أماكن سياحية ومزارات

أفضل 12 مكان من أجمل اماكن سياحية في الشارقة في 2024

عدد كبير للغاية من الأشخاص يرغبون في التعرف على افضل اماكن سياحية في الشارقة، حيث تعتبر الشارقة واحدة من الوجهات السياحية المميزة للغاية والتي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، إلى جانب أنها تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوجهات السياحية والطبيعية والتاريخية والوجهات الترفيهية التي تضيف المزيد من المتعة لجميع السياح.

كذلك تتميز الشارقة بأنها متعددة الأنشطة وتحتوي على عدد كبير من الأسواق الشعبية والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات المحلية والعالمية، لذلك يمكنك قراءة سطور مقالنا حتى النهاية لكي تتعرف على أهم وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في الشارقة.

اماكن سياحية في الشارقة

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

من الجدير بالذكر أن مدينة الشارقة تعتبر واحدة من أجمل وأشهر المدن العربية على مستوى العالم بالكامل، حيث تتميز بأنها تحتضن العديد من الأماكن والمعالم الطبيعية والسياحية والتاريخية التي يحرص على زيارتها الكثير من الأفراد من جميع بلدان العالم، لذلك إن كنت ترغب بقضاء عطلة مليئة بالمتعة والرفاهية يمكنك التعرف على أفضل الاماكن السياحية في الشارقة:

1. منتزه الشارقة الوطني

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

سوف نتعرف في النقاط التالية على المزيد من التفاصيل المتعلقة بمنتزه الشارقة الوطني:

  • يعتبر منتزه الشارقة الوطني واحد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في الشارقة.
  • يتميز بالمساحة الشاسعة التي تتيح إمكانية الحصول على عطلة مليئة بالمتعة والرفاهية.
  • استمتع بالأجواء الطبيعية التي توفر الشعور بالمزيد من الراحة النفسية والطاقة الإيجابية لذلك فإن المنتزه يعد من اماكن سياحية في الشارقة.
  • يتميز هذا المنتزه بأنه يضم باقة متنوعة ومتعددة من الألعاب المخصصة للأطفال ومناطق المشي.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على مساحة خضراء واسعة جدًا مليئة بالأشجار والنباتات المختلفة.
  • في منتزه الشارقة سوف تتمكن من ركوب القطار من أجل الاستمتاع بمشاهدة تفاصيل الحديقة ومشاهدة المجسمات.

اقرأ أيضًا: أين تذهب في الرياض مع عائلتك؟ إليك دليل اماكن سياحية في الرياض للعائلات


2. أكواريوم الشارقة

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

تعتبر أكواريوم الشارقة واحدة من أهم وأشهر الأماكن السياحية في الشارقة حيث أنها مناسبة لجميع أفراد العائلة خاصة الأطفال، يمكنك الذهاب إلى هذا المكان وقضاء يوم كامل فيه ملئ بالمغامرات والمتعة.

في أكواريوم الشارقة سوف تحصل على تجربة أكثر من رائعة و تتمكن من مشاهدة مجموعة كبيرة من الأحواض المليئة بالكائنات البحرية المختلفة والتي يمكن أن يصل عددها إلى أكثر من 150 نوع.

كما يحتوي على متحف بحري يضم العديد من التحف، بعد الحصول على جولة داخل هذا المكان المميز يمكنك الذهاب إلى منطقة المقاهي والمطاعم التي تقدم ألذ المأكولات إنها تعد أفضل اماكن سياحية في الشارقة.


ذات صلة: أين تذهب في فلسطين؟ دليل أجمل اماكن سياحية في فلسطين


3. شواطئ الشارقة الخلابة

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

واحدة من اهم الأماكن السياحية في الشارقة والتي يجب عليك زيارتها هي الشواطئ، حيث تتميز هذه المدينة بأنها تضم عدد كبير للغاية من الشواطئ الخلابة المحاطة بمياه الخليج العربي، استمتع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية التي تبعث الشعور بالراحة والاستجمام، كما يمكنك قضاء يوم كامل برفقة أفراد عائلتك أو اصدقائك في هذه الشواطئ.

من أهم وأفضل شواطئ الشارقة: شاطئ الخان، بالإضافة إلى شاطئ الكورنيش، شاطئ خورفكان الذي يعد من أفضل اماكن سياحية في خورفكان، كما يمكنك زيارة شاطئ الممزر.


اقرأ المزيد: استمتع في شاطئ السيف : أفضل 10 أنشطة يمكنك القيام بها


متاحف الشارقة

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

سوف نتعرف في السطور التالية على أهم مميزات وإيجابيات متاحف الشارقة: 

  • واحدة من أفضل وأجمل الاماكن السياحية في الشارقة هي المتاحف المنتشرة في هذه المدينة.
  • متاحف الشارقة توفر تجربة جديدة وفريدة من نوعها وتتيح للزوار إمكانية استكشاف الكثير من القطع التاريخية والآثار المميزة للغاية.
  • ومن أهم وأشهر المتاحف الموجودة في مدينة الشارقة: متحف الشارقة للفنون، متحف الحضارة الإسلامية، بالإضافة إلى المتحف البحري، متحف المحطة للطيران.

ذات صلة: أين تذهب في رام الله؟ دليل أفضل 8 اماكن سياحية في رام الله


4. منتزه الشارقة الصحراوي

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

نتابع معكم قائمة افضل واشهر اماكن سياحية في الشارقة حتى نصل إلى منتزه الشارقة الصحراوي، سوف نتعرف عليه بالتفصيل أكثر في النقاط التالية:

  • منتزه الشارقة الصحراوي يتميز بأنه يضم الكثير من الحيوانات والنباتات بأنواع مختلفة ومتعددة.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على اسام مختلفة وهي متحف التاريخ الطبيعي بالإضافة إلى المنتزه النباتي وأخيرًا منتزه الحياة البرية.
  • كما يتميز بأنه يحتوي على مزرعة مخصصة للأطفال توفر لهم فرصة أكثر من رائعة للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وإطعامهم بسهولة.
  • يمكننا القول أن منتزه الشارقة الصحراوي يعتبر من اهم واجمل الاماكن السياحية في الشارقة للأطفال.

أفضل المولات التجارية والأسواق الشعبية

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

من الجدير بالذكر أن مدينة الشارقة تضم مجموعة واسعة ومتنوعة من المولات التجارية والأسواق الشعبية المذهلة التي تتيح إمكانية الحصول على فرصة أكثر من رائعة للاستمتاع بيوم مميز مع العائلة.

هذه المولات تتميز بأنها تضم عدد كبير من المحال التجارية والعلامات التجارية العالمية والمحلية، وبذلك سوف تحصل على تجربة تسوق وشراء مميزة وتحصل على جميع أنواع الملابس والأحذية والاكسسوارات والأجهزة، كما يمكنك الجلوس في منطقة المطاعم والمقاهي.

ومن أشهر المولات الموجودة في مدينة الشارقة: ميغا مول، بالإضافة إلى سيتي سنتر، أنصار مول، كما يمكنك زيارة السفير مول، مول العرب الذي يعتبر من أفضل اماكن في الشارقة.


تابع أيضًا: دليل أفضل اماكن سياحية في الامارات لن تخرج عنها اختياراتك


5. حدائق الشارقة المتنوعة 

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

في زيارتك الأماكن سياحية في الشارقة احرص على الذهاب إلى أي حديقة من حدائق الشارقة، حيث يلجأ إليها عدد كبير من السياح بهدف الترفيه والاسترخاء وقضاء أوقات طويلة مليئة بالرفاهية والسعادة واللعب مع جميع أفراد العائلة والأطفال، لذلك يمكننا القول أن هذه الحدائق تعتبر من افضل خيارات السياحة في الشارقة.

ومن أهم هذه الحدائق: حديقة حيوانات الشارقة التي تضم عدد هائل وأنواع مختلفة من الحيوانات مثل الزواحف والبرمائيات والسلاحف والطيور، بالإضافة إلى حديقة المجاز، حديقة الحزام الأخضر المخصصة للسيدات، كذلك حديقة القصباء لأنها تعتبر من ضمن اماكن جميلة في الشارقة.


تابع المزيد: أين تذهب في مشهد؟ إليك دليل أفضل 9 اماكن سياحية في مشهد


اشهر اماكن سياحيه في الشارقة

اماكن سياحية في الشارقة
اماكن سياحية في الشارقة

سوف نتعرف في النقاط التالية على اهم واشهر اماكن سياحية في الشارقة، هذه المدينة تعتبر الخيار الأمثل والأفضل لكل من يرغب في الحصول على عطلة رائعة مليئة بالمتعة والمغامرات بعيدًا تمامًا عن الملل والروتين:

6. جزيرة النور الشارقة

جزيرة النور الشارقة
جزيرة النور الشارقة

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في الشارقة، إنها عبارة عن تحفة ثقافية ترفيهية تضم العديد من ألعاب الأطفال والبرامج التعليمية وورش العمل.

7. مؤسسة الشارقة للفنون

مؤسسة الشارقة للفنون
مؤسسة الشارقة للفنون

مؤسسة الشارقة للفنون (Sharjah Art Foundation) هي مؤسسة ثقافية وفنية رائدة تعمل على تعزيز وتطوير الفنون المعاصرة والثقافة في الشارقة، إمارة الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. تأسست المؤسسة في عام 2009 وهي تعتبر جزءًا من مبادرات الشارقة للفنون الحديثة.

تهدف مؤسسة الشارقة للفنون إلى تعزيز الفنون المعاصرة وتعزيز التواصل الثقافي والتفاعل بين الفنانين والمجتمع. تقدم المؤسسة برامج متنوعة تشمل المعارض الفنية، والعروض السينمائية، والأدب، والموسيقى، والأداء الحي، وورش العمل، والمحاضرات، والمنتديات.

تتميز مؤسسة الشارقة للفنون بوجود عدة مباني ومساحات فنية في مختلف أنحاء الشارقة. يشمل ذلك السوق الفني في القرية الثقافية في قلب الشارقة، وبيت الصحافة في البديعة، والمبنى الرئيسي للمؤسسة في المنطقة القريبة من الميناء، والتجمع الفني في الكورنيش.

تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون معارض فنية دائمة ومعارض فنية مؤقتة للفنانين المحليين والعالميين. تعمل المؤسسة أيضًا على توفير المنح الفنية والدعم للفنانين والمشاريع الفنية المبتكرة.

بالإضافة إلى الأنشطة الفنية، تقوم مؤسسة الشارقة للفنون بتنظيم فعاليات ثقافية ومهرجانات فنية سنوية، مثل مهرجان الشارقة للفن البينالي ومهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، والتي تستهدف جذب الجمهور المحلي والعالمي.

من خلال جهودها المستمرة في مجال الفنون والثقافة، تعمل مؤسسة الشارقة للفنون على تعزيز الوعي الفني والتفاعل الثقافي في المجتمع المحلي وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة فنية عالمية.

8. مربى الشارقة للأحياء المائية

مربى الشارقة للأحياء المائية
مربى الشارقة للأحياء المائية

مربى الشارقة للأحياء المائية (Sharjah Aquarium) هو مركز تعليمي وسياحي يركز على الحياة البحرية في الشارقة، إمارة الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. يقع المربى في منطقة البديعة على شاطئ البحر العربي.

يعتبر مربى الشارقة للأحياء المائية مركزًا ممتازًا للاستكشاف والتعلم حول الحياة البحرية المحلية والعالمية. يحتوي المربى على عدة أقسام وأحواض تضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية، بما في ذلك الأسماك والقرش والأحياء البحرية الأخرى.

يوفر المربى تجربة تفاعلية للزوار، حيث يمكنهم المشاهدة المباشرة للأسماك والكائنات البحرية في أحواض شفافة ومراقبة سلوكها الطبيعي. توجد أيضًا معلومات توضيحية وعروض تعليمية توفر معلومات حول الحياة البحرية والبيئة البحرية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر المربى فرصة للاستكشاف العملي من خلال نشاطات مثل التغذية والتفاعل المباشر مع بعض الكائنات البحرية المحددة. يتيح للزوار فرصة فهم أهمية الحفاظ على البيئة البحرية والتوعية بالتحديات التي تواجهها.

بالإضافة إلى المعروضات الدائمة، يقدم مربى الشارقة للأحياء المائية أيضًا معارض مؤقتة وفعاليات خاصة في أوقات محددة من السنة. هذه المعارض تسلط الضوء على جوانب محددة من الحياة البحرية وتقدم تجارب ممتعة وتعليمية للزوار.

9. سوق الجبيل

سوق الجبيل
سوق الجبيل

سوق الجبيل في الشارقة هو سوق تقليدي رائع يعكس الثقافة والتراث العربي التقليدي. يعتبر سوق الجبيل واحدًا من أقدم الأسواق في الشارقة ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار.

يقع سوق الجبيل في قلب المدينة القديمة بالشارقة، ويمتد عبر ممرات ضيقة وشوارع صغيرة. يتميز بتصميمه التقليدي والمعمار العربي الأصيل، ويوفر تجربة تسوق فريدة ومثيرة.

تجد في سوق الجبيل مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات التقليدية والحرف اليدوية العربية. يمكنك العثور على التحف والمجوهرات اليدوية والمنسوجات والملابس التقليدية والتحف الخشبية والعطور والتوابل والسجاد والسجاد اليدوي والعديد من السلع الأخرى المحلية المصنوعة.

بالإضافة إلى التسوق، يوفر سوق الجبيل أيضًا تجربة ترفيهية وثقافية. يمكنك الاستمتاع بالمطاعم التقليدية وتجربة المأكولات العربية الشهية. كما يقدم السوق عروضًا ترفيهية مثل العروض الشعبية والعروض الموسيقية الحية والعروض الثقافية التقليدية.

يعد سوق الجبيل مكانًا رائعًا للاستمتاع بالجو العربي التقليدي وشراء الهدايا والتذكارات الأصيلة. إنه وجهة مثالية للزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة واكتشاف التراث الثقافي العربي في الشارقة.

10. واجهة المجاز المائية

واجهة المجاز المائية
واجهة المجاز المائية

واجهة المجاز المائية في الشارقة هي منطقة ساحلية رائعة تقع على الشاطئ الشمالي لإمارة الشارقة. تعد واجهة المجاز المائية وجهة سياحية شهيرة تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والمرافق الترفيهية المتنوعة.

تمتد واجهة المجاز المائية على طول الساحل لمسافة تزيد عن 16 كيلومترًا وتشمل شواطئ رملية جميلة وممرات مائية للقوارب ومرافق ترفيهية عائلية. يمكنك الاستمتاع بأنشطة مثل السباحة وركوب الأمواج والغوص وصيد السمك وركوب الزوارق الشراعية.

تتميز واجهة المجاز المائية بتوفر العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات اللذيذة والتسوق. يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة البحرية الطازجة أو الوجبات السريعة أو الأطباق العالمية في أحد المطاعم المطلة على البحر.

بالإضافة إلى ذلك، توفر واجهة المجاز المائية العديد من المناطق الخضراء والحدائق العامة حيث يمكنك الاسترخاء والتمتع بأجواء الطبيعة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالنزهات وركوب الدراجات في الممرات المخصصة.

واجهة المجاز المائية تستقطب الزوار من جميع الأعمار وتوفر تجارب ترفيهية متنوعة. يمكنك الاستمتاع بالعروض الحية والأنشطة المائية مثل ركوب الزوارق الشراعية والتجديف وركوب الجت سكي. كما يمكنك أيضًا تجربة الرحلات البحرية والقوارب الزجاجية للاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية الساحرة.

باختصار، واجهة المجاز المائية في الشارقة هي وجهة رائعة للاستمتاع بالشواطئ الجميلة والأنشطة المائية المتنوعة والترفيه العائلي. توفر تجربة ممتعة ومريحة للزوار وتضمن قضاء وقت ممتع واستكشاف جمال البحر والمناظر الساحلية الخلابة.

11. منتزه الصحراء

منتزه الصحراء
منتزه الصحراء

منتزه الصحراء في الشارقة هو وجهة رائعة للاستمتاع بتجربة تجمع بين الطبيعة الخلابة وثقافة الإمارات العربية المتحدة التقليدية. يقع المنتزه في منطقة البديعة بالقرب من مدينة الشارقة.

يتميز منتزه الصحراء بمناظره الرملية الجميلة والتضاريس الصحراوية المذهلة. يمتد المنتزه على مساحة واسعة من الصحراء ويوفر فرصة للاستمتاع بالأنشطة والمغامرات التي تتضمن رحلات ركوب الجمال ورحلات السفاري بالدبابات الرباعية ورحلات ركوب الدراجات الهوائية والتزلج على الرمال.

يمكنك أيضًا تجربة ركوب الجمال والإبل والخيول في المنتزه، وهي فرصة مثالية للاستمتاع بالتراث العربي والتجربة الثقافية. يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والتمتع بالأجواء الهادئة والساحرة للصحراء.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر منتزه الصحراء في الشارقة أيضًا فعاليات ترفيهية متنوعة مثل العروض التقليدية للرقص الشرقي والموسيقى العربية والشواء التقليدي والشيشة. يمكنك الاستمتاع بتناول وجبات شهية من المأكولات العربية الشهية والشرق أوسطية في البيئة الجميلة والمريحة.

تعتبر الزيارة إلى منتزه الصحراء في الشارقة فرصة ممتازة للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة واستكشاف جمال الصحراء الطبيعية وثقافة الإمارات الأصيلة. إنها تجربة لا تنسى تتيح لك فرصة لاكتشاف جوانب جديدة من الإمارات والتواصل مع الطبيعة الخلابة.

12. حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات في الشارقة هي واحدة من أبرز وجهات السياحة والترفيه في الإمارات العربية المتحدة. تقع في مدينة الشارقة بالقرب من دوار الواصلي، وتعد وجهة مثالية للعائلات ومحبي الحيوانات.

تأسست حديقة الحيوانات في الشارقة في عام 1976 وتم تجديدها وتوسيعها منذ ذلك الحين. تمتد على مساحة تزيد عن 126 فدانًا وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية والمهددة بالانقراض من مختلف أنحاء العالم.

تتميز حديقة الحيوانات في الشارقة بتركيزها على الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوعية الجمهور بأهمية حماية الحياة البرية. توفر الحديقة مجموعة واسعة من الأنشطة والعروض التعليمية والترفيهية التي تستهدف جميع الأعمار.

يمكنك استكشاف الحديقة سيرًا على الأقدام أو من خلال جولات الدبابات السياحية التي تأخذك في جولة شاملة للمنطقة. ستجد في الحديقة مجموعة مذهلة من الحيوانات بما في ذلك الأسود والنمور والفهود والزرافات والإبل والكنغر والقرود والطيور والزواحف والعديد من الحيوانات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، توفر حديقة الحيوانات في الشارقة فعاليات خاصة مثل العروض التفاعلية والتغذية الموجهة وورش العمل وحفلات الطعام في المطاعم الموجودة داخل الحديقة.

تعمل حديقة الحيوانات في الشارقة أيضًا على العديد من المبادرات البيئية وبرامج التربية البيئية لرفع الوعي بأهمية حماية الحياة البرية والحفاظ على البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد