السفر والسياحة

قائمة أفضل 10 اماكن سياحية في الدمام لعام 2024

الدمام واحدة من المدن السعودية السياحية التي تتميز بالكثير من المقومات التي تجعلها واحدة من الوجهات السياحية التي تحب الذهاب إليها سواء كنت بمفردك أو مع عائلتك، لهذا مقال اليوم يأتي إليك بأفضل اماكن سياحية في الدمام للعوائل وللأفراد، سنتطرق لإطلاعك على كافة المناطق السياحية المميزة التي يُمكنك زيارتها.

أفضل 10 اماكن سياحية في الدمام

تتمتع الدمام باحتوائها على مجموعة كبيرة من الوجهات السياحية المميزة التي تضمن لك الحصول على تجربة سياحية لا مثيل لها، وهناك 10 أماكن سياحية في الدمام لا تفوتك زيارتها بمجرد وصولك، في قادم الفقرات نسرد لك تفاصيل كل مكان سياحي منهم لكي تتمكن من تكوين صورة معرفية كاملة عن هذه الاماكن.

الوجهة البحرية في الدمام

استمتع بالواجهة البحرية أحد أفضل اماكن سياحية في الدمام، حيث الجمال الطبيعي والترفيه والأنشطة المتنوعة، يقع منتزه الملك عبدالله على طول 4.5 كم من الشاطئ الغربي، مع مناظر خلابة ومساحات خضراء واسعة.

اقضي وقتًا ممتعًا في المطاعم والمقاهي، واستمتع بالأنشطة الترفيهية للكبار والصغار واكتشف متعة التسوق في العثيم مول بالقرب منها، استمتع بتجربة لا تُنسى في أحد أجمل الواجهات البحرية في المملكة العربية السعودية.

الوجهة البحرية أفضل اماكن سياحية في الدمام
الوجهة البحرية أفضل اماكن سياحية في الدمام

جزيرة المرجان الدمام

استكشف جزيرة المرجان في الدمام التي تعد واحدة من بين أفضل اماكن سياحية في الدمام، وجهة مثالية لعشاق الصيد والطبيعة حيث تتميز الجزيرة بمساحات خضراء خلابة ومرفأ صغير لتسهيل رحلات السياحة.

اكتشف جمالها الطبيعي عبر جسر يمتد لـ 1.400 مترًا من كورنيش الدمام واستمتع بالأنشطة المتنوعة مثل ركوب الدراجات والتنزه والألعاب الرياضية، أحرص ألا تفوت فرصة التقاط الصور التذكارية من أعلى برج الفنار الموجود في وسط الجزيرة.

جزيرة المرجان أفضل اماكن السياحة في الدمام
جزيرة المرجان أفضل اماكن السياحة في الدمام

قرية الدولفين الدمام

استمتع بتجربة فريدة في قرية الدولفين بالدمام، واحدة من أفضل اماكن سياحية في الدمام للعائلات، قرية مذهلة في الحقيقة، اكتشف عروض الدولفين الممتعة والأسود البحرية، بالإضافة إلى الأسماك الملونة في أحواض الماء.

تقع القرية في مدخل جزيرة المرجان على كورنيش الدمام، وتتميز بالمطاعم والشاليهات، بالإضافة إلى قاعة خاصة لعروض الدولفين. استمتع بكافة الخدمات داخل القرية بأسعار مناسبة تبدأ من 10 ريال لتذكرة الدخول و30 ريال لتذكرة العروض، حدد موعد زيارتك الآن واستمتع بتجربة لا تُنسى في قرية الدولفين الدمام.

قرية الدولفين أفضل الاماكن الترفيهية في الدمام
قرية الدولفين أفضل الاماكن الترفيهية في الدمام

كورنيش الدمام

استمتع بأجواء مميزة على كورنيش الدمام، واحد من بين أفضل اماكن سياحية في الدمام للعائلات يمكنك زيارتها. اكتشف مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات والجلسات المطلة على البحر، بالإضافة إلى الكبائن المغلقة للخصوصية.

استمتع بوقتك في المدينة الترفيهية للأطفال والكبار، واستكشف جمال ممشى الكورنيش الذي يُعتبر أفضل مكان للمشي. اغمر نفسك بمشاهد طيور النورس الجميلة واستمتع بمنظر الخليج الزرقاء.

لا تفوت زيارة منتزه فن تايم الدمام، الذي يتميز بتصميمه الرائع على شكل قلاع شرقية تاريخية، والذي يوفر إطلالات مذهلة على الخليج العربي، اصنع ذكريات رائعة في واحدة من أهم الاماكن الترفيهية في الدمام وفي المملكة العربية السعودية بالكامل.

كورنيش الدمام أفضل الاماكن السياحيه في الدمام
كورنيش الدمام أفضل الاماكن السياحيه في الدمام

اقرأ أيضًا: أفضل 10 فنادق الدمام على البحر

اماكن سياحية في الدمام والخبر

في الدمام والخبر يتواجد أماكن سياحية أكثر من رائعة يُمكنك من خلالها إعداد برنامج سياحي رائع يتميز باحتوائه على العديد من اماكن سياحية في الدمام والخبر التي يُمكنك زيارتها وكذلك الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك القيام بها، فيما يلي أبرز الأماكن التي يُمكنك زيارتها بتواجدك في الدمام أو الخبر.

القرية الشعبية في الدمام

القرية الشعبية في الدمام مكان جميل ومميز وواحدة من أفضل اماكن سياحية في الدمام يُمكنك زيارتها بمفردك أو مع عائلتك تحتوي على مبنى بخمس طوابق وتحف تاريخية قديمة والمبنى مثل القلاع القديمة في شبه الجزيرة العربية.

الزوار يمكنهم ركوب الجمال وصيد الصقور وتجربة الحياة البدوية كما يمكنهم أيضا تناول الأطعمة المحلية والتسوق في المتاجر وهناك أيضا حفلات وفعاليات ثقافية ممتعة.

القرية الشعبية في الاماكن السياحية في الدمام
القرية الشعبية في الاماكن السياحية في الدمام

بحيرة مدن الدمام

تتوفر في بحيرة الدمام العديد من الأنشطة الممتعة للأسر حيث تستطيع التنزه سيراً على الأقدام، أو ركوب الدراجات علاوة على ذلك متعة السياحة في بحيرة مدن الدمام تجعلك تحصل على الراحة النفسية، لمشاهدتك المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة.

حيث تضم بحيرة مدن الدمام أكثر من 760 نخلة ومسارات للمشاة تمتد لأكثر من 4 كم وتستطيع الاستمتاع بمشاهدة تلاقي مياه البحيرة وتحتوي عليه من طيور مائية مثل النورس والأوز لذلك فهي من أفضل اماكن سياحية في الدمام كما يستطيع الأطفال اللعب في المساحات الخضراء الواسعة فيها والمناطق الترفيهية.

اماكن سياحية في الدمام للعائلات
بحيرة مدن الدمام أفضل الاماكن السياحية في الدمام للعائلات

القرية المائية في الدمام

تعد القرية المائية في الدمام من أبرز وأهم الملاهي وأفضل الاماكن السياحيه في الدمام، حيث تتمتع القرية بوجود العديد من الملاعب الرياضية، وصالات البلياردو وتنس الطاولة ونادي صحي وجاكوزي كما يوجد في القرية العديد من الشاليهات للإيجار في حالة قضاء يوم أنت وأسرتك للاستمتاع بالخصوصية داخل المكان.

كما يوجد بعض المرافق الترفيهية مثل الألعاب المائية، التي يصل عددها إلى 25 لعبة مخصصة للكبار والصغار، مع وجود حمامات السباحة والبحيرات المختلفة في المساحة.

الاماكن الترفيهية في الدمام
الاماكن الترفيهية في الدمام

مدينة الكوبرا الترفيهية

تعتبر مدينة الكوبرا واحدة من أفضل الاماكن الترفيهية في الدمام حيث تتميز بتوفير المساحات الخضراء الواسعة للمواطنين الذين يحبون الطبيعة والجلوس بها، كما يوجد بها صالة للتزلج على الجليد وحديقة حيوان صغيرة، وتتميز المدينة بموقعها المتميز الذي يتوسط مدينة الدمام والظهران والخبر، كما يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية

مثل لعبة الكوبرا التي سميت المدينة باسمها، ويوجد أيضا في مدينة الكوبرا العديد من المطاعم والمقاهي كما يوجد بها مرافق مميزة جعلتها من أفضل الواجهات السياحية في الدمام المخصصة للعائلات.

اماكن سياحيه في الدمام
اماكن سياحيه في الدمام

يمكنك قراءة أيضًا: أشهر فنادق الدمام على البحر

عالم المغامرات الدمام

يتميز عالم المغامرات في الدمام بوجود صالات للألعاب الإلكترونية حيث اعتبره الكثير من سكان مدينة الدمام من أفضل اماكن سياحية في الدمام يمكنك بسهولة زيارتها والاستمتاع بها،  بالإضافة إلى احتوائها على ألعاب الفيديو وصالة للعب البولينج.

يوجد في عالم المغامرات الكثير من الألعاب الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، مثل الأرجوحات والقطارات الصغيرة والعربات الصادمة.

يقع عالم المغامرات في شارع الأمير منصور ويمتاز بتصميمه المعماري الخارجي والداخلي، الذي اقتبس من عالم سفاري مميز.

أماكن سياحية في الدمام
أماكن سياحية في الدمام

هابي لاند الدمام

تتميز الهابي لاند بكونها واحدة من أفضل اماكن السياحة في الدمام بوجود حمامات السباحة لمحبي الصيد في البحيرات الصناعية، وتعد هابي لاند من أكبر المدن الترفيهية في الدمام.

كما أنها تناسب جميع الأعمار ويوجد بها صالة مخصصة لسباقات الكارتينج فورمولا، كما يوجد بها الألعاب الترفيهية الممتعة مثل:

  • الصاروخ.
  • الرول كوستر.
  • بيت الرعب.
  • صالة لألعاب الفيديو مخصصة للكبار والصغار.

وتقع هابي لاند الدمام على كورنيش الدمام على مقربة من العثيم مول وبالتحديد على طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز لذا تعد من ملاهي الدمام الهامة التي تتميز بوجود كل ما تريده في منطقة هابي لاند الدمام في حالة رغبتك في الاستمتاع مع الأسرة والأطفال.

اماكن سياحية في الدمام والخبر
اماكن سياحية في الدمام والخبر

ختامًا؛ كان هذا الدليل مليئًا بالأماكن السياحية في الدمام التي يُمكنك زيارتها سواء كنت بمفردك أو مع أصدقائك أو مع عائلتك فلا تسنى مشاركته لمساعدة غيرك في زيارة هذه الأماكن المميزة والاستمتاع بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد