السفر والسياحة

جولة في أفخم اماكن سياحية في الدمام

نعلم أنك تسعى وراء التعرف على أفضل اماكن سياحية في الدمام فمن المعروف أن مدينة الدمام من أجمل المدن السياحية السعودية، وهي تعتبر من أكثر الأماكن المدهشة للزوار والسياح المقبلين عليها، وهي من أقدم الأماكن المأهولة بالسكان يعود ذلك للقطع الأثرية العريقة الموجودة في المنطقة، كما أنها تحتوي على بنية سياحية متكاملة ويوجد بها الفنادق الخمس نجوم وتتميز بوجود شبكة

طرق مواصلات تتصل بينها وبين جميع مدن السعودية، وهي من المدن السياحية العائلية وعروس الخليج العربي وتحتوي مدينة الدمام من الأنشطة المميزة والمواقع الثقافية، حيث تطل الدمام على الخليج العربي من ثلاث جهات، وتقع الدمام على شاطئ الخليج العربي علاوة على ذلك تتضمن شواطئ رائعة الجمال، كما يوجد به أسواق متنوعة يوجد بها ماركات عالمية، حيث يوجد بها المقاهي والفنادق والمنتزهات الرائعة.

لواجهة البحرية في الدمام

تحتوي الواجهة البحرية في الدمام على المساحات الخضراء والمقاهي والمنتزه الذي يمتلئ بالمطاعم، وتتمتع بوجود الأنشطة الترفيهية الخاصة بالكبار والصغار، كما يطلق على الواجهة البحرية في الدمام أسم منتزه الملك عبدالله، الذي يعتبر من أجمل المنتزهات وتمتد واجهة الدمام البحرية بطول 4.5 كم لذلك فهي من أكبر الواجهات البحرية في المملكة العربية السعودية.

وتقع الواجهة في الجزء الغربي من حي الشاطئ الغربي، في المنطقة الغربية من شارع الملك عبدالله كما أنها تطل على كورنيش الدمام وهي تعتبر من أجمل الأماكن العائلية في الدمام، لأنها تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة، والتنزه على الكورنيش الذي يتوفر فيه المطاعم بكثرة والمقاهي ويجب أن لا يفوتك زيارة هذا المكان الرائع، كما يمكنك الاستمتاع بالوصول إلى العثيم مول الدمام والاستمتاع بتجربة تسوق متميزة.

جزيرة المرجان

تعتبر جزيرة المرجان من أفضل الأماكن الرائعة لهواة الصيد، كما أنها تتميز بوجود مساحات خضراء رائعة ويوجد لديها مرفأ صغير لتستطيع شركات السياحة تيسير الرحلات من خلاله، وهي واحدة من أجمل الجزر الطبيعية في الدمام منذ حوالي 20 عاماً، وتمتد الجزيرة على مساحة 7 ألاف متر مربع وتربطها بكورنيش الدمام جسر يبلغ طوله 1.400 م ومن الممكن التقاط الصور التذكارية من أعلى برج الفنار الذي يقع أوسطها، كما يوجد بها الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات ومسارات للتنزه وملاعب رياضية.

قرية الدولفين الدمام

تعتبر قرية الدولفين في الدمام من المنتجعات السياحية العملاقة في وسائل الترفيه حيث تعتبر من أفضل اماكن سياحية يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، حيث تتميز بالعروض الترفيهية على أعلى مستوى من التجهيزات وتتميز قرية الدولفين في الدمام بعروض الدولفين الممتعة وأسود البحر كما يوجد بعض الحيوانات البرية، والأسماك الملونة داخل أحواض الماء وتقع قرية

الدولفين الدمام في مدخل جزيرة المرجان على كورنيش الدمام وهي من الأماكن العائلية حيث يوجد بها العديد من المطاعم والشاليهات ووجود قاعة خاصة بعروض الدولفين التي يوجد بها باقة متنوعة من عروض الدولفين وتتميز بأسعار في متناول الجميع.

  • سعر تذاكر دخول قرية الدولفين الدمام 10 ريال سعودي.
  • سعر تذاكر عروض الدولفين في قرية الدولفين الدمام 30 ريال سعودي.
  • ساعتين ونضف هو موعد تواجدك وزيارتك لقرية الدولفين الدمام.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 فنادق الدمام على البحر: استمتع بإقامة أكثر لا تُقارن

كورنيش الدمام  

يعد كورنيش الدمام من أهم المناطق السياحية للعائلات، لأنه يحتوي على المطاعم وجلسات مفتوحة على البحر وكافيهات وكذلك كبائن مغلقة للعائلات والأزواج، كما يوجد بها مدينة ملاهي ترفيهية للأطفال والكبار، ويعد كورنيش الدمام من أهم المعالم السياحية السعودية، كما أنه أفضل ممشى.

ويوجد به الكثير من المطاعم والكافيهات للاستمتاع بقضاء أمسية عائلية رائعة كما أنك تستمتع بمشاهدة طيور النورس وهي تغطس في مياه الخليج الزرقاء، كما يشتهر منتزه فن تايم الدمام بتصميمه المعماري الرائع الذي مصمم على شكل قلاع شرقية قديمة، والذي يعطي إطلاله رائعة على الخليج العربي.

القرية الشعبية في الدمام

تتكون القرية الشعبية في الدمام من 5 طوابق ويوجد بها الكثير من التحف الأثرية القديمة للمملكة العربية السعودية على ممر العصور، وتمتاز القرية بتصميمها المعماري التراثي الفريد من نوعه الذي يشبه القلاع التي كانت موجودة في شبه الجزيرة العربية قديماً حيث تعتبر من أجمل أماكن سياحية في الدمام على الإطلاق.

ويوجد في القرية الشعبية في الدمام ركوب الجمال وصيد الصقور، وتجربة عيش الحياة البدوية والتعرف على مراسم الزفاف القديمة، ويوجد بها بعض المطاعم والمتاجر التي تقدم أفضل المأكولات المحلية في السعودية، كما تقدم الحفلات والفلكلور الشعبي.

بحيرة مدن الدمام

تتوفي في بحيرة الدمام العديد من الأنشطة الممتعة للأسر حيث تستطيع التنزه سيراً على الأقدام، أو ركوب الدراجات علاوة على ذلك متعة السياحة في بحيرة مدن الدمام تجعلك تحصل على الراحة النفسية، لمشاهدتك المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة.

حيث تضم بحيرة مدن الدمام أكثر من 760 نخلة ومسارات للمشاة تمتد لأكثر من 4 كم وتستطيع الاستمتاع بمشاهدة تلاقي مياه البحيرة وتحتوي عليه من طيور مائية مثل النورس والأوز لذلك يستطيع الأطفال اللعب في المساحات الخضراء الواسعة فيها والمناطق الترفيهية.

القرية المائية في الدمام

تعد القرية المائية في الدمام من أبرز وأهم الملاهي وأفضل اماكن سياحية في الدمام، حيث تتمتع القرية بوجود العديد من الملاعب الرياضية، وصالات البلياردو وتنس الطاولة ونادي صحي وجاكوزي كما يوجد في القرية العديد من الشاليهات للإيجار في حالة قضاء يوم أنت وأسرتك للاستمتاع بالخصوصية داخل المكان.

كما يوجد بعض المرافق الترفيهية مثل الألعاب المائية، التي يصل عددها إلى 25 لعبة مخصصة للكبار والصغار، مع وجود حمامات السباحة والبحيرات المختلفة في المساحة.

مدينة الكوبرا الترفيهية

تمتلء مدينة الكوبرا الترفيهية في الدام بالمساحات الخضراء الواسعة للمواطنين الذين يحبون الطبيعة والجلوس بها، كما يوجد بها صالة للتزلج على الجليد وحديقة حيوان صغيرة، وتتميز المدينة بموقعها المتميز الذي يتوسط مدينة الدمام والظهران والخبر، كما يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية

مثل لعبة الكوبرا التي سميت المدينة باسمها، ويوجد أيضا في مدينة الكوبرا العديد من المطاعم والمقاهي كما يوجد بها مرافق مميزة جعلتها من أفضل الواجهات السياحية في الدمام المخصصة للعائلات.

عالم المغامرات الدمام

يتميز عالم المغامرات في الدمام بوجود صالات للألعاب الإلكترونية حيث اعتبره الكثير من سكان مدينة الدمام من أفضل اماكن سياحية في الدمام يمكنك بسهولة زيارتها والاستمتاع بها،  بالإضافة إلى احتوائها على ألعاب الفيديو وصالة للعب البولينج وفي حالة رغبة الأطفال في الاستمتاع بشيء مختلف فيجب عليكم الذهاب لعالم المغامرات في الدمام الذي يعتبر من أكثر المناطق الترفيهية في مدينة الدمام.

كما يوجد في عالم المغامرات الكثير من الألعاب الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، مثل الأرجوحات والقطارات الصغيرة والعربات الصادمة، ويقع عالم المغامرات في شارع الأمير منصور ويمتاز بتصميمه المعماري الخارجي والداخلي، الذي اقتبس من عالم سفاري مميز لذلك تستطيع أن تعيش أنت وأطفالك أوقات لا تنسى في عالم المغامرات في الدمام.

اقرأ أيضًا : دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا The best tourist places in Georgia

هابي لاند الدمام

يتميز هابي لاند الدمام بوجود حمامات السباحة لمحبي الصيد في البحيرات الصناعية حيث يعتبره الكثير من سكان الدمام كأفضل اماكن سياحية في الدمام يمكنك زيارتها، وتعد هابي لاند من أكبر المدن الترفيهية في الدمام.

كما أنها تناسب جميع الأعمار ويوجد بها صالة مخصصة لسباقات الكارتينج فورمولا، كما يوجد بها الألعاب الترفيهية الممتعة مثل:

  • الصاروخ.
  • الرول كوستر.
  • بيت الرعب.
  • صالة لألعاب الفيديو مخصصة للكبار والصغار.

وتقع هابي لاند الدمام على كورنيش الدمام على مقربة من العثيم مول وبالتحديد على طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز لذا تعد من ملاهي الدمام الهامة التي تتميز بوجود كل ما تريده في منطقة هابي لاند الدمام في حالة رغبتك في الاستمتاع مع الأسرة والأطفال.

موضوعات ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى