السفر والسياحة

اكتشف أجمل 10 اماكن سياحية في خورفكان: تخطت التوقعات

خورفكان واحدة من أكثر المدن السياحية حول العالم التي عليها طلب كبير في الوقت الحالي نظرًا للتميز الكبير والمقومات السياحية المختلفة التي تدعم موقف المدينة وسط المدن السياحية العالمية، فيما يلي ستجد دليلًا متكاملًا عن أفضل اماكن سياحية في خورفكان يُمكنك زيارتها في العام الحالي.

اماكن سياحية في خورفكان 

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

تمتلك الامارات العديد من المدن السياحية التي تأتي على رأسها خورفكان، التي تتمتع بتواجد مجموعة كبيرة من الاماكن السياحية المميزة التي يمكنك إعداد برنامجك السياحي بسهولة بناءًا عليها، فيما يلي أبرز اماكن سياحية في خورفكان لزيارتها.

مدرج خورفكان

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

مدرج خورفكان أحد أبرز اماكن سياحية في خورفكان التي تُعتبر لوحة فنية مميزة لكي تستمتع بمشاهدة أهم مجموعة من المعالم الثقافية في إمارة الشارقة.

تم بناء المدرج على سفح جبل في مواجهة الشاطئ في مدينة خورفكان، تم تصميم المدرج ليحمل الطابع الروماني، فهو يتضمن نحو 234 قوسًا 295 عمودا وهي الواجهات الحجرية المميزة، كما يتميز بمواكبة أحدث تطورات التكنولوجيا وذلك من خلال الإضاءة، والصوتيات، بإضافة إلى وجود نظام تبريد.  

الشلال

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

يُعد الشلال من أفضل اماكن سياحية في خورفكان يمكنك زيارتها والاستمتاع بها برحلة سياحية مميزة حيث يمكنك رؤية مياه الشلال المنحدرة من قمة الكهف المقام أعلاه نزولًا إلى أسفل الجبل، في مشهد بانورامي ممتع ويحتوى هذا الكهف على مبنى متكامل الخدمات يضم مطعم، ومقهى يتسع للكثير من الزوار. 

حديقة شيص

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

ستجد كم كبير من المتعة عند رؤيتك لحديقة شيص التي تسلط الضوء على أهم الكنوز الطبيعية في خورفكان حيث تتميز بموقعها المميز حيث تقع بين مجموعة من الجبال الرائعة التي تضفي جوًا مميزًا من الطبيعة الخلابة على المنظر، كما أنها توفر أفضل تجربة للسياحة في خورفكان فهي البيئات الفريدة لاكتشاف العديد من المناطق الجبلية والتمتع بأحد أروع المناظر الطبيعية.

يوجد في مدخل الحديقة شلال مياه 25 مترًا، كذلك فهي تحتوي على ممشى جبلي من ثلاث شرفات، كما تم إنشاء مسرح خارجي بجانب منطقة للشواء معدة ومجهزة بمعايير عالية من الآمان والسلامة للحفاظ على البيئة.

قرية نجد المقصار

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

قرية نجد المقصار واحدة من اماكن سياحية في خورفكان التي تجذب الكثير من السياح سواء من داخل الامارات أو من خارجها، فهي أبرز مثال حي على التاريخ وطبيعة الحياة في خورفكا.

تضم هذه القرية 13 منزل قديم أثري يرجع تاريخها إلى 100 عام، حيث كانت تعد ملاذًا أمنًا للسكان من السيول قديمًا، كما عثر على بعض النقوشات والرسومات التي تعود إلى 2000 عام قبل الميلاد.

أهم مناطق سياحية في خورفكان

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

مازلنا بصدد الحديث عن اماكن سياحية في خورفكان لنستعرض أهم المناطق السياحية التاريخية والأثرية الموجودة في المدينة والتي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين والتي تتميز بعبق التاريخ وتطور المستقبل الذي أضاف روعة وجمال للمكان،  تتميز المدينة بمجموعة من المناطق السياحية التاريخية وهي على النحو التالي:

 سد الرفيصة

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

وادي شي بخورفكان وفي وسط الجبال تنحدر مياه الأمطار من رؤوس الجبال لكي تقبع أخيرًا بين ثنيات الجبال، لنجد سد الرفيصة الذي يضم مجموعة من المطاعم المميزة والحدائق التي تتمتع بمظاهر خلابة، كما يمكنك استئجار قارب والتمتع بالتنزه وسط البحيرة.

مسجد البداية

اماكن سياحية في خورفكان

يعتبر واحد من أقدم المساجد في المدينة حيث يقع على الساحل الشرقي للمدينة فهو محمي بشكل كبير بين الجبال، يمكنك التمتع بمناظر الجبال الرائعة من هناك، المكان يبعث في روحك الطمأنينة والاسترخاء.

مسجد Salem Al Mutawa

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

إذا كان لديك بعض العملات النقدية لدولة الإمارات يمكنك أن تشاهد صورة هذا المسجد عليه فهو من أشهر المساجد المعروفة والتي تم تشييدها منذ 2000 عام، وترجع تسميته إلى أحد سكان المدينة الذي كان يلتزم بأداء الصلوات الخمس به.

اقرأ المزيد: ارخص اماكن السياحة في قطر 2022 وافضلها للعوائل

محمية الوديعة

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

تعد هذه المحمية واحدة من أجمل اماكن سياحية في خورفكان فهي تقع ضمن سلسلة جبال الحجر حيث تتميز بالتنوع البيولوجي، وذلك من خلال التكوينات الجيولوجية الفريدة في المنحدرات الصخرية، حيث تمتد من سلطنة عمان في الجنوب حتى تصل إلى مضيق هرمز في الشمال، تبلغ مساحة هذه المحمية  ما يقارب 220 كيلو متر مربع.

أماكن ترفيهية في خورفكان

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

بعد أن تعرفنا على الكثير من اماكن سياحية في خورفكان نوضح لك أهم الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها أنت وأسرتك والتي تتمثل فيما يلي:

جزيرة القرش

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

جزيرة صخرية تتميز بموقع مميز حيث تقع في الساحل الشرقي لإمارة الشارقة، فهي تحتوي على شاطئ رملي ساحر وخلاب فريد متنوع للحياة المائية، تم تسميتها بهذا الاسم نتيجة وجود بعض المستنقعات في مياهها الضحلة.

جزيرة القرش واحدة من البقع السياحية الجيدة للسباحة والاستمتاع بحمامات الشمس، يمكنك عند زيارة الجزيرة اخذ قارب والتنزه، واستئجار معدات الغوص لاستكشاف التشكيلات الصخرية التي تمتلئ بثعبان البحر الموراي، وسمك الملاك العربي.

السوق المركزي في خورفكان

السوق المركزي في خورفكان
السوق المركزي في خورفكان

السوق المركزي في خورفكان يعتبر من المناطق المميزة وأحد أكثر اماكن سياحية في خورفكان يمكنك زيارتها إذا أردت شراء بعض الهدايا التذكارية المميزة من الامارات.

السوق عبارة عن متاهة تحتوى على أكثر من 600 متجرًا كما أنه يعد من أكبر الأسواق في الإمارات العربية المتحدة. ويأتي التصميم الهندسي للسوق على شكل مبنيين متوازيين بشكل طولي متصلين من خلال الجسور الداخلية.

يُعد هذا السوق واحد من أروع الأماكن في الشارقة يمكنك رؤية صورته على عملة الإمارات فئة الخمسة دراهم، كما أن الطابق الأرضي من السوق يوجد به الكثير من محلات بيع المجوهرات العصرية والساعات، بجانب الملابس.

يوجد متاجر مخصصة للسجاد الفارسي، والكثير من المصنوعات اليدوية ذات الألوان الجميلة من مدينة كشمير في أفغانستان. يجب عليك زيارة محلات الذهب والماس هناك وهي توجد على الجانب الساحلي من السوق.

كورنيش خورفكان

اماكن سياحية في خورفكان
اماكن سياحية في خورفكان

كورنيش خورفكان من أبرز الاماكن الترفيهية في خورفكان التي يقصدها العديد من الزوار بهدف قضاء أفضل الأوقات، فهو من أكثر اماكن سياحية في خورفكان جذبًا للسياح، ويرجع ذلك بسبب الموقع المميز والطبيعية الساحرة الخلابة التي يتمتع بها.

يوجد به العديد من المرافق المتطورة بشكل كامل وحديث، حيث يعد مصيفًا مميزًا للعديد من الأشخاص، وذلك بسبب الخدمات الترفيهية المميزة به، بجانب وجود عناصر الاستجمام في أحضان الطبيعة الساحرة.

حديقة الكورنيش

حديقة كورنيش خورفكان
حديقة كورنيش خورفكان

حديقة الكورنيش هي ملاذ وبقعة مميزة للكثير من الزائرين للاستمتاع بالإطلالة الرائعة على الشاطئ، بالإضافة إلى وجود العديد من ألعاب الأطفال، وخيام للاستجمام، والعديد من المرافق الترفيهية، كذلك دورات مياه.

تحتوي عدد كبير من المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى وجود ممشى مخصص لممارسة رياضة المشي و الركض، وأماكن مخصصة للشواء، كذلك فهي مؤمنة بشكل كبير من خلال وجود نقطة أمنية مخصصة للمكان.

ختامًا تعرفنا على اماكن سياحية في خورفكان وهي أحد المدن الساحرة التي يجب عليك زيارتها والتمتع بأهم المناطق السياحية التي تم ذكرها في المقال، بجانب تناولنا لأبرز الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد