب مثل Jamleben Farm الجميلة وكنيسة Oster Fredrikstad والعديد من المتاحف والمعالم التاريخية.

مدينة بيرجن

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

تعتبر مدينة بيرغن من أهم المدن السياحية في النرويج، تعرف ببوابة المضيق البحري في النرويج، حيث يأتي إليها العديد من السياح كل عام لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والجبال التي تحيط بالمدينة، تشتهر بيرغن أيضًا بمبانيها التاريخية القديمة، وأهمها الحي الهانزي التاريخي.

 ذات صلة: أين تذهب في رام الله؟ دليل أفضل 8 اماكن سياحية في رام الله

مدينة تروندهايم

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

ثالث أكبر مدينة في النرويج وكانت تروندهايم هي العاصمة في عهد الفايكنج ماضيها التاريخي غني منذ العصور الوسطى، فهي بالفعل واحدة من أكثر المدن زيارة وجاذبية للسياح في النرويج، ولا ينبغي تفويتها إذا قررت السفر إلى النرويج وهي تعد من أفضل وجهات السياحة في النرويج

تابع أيضًا: أين تذهب في ألبانيا؟ إليك دليل السياحة في ألبانيا

السياحة في النرويج شهر ديسمبر

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

إذا كانت درجة حرارة الشتاء في النرويج يمكن أن تنخفض إلى -25 درجة مئوية أو حتى -40 درجة مئوية في سفالبارد أو أعلى في الجبال حيث أنها تعد أفضل وجهات السياحة في النرويج، فهذا ليس هو الحال في كل مكان.

على الساحل الغربي، غالبًا ما تظل درجات الحرارة الشتوية مقبولة، بفضل تيار الخليج الدافئ، الذي يجلب مناخًا أكثر اعتدالًا في هذا الجزء من البلاد، وإليكم أسباب السفر للنرويج في الشتاء:    

الهدوء وعدم الاحتشاد

تعد النرويج من أكثر الوجهات شعبية بالنسبة للمسافرين خاصة في فصل الصيف، ولكن في فصل الشتاء عادة ما تكون الحشود السياحية أقل، ومن ثم يمكنك الاستمتاع بالهدوء ومشاهدة المعالم السياحية الشهيرة والطبيعة الخلابة.

الاستمتاع بالجليد

سواء كنت تزور شمال النرويج أو سفالبارد، يمكنك ركوب عربة ثلجية على المسارات الجميلة لمشاهدة المناظر الطبيعية للبلاد من منظور مختلف، القيادة على الجليد البحري والاقتراب من الأنهار الجليدية السحرية في سفالبارد هي تجربة لا مثيل لها، وفي هذه الجولة قد تصادف الدببة القطبية على طول الطريق.

السياحة في النرويج للأطفال

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

هناك العديد من أفضل وجهات السياحة في النرويج للأطفال، إذا كنت ترغب في التعرف عليها، تابع ما يلي: 

حديقة بادلانديت المائية 

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

Badlandet هي حديقة مائية كبيرة تضم مجموعة من حمامات السباحة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى عدد من الألعاب والزلاجات المائية، يوجد حوالي 12 منزلقًا مائيًا، جزء منها داخلي وجزء خارجي، يقع بالقرب من حديقة حيوان كريستيانساند، كما يوجد أيضًا متجر مخصص لمواد السباحة، حيث يمكنك العثور على ملابس السباحة والنظارات الشمسية مع واقي الشمس وأكثر من ذلك، تعد Badlandit المكان المثالي لقضاء يوم مليء بالمرح مع العائلة والأطفال.

مدينة ملاهي كونجيباركين

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

استكمالًا للحديث عن السياحة في النرويج، تقع مدينة الملاهي في قرية Alglid الصغيرة بالقرب من مدينة Stavanger، وهي أكبر مدينة ترفيهية في جنوب غرب النرويج وأشهر مناطق الجذب السياحي في ستافنجر، تقدم الحديقة للزوار أكثر من 60 لعبة مغامرة لجميع الأفراد والأعمار في اللعبة، هناك العديد من الوقايات الدوارة والأبراج و الأراجيح والعجلات والمزيد، كما تحتوي مدينة الملاهي على عشرات من مناطق الجلوس المظللة والعديد من المطاعم والكافيتريات. 

اقرأ المزيد: أين تذهب في ألبانيا؟ إليك دليل السياحة في ألبانيا

حديقة كارداموم الترفيهية

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

Cardamom Park هي مدينة ملاهي تقع في حديقة حيوان كريستيانساند، تحتوي الشخصيات الرئيسية في كتب القراءة الصيفية أيضًا على قطار مشابه لذلك الموجود في القصة، ويمكن للأطفال اللعب في الحديقة.

السياحة في فلام النرويج 

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

في سياق الحديث عن السياحة في النرويج وأفضل وجهات السياحة في النرويج، إليكم بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في فلام على النحو التالي: 

كنيسة بورغوند ستاف  

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

تم بنائها عام 1180 وتعد من الكنائس العريقة بالنرويج والتي ترجع إلى العصور الوسطى، ويعود اسم الكنيسة إلى هندستها الرائعة المكونة من ألواح خشبية تدعي العصي، كما يمكنك ملاحظة الخليط بين الفايكنج والرموز المسيحية، كما يمكنك مشاهدة المنحوتات الخشبية الرائعة بها، مع دفع رسوم بسيطة لمشاهدة المعروضات الخارجية.

المضيق السفاري 

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

من خلال قوارب السفاري، يمكنك الاستمتاع بفرصة رائعة للتمتع بالمضايق النرويجية والحياة البرية المميزة من مسافات قريبة، كما يمكنك الاستمتاع من الأسطح الجبلية القديمة والشلالات المختلفة، كما يمكنك استكشاف الطراز العالمي في Aurlandsfjord والتي تعد واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في العالم.

تكلفة السياحة في النرويج 

وجهات السياحة في النرويج
وجهات السياحة في النرويج

تعد النرويج من أفضل الوجهات السياحية لكثير من السائحين لما تتمتع به من طبيعة سياحية خلابة، حيث تقع في شمال القارة الأوروبية، يحدها السويد وفنلندا من الشرق، ومن الجنوب بحر الشمال ومن الجنوب شمال شرق روسيا والمحيط المتجمد  وتمتد حدودها إلى بريطانيا العظمى والدنمارك ، وتجدر الإشارة إلى أن أفضل وجهات السياحة في النرويج تعتبر من أغلى الأسعار في العالم ولكن يمكنك الوصول إليها بأقل الأسعار.

رسوم تذكرة الطيران

يُنصح بالسفر إلى النرويج بعيدًا عن مواسم الذروة السياحية، حيث تقدم شركات الطيران أفضل العروض والخصومات على شركات الطيران الخاصة بها خارج هذه المواسم حتى تتمكن من السفر إلى البلاد بأرخص الأسعار، لذلك، يُنصح بالسفر بين أبريل وأكتوبر، وحجز رحلات طيران منخفضة التكلفة، والابتعاد عن الأسعار المرتفعة خلال الفترة من ديسمبر إلى أبريل، يقدر متوسط ​​سعر الرحلة إلى النرويج بـ 2500 جنيه إسترليني.

تكلفة الإقامة

تتمتع النرويج ببعض من أعلى أسعار الفنادق مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا القارية، على الرغم من وجود العديد من الفنادق ذات الميزانية المحدودة أو النزل الصغيرة خارج المدن الكبرى التي تقدم الإفطار، بما في ذلك الإقامة، وتوفر أكثر من خلالها، فمن المقدر أنه في الإقامة في أحد الفنادق ذات الميزانية المحدودة في المدينة يتكلف من 00 إلى 300 يورو للغرفة في الليلة.

اقرأ أيضًا: دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا The best tourist places in Georgia

تكلفة الإيجار في النرويج

  • تكلفة الشقة المكونة من غرفة واحدة في وسط المدينة: تتراوح بين 950 و1200 دولار أمريكي.
  • تكلفة شقة من ثلاث غرف في وسط المدينة: 2000 دولار أمريكي.

مقترحات مشابهة لوجهات السياحة في النرويج

  1. أين تذهب في بولندا؟ إليك دليل أفضل أماكن السياحة في بولندا.
  2. السياحة في تبوك : أفضل 9 من مطاعم تبوك المميزة.
  3. أين تذهب في ألبانيا؟ إليك دليل السياحة في ألبانيا.
  4. ارخص اماكن السياحة في قطر 2022 وافضلها للعوائل.
  5. أين تذهب في فلسطين؟ دليل أجمل اماكن سياحية في فلسطين.
  6. أين تذهب في الشارقة؟ إليك دليل أفضل اماكن سياحية في الشارقة.
  7. دليل أفضل اماكن سياحية في الامارات لن تخرج عنها اختياراتك.
  8. اماكن سياحية في خورفكان | إليك أفضل برنامج سياحي للاستمتاع بها.
  9. ماذا تأكل في النماص؟ إليك دليل افضل مطاعم النماص بالتجربة والتقييم.
  10. دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى