السفر والسياحة

دليل أفضل اماكن سياحية في الامارات لن تخرج عنها اختياراتك

اماكن سياحية في الامارات، تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بمعالمها السياحية، ومنها ما هو حديث، ومنها القديم، وقد شيدت على أرضها العديد من القلاع التي كانت حصوناً منيعة لمن حكم المنطقة في ذلك الوقت.

وما زالت بناء وتطور لخلق أماكن ترفيهية وسياحية لجذب السائحين وتوفير أسلوب حياة ممتاز بالنسبة لسكانها، سواء كانوا مواطنين ومقيمين، إليك دليل شامل يتضمن مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2022 والتي يجب عليك زيارتها عند اختيار الإمارات كوجهة سفرك.

اماكن سياحية في الامارات

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

يبحث السائحون عن شيء مميز في كل وجهة يخططون لزيارتها، وقد جمعنا لك أهم مناطق الجذب السياحي في الإمارات وانتشرت في جميع أنحاء الدولة، حيث تشتهر أبوظبي وهي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، باحتوائها على أهم المعالم الثقافية والسياحية وبعض أفضل مناطق الجذب السياحي في الإمارات، ومنها:

جامع الشيخ زايد الكبير

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

نبدأ قائمة اماكن سياحية في الإمارات بأحد المعالم السياحية في الامارات وهو مسجد الشيخ زايد الكبير، فهو تحفة هندسية فريدة من نوعها وقد برع المهندس المعماري في تصميمه.

يعد هذا المسجد من أكبر المساجد في العالم ويشتهر بقبابه البالغ عددها 82 وما يقرب من ألف عمود، كما إنه يتسع لأكثر من 40 ألف مصل، ناهيك عن الثريات المطلية بالذهب عيار 24 قيراط والتي تزين المسجد.

اقرأ المزيد: دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا The best tourist places in Georgia

حديقة الإمارات للحيوانات

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

في حديقة الإمارات للحيوانات في منطقة باهيا، يمكنك مقابلة ما يقرب من 1700 حيوان مختلف من جميع أنحاء العالم، من بينها النمر الأبيض ينتمي إلى عائلة النمور النادرة وله شكل غريب، وكذلك الدب السيبيري الذي يزن حوالي 300 كيلوغرام، لأنه ممنوع مشاهدته في أي مكان مكان آخر، إلى جانب الفيلة العملاقة والأسود والزرافات، كذلك هناك العديد من الأنواع البرية الأخرى.

فيراري وورلد

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

يعتبر عالم فيراري من أفضل الأماكن الترفيهية في أبوظبي وواحدة من الوجهات السياحية للعائلات الإماراتية، حيث يقع عالم فيراري بالقرب من حلبة مرسى ياس الشهيرة، على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من دبي، كما تضم 37 لعبة في مدينة ملاهي فيراري وورلد.

ذات صلة: أين تذهب في فلسطين؟ دليل أجمل اماكن سياحية في فلسطين

ياس ووتروورلد

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

إذا كنت تبحث عن مكان مناسب للعائلة في الإمارات، فأنصحك بـ ياس ووتروورلد، فهي إحدى أهم الحدائق المائية في الإمارات وتعتبر من أشهر الوجهات السياحية في أبوظبي، كما هناك 40 لعبة مائية في الحديقة حيث يمكنك الاستمتاع مع العائلة والأصدقاء.

متحف اللوفر

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

من أشهر اماكن السياحة في الامارات هو متحف اللوفر في أبو ظبي، حيث تتجمع هنا المعرفة والأفكار والإبداعات الثقافية لجميع الحضارات في العالم، كذلك يظهر تطور الثقافة العالمية في متحف اللوفر، الذي يضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية التاريخية.

كما إن الجزء الشمالي من الإمارات مليء بالآثار التاريخية القديمة، تابع قراءة هذه المقالة للتعرف على أهم مناطق الجذب السياحي في الجزء الشمالي من الإمارات.

ذات صلة: أين تذهب في رام الله؟ دليل أفضل 8 اماكن سياحية في رام الله

ابرز اماكن سياحية في الامارات

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

هناك العديد من اماكن سياحية في الامارات للعائلات لأنها مثالية، حيث يمكن العثور على الترفيه والمتعة في واحدة من أكثر المدن تطوراً، فضلاً عن تعلم التقاط عين التصميم المعماري التصميم المعماري، ومن اماكن سياحية في دولة الامارات، هي على النحو التالي:

برواز دبي

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها دبي وتبحث عن اماكن سياحية في الامارات، فيجب أن يكون برواز دبي هو خيارك الأول، حيث إنه يقع برواز دبي عند البوابة 4 من حديقة زعبيل، في قلب دبي القديمة والحديثة.

لذلك يعتبر الإطار تحفة معمارية تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، حيث يبلغ ارتفاع الجسر 150 أمتار، يمكن للزوار الوقوف مقابل الإطار والاستمتاع بمنظر دبي، بينما عندما تقف على الجانب الآخر كذلك يمكنك رؤية الإطار حول منطقة دبي الجديدة المزينة ببرج خليفة وناطحات السحاب الأخرى.

اقرأ المزيد: أفضل 7 فنادق قريبه من دبي مول رخيصه

صحراء دبي

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

يتوجه العديد من عشاق التخييم في الصحراء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في فصول الشتاء المعتدلة والدافئة لاستضافة المعسكرات الشتوية وحفلات الشواء والأنشطة الترفيهية بعيدًا عن صخب المدينة والمباني الشاهقة.

هذا هو دليل التخييم في صحراء الإمارات العربية المتحدة، حيث تتعرف على أهم مستلزمات ومعدات التخييم وأفضل موسم التخييم الصحراوي في دبي حيث يوجد في الإمارات العديد من المعسكرات من الشرق إلى الغرب.

برج العرب

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

برج العرب من أفخم الفنادق في العالم ومن أفضل اماكن سياحية في الامارات، حيث إنه بني على جزيرة من صنع الإنسان في منطقة الجميرا، كما يتمتع ضيوف برج العرب بإطلالة فريدة على المدينة، بارتفاع 321 مترًا، وهو فندق 7 نجوم، وأكثر ما يميزه هو شكل الشراع المصمم بعناية، حيث يمكنك تجربة أهم أحداث برج العرب عرب منطقة الجميرا.

برج خليفة والنافورة الراقصة

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

بالطبع لقد رأيت أن برج خليفة هو الواجهة الإعلامية لمعظم الشركات السياحية التي تروج للسياحة في دبي، فعندما ترى أفق المدينة، فهي المكان الأول الذي يلفت انتباهك بسبب ارتفاع البرج البالغ 828 مترًا، حيث يمكنك تناول العشاء وسط السحاب في مطعم أتموسفير في الطابق 122، ثم الصعود إلى في الطابق 124، يمكنك زيارة Top Sky Lounge في الطابق 148.

تابع أيضًا: السياحة في تبوك : أفضل 9 من مطاعم تبوك المميزة

حدائق دبي

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

تضم إمارة دبي العديد من المتنزهات الترفيهية الفريدة التي يجب ذكرها في قائمة مناطق الجذب السياحي في دبي، حيث ننصحك بزيارتها، بعضها ترفيهي ومنها تعليمي بالإضافة إلى مزيج منها، كذلك يمكنك الذهاب الى حديقة زعبيل بما في ذلك حدائق دبي هالو والذهاب إلى:

  • حديقة الخور.
  • حديقة التماسيح.
  • دبي ميراكل جاردن.
  • حديقة الفراشات.
  • حديقة شاطئ الممزر.

بالإضافة إلى العديد من حدائق دبي الرائعة الأخري، لذلك عليك التأكد من إطلاعك على المتنزهات التي تسمح بحفلات الشواء قبل أن تبدأ، حيث يمكن أن تتعرض لعقوبات مالية إذا أشعلت حرائق في أماكن لا يسمح فيها بحفلات الشواء في مدينة دبي.

حي الفهيدي

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

يعتبر حي الفهيدي هو أحد أفضل اماكن سياحية في الامارات، ويقع في منطقة بر دبي، ويضم العديد من الأسواق الشعبية التي لا تزال تحتفظ بتراثها وتراثها الإماراتي الأصيل، بالإضافة إلى السوق، كما إنه يشمل:

  • متحف دبي.
  • متحف القهوة.
  • سوق الغزل والنسيج.

تابع أيضًا: أين تذهب في مشهد؟ إليك دليل أفضل 9 اماكن سياحية في مشهد

مطاعم دبي

اماكن سياحية في الامارات
اماكن سياحية في الامارات

تنتشر المطاعم والمولات في جميع أنحاء دبي ويذهب الكثير من الناس إلى هناك للتسوق، لذلك إذا كنت سائحًا في دبي، فلا داعي للقلق، حيث إن هناك خيارات التسوق في دبي لا حصر لها، ومن أكثر من تتميز به إمارة دبي:

  • يصبح تناول الطعام تجربة لا مثيل لها عند تناول الطعام في مطعم في دبي، حيث تتفوق الإمارة في تقديم أفضل وأغرب المطاعم فيها. 
  • يمكنك تناول عشاء لذيذ في أجمل منظر ومنعش في مطعم يطل على النافورة الراقصة في دبي مول.
  • كما توجد مطاعم عائمة في دبي وفي 8 من أغرب المطاعم في دبي يمكنك تجربتها تناول العشاء في السحابة أو في مطعم دوار أو في مقهى يديره الروبوت، حيث إنها تجربة تناول الطعام الخاصة بك لا مثيل لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد