أماكن سياحية ومزارات

قائمة أفضل 8 أماكن سياحية في السلط لعام 2024

أماكن سياحية في السلط هي من أشهر الأماكن السياحية في الأرْدُنّ، حيث تُعد هذه المدينة واحدة من أكبر المدن السياحية بالدولة؛ لما تضمه من عدد كبير من المزارات المتنوعة والمميزة والتي استطاعت من خلالها أن تجذب عدد كبير من السياح إليها من كل بلدان العالم، في هذا السياق؛ سوف نتعرف لاحقًا على أهم وافضل اماكن سياحيه في السلط.

بماذا تشتهر السلط

السلط هي مدينة أردنية تقع وسط المملكة الأردنية الهاشمية وتحديدًا في محافظة البلقاء، ولا تبعد عن مدينة عمّان العاصمة سوى 29.8 كم، وإلى جانب أنها مدينة تراثية تضم عدد كبير من المواقع الأثرية إلى جانب بعض الأماكن الترفيهية وأماكن الخضرة والمياه وغيرها.

ولقد اشتهرت مدينة السلط بأنها (مدينة التسامح والضيافة الحضارية)، وتم إدراجها ضمن قائمة المدن التراثية في منظمة اليونسكو، نظرًا لأنها قد عرفت على مر الزمن بدورها في نبذ الكراهيَة والعنف وزرع الحب والرحمة والتسامح بين جميع الأفراد، ومن أمثلة ذلك وجود المساجد إلى جوار الكنائس والتعايش وإعلاء كلمة الوئام والسلام بين الجميع.

أماكن سياحية في السلط

هناك الكثير من أماكن سياحية في السلط بعضها يمثل الحقبات الزمنية التاريخية التي قد توالت على المدينة والبعض الآخر عصري وترفيهي، ومنها ما يلي:

صرح الشهداء الأتراك

أماكن سياحية في السلط - صرح الشهداء الأتراك

يُعد صرح الشهداء الأتراك العثمانيين من أقدم المعالم التاريخية والسياحية في مدينة السلط، حيث إنه يضم رفات ما يزيد عن ثلاثمائة جندي ممن قد فقدوا أرواحهم دفاعًا عن وطنهم، ورفات أحد الضباط أيضًا إبان الحرب العالمية الأولى، ولقد تم تشييد هذا الصرح تخليدًا لذكرى شجاعة وبسالة وتضحية هؤلاء الأبطال.

  • الموقع: 2PRF+9VW، السلط، الأردن.
  • مواعيد العمل: من الإثنين إلى الأربعاء من الساعة 9:00ص حتى الساعة 3:00م، يوم الجمعة من الساعة 2:00م حتى الساعة 5:00م، يوم السبت 11:00ص حتى الساعة 5:00م، ماعدا يومي الأحد والخميس مغلق.

كافيه كوخ الجبل

كافيه كوخ الجبل

يُعد كافيه كوخ الجبل من أجمل وأشهر كافيهات في السلط ذات التصميم الفريد المتميز والديكور المستوحى من الأكواخ الخشبية، بالإضافة إلى إطلالاته الساحرة وأجوائه اللطيفة.

يقع الكافيه في شارع الستين السلط ويوفر منيو يضم جميع أنواع المشروبات الباردة والساخنة خصوصًا القهوة بأنواعها مع بعض الوجبات الخفيفة وبأسعار تنافسية.

متحف أبو جابر

أماكن سياحية في السلط - متحف أبو جابر

يُعرف باسم متحف السلط التاريخي ويُعرف أيضًا باسم (بيت أبو جابر)؛ وهو يُعد من أقدم وأعرق البيوت التاريخية في السلط ويتمتع بتصميم هندسي فريد، وهو يقع في شارع الحسين بن طلال، ويتكون من ثلاثة طوابق كل منها يختص بعرض جانب من جوانب الحياة القديمة في مدينة السلط،لذا يُعد من أشهر أماكن سياحية في السلط.

كما يضم المتحف العديد من الخِدْمَات التسهيلية والمرافق مثل وجود مصعد للتنقل بسهولة بين الطوابق، تراس للحصول على ألذ المشروبات والوجبات السريعة، ويوجد به أيضًا دورات مياه.

وادي السلط

أماكن سياحية في السلط - وادي السلط

يعتبر وادي السلط والذي يعرف أيضًا باسم وادي شعيب واحدًا من أشهر وأجمل أماكن طبيعية في السلط حيث الخضرة التي تغطي معظم أجزاء الوادي خصوصًا في فصل الربيع، إلى جانب ينابيع وعيون المياه المنتشرة به مع نسمات الهواء العليلة التي تبعث الراحة والبهجة في النفوس.

ويوجد في الوادي أيضًا مساحات واسعة تعتبر أماكن للشواء في السلط، والمزيد من المزارات الترفيهية مثل متنزه جسر الخشب الذي يضم بعض الجلسات العائلية الهادئة ومناطق لألعاب الأطفال، ومنافذ لتقديم بعض المشروبات، لذلك يعتبر الوادي من أكثر أماكن سياحية في السلط إقبالًا من السياح.

شارع الحمام السلط

شارع الحمام السلط

يُعد شارع الحمام السلط Al Hammam Street واحدًا من أقدم الشوارع التاريخية والنابضة بالحياة في المدينة، حيث إنه يضم عدد من المحلات داخل البنايات القديمة مع العديد من المطاعم والكافيهات التي يمكن من خلالها تناول المأكولات الشعبية الأردنية اللذيذة، وهو من الأماكن التي تشهد إقبال كبير من الزوّار أيضًا نظرًا إلى أنه يجمع بين عراقة الماضي ونبض الحاضر.

منتجع نسيم الجبل

أماكن سياحية في السلط - منتجع نسيم الجبل

منتجع نسيم الجبل والذي يعرف أيضًا باسم منتجع ماونتن بريز من أرقى أماكن سياحية في السلط التي يمكن زيارتها وقضاء أمتع الأوقات بها عند الذَّهاب في رحلات إلى السلط، حيث الهدوء والاستجمام والراحة والطبيعة الساحرة، وتتسم أماكن الإقامة داخل المنتجع بتوفير كل سبل الراحة بداية من الديكور العصري الراقي وحتى خِدْمَات الإنترنت المجانية وخدمة الغرف.

كما يمكن داخل منتجع ماونتن بريز أيضًا تناول أشهى أطباق الطعام العالمية والمشروبات المتنوعة اللذيذة، فضلًا عن وجود حمام سباحة وموقف سيارات مجاني، ويضم أيضًا مركز أعمال وقاعة مؤتمرات، مع المزيد من الخِدْمَات الترفيهية الأخرى.

مسجد السلط الكبير

أماكن سياحية في السلط - مسجد السلط الكبير

من أقدم المساجد في السلط والأردن بأكملها، ولقد كان المبنى الأصلي للمسجد الذي تم تشييده في القرن الـ14 يتكون من الطين والقش، ولكن قام العثمانيون بإعادة بنائه مرة أخرى في عام 1860م، ومؤخرًا قامت دائرة الآثار بالأردن وتحديدًا في عام 2007م بإعادة بناء وتحديث المسجد وتوسعته إلى أن أصبح على هيئته الحالية.

وينفرد المسجد بتصميم هندسي وعمارة تجمع بين الأصالة والحداثة في آنٍ واحد، ومن خلال مئذنة المسجد يمكن الاستماع إلى آذان الصلاة يصدح في الآفاق ويملأ كل أركان المدينة، ويُذكر أن سلم المسجد يؤدي إلى كنيسة الراعي الصالح، ولقد كان هذا التداخل بين المسجد والكنيسة دليلًا على احتضان المدينة لأسمى معاني التعايش والتسامح.

ساحة العين

ساحة العين

من أجمل أماكن سياحية في السلط أيضًا؛ حيث تقع في وسط المدينة، وعند زيارة هذا المكان؛ سوف تستمتع بمزيج من الألوان والأصوات والروائح المعبرة عن التراث والفلكلور الشعبي الأُرْدُنّيّ، ومن مميزات ساحة العين أيضًا أنها محاطة بالعديد من الأماكن الشهيرة في المدينة أيضًا مثل شارع الحمام، درج الخياطين، ودرج الاسكافيه، ويمكن للزوار أيضًا ممارسة لعبة المنقلة وهي من أشهر الألعاب الشعبية التي قد توارثتها الأجيال في مدينة السلط.

بذلك؛ نكون قد تعرفنا على أهم وأشهر أماكن سياحية في السلط سواء الأماكن التراثية والتاريخية أو الساحات الشعبية القديمة أو الأماكن الترفيهية أيضًا، مع التعرف على موقع كل مكان بدقة ومواعيد العمل أيضًا بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد