السفر والسياحة

أين تذهب في الإحساء؟ إليك دليل أفضل اماكن سياحية في الاحساء

الآن عليكم أن تتجهزوا، ستنطلقون اليوم في رحلة مع الرحال العربي لتتعرفوا على أفضل اماكن سياحية في الاحساء وأجمل التجارب السياحية في المملكة العربية السعودية بالكامل

الرحال العربي

تعتبر الأحساء من المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، والأحساء محافظة سعودية تقع في المنطقة الشرقية، وهي عبارة عن واحة صحراوية تحتويها الأشجار من كل مكان وهي من الأماكن الطبيعية الرائعة، التي تعتبر مزيج فريد من نوعه.

تضم الأحساء عدداً كبيراً من المعالم السياحية الطبيعية، وهي من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على اماكن سياحية في الاحساء كما يوجد في الأحساء توفير العديد من الأنشطة التي تناسب الأطفال والكبار، وواحة الأحساء تتميز بأجود أنواع التمور ومذاقها المتميز والفريد من نوعه.

اماكن سياحية في الاحساء تستحق الزيارة

يستطيع زور مدينة الأحساء التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة مثل البساتين الخضراء والمناطق الصحراوية والمواقع التاريخية القديمة، ويميل الأهالي في السعودية الاستمتاع بوقتهم في اماكن سياحية في الاحساء لتميزها مع تقضيت وقت الصيف هناك والأجازات الرسمية، وهي من أحدى محافظات المملكة السعودية الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة.

وهي من أولى الجهات التي اتخذها الحجاج القدامى للتوجه والوصول إلى مكة المكرمة، كما أنها تتميز بوجود العيون الكبريتية وهي تعتبر الموطن الأصلي للحضارات البشرية القديمة، إضافة إلى ذلك فتتميز المدينة بتواجد أحد أشهر المولات في المملكة العربية السعودية وهو مول العثيم مول الاحساء.

السياحة في الأحساء

تتميز الاحساء بوجود الأنشطة الترفيهية المختلفة التي يتمتع بها الأطفال والكبار،ويذهب إليها أغلب السعوديين في الأجازات الصيفية ومن أهم الواجهات السياحية في الاحساء مايلي:

واحة الأحساء

واحة الأحساء
واحة الأحساء – أفضل اماكن سياحية في الاحساء

تتميز واحة الأحساء بكونها من ضمن أفضل اماكن سياحية في الاحساء لما تتميز به من موقعها الجميل ومساحة الرمال الذهبية الناعمة الواسعة، وتحتضنها من الجهة الأخرى المنتزهات الخضراء والبساتين والأشجار المتنوعة، كما يوجد بها معالم أثرية قديمة ووجود قرية كاملة مليئة بالمنازل القديمة المصنوعة من الطين والأسواق الشعبية.

كما تحتل واحة الأحساء المرتبة الأولى من أفضل اماكن سياحية في الاحساء، حيث أنها تتمتع ببيئة صحراوية طبيعية ناعمة وبيئة خضراء طبيعية خلابة وساحرة، كما يوجد بها الآثار القديمة وتعتبر من أوائل التراث العالمي لليونوسكو.

اقرأ من هنا: أين تذهب في الرياض مع عائلتك؟ إليك دليل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

جبل القارة

جبل القارة
جبل القارة

يعد جبل القارة من أفضل الأماكن السياحية في الاحساء، ويستمتع زواره بساعات طويلة من المرح وممارسة النشاطات المختلفة الممتعة مع الأهل والأصدقاء، كما يوجد به قسم لألعاب الأطفال مثل المراجيح والتزحلق او المشاركة في بعض المسابقات، مثل الجري بين الممرات وهناك يستمتع الأهالي بإقامة حفلات الباربكيو الجماعية أو الجلوس في الهواء الطلق مع الأحباب والأصدقاء، ومن الممكن الصعود إلى قمة الجبل لمشاهدة المناظر الرائعة الخلابة التي تطل على مدينة سكاكا.

وجبل القارة في الاحساء مدعوم بعدة خدمات أساسية مثل دورات النظيفة للجنسين، وأماكن واسعة للسيارات وأماكن لبيع الوجبات الخفيفة وحاويات للنفايات، ويوجد به منتزه بمساحة خضراء كبيرة ومناطق خضراء للجلوس بها والتمتع بالمناظر الجميلة الرائعة.

منتزه جواثا

منتزه جواثا
منتزه جواثا – اماكن سياحية في الاحساء

يتميز منتزه جواثا بوجود النشاطات الممتعة المختلفة، كما يوجد به البحيرات الصناعية ومنطقة للتخيم واسعة، ونادي رياضي كبير وإسطبل خيل في المساحات الخضراء الواسعة ومنطقة منتزه جوانا مجهز بكافة وسائل الترفيه والخدمات، التي تناسب جميع الأفراد كما يوجد به سلسلة كبيرة من المطاعم والكافيهات

وسوق كبير ومسرح ومدينة ملاهي كاملة، وحديقة للتنزه كما يوجد بها مساحات واسعة من المسطحات الخضراء الطبيعية، وتتميز المنطقة بوجود خدمات مميزة مثل الحمامات العامة للسيدات والرجال ويوفر المنتزه مكان للصلاة للجنسين، كما يوجد بها وسائل مريحة للنقل وكافة وسائل المتعة لقضاء وقت وأجازة سعيدة.

اقرأ من هنا: قائمة أفضل اماكن سياحية في جدة تميز وإبداع ورفاهية متناهية

قصر ابراهيم الأثري

قصر ابراهيم الأثري
قصر ابراهيم الأثري

يتميز قصر إبراهيم الأثري بتصميمه الرائع الذي يمتزج بين الطراز الديني والعسكري بما جعله من أفضل اماكن سياحية في الاحساء، ويعتبر هذا القصر مشيد منذ مئات السنين وبني على أيدي الأجداد، من الحجارة والطين كما يوجد في القصر مسجد – وقلعة – وسجن – وحمام بني على الطراز التركي، وأبراج ضخمة وأسوار تحيط بالقصر كما يوجد به فناء كبير لإحياء الحفلات والمهرجانات.

ويتم فتح القصر لجميع الأعمار مجاناً ولجميع الجنسيات المختلفة للتعرف على الآثار القديمة للأجداد، ويوجد في القصر بعض أنواع الخدمات مثل مواقف السيارات الواسعة والحمامات للجنسين والمياه النظيفة.

بحيرة الأصفر

بحيرة الأصفر
بحيرة الأصفر

تتميز بحيرة الأصفر بأماكن للتخيم كما أنها تعتبر مكان مميز للسباحة لذلك اعتبرها الكثير من زوارها أحد افضل اماكن سياحية في الاحساء، ومن أفضل الأماكن لتنظيم الحفلات وحفلات الشواء الجماعية والمتعة في الهواء الطلق، وتعتبر واجهة مثالية للسياحة في الأحساء وتتمتع هذه البحيرة بطبيعتها التي تجمع بين الصحراء والمسطحات المائية العذبة، ومن الممكن ممارسة صيد السمك في البحيرة.

وتتمتع البحيرة بوجود بعض أنواع الأنشطة المختلفة مثل التعرف على بعض أنواع الطيور والتنقيب والبحث عن أنواع النباتات المختلفة، والتنقيب عن النباتات الصحراوية الموجودة في المنطقة لمحبي الأجواء الطبيعية والبحث فيها.

اقرأ من هنا: أفضل تجربة إقامة في السعودية: دليل فنادق حي السلامة في جدة بالسعودية

لووباجوون

لووباجوون
لووباجوون

تم صنع هذه الحديقة للنساء والأطفال فقط من أجل المتعة والانزلاقات في الماء وجميع الألعاب المائية، كما يوجد بها بعض الخدمات مثل المسجد وغرف تغير الملابس للسيدات وحمامات واسعة ونظيفة، وهي تعتبر واجهة مثالية للاحتفالات مع الأهل والأصدقاء كما يوجد بها أيضا كبائن للاستحمام ومجففات للشعر وأكشاك لشراء مستلزمات السباحة وعوامات ومناشف للأطفال.

بالإضافة إلى وجود في الحديقة مطعم يقدم جميع أنواع المأكولات السريعة والطعام الصحي، وبعض المأكولات العربية والحلويات، ويتكون المطعم من طابقين ويطل على الخليج مع خدمة التقديم السريعة وشرب القهوة وتناول الحلويات والمقبلات والمشروبات الباردة.

منتزه الملك عبدالله البيئي

منتزه الملك عبدالله البيئي
منتزه الملك عبدالله البيئي

يتميز منتزه الملك عبدالله البيئي بموقعه الحيوي وقربه من مجمع الأحساء مول المخصص للتسوق، ويوفر المنتزه مجموعة واسعة من النشاطات المسلية لجميع أفراد الأسرة ومن أكثر النشاطات انتشارا في هذه المنطقة تناول الوجبات السريعة، وركوب الدراجات الهوائية والمرح في مدينة الألعاب.

وتم تجهيز منتزه الملك عبد الله بطريقة احترافية لترضي جميع الأذواق، حيث يتكون المنتزه من بحيرة واسعة ونافورة مائية مضيئة وممشى ومدينة ملاهي كبيرة، للأطفال وكافيه وملاعب رياضية والتقاط الصور التذكارية مع الأصدقاء والأهل.   

موضوعات ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى