السفر والسياحة

أجمل 10 اماكن سياحية في المغرب مراكش في 2024

العثور على أفضل اماكن سياحية في المغرب مراكش يكون أكثر ما يشغل تفكير الكثيرين الراغبين في زيارة هذه المدينة الساحرة ولكنهم يجهلون الخريطة الكاملة لهذه المعالم، وهذا ما يدفعهم للبحث عنها على متصفحات البحث المختلفة لإيجاد الإجابة التي تساعدهم على السفر إلى المغرب والاستمتاع بهذه المدينة الساحرة وقضاء إجازة ممتعة فريدة من نوعها لا يمكن نسيانها، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أشهر اماكن سياحية في نواحي مراكش.

اماكن سياحية في المغرب مراكش

سنتحدث في الفقرة التالية على أشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مراكش للاستمتاع بهذه المدينة الساحرة:

حي ملاح

حي الملاح

إن هذا الحي يعد أحد أشهر اماكن سياحية في مراكش، وذلك لأنه كان في البداية أحد الأحياء اليهودية واشتهرت بازقته الضيقة التي شهدت على الكثير من الصراعات والحضارات، بالإضافة إلى تواجد أعداد كبيرة من المعابد اليهودية والمنازل الأثرية القديمة به، أعطى تواجد المقبرة القديمة في هذا الحي طابعًا خاص وجعله الوجهة الأولى للسياحة في مراكش المسافرون العرب.

إمليل نواحي مراكش

Imlil district of Marrakesh
Imlil district of Marrakesh

يعتبر إمليل أحد أشهر القرى الجبلية المتواجدة في مراكش ويكون الوجهة الأولى لعاشقي السياحة الجبلية لأنه يحتوي على أعداد كبيرة من المظاهر الطبيعية الخلابة، تتواجد هذه القرية في جبال الاطلس ويكون مساحتها 70 كيلومتر ومعروف عن إمليل أنها تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية البانورامية في المغرب.

دمنات

dmnat
dmnat

إن دمنات واحدة من اماكن سياحية في المغرب مراكش التي تكون المسافة بينها وبين باقي أجزاء المدينة 13 كيلومتر ولا تستغرق الكثير للوصول إليها، معروف عن دمنات بأنها تزخر بالمعالم السياحية الراقية والمظاهر الطبيعية الخلابة وأبرزها: “قصبات مكداز ومغارة إمي نفري، بالإضافة إلى غار الملح وغيرهم من المعالم الرائعة”.

افضل الأماكن في مراكش للشباب

نتعرف فيما يلي على قائمة بأشهر اماكن سياحية في المغرب مراكش حتى يتمكن السائحين من زيارة هذه الأماكن والاستمتاع بها مع عوائلهم:

منطقة أوريكا الساحرة

Ourika region, Morocco
Ourika region, Morocco

تعد هذه المنطقة من أجمل وأشهر المناطق السياحية المتواجدة بالقرب من ضواحي مراكش، ويتهافت السياح عليها بمجرد الوصول إلى الأراضي المغربية بسبب التنوع الساحر بها الذي يهدئ العقل والروح، تقع هذه المنطقة بين الجبال وتكون المسافة بينها وبين مراكش 30 كيلو مترًا، تقترب هذه المنطقة المأمونة الشهيرة.

حديقة ماجوريل

Majorelle Garden Morocco
Majorelle Garden Morocco

تأسست هذه الحديقة في عشرينيات القرن الماضي وتحتوي على أنواع نادرة من النباتات والزهور الفريدة، ويعد جاك ماجوريل هو المؤسس الرسمي لهذه الحديقة واهتم بكل تفصيله بها مما جعلها من أجمل وأروع اماكن سياحية في المغرب مراكش التي يمكنكم زيارتها، حيث إنها تكون اختيار مثالي لكل من يرغب في الانعزال عن العالم والتخلص من الازدحام، تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 300 نوع من النباتات الطبيعية الاستوائية.

مدرسة بن يوسف

Ben Youssef School, Morocco
Ben Youssef School, Morocco

تعد هذه المدرسة واحدة من أشهر اماكن سياحية في المغرب مراكش على مر العصور، وذلك لأنها قديمة ومن المدارس الأثرية في قارة أفريقيا بالكامل مما جعل الكثيرين يعتبرونها تحفه فنية من حيث تصميمها المعماري الرائع وتاريخها الطويل الذي جعلها صرح حضاري راقي في المغرب، تم إنشاء هذه المدينة في عهد الدولة المرينية على يد السلطان أبو الحسن الكريني.

أماكن ترفيهية للأطفال في مراكش

ذكرنا فيما سبق مجموعة من أشهر اماكن سياحية في المغرب مراكش وفيما يلي سوف نتعرف على أشهر الأماكن الترفيهية التي تتناسب مع الأطفال في مراكش:

حديقة اوسيريا المائية

Osiria Water Park Morocco
Osiria Water Park Morocco

تعد هذه الحديقة واحدة من أروع وأفخم اماكن سياحية في المغرب مراكش وإفريقيا بالكامل وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب المائية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، وتبلغ مساحتها 24 فدان وبسبب هذه المساحة فيتوفر مجموعة من النشاطات الترفيهية الإضافية التي تجعل الزائرين يستمتعون كثيرًا فيها، وتم تصميم هذه الحديقة وفقًا لمعايير السلامة والأمان العالمية وتم اقتباس بعض الأماكن بها من الحديقة الأندلسية الساحرة.

منتزه عرصة مولاي عبد السلام

Arsat Moulay Abdeslam Park, Morocco
Arsat Moulay Abdeslam Park, Morocco

هذا المنتزه من أشهر اماكن سياحية في المغرب مراكش ويعتبر مصدرًا لجذب السياح، حيث يتمتع بحدائقه الواسعة الهادئة وتواجد مساحاته منفردة ليتمتع الزائر بالخصوصية بالمتنزه، تتكون هذه الحديقة من عدد لا نهائي من الأشجار والنباتات الفريدة من نوعها، تكون المسافة قصيرة فيما بينه وبين ساحة الفناء.

قصر البديع

El Badi Palace, Morocco
El Badi Palace, Morocco

اشتهرت مراكش بالعمارة الهندسية الرائعة ويعد قصر البديع أحد اماكن سياحية في المغرب مراكش التي تجلت هذه العمارة بها، تم إنشاء هذا القصر من العصور القديمة في القرن 16 في عهد السلطان السعدى أحمد المنصوري حتى تقام به المناسبات والاحتفالات الدولية، على الرغم من انقضاء فترة زمنية طويلة على إنشاء هذا القصر إلا أنه لازال محتفظًا بتصميمه المعماري الرائع ويعبر عما عاصرته المدينة.

أهم متاحف مراكش

بعد أن تعرفنا فيما سبق على متنزهات مراكش وأشهر اماكن سياحية في المغرب مراكش، في السطور التالية سوف نعرفكم على أهم المتاحف بهذه المدينة:

متحف إيف سان لوران Musee Yves Saint Laurent

Musee Yves Saint Laurent, Morocco
Musee Yves Saint Laurent, Morocco

هذا المتحف يتم اعتباره معلم سياحي لمحبي الموضة، حيث إنه صمم بطريقة عصرية راقية في الجزء الخارجي والداخلي وينبهر به كل من يراه، تم إنشاء المتحف بعد أن قرر سان لوران توفير موقع سياحي راقي لعالم الموضة، ويحتوي المتحف على حديقة رائعة يمكنكم تناول أحد المشروبات المغربية الرائعة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد