أماكن سياحية ومزارات

أين تذهب في السويد؟ إليك دليل أفضل اماكن سياحية في السويد

تعرف معنا على أشهر اماكن سياحية في السويد التي يمكنك زيارتها في العطلة الصيفية وقضاء إجازة لا مثيل لها أو قضاء رحلة ثقافية وسياحية وبرية لا تنسى، حيث تزخر السويد بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية المتنوعة والفريدة من نوعها،

لذلك يعتبرها البعض مركزًا ثقافيًا والوجهة الأولى للاستمتاع بالكثير من المعالم التاريخية المميزة، لذلك سنتعرف في هذه المقالة على خريطة للسياحة في السويد العرب المسافرون والسياح من كافة أنحاء العالم.

اماكن سياحية في السويد 

تعد رحلات السويد أحد رحلات أوروبا الجميلة التي تتميز بتمتعها بالكثير من المعالم السياحية الساحرة على الرغم من قسوة المناخ بها بفصل الشتاء، ولعل أبرز هذه المعالم ما يلي:

مملكة الكريستال”crystal kingdom”

اماكن سياحية في السويد
اماكن سياحية في السويد

تعد هذه المملكة أحد أشهر اماكن سياحية في السويد ويقصدها ملايين السياح بمعدل سنوي من كافة أنحاء العالم، وذلك لموقعها المثالي في غابات سمولاند التي تبلغ مساحتها 20 كم، ويمكن لزوارها القيام بالجولات النهارية بها بعد الاستعانة بالمرشدين السياحين في المملكة،

ولعل أشهر الرموز التي جعلت هذه المملكة من أشهر المعالم في السويد هي مشاغل الزجاج المتعددة مما يجعل الزوار يتعرفون على الخطوات المتبعة في صناعة الزجاج.

لابلاند”Lapland”

اماكن سياحية في السويد
اماكن سياحية في السويد

إذا كنت ترغب في الاستمتاع برحلتك إلى السويد فيفضل أن تزور لابلاند التي تعد واحدة من أروع الأماكن السياحية في المدينة، لأنها تكون عبارة عن منطقة جبلية طبيعية مع وجود الكثير من الأنهار الجليدية،

فضلاً على ذلك فإن لابلاند تحتوي على مساحات كبيرة من غابات الصنوبر وغابات المروج في المنطقة الشمالية من المدينة، ولتوفير الراحة للزوار تم بناء فندق جليدي راقي ليقيم به الزوار مع الاستمتاع بالنزهات الجلدية مع الغزلان مع مشاهدة بداية الشفق القطبي.


اقرأ أيضًا: فرص عمل للناطقين بالعربيه في السويد


جزيرة جوتلاند “Gotland Island”

اماكن سياحية في السويد
اماكن سياحية في السويد

تعتبر هذه الجزيرة أحد أفضل مدن السويد للمعيشة طوال العام ولقضاء أفضل إجازة مع الاستمتاع بالجزر الطبيعية التي تضمها المدينة، حيث إن هذه الجزيرة تضم مدينة فيسبي التي تعد واحدة من أفضل وأجمل المدن بالسويد وفقًا لتصنيف منظمة اليونيسكو للتراث العالمي بأنها إحدى البيئات الفريدة من نوعها واختيار مثالي لكل من يرغب في الانفصال عن العالم لقضاء إجازة هادئة بعيدة عن الضوضاء.

سكونه “its stillness”

اماكن سياحية في السويد
اماكن سياحية في السويد

ومن أشهر اماكن سياحية في السويد هي منطقة سكونه التي تزخر بالسياح من كافة أنحاء العالم، وعند زيارة هذه المنطقة يكون لديكم الفرصة للاستمتاع بالأنشطة السياحية المختلفة لقضاء إجازة لا مثيل لها ولا يمكن أن تنسى بسهولة، زيادة على ذلك عند الإقامة في هذه المنطقة يمكنكم قضاء عطلة مثالية على شاطئ البحر أو الاستمتاع بالمظهر الساحر بالمدينة.

أماكن سياحية في ستوكهولم 

تعد ستوكهولم أحد المدن السياحية التي تتمتع بها هذه المدينة وتضم مجموعة متنوعة من اماكن سياحية في السويد، وسنتعرف على بعض هذه المدن فيما يلي:

إقليم دالارنا “Dalarna province”

Dalarna province
Dalarna province

يتواجد هذا الإقليم في المنطقة المتوسطة للسويد لذلك فهو وجهة رئيسية لكل من يزور المدينة ومن أفضل مدن السويد للمعيشة، كما أن إقليم دالارنا عرف بأنه أحد الرموز السياحية في المدينة التي تعكس حضارة المدينة لاحتوائه على الكثير من مراكز الصناعات الحرفية المختلفة التي تعبر عن تاريخ المدينة وتحكي ثقافة وتقاليد هذا البلد.

اقرأ أيضًا : دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا The best tourist places in Georgia

قصر ستوكهولم الملكي “Stockholm Palace”

Stockholm Palace
Stockholm Palace

من أشهر المعالم السياحية التي تتواجد في مناطق ستوكهولم هو قصر ستوكهولم الملكي، حيث يعتبر واحد من أبرز المعالم الملكية في السويد وقارة أوروبا كُلََّها وحصل على شهرة واسعة بسبب موقعه الممتاز في جزيرة ستادشولمان،

إضافة إلى ذلك فهو من أبرز وأكبر القصور الأوروبية التي كانت تعتبر أحد المقرات الرئيسية للملك السويدي قديمًا حيث تم بناء القصر في أواخر القرن 17 ولكن تم فتح أبوابه بعد مرور أكثر من ستين عام، عند زيارة القصر يمكنك الاستمتاع بالتصميم الروماني الرائع والبنايات التي تعد تحفة فنية فيه.

ساحة سير جلس تورج “Sergels torg”

Sergels torg
Sergels torg

تعتبر ساحة سير جلس مركزًا والمنطقة الحيوية للعاصمة السويدية الكبيرة ستوكهولم وذلك لأنها تقع وسط المدينة وتم اختيار هذا الاسم لها نسبةً إلى النحات السويدي المعروف سيرجلس الذي كان يقيم في هذه العاصمة في حين القرن 18 وكان يعمل في موقع الساحة الآن، لذلك تعد ساحة سير جلس تورج أحد أهم اماكن سياحية في السويد ويقصدها السياح من جميع أنحاء العالم.

منتزه هاجا “Haga Park”

Haga Park
Haga Park

تكون تكلفة السياحة في السويد منخفضة ويمكنك الاستمتاع بأجمل المعالم السياحية الشهيرة بها ولعل أبرزها هي حديقة هاجا التي تبلغ مساحتها لـ 1400000 متر مربع فيمكنكم الاسترخاء في هذه الحديقة والاستمتاع باللحظات الهادئة بها والتنزه في أرجائها، تضم الحديقة بحيرة ساحرة يمكنك الجلوس عليها أو الانضمام لأحد الجولات المائية بالقوارب المتوفرة في الحديقة.

السياحة في السويد للأطفال

نتعرف فيما يلي على أشهر اماكن سياحية في السويد التي تتناسب مع الرحلات العائلية وجميع الفئات العمرية ويستمتع بها الأطفال كثيرًا، وتكون هذه الأماكن كالتالي:

ملاهي جرونا لوند “Gröna Lund” 

Gröna Lund
Gröna Lund

تزخر هذه المدينة الترفيهية بمجموعة كبيرة من الألعاب الرائعة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، بالإضافة إلى أنها واحدة من أشهر وأروع مدن الملاهي في السويد التي تم بناؤها في جزيرة ديور غاردن عام 1883.

لا تعد مساحة المدينة الصغيرة عائقًا بل تحتوي على الكثير من الألعاب الممتعة والمرافق المسلية ويقصدها الملايين من السياح العالم، أبرز الألعاب بها هو قطار الأشباح والكرسي الطائر بالإضافة إلى احتوائها على مطاعم للوجبات السويدية الجاهزة.

المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي”Swedish Museum of Natural History”

Swedish Museum of Natural History
Swedish Museum of Natural History

هذا المتحف تم بنائه في العاصمة السويدية مدينة ستوكهولم ويعد أحد أهم وأشهر اماكن سياحية في السويد لأنه يحتل المركز الثاني من بين أكبر المتاحف السويدية التي تحتوي على معالم أثرية تعبر عن التاريخ الطبيعي للسويد.

تم إنشاء هذا المتحف عام 1819 ومنذ أن فتحت أبوابه وهو يستقبل الملايين من الزوار من كافة أنحاء العالم بمعدل سنوي، لذلك تم تطوير بنائه عام 1916 ووضعت قبة سماوية في سطح المتحف ووفقًا للدراسات العالمية فإن هذه القبة تعد واحدة من أكبر القبب السماوية في العالم.

متحف فاسا “Vasa Museum”

Vasa Museum
Vasa Museum

إذا كنت ترغب في السياحة في الريف السويدي والاستمتاع بالمعالم السياحية الساحرة في المدينة فإن متحف فاسا يكون الاختيار الأمثل ووجهة مميزة، حيث إنه المتحف السويدي الوحيد الذي يضم سفينة أثرية من القرن السابع عشر.

ما زالت هذه السفينة محتفظة بتصميمها القديم حتى الآن وهذا ما يجذب الكثيرين للتعرف على القصة الحقيقية لهذه السفينة التي سمي المتحف تيمنًا لها، ويعد متحف فاسا في الوقت الحالي أحد أشهر أماكن سياحية في السويد ومن أكثر المتاحف زيارةً في السويد.

ذكرنا في سطور مقالتنا مجموعة من الأماكن السياحية التي تتميز بأنها من أرخص المدن في السويد ويمكنكم الاستمتاع بها وقضاء إجازة رائعة لا مثيل لها دون إهدار الكثير من النفقات، حيث تزخر السويد بمجموعة واسعة من اماكن سياحية في السويد التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد