السفر والسياحة

أين تذهب في بولندا؟ إليك دليل أفضل أماكن في بولندا  

ما هي أفضل أماكن السياحة في بولندا؟ تستحق بولندا أن تتصدر قائمة أفضل وجهات السفر لعام 2022 لأنها تتميز بمزيج من الطبيعة الساحرة والعمارة القديمة التي تحكي تاريخها القديم الذي يعود إلى العصور الوسطى، إذا كنت تنوي السفر إلى بولندا، فإليك هذه المقالة التي ستكون دليلاً كاملاً للسياحة في بولندا.

أفضل أماكن السياحة في بولندا

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

وارسو هي عاصمة بولندا وتسمى “مدينة فينيكس” تستقطب محبي السياحة التاريخية، حيث تمتلئ بالقصور القديمة والكنائس والمسارح والمكتبات التي تتميز بتفاصيلها المعمارية الساحرة، بالإضافة إلى وفرة المتاحف، بما في ذلك متحف انتفاضة وارسو ومتحف التاريخ اليهودي، وإليكم وجهات سياحية يمكنك زيارتها: 

البلدة القديمة 

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

هي إحدى الوجهات التي دمرت خلال الحرب العالمية الثانية والتي يعتبرها الكثير من زوار بولندا واحدة من وجهات التسوق في بولندا، لكن سكان وارسو أعادوا بنائها بأنفسهم، وتتميز المدينة باحتوائها على القصر الملكي ومكتبة رائعة وحديقة ساحرة حيث يمكنك التنزه وقضاء قضاء وقت ممتع مع العائلة.

اقرأ أيضًا: أين تذهب في ألبانيا؟ إليك دليل السياحة في ألبانيا

حدائق وارسو

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

خلال سياحة بولندا، يجب عليك زيارة حديقة وارسو الساحرة، والتي تضم عددًا من المعالم الطبيعية الخلابة، بما في ذلك منتزة azienkowski الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، كما تضم ​​الحديقة حمامًا ملكيًا كان في السابق ملاذاً للعلماء والسياسيين والفنانين والكتاب والفلاسفة، كما تتميز الحديقة بمعلم مميز لقصر يقع في وسط الماء وهي تعد من أفضل أماكن السياحة في بولندا

الطريق الملكي

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

في إطار الحديث عن السياحة في بولندا، يمتد الطريق الملكي من البلدة القديمة إلى قصر ويلانو، الذي كان المقر الخاص للملك جان الثالث سوبيسكي، وسوف يبهرك القصر بتفاصيله المعمارية الجميلة التي تجمع بين العمارة الأوروبية والبولندية التقليدية، وهي تعد من أفضل أماكن السياحة في بولندا

اشهر وجهات السياحة في بولندا 

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

في سياق الحديث عن السياحة في بولندا، تتعدد الأماكن السياحية في بولندا ومنها ما هو شهير ويرغب الكثيرين من جميع وجهات العالم زياراتها، سنتعرف عليها على النحو التالي: 

قلعة في وارسو بولندا

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

من الحصون الدائرية القديمة التي صممت في العصور الوسطى لغرض الدفاع عن المدينة وتحصينها، تقع القلعة بين مدينتي وارسو القديمة والجديدة وتجذب الكثير من السائحين لمشاهدة تاريخ وارسو وبقايا الحضارة التي كان هنا منذ العصور القديمة والت اعتبرها الكثير من السياح واحدة من المناطق الأثرية التي تشبه تلك الأماكن التي تتواجد في أماكن السياحة في النمسا.

رويال لازينكي بارك في وارسو

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

تعتبر حديقة لازينكي الملكية في وارسو من أشهر الحدائق والمتنزهات في المدينة وتسمى الحديقة الملكية، وتضم الحديقة العديد من التماثيل والنصب التذكارية، إلا أن جمالها الساحر يجذب السكان المحليين وزوار المدينة ومساحتها الخضراء الكبيرة تجعل عشاق التجول والهدوء يأتون إليها من كل مكان كواحدة من أجمل الأماكن السياحية في وارسو التي تتشابه كثيرًا بعض من أماكن السياحة في اسبانيا.

تابع المزيد: أين تذهب في إسطنبول؟ إليك أفضل 9 اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح

قصر الثقافة والعلوم في وارسو

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

قصر فخم ومبنى ضخم وقديم، ومن أجمل الأماكن السياحية في وارسو، بولندا السياحة ليست فقط مناطق جذب سياحي وثقافي، ولكنها تقدم لك هذا القصر الذي يجعلك تستمتع بالثقافة والفن، وإقامة الحفلات والمعارض ومسارح ونوادي ثقافية وفعاليات متنوعة في جو ثقافي وفني بامتياز. 

يمكنك أيضًا الحصول على فرصة التعرف على افضل اماكن سياحية في دبي المتميزة بكل سهولة وبأقل الأسعار

أماكن السياحة في بولندا كراكوف 

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

من أجمل المدن السياحية في بولندا تقع على بحر فيستولا، وهذا ما يعطي طعمًا آخر للسياحة في كراكوف، فهي ليست كلها سياحة بولندية رائعة، خاصة في كراكوف، ولكن تعتبر المدينة من أقدم المدن في بولندا و أشهر الأماكن التاريخية والثقافية، تضم المدينة مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة وأماكن نكتشفها من خلال الدليل السياحي المباع في بولندا وهي تعد من أفضل أماكن السياحة في بولندا كما أن هذه الأدلة تعمل على توفير العديد من المزايا مثل التوجيه إلى الأماكن السياحية المميزة كتلك التي تم بيعها مسبقًا من اجل إيضاح أماكن السياحة في التشيك.

قلعة واويل في كراكوف

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

في ضوء ذكر السياحة في بولندا، تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في بولندا ومن أجمل مناطق الجذب السياحي في كراكوف، تعتبر القلعة الآن متحفًا رائعًا في مدينة كراكوف حيث تعتبر من أماكن الطبيعة في بولندا حيث أن المساحات الخضراء تحيط بها من كل جانب، كما تعتبر قلعة فافل الرائعة رمزًا للهوية البولندية ومكانًا ينبض بالأصالة والجمال، القلعة مقسمة إلى خمسة أجزاء ، مستودع الأسلحة وتاج الخزانة، تضم Fool’s Lost و State House و Royal Private Apartments أجمل الأقسام وأكثرها زيارة وأكثرها إمتاعًا.

ساحة كراكوف الرئيسية

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

الساحة النابضة بالحياة في جميع الأحوال الجوية، والمحاطة بمجموعة من المعالم الرائعة والمتاحف الجميلة، هي واحدة من أهم المناطق السياحية في بولندا وكراكو، وهي رمز لتاريخ وحضارة كراكوف، وواحدة من أشهر الساحات في كراكوف. من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا وكراكوف.

منجم فيا لايكا للملح في كراكوف

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

من أجمل الوجهات السياحية في كراكوف، كما أنها المكان الأكثر جاذبية للسياح، حيث تجاوز عدد السائحين هنا 41 مليون سائح من جميع أنحاء العالم، المنجم عبارة عن بحيرة مالحة تحت الأرض، ويوجد مطعم يقدم لك بعض الوجبات السريعة ومجموعة متنوعة من المشروبات. 

السياحة في كراكوف  

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

استكمالًا للحديث عن السياحة في بولندا، ظهرت مدينة كراكوف بأقل قدر من الأضرار من الحرب العالمية الثانية، وأهم ميزة للسياحة في كراكوف هي القدرة على المشي بين جميع معالمها السياحية، وإليكم أفضل الوجهات السياحية بها: 

كراكوف هيل

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

إذا كنت من محبي الطبيعة، فننصحك بزيارة تل كراكوس المطل على المدينة، وهو يعتبر من أهم المعالم الأثرية في المنطقة، حيث يمكنك الاستمتاع بالتأمل في المساحات الخضراء و تسلق التل لمشاهدة منظر جميل للغاية منظر لمدينة كراكوف ومساحاتها الخضراء.

جادة ويستلا

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

استمتع بنزهة لطيفة على طول الممر المائي في شوارع ويسلا، حيث تمتلئ المنطقة بالقوارب السياحية التي تنطلق في رحلة بحرية على متن القوارب المنتشرة عبر الممر المائي.  

معلومات هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى بولندا 

أماكن السياحة في بولندا
أماكن السياحة في بولندا

في صدد عرضنا إلى أماكن السياحة في بولندا، إليكم أهم المعلومات التي قد يحتاج إليها أي زائر قبل السفر إلى بولندا، تابع الآتي: 

الطقس في بولندا

مناخها معتدل في الصيف ، لكنها تهطل في كثير من الأحيان مع بعض الأمطار، مع ظهور بعض العواصف الرعدية في بعض الأحيان، أما الشتاء فيكون باردًا مع هطول أمطار غزيرة بالإضافة إلى كونه غائمًا معظم الوقت.

تأشيرة الدخول

في حالة رحلة إلى بولندا تستغرق أقل من 89 يومًا، لا يحتاج الفرد إلى تأشيرة دخول (تأشيرة)، ويحتاجها فقط إذا تجاوزت مدة إقامته هذه الفترة. 

العملة واللغة

بالإضافة إلى اللغة البولندية، يتحدث الناس في بولندا اللغة السليزية، وتعالج بولندا Zlotych PLN، وهو ما يعادل 0.25 دولار أمريكي.

أرقام مهمة

في ضوء معرفة السياحة في بولندا، يجب أن يعرف المسافر رمز الدولة لبولندا، وهو (48)، كما يجب أن يعرف أرقام الطوارئ في حالة الطوارئ التي تتطلب المساعدة 112 أو 999.

اقرأ أيضًا : دليل 24 من افضل الأماكن السياحية في جورجيا The best tourist places in Georgia

فارق التوقيت

يبدأ التوقيت الصيفي في نهاية شهر مارس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، خلال فصل الصيف، يكون الوقت في بولندا متقدمًا بخمس ساعات عن توقيت واشنطن، بينما في الصيف يعود الوقت بساعة إضافية، لذا فإن الفارق مع الوقت من واشنطن هو 6 ساعات.

ختامًا لقد تحدثنا باستفاضة حول السياحة في بولندا حيث تعتبر بولندا من أكثر الدول جذبًا للسياح الأجانب بشكل عام، والأوروبيين بشكل خاص، لأنها بعد ضمها إلى الاتحاد الأوروبي، أصبحت من أفضل وجهات السفر للسياح الأوروبيين، نظرًا لاحتوائها على العديد من المتاحف والمتنزهات الوطنية والمواقع التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد