أماكن سياحية ومزارات

السياحة في إشبيلية: أفضل 9 أماكن سياحية في اشبيليا

السياحة في إشبيلية

تُعَدُّ إسبانيا وجهةً سياحيَّة مميَّزة في قلوب زوَّارها بفضل سحرها الفاتِن، حيث تبرز مَعالِمُها الأثريَّة العريقة وتاريخها العظيم. وتتميَّز السياحة في إشبيلية بموقعها الجغرافي المُتميِّز الذي يجعلها مقصداً دائماً للسياح حول العالم، كما أنَّ الإحصائيَّات أكدت استقطابها لأكثر من 75 مليون سائح، مما يُضعُها في المرتبة الأولى بين الدُّول الأكثر زيارة في العالم.

ومن بين المدن الإسبانية الشَّهيرة، تشغل إشبيلية في جنوب البلاد مكانةً مرموقة في قلب السيَّاح، نظراً لتاريخها الحافل بالأحداث الهامة وموقعها الجغرافي المتميِّز، فهي تقع على ضفاف نهر الوادي الكبير وتتميَّز بطقسٍ معتدلٍ على مدار العام. كما تزخر إشبيلية بالعديد من المَعالِم التاريخية الرائعة التي تجذب الملايين من الزَّوَّار. وفيما يلي، سنتعرَّف سويَّاً على أهمِّ أماكن السياحة في إشبيلية.

1. ساحة إسبانيا في إشبيلية

ساحة إسبانيا في إشبيلية - السياحة في إشبيلية
ساحة إسبانيا في إشبيلية – السياحة في إشبيلية

تُعَدُّ ساحة إسبانيا في إشبيلية، التي تقع في منتزه ماريا لويزا، من أبرز معالم السياحة في إشبيلية، حيث تتميَّز هذه الساحة بشكلها النصف دائري والهندسة المعمارية الفريدة التي تزيّن المباني الحكومية المحيطة بها. بدأ تأسيس الساحة عام 1928، وتتميَّز بوجود نافورة ومقاعد للاسترخاء والتمتع بالجو المحيط، كما تجذب الساحة السياح من مختلف أنحاء العالم لالتقاط الصور والاستمتاع بأجوائها الإسلامية الأندلسية الساحرة.

يُذكر أن زيارة ساحة إسبانيا يستغرق حوالي ساعة واحدة، ومن المستحسن زيارتها في فترة النهار للاستمتاع بالمشاهد الخلابة لهذه الساحة التاريخية.


موضوعاتنا الأكثر زيارة:

أميز جولاتك السياحية في أشهر اماكن سياحية في اسبانيا برشلونة

استكشاف تايلند: دليلك لتجربة الإقامة في تايلند


2. القصر الملكي في إشبيلية

قصر أشبيلية الملكي أو قصر المورق - السياحة في إشبيلية
قصر أشبيلية الملكي أو قصر المورق – السياحة في إشبيلية

إذا كنت ترغب في استكشاف التاريخ والثقافة في إشبيلية، فلا يمكنك تفويت زيارة قصر إشبيلية الملكي، المعروف أيضًا باسم “قصر المورق” والمعروف كأحد معالم السياحة في إشبيلية وأكثرها شهرة. يمكنك الاستمتاع بروعة العمارة الأندلسية في هذا القصر الرائع، والتعرف على تاريخ العرب في الأندلس، وهو جولة تاريخية ممتعة ومثيرة.

تقع ساحة القصر أمام المدخل الرئيسي، وتتميز الحدائق الجميلة التي تحيط بالقصر بألوانها الزاهية والمفعمة بالحياة. يعد هذا القصر من بين أفضل الأماكن السياحية في إشبيلية وأهمها، حيث يمثل مثالًا بارزًا للعمارة الأندلسية المميزة.

عند دخولك إلى القصر، ستشعر وكأنك تعيش في حقبة الموحدين، حيث توضح أرجاء القصر البصمة العربية الإسلامية الخالدة، مما يجعله واحدًا من أكثر الأماكن تميزًا بالتاريخ والثقافة في إسبانيا. ولا يمكن أن تكتمل جولتك السياحية دون الاستمتاع ببعض التسوق في المتجر الملحق بالقصر لشراء بعض الهدايا التذكارية المميزة.

يمكن الحصول على تذكرة دخول القصر بسعر 12.5 يورو، ويمكنك قضاء حوالي 3 ساعات داخل القصر للاستمتاع بكل ما يقدمه من روعة وجمال.

3. شمسية متروبول باراسول

شمسية متروبول باراسول - السياحة في إشبيلية
شمسية متروبول باراسول – السياحة في إشبيلية

إن إشبيلية هي واحدة من أكثر المدن الأندلسية شهرةً بفضل معالمها القديمة الجميلة والتاريخية، إلا أنها تتميز أيضًا بمواقع حديثة رائعة. ومن بين هذه المواقع، تبرز شمسية متروبول باراسول باعتبارها مكاناً سياحياً رائعاً يستحق الزيارة.

يتميز هذا الموقع الحديث بالهيكل الخشبي العملاق الذي يتكون من ست مظلات خشبية ضخمة تشكل شكلاً هندسياً يشبه “فطر التجسد”. وقد أوضح مؤسسو الموقع أن التصميم المستخدم في الهيكل مستوحى من قبو كاتدرائية إشبيلية القديمة.

يتألف المبنى من 4 طوابق، حيث يضم الطابق الأول متحفًا يحتوي على بعض الآثار المغربية والرومانية، بينما يُستخدم الطابق الثاني كسوق مركزي للمدينة، ويعج بالزوار من سكان المدينة والسياح على حد سواء. وتعتبر الطابقين العلويين مركزاً سياحياً من الدرجة الأولى، حيث توجد فيهما مجموعة من المطاعم الرائعة التي توفر واجهات بانورامية تسمح بالاستمتاع بإطلالات جميلة على إشبيلية.

يمكن شراء تذاكر الدخول إلى شمسية متروبول باراسول بسعر 3 يورو، ويمكن قضاء ساعة واحدة تقريبًا في استكشاف الموقع. وبالإضافة إلى الاستمتاع بالمظلات الخشبية العملاقة، فإن زيارة شمسية متروبول باراسول توفر للزائرين فرصة لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية في رحلاتهم إلى إشبيلية.

4. الكاتدرائية في إشبيلية

كاتدرائية إشبيلية - السياحة في إشبيلية
كاتدرائية إشبيلية – السياحة في إشبيلية

تشتهر السياحة في إشبيلية بمعالمها الأثرية القديمة التي تلهم السياح بالرحلات الاستكشافية لاستكشاف تاريخ المنطقة والتعرف على ثقافتها. تتميز إحدى هذه المعالم الأثرية بالتحديد، وهي كاتدرائية إشبيلية، بأنها أقدم كاتدرائية من العصور الوسطى في العالم. تم تحويل هيكل الجامع الذي تبقى من عهد الاسترداد إلى كاتدرائية عظيمة، وهو ما يجعلها مكانًا مثاليًا لزيارة معالم الأجداد.

تتميز كاتدرائية إشبيلية بعمارتها الفريدة، مما يجعلها محط اهتمام محبي الفنون المعمارية في جميع أنحاء العالم. واحدة من المعالم الرئيسية في الكاتدرائية هي برج لاجيرالدا “El Giraldillo”، الذي كان في الماضي مئذنة للمسجد والآن يُعرف بأنه الرمز الأيقوني للكاتدرائية. وعلى الرغم من بناء الكاتدرائية على هيكل المسجد، لا تزال البرج واحدًا من المعالم السياحية الأكثر شهرة في المنطقة.

تبلغ تكلفة تذكرة الدخول إلى كاتدرائية إشبيلية حاليًا 9 يورو، وتشمل الدخول إلى العديد من الأماكن الداخلية المثيرة للاهتمام في الكاتدرائية. بالتأكيد، ستبعث زيارة كاتدرائية إشبيلية شعورًا طيبًا في نفوس الزوار، وتجعل رحلتهم إلى إشبيلية تجربة لا تنسى.

5. حي باريو سانتا كروز

السياحة في إشبيلية - حي باريو سانتا كروز
السياحة في إشبيلية – حي باريو سانتا كروز

استكشف جمال السياحة في إشبيلية من خلال جولة ممتعة في حي باريو سانتا كروز الرائع، الذي ينقلك بطريقة فريدة إلى تاريخ المدينة العظيم. يعتبر هذا الحي واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في إشبيلية، وأكثرها ظهورًا في وسائل الإعلام، ولا يمكن أن تفوّت زيارته الشيقة.

يتميز باريو سانتا كروز بالهدوء وجمال الطبيعة والطقس المعتدل، بالإضافة إلى المتاجر والحانات والمطاعم المحلية التي تعطيك تجربة ممتعة. يمكنك قضاء يوم كامل داخل هذا الحي دون أن تشعر بالملل، والتقاط الصور المميزة وسط مبانيه القديمة التي تحمل معها عبق التاريخ.

6. برج الذهب في اشبيلية

السياحة في إشبيلية - برج الذهب
السياحة في إشبيلية – برج الذهب

تعتبر إشبيلية مدينة سياحية تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية التي تحمل في طياتها الكثير من التاريخ والأصالة. ومن بين أهم المعالم السياحية في المدينة، يأتي برج الذهب، الذي يوحي للزائر بالتاريخ الإسلامي في الأندلس. تم بناء هذا المبنى الشامخ في القرن الثالث عشر، وكان في البداية يستخدم للسيطرة على حركة المرور للسفن التي تعبر نهر الوادي الكبير.

في القرون الوسطى، تحول برج الذهب إلى سجن، ثم استُخدم كسياج أمني لحماية الممتلكات الأسبانية القادمة من الأمريكتين والهند. ومن هنا، يمثل هذا المبنى العتيق مزاراً سياحياً هاماً للزوار الذين يهتمون بالتعرف على التاريخ الإسلامي في إشبيلية والأندلس بشكل عام. يتميز التصميم المعماري للبرج بالصبغة الإسلامية الفريدة، ويضم بعض الآثار والمعدات الحربية التي تعود إلى القرون الوسطى والقرن السابع عشر.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز نهر الوادي الكبير بجماله الخلاب، ويعتبر من الوجهات السياحية الهامة في إشبيلية. وللزائرين الذين يزورون المدينة، فإن جولة سياحية في نهر الوادي الكبير تمنحهم فرصة لرؤية برج الذهب والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به.

7. حلبة مصارعة الثيران في ريال مايسترانزا إشبيلية

السياحة في إشبيلية - حلبة مصارعة الثيران في ريال مايسترانزا
السياحة في إشبيلية – حلبة مصارعة الثيران في ريال مايسترانزا

تعتبر مصارعة الثيران من أهم وجهات السياحة في إشبيلية، إذ تستقطب الآلاف من المشاهدين لمشاهدة هذه الرياضة القديمة والشرسة التي تجمع بين الإنسان والثور داخل الحلبة. وتوفر إشبيلية للزوار فرصة مشاهدة حلبة مصارعة الثيران على أرض الواقع، وهي حلبة ريال مايسترانزا، التي تتوفر فيها عروض مصارعة الثيران بشكل منتظم.

للتمتع بعرض مثير لمصارعة الثيران، ينبغي الحجز مسبقاً عبر الإنترنت لتجنب انتظار الحصول على تذاكر الدخول. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي التعرف على المواعيد المتاحة للعروض قبل الذهاب إلى الحلبة.

تبدأ أسعار تذاكر الدخول إلى حلبة مصارعة الثيران في ريال مايسترانزا من 8 يورو. وبالتأكيد، ستبقى هذه التجربة الفريدة من نوعها محفورة في ذاكرتك طوال السنوات القادمة. لذا، لا تفوّت زيارة إشبيلية وحلبة ريال مايسترانزا للتمتع بمناظر خلابة وتجارب فريدة.

8. قصر بيلاتوس إشبيلية

السياحة في إشبيلية - قصر بيلاتوس
السياحة في إشبيلية – قصر بيلاتوس

إذا كنت ترغب في استكشاف أفضل ما يمتلك إشبيلية من روعة التصميم المعماري والتنوع الفني، فلا بد لك من زيارة قصر بيلاتوس، وهو القصر الجامع الذي يجمع بين مختلف الفنون المعمارية الراقية، الإيطالية والإسبانية، وذلك من خلال تصميمه الذي يعود إلى القرن الخامس عشر وأمر عمدة الأندلس الرابع بتشييده.

تستطيع زيارة القصر والتعرف عليه من الداخل، وذلك عن طريق السير في الساحة الواسعة الموجودة في الطابق الأرضي والتي تتميز بجمالها وتنوعها، كما يمكنك الصعود إلى الطابق العلوي الذي يضم الغرف التي تحوي على آثار تعود إلى العصور الوسطى، وتتوفر دليل باللغة الانجليزية يوفر وصفًا مفصلاً لكل غرفة.

لا يخلو القصر من تذكارات السياحة في إشبيلية حيث يعد واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، وللدخول إلى القصر يتم دفع رسوم قدرها 12 يورو.

يستغرق الوقت المرجح لزيارة القصر حوالي ساعة ونصف، ويمكنك من خلالها الاستمتاع بالمشاهد الفنية الرائعة المتنوعة التي يوفرها القصر.

9. حديقة ماريا لويزا بارك إشبيلية

السياحة في إشبيلية - حديقة ماريا لويزا بارك
السياحة في إشبيلية – حديقة ماريا لويزا بارك

تعد حديقة ماريا لويزا من أهم مناطق السياحة في إشبيلية، وهي المنتزه الوطني الأشهر في المدينة. وتتميز الحديقة بجمال طبيعتها الساحر، حيث تضم مساحات خضراء واسعة ومتنوعة من الأشجار والأزهار المختلفة التي تبعث في النفس سلامًا داخليًا.

ويمكن لزوار الحديقة التمتع بمشاهدة المعالم السياحية المختلفة التي تقع داخلها، ومن أهمها “المعرض الآيبيري الأمريكي”، الذي يحتفظ بأبنيته الأصلية على ضفاف نهر الوادي الكبير بالحديقة، ويقدم للزوار فرصة لاستكشاف التاريخ الآيبيري الأمريكي.

وتعد حديقة ماريا لويزا ملاذًا لسكان المدينة المحليين في العطلات، ومنطقة جذب للسياح الذين يقصدون إشبيلية، حيث يستمتعون بالمشاهد الطبيعية الخلابة والأجواء الهادئة والمريحة التي توفرها.

إذا كنت تخطط للسياحة في إشبيلية، فمن الضروري زيارة حديقة ماريا لويزا، حيث تتمتع بمشاهدة جمال الطبيعة واستكشاف التاريخ الآيبيري الأمريكي، وسوف تترك الحديقة بإحساس من الإشباع والامتنان.

زر الذهاب إلى الأعلى