السفر والسياحة

دليل أفضل 11 من اماكن سياحية في الباحة للعوائل

اليوم نتطرق معًا للتعرف على دليل أفضل 11 من اماكن سياحية في الباحة للعوائل تساعدك في قضاء وقت ممتع ومميز مع العائلة، حيث تعد الباحة من أهم مصايف المملكة، حيث تستقبل فصل الصيف بأماكنها الخضراء الواسعة وزينتها المبهجة بأبهى الألوان.

موضوعات تهمك أيضًا:

أين تذهب في الرياض مع عائلتك؟ إليك دليل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

أين تُقيم في الرياض؟ إليك أفضل خيارات فنادق حي السليمانية الرياض

قائمة أفضل اماكن سياحية في جدة تميز وإبداع ورفاهية متناهية

أجمل اماكن سياحية في الباحة للعوائل

ستمنحك اماكن سياحية في الباحة للعوائل كل ما تتمناه من متعة جبالها الشاهقة وأوديتها السحيقة، فلن تجد أجمل من منتزهات الباحة والقرى القديمة، كما يوجد المدرجات الزراعية والشلالات المتدفقة ويوجد بها أيضا المواقع التاريخية.

بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي وقد وهب الله هذه المدينة طبيعة ساحرة ومدينة ذات جمال خاص لذلك سميت بسويسرا الشرق، حيث تقع مدينة الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وهي تعتبر من الأماكن السياحية التي تجذب السياح باستمرار لقضاء وقت الإجازات والاستمتاع بكل ما فيها من أنشطة ترفيهية فلا يفوتك السفر إلى الباحة.

حديقة الأمير حسام

حديقة الأمير حسام

تتميز حديقة الأمير حسام بتوفير كافة المرافق الخدمية، التي يحتاجها السياح وزوار المملكة كما يتوفى بها مجموعة من المحلات التجارية وأكشاك بيع الوجبات السريعة، وكافة المشروبات اللذيذة وتتميز الحديقة بالعديد من المناظر الخلابة والمساحات الخضراء والشلالات الطبيعية والنوافير، والبحيرات الصناعية

علاوة على ذلك مصلى للرجال والسيدات، وموقف كبير للسيارات يضم حوالي 500 سيارة ويوجد بها عربة قطار تتسع 55 فرداً وتتمتع الحديقة بكثير من مقومات الجذب السياحي للعائلات والأصدقاء، والتي جعلت منها مكاناً هاماً للسياح والسكان المحليين، فهي تعد من أفضل الأماكن إطلالة على المدينة وكل هذا لضمان الاستمتاع بعطلة مميزة مع الأسرة والأصدقاء لذلك هي من امتع اماكن سياحية في الباحة للعوائل.

اقرأ المزيد: ما هي شروط السفر الداخلي في السعودية؟ الأوراق والمستندات المطلوبة

غابة الزرائب

غابة الزرائب

تتميز الغابة بكونها أحد أفضل اماكن سياحية في الباحة للعوائل كما تتميز بوجود الأشجار العالية الكثيفة ذات الجمال الخلاب لمحبي الطبيعة كما تتميز الغابة بوجود جميع المرافق الخدمية التي تقدم للزائر ويوجد بها أيضاً أماكن للجلوس تحتوي على مضلات كبيرة تحمي من أشعة الشمس، فإذا كنت بحاجة للعزلة والتمتع بالأجواء الطبيعية الهادئة فعليك بزيارة غابة الزرايب.

للاستمتاع بأجمل الأماكن السياحية في الباحة السعودية، والتخلص من ضغوطات الحياة والتمتع بالسهر مع العائلة والأصدقاء، ومع الأجواء الهادئة والهواء الطلق والسهرات العائلية الممتعة.

منتزه جبل شدا الأعلى

منتزه جبل شدا الأعلى

يتميز هذا الجبل باللون الأزرق الباهت، ويضم الجبل عدد من الحيوانات البرية النادرة والتي تتعرض للانقراض، مثل النمر العربي وتعد منتزه جبل شدا الأعلى من المناطق السياحية المهمة في الباحة السعودية ويعود ذلك لأنه يتمتع بالمناخ المعتدل خاصة في فصل الصيف كما يوجد به العديد من الخدمات الترفيهية

والمرافق والخدمات التي تلزم الزوار وخدمتهم، ويبلغ ارتفاع جبل شدا الأعلى بمدينة الباحة حوالي 2200 متراً، حيث يستطيع السياح رؤية المدينة من أعلى وتنتشر بها زراعة النخيل والأشجار من حوله كما يوجد أشجار الموز والتين الشوكي والليمون والبن، لهذا تعتبر من اماكن سياحية في الباحة للعوائل المميزة.

منتزه غابة رغدان

منتزه غابة رغدان

يتوفر في منتزه غابة رغدان جميع الخدمات الترفيهية، وجميع المرافق الخدمية التي يحتاجها السياح مثل أنشطة التخييم والآمنة تماماً، كما تتوفر أماكن للجلوس تحت المضلات ومناطق للشواء مع الأصدقاء والعائلة وأيضاً أماكن مخصصة للعب الأطفال ويتمتع بمساحات خضراء واسعة، حيث يتمتع بموقعه الجغرافي.

 المتميز حيث يقع في أعلى قمة رغدان الشهيرة، وتتناغم الطبيعة الساحرة الخلابة مع ضباب البيئة الصحراوية، على قمة الجبل في منظر رائع وهو ما يجذب السياح لزيارة المكان، لهذا ننصحك بها لأنها من أفضل اماكن سياحية في الباحة للعوائل.

قرية ذي عين الأثرية

قرية ذي عين الأثرية

تتكون منازل هذه القرية الأثرية من طابقين إلى سبعة طوابق، وبنيت البيوت من الحجارة المصقولة وسقوفها من خشب العرعر، وتتزين الشرفات بأحجار المرو على هيئة مثلثات متراصة ومتناسقة بشكل جميل، وتعد هذه القرية الأثرية من اهم الأماكن السياحية في الباحة البارزة، فهي من القرى القديمة التي بنيت على قمة الجبل.

وتتكون القرية الأثرية من 312 منزلاً ومسجد صغير، ويرجع تاريخ القرية إلى القرن الثامن الميلادي وسميت هذه القرية ذي عين الأثرية نسبة إلى نبع المياه المتدفق باستمرار، ولا تنقطع المياه أبداً من الجبال القريبة من القرية، لذلك يستمتع السائح بالقرية الأثرية متعة لا يجدها في مكان أخر، لهذا السبب نتعتبرها من أجمل اماكن سياحية في الباحة للعوائل.

اقرأ المزيد: أفضل فروع العثيم مول في المملكة العربية السعودية

منتزه وعربات القمع المعلقة

منتزه وعربات القمع المعلقة

يتميز منتزه القمع بتوفير جميع الخدمات اللازمة للسائح من جلسات تحت المظلات ويوجد أماكن مخصصة للأطفال والألعاب وتصل إلى سبعة أماكن ترفيهية، كما يوجد بها دورات المياه والمطاعم المختلفة والمتنوعة، مما يضمن للسياح التمتع بأوقاتهم في العطلات والتمتع بكل الخدمات الموجودة.

ويعد منتزه القمع الذي يقصده السياح دائماً من أفضل اماكن سياحية في الباحة للعوائل التي يجب زيارتها خلال سفرك لوجود أشجار العرعر النادرة والطلح الرائع، وتبدوا كأنها لوحة فنية عظيمة يعجب بها كل زائر سواء من الخارج أو سكان المدينة، ويوجد بها العربات المعلقة التلفريك والمطاعم والمقاهي المتنوعة وركوب لتلفريك ومشاهدة المدينة من فوق.

اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر جزيرة فرسان الجديدة في 2023 | إليك التفاصيل

متحف الباحة

متحف الباحة

يحتوي متحف الباحة على كثير من المتعلقات الخاصة بالحياة اليومية، ومجموعة من التراث البيئي والطبيعي لمدينة الباحة، ويمثل المتحف واجهة سياحية هامة فهو يعكس الصورة التاريخية لمدينة الباحة وكل هذا التنوع يشهده متحف الباحة مما جعله واحد من أهم اماكن سياحية في الباحة للعوائل لمحبي اكتشاف التاريخ والتراث لقديم للبلد.

ويضم المتحف العديد من التحف الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والعصر الإسلامي الحديث.

اقرأ المزيد: تجربة متميزة في افضل مطاعم الرس بالمملكة العربية السعودية

حديقة غابة خيرة

حديقة خيرة

تتمتع حديقة خيرة بطبيعة خلابة جميلة تتميز بوجود برك المياه التي تحيط بها الصخور الرائعة كأنها منظر طبيعي، ويتوفر في حديقة غابة خيرة بالباحة جميع المرافق الخدمية، التي يحتاجها الزائرين ويوجد بها أماكن للجلوس مظللة ومسارات للمشي واستراحات ودورات مياه كما يوجد بها ثلاث أماكن مخصصة للعب الأطفال.

حيث يتواجد بها الأماكن الخضراء ذات المساحات الواسعة، التي تبعث الهدوء والسكينة والأمان للروح كما إنها تساعد على الاستجمام والاسترخاء لقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأصدقاء ملئ بالمرح.

اقرأ المزيد: افضل الاماكن في جزيرة فرسان لا تفوتك في 2023 | إليك التفاصيل

الباحة سيتي سنتر

تتمتع منطقة الباحة سيتي سنتر بوجود المطاعم والفنادق الفاخرة والمحلات التجارية والمنتزهات الترفيهية وتتمتع بوجود الملاهي والنوافير والحدائق الجميلة التي تمتلئ بالسياح، وتتمتع هذه المدينة بالمكان المميز الرائع الذي يناسب العطلات العائلية الممتعة، لهذا أضفناها في قائمتنا كأفضل اماكن سياحية في الباحة للعوائل.

وديان الباحة

وديان الباحة

في حالة الرغبة في السفر والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة فيجب عليك الذهاب إلى أودية الباحة الرائعة الجمال، والتقاط الصور الرائعة التذكارية وقضاء الوقت وسط الطبيعة الخلابة، كما يوجد وادي فيق الذي يكثر فيه البساتين الخضراء المنتشرة على سفوح الجبال وأشجار العرعر الخلابة التي تحيط بالوادي

كما يوجد في الباحة بعض الأودية الخلابة التي تجذب السياح ومن أهمها وادي الملد وما يمز سد الملد بأنه يحاوطه الأشجار من كل مكان ويتمتع بالمنظر الرائع ويأتي إليه السياح من كل مكان خاصة في فصل الصيف، فهي من أفضل اماكن سياحية في الباحة للعوائل.

اقرأ المزيد: أين تأكل في عرعر السعودية؟ إليك دليل افضل مطاعم عرعر

أفضل فنادق الباحة

أفضل فنادق الباحة

تتميز الباحة بوجد عدة فنادق سياحية وشقق فندقية في المدينة التي قيمها الزوار سابقاً وهي كالتالي:

قصر الباحة للوحدات المفروشة من أفضل أماكن سياحية في الباحة للعوائل

يوفر الفندق مواقف للسيارات بأجر رمزي وقد حصل الفندق على تقييم عام 7.7 حسب تقييمات النظافة من حيث الموقع والسعر ويعتبر الفندق من أهم الوحدات السكنية المفروشة وهو من أفضل الفنادق في الباحة ويحظى بموقع متميز في شارع الملك فهد مقابل ماكدونالدز ويوجد على بعد 35 كيلو متر من أقرب مطار

 كما يوفر الفندق العديد من سبل الراحة للزوار ومن أهمها مكيف وخزانة خاصة للملابس وترتيبها، ويعمل مكتب الفندق 24 ساعة على خدمة الزوار وبه أفضل العاملين القائمين على خدمة الزوار والذين يتحدثون اللغات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى