أماكن سياحية ومزارات

أفضل 30 مكان من أجمل اماكن سياحية في ابوظبي

تعرف معنا على أفضل اماكن سياحية في ابوظبي تعتبر السياحة في أبوظبي من أفضل المدن السياحية في الإمارات، حيث تمتاز بموقعها على الخليج العربي، كما تتميز أبو ظبي بأنها مركز تسوق ضخم يضم العديد من الفنادق الفخمة والمطاعم والمولات، كما أن لديها مراكز ترفيهية وسياحية رئيسية، وتعد مدينة أبوظبي مركز جذب للسياح المحليين والأجانب، وخاصة السياح العرب. 

أفضل اماكن سياحية في ابوظبي

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

تعد أبوظبي وجهة للكثير من الراغبين في إجازة مميزة، حيث تتمتع عاصمة الإمارات العربية المتحدة بأسلوب حياة عصري، كما أنها تقدم خيارات سياحية متعددة، من بينها ما هو مدرج في قائمة الأماكن السياحية الأكثر شهرة في الإمارات العربية المتحدة التي لن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

 سواء كنت مقيمًا في إمارة أبوظبي وتبحث عن وجهات سياحية وترفيهية لقضاء أمتع اللحظات مع العائلة والأصدقاء، أو كنت سائحًا وترغب في تنظيم برنامج سياحي في أبو ظبي، سنساعدك في هذا المقال بالتأكيد لأننا نبرز أهم الأماكن السياحية في أبو ظبي بالإضافة إلى أشهر الأماكن الترفيهية في أبوظبي والمناسبة لجميع الأعمار.

اقرأ أيضًا: دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا The best tourist places in Georgia

أجمل مناطق سياحية في ابوظبي 

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

سنقدم لك وجهات سياحية مميزة تعكس الجانب الثقافي لأبو ظبي، تابع السطور التالية: 

جامع الشيخ زايد الكبير

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

نفتح قائمة أهم الأماكن السياحية في أبوظبي إلى مسجد الشيخ زايد الذي يعد من أكبر المساجد في العالم، ونتحدث عن أهم ما يميزه تصميمه الفريد الذي يجسد فن العمارة الإسلامية رخام، ثريات مرصعة بكريستال سواروفسكي، قاعة الصلاة الرئيسية في مسجد الشيخ زايد الكبير تضم واحدة من أكبر الثريات في العالم، بالإضافة إلى أكبر سجادة مصنوعة يدويًا في العالم، دخلت في كتاب غينيس للأرقام القياسية، كما يمكن للزوار زيارة باحة المسجد حيث تُصنع واحدة من أعظم الأعمال الفنية في العالم من الفسيفساء والرخام.

حديقة ألعاب الهيلي

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

تقع حديقة هيلي في منطقة العين، والمعروفة أيضًا باسم “الواحة” في أبو ظبي، وهي من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات، تضم حديقة الهيلي الترفيهية مجموعة من ألعاب المغامرة والإثارة، والتي تصل إلى 30 لعبة مناسبة لجميع الأنشطة، بما في ذلك Flying Clowns و Circus Train و Flying Star.

حديقة الهيلي من أنسب الأماكن للعائلات ومحبي المغامرة والترفيه، بالإضافة إلى مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

تابع أيضًا: أين تذهب في الرياض مع عائلتك؟ إليك دليل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

واحة ليوا 

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

تعد من أشهر الوجهات السياحية في الإمارات، وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية  بما في ذلك التنزه على تل يصل ارتفاعه إلى 300 متر ويمتد لمسافة تزيد عن 1600 متر على الطرق الوعرة.

اماكن سياحية مجانية في ابوظبي 

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

هناك العديد من الأماكن السياحية في أبو ظبي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها مجانًا، للتعرف عليها، تابع ما يلي: 

قصر الإمارات

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

فندق قصر الإمارات من أفخم الفنادق في العالم، بني على طراز العمارة العربية، ويطل على الخليج العربي ويمتد على شاطئ رملي بطول 1.3 كم، وتتميز بقبابها البالغ عددها 114 قبة مغطاة بأجمل ألواح الفسيفساء الزجاجية الملونة ويبلغ ارتفاع قبتها 42 متراً جميعها مطعمة بالذهب والفضة.

قصر الحصن

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

في إطار الحديث عن اماكن سياحية في ابوظبي، يعد قصر الحصن من أقدم المعالم السياحية في أبوظبي، حيث كان أول منزل لعائلة آل نهيان الحاكمة في الإمارة، كما يحتوي مركز قصر الحصن على معرض دائم يمكن الوصول إليه مجانًا، يحكي قصة أبو ظبي وقصة أهلها من خلال أقدم مبنى في المدينة، والشهادات الشفوية والصور التاريخية تبعث الحياة في هذا الصرح الهام.

تم بناء قصر الحصن في ستينيات القرن التاسع عشر كبرج مراقبة مصنوع من أحجار البحر والمرجان، وله موقع مهيمن يطل على البحر، مع العلم أنه تم تحويله لاحقًا إلى حصن لا يمكن اختراقه، وبفضل وظيفة الأصداف التي تعكس الجدران، من القلعة تتلألأ تحت أشعة الشمس لتصبح علامة شاطئية مميزة ترحب بالتجار في المنطقة، وقد تم اختيار خشب المنغروف للأرضيات والسقوف نظراً لقوتها الطبيعية ومتانتها. 

تابع المزيد: أين تذهب في رام الله؟ دليل أفضل 8 اماكن سياحية في رام الله

اماكن سياحية في ابوظبي للأطفال 

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

استكمالًا للحديث عن اماكن سياحية في ابوظبي، إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية رائعة للأطفال، سنوضح لك بعضها عبر السطور التالية: 

حديقة المرجان المائية

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

 في ضوء البحث حول اماكن سياحية في ابوظبي، هي واحدة من أفضل المواقع السياحية في أبو ظبي للأطفال وواحدة من أرقى الأماكن الترفيهية في الإمارات، تتضمن ألعابًا مناسبة للأطفال والكبار.

في بداية زيارتك إلى حديقة المرجان المائية، ستشعر بالارتباك من كثرة المرافق الترفيهية والألعاب، لذلك يجب عليك أولاً القيام بجولة للتعرف على جميع الألعاب وإمكانية الاختيار بينها.

أقيمت الألعاب المائية في حوض سباحة ضحل ، بالإضافة إلى نهر بطول 257 مترًا وعمق 0.6 متر في الحديقة للأطفال للسباحة فيه، بالإضافة إلى تجربة بالون مائي ومنصات القفز العائمة وتجربة لوح التزلج والقوارب المقاومة للصدمات المصممة للسماح يتسابق الأطفال ويتنافسون. 

ملاهي سباركيز

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

لابد أن يرغب أطفالك في اللعب والإثارة، لذلك يجب أن تذهب إلى سباركيز أبو ظبي، وهي من أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للأطفال، وتحتوي على مرافق ترفيهية لجميع الأعمار.

تضم مدينة سباركيز الترفيهية عددًا كبيرًا من الألعاب الكهربائية المناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية وألعاب القفز وألعاب الفيديو، كما توجد صالات بولينج لتمضية أوقات ممتعة بين الأصدقاء والعائلة.

تضم حديقة سباركيز الترفيهية مجموعة من المتاجر حيث يمكنك التسوق أثناء وجود أطفالك في مدينة الملاهي وشراء كل ما تحتاجه. 

أهم اماكن سياحية في ابوظبي للعائلات 

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

في صدد عرضنا إلى اماكن سياحية في ابوظبي، إذا كنت تبحث عن اماكن حلوه في ابوظبي للاستمتاع برفقة العائلة، إليكم أفضل الوجهات السياحية الشهيرة كما يلي: 

قصر الوطن

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

يعد قصر الوطن من أرقى وأفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات حيث يجمع بين الترفيه والثقافة حيث يعرض تراث الماضي ممزوجًا بسحر الحاضر كما يضم القصر مكتبة ضخمة مجهزة بعدد كبير من الكتب، والتي يمكن أن تصل إلى 50000 كتاب و 1900 كتاب نادر، ولهذا فهو من أفضل الأماكن لمن يرغب في القراءة ومن يحب القراءة. 

بالإضافة إلى تقديم عرض صوتي ومرئي عن جمال القصر وأهميته الثقافية، بالإضافة إلى استعراض للتقدم المحرز في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

تابع المزيد: أفضل الأماكن السياحية في القاهرة 2022

غابة أشجار القرم

اماكن سياحية في ابوظبي
اماكن سياحية في ابوظبي

تُعرف أيضًا باسم “منتزه مانجروف الوطني“، وهو من أشهر الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات، خاصة المهتمين بعالم الحيوانات والنباتات، فضلاً عن منتزه يوفر للزوار الهدوء والاسترخاء من صخب وضجيج مدينة أبو ظبي.

تحتوي على أنواع نادرة ومتنوعة من الأشجار والنباتات المحلية، بالإضافة إلى أنواع الحيوانات والطيور النادرة، مع وجود عدد من البحيرات والمناطق الخضراء التي تزيد من متعة الحديقة.

كما يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية مثل السباحة والغطس في البحيرات ومشاهدة الأسماك والمخلوقات المائية، وكذلك التجديف بالكاياك الذي يعد من الأنشطة الترفيهية الشعبية في منتزه أبات المنم، ويأتي الكثير من الزوار لتجربة ذلك.  

دليلك الشامل لأجمل المعالم السياحية في أبوظبي

تتميز مدينة أبوظبي بالعديد من المعالم السياحية الرائعة والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه المعالم:

1- الشاطئ الأبيض: يعتبر من أفضل الشواطئ في الإمارات العربية المتحدة وهو مكان رائع للاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس.

2- مسجد الشيخ زايد: يعد أحد أهم المعالم الدينية في المدينة، وهو مسجد ضخم يتسع لحوالي 40،000 شخص ويتميز بتصميمه الفريد.

3- حديقة الحيوانات في أبوظبي: تعتبر من أكبر حدائق الحيوانات في الشرق الأوسط، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات.

4- متحف اللوفر أبوظبي: يعتبر من أهم المتاحف في المدينة، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة من مختلف الحضارات والفترات التاريخية.

5- قصر الإمارات: يعتبر من أهم معالم المدينة الحديثة، وهو قصر فخم يضم العديد من الأجنحة الرائعة والمرافق المتطورة.

6- مدينة المعارض في أبوظبي: تعتبر مكانًا رائعًا للتسوق والترفيه، حيث تضم العديد من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية.

7- منتزه فاريتا الوطني: يعد أحد أكبر المنتزهات الوطنية في الإمارات، ويتميز بالعديد من الأنشطة الخارجية مثل التخييم وركوب الدراجات والمشي.

8- جزيرة ياس: تعتبر من أفضل الجزر السياحية في المدينة، وتحتوي على العديد من المرافق الفاخرة مثل فنادق فاخرة ومركز تسوق وملاهي مائية.

9- السوق الشعبي في المدينة: يعد مكان رائعًا للتعرف على الثقافة والتراث المحلي، حيث يمكن للزوار شراء العديد من المنتجات المحلية اليدوية والتحف الفنية.

10- كورنيش أبوظبي: يتمتع بإطلالات رائعة على البحر العربي ويحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي.

11- جزيرة السعديات: تعتبر من أفضل الجزر السياحية في المدينة، وتحتوي على العديد من المرافق الفاخرة مثل فنادق فاخرة وشواطئ رائعة ومركز تسوق.

12- قرية الحرف الشعبية: تعرض الحرف اليدوية التقليدية للإمارات، ويمكن للزوار التعرف على عملية صنع هذه الحرف وشراء المنتجات التي يمكن الاحتفاظ بها كذكرى جميلة.

13- مزرعة النخيل: تعرض الزوار لعملية زراعة النخيل وجني الثمار وتعرفهم على استخدامات النخيل في الثقافة والتراث المحلي.

14- منطقة الرياضات المائية في المدينة: تضم العديد من المرافق الترفيهية المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء والتزحلق على الأنابيب.

15- القرية العالمية: تضم مجموعة من الحدائق الجميلة والمرافق الترفيهية والمطاعم التي تمثل مختلف الثقافات حول العالم.

ختامًا لقد تحدثنا باستفاضة حول أفضل اماكن سياحية في ابوظبي يمكنك الاستمتاع بها برفقة الأهل والأصدقاء، كما طرحنا أماكن ملائمة للأطفال والعائلة، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أماكن الجذب السياحي الرائعة في أبوظبي للعائلات

تضم مدينة أبوظبي العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن للعائلات زيارتها والاستمتاع بها. وإليك بعض الأماكن الجذابة للعائلات في أبوظبي:

1- فيراري وورلد: حديقة ترفيهية رائعة تحتوي على العديد من الألعاب والتجارب المثيرة للاهتمام، وتشمل أيضًا متحف فيراري وعدد من المطاعم والمحلات التجارية.

2- حديقة الحيوانات في العين: تعتبر إحدى أفضل حدائق الحيوان في المنطقة، حيث يمكن للعائلات رؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم.

3- مركز الفيزياء التفاعلي: يوفر تجارب تفاعلية للعائلات لتعلم العلوم والتكنولوجيا بطريقة مسلية وممتعة.

4- مركز ياس للتسوق: يضم المركز العديد من المحلات التجارية الراقية والمطاعم والأنشطة الترفيهية، مثل حديقة الجليد وصالة السينما.

5- جزيرة ياس: تحتوي على العديد من المرافق الترفيهية مثل ياس ووتروورلد وياس مارينا الرائعة، ويمكن للعائلات التمتع بالشواطئ والمطاعم والأنشطة المائية.

6- منتزه أبوظبي: يضم العديد من المرافق الترفيهية والتجارية، مثل مركز الألعاب ومركز الزلاجات والمطاعم والمحلات التجارية.

7- متحف الفنون الإسلامية: يعرض المتحف الفنون والحرف التقليدية الإسلامية والأعمال الفنية الحديثة، ويمكن للعائلات الاستمتاع بتجربة ممتعة وتعليمية في هذا المتحف.

دليلك لأشهر المزارات السياحية في أبوظبي

إليك دليلي لأشهر المزارات السياحية في أبوظبي:

1- مسجد الشيخ زايد: يعتبر من أكبر المساجد في العالم ويضم مجموعة مذهلة من الديكورات الإسلامية الجميلة والتي تشمل الأعمدة المرصعة بالأحجار الكريمة والسجاد الفاخر والقباب الزجاجية.

2- قصر الإمارات: يعتبر مقرًا لرئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتميز بأناقة التصميم العربي والأثاث الراقي والحدائق الخلابة.

3- جامعة نيويورك أبوظبي: يعتبر مبنى الجامعة والحرم الجامعي رائعًا، ويتميز بتصميمه المعماري الحديث والمرافق الحديثة، كما يستضيف الجامعة العديد من الفعاليات الثقافية والأكاديمية.

4- حديقة السفاري في العين: تقدم تجربة فريدة من نوعها لرؤية الحيوانات البرية الأصلية للمنطقة، مثل الأشبال والفهود والغزلان والكنغر والإيمو.

5- جزيرة ياس: تحتوي على عدد من المزارات السياحية الشهيرة، بما في ذلك حديقة الفورمولا 1، وياس ووتروورلد، وياس مارينا، وجسر ياس، وغيرها.

6- مركز العين للفنون والثقافة: يوفر تجربة فريدة من نوعها للاستمتاع بالفنون والثقافة، ويتضمن المركز مكتبة ضخمة ومتحف وأرشيف وفضاءات للفعاليات الثقافية.

7- فيراري وورلد: حديقة ترفيهية رائعة تقدم تجربة فريدة من نوعها للمحبين لسباقات السيارات والتكنولوجيا، كما تضم المزيد من الأنشطة الممتعة والترفيهية.

ما هي الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أبوظبي مجانًا؟

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أبوظبي مجانًا، ومن بينها:

1- كورنيش أبوظبي: يعتبر كورنيش أبوظبي من المناطق السياحية الرئيسية في المدينة، حيث يتميز بإطلالاته الرائعة على البحر، ويحتوي على ممرات للمشي وركوب الدراجات، ومناطق للتنزه والترفيه.

2- سوق الحرير: يعتبر سوق الحرير واحدًا من أهم الأسواق التقليدية في المدينة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة التسوق وشراء الهدايا التذكارية والمنتجات التقليدية.

3- متحف اللوفر أبوظبي: يتيح المتحف للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الأعمال الفنية والتحف العالمية، مع إمكانية الدخول مجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

4- حديقة الخليج: تقع في قلب المدينة، وتعتبر من أفضل الأماكن للاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي والتنزه، ويمكن الدخول إليها مجانًا.

5- مركز الظفرة التراثي: يوفر المركز للزوار تجربة فريدة من نوعها لاستكشاف التاريخ والتراث الإماراتي، ويتم دخوله مجانًا للزوار.

6- مزارع الزعفران الإماراتية: تعرض المزارع للزوار عملية زراعة وحصاد الزعفران وتجربة مختلفة للطبيعة، ويمكن دخولها مجانًا.

زر الذهاب إلى الأعلى