أماكن سياحية ومزارات

أين تذهب في فلسطين؟ دليل أجمل اماكن سياحية في فلسطين

العثور على أفضل اماكن سياحية في فلسطين أصبح أكثر ما يشغل تفكير السياح من كافة أنحاء العالم للمكانة العظيمة التي تحتلها هذه المدينة الرائعة، حيث تعد فلسطين واحدة من أغنى دول الشرق الأوسط بسبب وجود أعداد كبيرة من الآثار والمعالم الحضارية القديمة التي تعبر عن تاريخ هذه المدينة،

كما أن فلسطين إحدى أبرز الدول قدسية بين باقي أنحاء العالم لأنها واحدة من الدول التي تعتبر مسرى للمصطفى صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى أنها مدينة مهد نبي الله عيسى عليه السلام وهي أول القبلتين وثالث الحرمين، لذك سوف نذكر لكم بحث عن الأماكن السياحية المتواجدة في فلسطين شامل ووافي للاعتماد عليه طوال رحلتك.

التجربة السياحية الكاملة في أرجاء فلسطين

اماكن سياحية في فلسطين

علمنا أنك تتطلع للحصول على تجربة سياحية متميزة في الأراضي الفلسطينية، لهذا حرصنا اليوم على تلبية طلبكم بكل مشتملاته، اليوم نقدم لكم التجربة الكاملة عن السياحية في فلسطين وأين يمكنكم الذهاب بهذه الأراضي المقدسة، تابع معنا فقرات مقالنا القادمة لتتمكن من الحصول على أفضل تجربة.

المسجد الأقصى

اماكن سياحية في فلسطين
اماكن سياحية في فلسطين

يعتبر المسجد الأقصى أحد أشهر المساجد في العالم حيث إنه يتواجد في المدينة القديمة بالقدس بالقرب من أشهر الأماكن السياحية في رام الله وله مكانة كبيرة عند المسلمين واليهود لاعتقادهم أن البنية التحتية للمسجد بنيت على معبد نبي الله سليمان، تم بناء المسجد الأقصى بعد مرور 40 عامًا على بناء الكعبة المشرفة، وسمي بهذا الاسم لابتعاده عن موقع المسجد الحرام، ذكر المسجد الأقصى في القران الكريم.

اقرأ أيضًا : دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا The best tourist places in Georgia

قبة الصخرة

Dome of the Rock
اماكن سياحية في فلسطين

قبة الصخرة تعد ثاني أجمل اماكن سياحية في فلسطين، حيث تم بنائها على هيئة بناء كبير مكون من ثماني أضلاع ولكل ضلع أربعة أبواب، ويمكن اعتبار هذه القبة جزء أساسي ورئيسي من المسجد الأقصى لذلك فهي من المعالم المقدسة بهذه المدينة ولها مكانة عظيمة عند المسلمين من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن قبة الصخرة يعد من أبرز المعالم لأنه مازال محافظًا على هيئته وتصميمه حتى الآن.

المسجد الإبراهيمي

Ibrahimi Mosque
اماكن سياحية في فلسطين

يعد المسجد الإبراهيمي أحد أبرز أماكن في فلسطين حيث يقع في مدينة الخليل وتم اختيار هذا الاسم له نسبةً لتواجد قبر سيدنا إبراهيم عليه السلام في هذه المدينة، ومسجد الإبراهيمي تم إنشائه بطريقة مميزة حيث يحيط به سور قديم يعطيه مكانة ومركزًا في مدينة فلسطين، تم بناء هذا المسجد قبل 2000 عام.

ذات صلة: أين تذهب في رام الله؟ دليل أفضل 8 اماكن سياحية في رام الله

أشهر الكنائس في فلسطين

لأن فلسطين واحدة من الدول العربية التي اشتهرت باحتوائها على أكثر من معلم سياحي يعبر عن حضارة هذه المدينة، فإننا سنتعرف سويًا على أشهر الكنائس الفلسطينية:

كنيسة القيامة

Alqiama charch
اماكن سياحية في فلسطين

تتواجد كنيسة القيامة في مدينة القدس وهي أحد أبرز اماكن سياحية في فلسطين وواحدة من أهم الكنائس حول العالم، واكتسبت هذه المكانة لاعتقاد البعض أن قبر المسيح عليه السلام سيدنا عيسى متواجد بها وأنه تم تصليبه في هذه الكنيسة المقدسة، لذلك فإن السياح تتهافت لزيارتها من كافة أنحاء العالم كل يوم.

كنيسة البشارة” بازيليكا البشارة”

Church of the Annunciation
اماكن سياحية في فلسطين

تم بناء كنيسة البشارة المقدسة في عام 427 م، ولعل القصة الحقيقية وراء تسمية هذه الكنيسة بهذا الاسم هو تبشير مريم العذراء فيها بولادتها لسيدنا المسيح عليه السلام من قبل سيدنا جبريل عليه السلام، لذلك فإن أعداد الزوار لمدينة الناصرة في فلسطين تتزايد يوميًا لكثرة الزيارات لهذه الكنيسة لأخذ البركات.

كنيسة المهد

Church of the Nativity
Church of the Nativity

أما كنيسة المهد فهي واحدة من أشهر الكنائس في فلسطين وذلك لأنها سميت وفقًا لميلاد السيد المسيح بها عليه السلام وكبر بها طوال فترة المهد الخاصة به، لذلك حصلت على المركز الأول في قائمة أفضل المعالم التراثية القديمة في العالم من قبل اليونيسكو لذلك فهي من أجمل المعالم الأثرية في فلسطين وبالأخص في بيت لحم.

كنيسة مريم المجدلية

Church of Mary Magdalene
Church of Mary Magdalene

بنيت كنسية مريم المجدلية في جبل الزيتون بمدينة القدس واشتهرت هذه الكنيسة كثيرًا لاحتوائها على قبة مميزة مصنوعة من الذهب بالإضافة إلى براعة التصميم الهندسي لها من الداخل والخارج، مما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها عند الذهاب إلى فلسطين.

أماكن سياحة علاجية في فلسطين

من ايجابيات السياحة في فلسطين هو أنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم المتنوعة فبعضها ديني والبعض الأخر يكون ثقافي وعلاجي وغيرهم، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على بعض اماكن سياحية في فلسطين للعلاج:

البحر الميت

Dead Sea
Dead Sea

يُعد البحر الميت أول وأشهر المعالم السياحية العلاجية التي تشتهر بها فلسطين هو البحر الميت، وذلك لأن نسبة الأملاح الموجودة في المياه الموجودة به يمكنها شفاء الكثير من الأمراض الجلدية ولعل أبرزها” الصدفية والطفح الجلدي” لذلك فهو من أبرز وأجمل المراكز الاقتصادية في فلسطين ويتم الاعتماد عليها في الكثير من الصناعات مثل صناعة الملح وبعض أنواع مستحضرات التجميل والمنتجات العلاجية، بالإضافة إلى ذلك فإن البحر الميت أحد عجائب الدنيا الطبيعية البحرية.

ينابيع الحمة

Himma springs
Himma springs

تعتبر ينابيع الحمة واحدة من أهم اماكن سياحية في فلسطين وذلك لأنها تربط ما بين سوريا ومدينة فلسطين، يحتوي المكان على مجموعة من البساتين الساحرة مع توفر الكثير من المعالم الأثرية والينابيع، يتميز هذا المعالم بقلة مستوى سطح البحر لذلك فإن تناول القليل من المياه منه يكون له قدرة هائلة على شفاء الكثير من الأمراض لتنوع المياه فيه ما بين المعدنية والمعالجة كل هذه المقومات تجعله واحدًا من أجمل مناطق طبيعية في فلسطين معتدلة المناخ في فصل الشتاء.

ينابيع طبريا

Tiberias springs
Tiberias springs

من أشهر أماكن سياحية في الضفة الغربية هي ينابيع طبريا، تتميز هذه الينابيع باحتوائها على مياه مالحة وتكون درجة الحرارة بها معتدلة في جميع الفصول بالإضافة إلى قدرتها العلاجية الرائعة في شفاء الكثير من الأمراض، كما تم توضيحها على يد الرومان لذلك قرروا بناء مجموعة من الحمامات العلاجية بالقرب منها للاستفادة من هذه الينابيع.

ينابيع المالح

إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في فلسطين لها مميزات علاجية فإن ينابيع المالح واحدة من أشهر هذه المعالم وذلك لأن هذا الوادي تم بنائه في عهد الرومانيين وتم الاهتمام به كثيرًا بالإضافة إلى تواجده في مدينة طوباس الشرقية لذلك يسهل الوصول إليه من كافة أنحاء العالم.

السياحة في فلسطين

بعد أن ذكرنا في الفقرات السابقة مجموعة من أماكن سياحية في فلسطين بالانجليزي والعربية وتعرفنا على مميزات كل معلم، فيما يلي سوف نتعرف معًا على طرق السياحة بفلسطين:

حدائق البهائيين وضريح الباب

Baha'i Gardens and the Shrine of the Bab
Baha’i Gardens and the Shrine of the Bab

إن حدائق البهائيين توجد في منطقة حيفا بفلسطين وتعد واحدة من أبرز وأجمل الحدائق الطبيعية في المدينة ويمكن اعتبارها الأجمل على مستوى العالم، إضافة إلى ذلك فإن المدينة تحتوي على ضريح علي محمد رضا الشيرازي فالشريف.

خان العمدان

Khan Al-Amdan
Khan Al-Amdan

تم بناء خان العمدان في عكا على بأمر من أحمد باشا الجزار ببناء خان مع انتهاء القرن 18م، ولهذا الخان مكانة رائعة بالمدينة بالإضافة إلى أنه المركز والوجهة الأولى للتجارة قديمًا حيث كانت توضع البضائع في الطابق الأول للخان بينما يمكث التجار في الطابق الثاني من الخان.

قصر هشام

Hisham's Palace
Hisham’s Palace

إذا كنت تبحث عن أشهر أماكن سياحية في أريحا فإن قصر هشام يعد أبرز المعالم السياحية المتواجدة فيها، وسمي القصر نسبة للخليفة هشام عبد الملك لأنه من أمر ببناء هذا القصر، وأحد العوامل التي تميز بها هذا القصر هو بروز معالم روعة الهندسة المعمارية في ذلك الحين بكافة أنحاء القصر، حيث تم اختيار الفسيفساء وأجود أنواع الزخارف لتزين كل جزء من أجزاء هذا القصر إضافة إلى ذلك فإن القصر يحتوي على عدد كبير من الجوامع والقاعات المليئة بالأعمدة الأثرية.

م. رائد رفعت

المهندس رائد رفعت، خبير في تحسين مُحركات البحث SEO شغوف بكتابة المحتوى ونقل الخبرات العلمية والعملية إلى العالم. أنقل لك من خبرتي ومعلوماتي "المُحدثة دائمًا" كل ما يخص العرب في الخارج، لتتمكن دائمًا من الحصول على دليل تويجيهي مميز لرحلتك القادمة في أي دولة أجنبية عن وطننا العربي. More »

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى