العرب في أمريكا

بمتوسط 57 ألف دولار: ​​راتب سائق الشاحنة في امريكا

راتب سائق الشاحنة في امريكا يكاد يكون هو الأعلى بين الكثير من الدول في العالم، وهناك الكثير من المعلومات والحقائق التي لا تعرفها حول هذه المهنة، لهذا فاليوم نُقدم لك دليل كامل وشامل ووافي حول متوسط راتب سائق الشاحنة في امريكا والحد الأدنى للأجور في أمريكا لعام 2023.

متوسط ​​راتب سائق الشاحنة في امريكا في السنة

وفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS)، يبلغ متوسط ​​راتب سائق الشاحنة في الولايات المتحدة 57,630 دولارًا في السنة.

يشمل هذا الراتب راتباً أساسياً وبدلات، مثل بدلات الإجازة والمكافآت.

يمكن أن تختلف رواتب سائقي الشاحنات بشكل كبير حسب عوامل مثل الخبرة، ونوع الشاحنة التي يتم قيادتها، وموقع العمل.

يحصل سائقو الشاحنات ذوي الخبرة على رواتب أعلى من السائقين الجدد.

في الواقع، يمكن أن يصل راتب سائق الشاحنة ذو الخبرة إلى 75,000 دولار أو أكثر في السنة.

تجد هنا: قائمة الجنسيات التي لها حق اللجوء في أمريكا لعام 2023

عوامل تحديد راتب سائق الشاحنة في امريكا في الشهر

سائقو الشاحنات هم جزء أساسي من سلاسل الإمداد واللوجستيات في امريكا، حيث يقومون بتحميل وتفريغ البضائع والمواد الأساسية في جميع أنحاء البلاد.

ومن المهم معرفة العوامل التي تحدد راتب سائق الشاحنة في امريكا والتي من أبرزها الحد الأدنى للرواتب في أمريكا لعام 2023 أو الحد الأدنى الفيدرالي والذي يقل بعض الشيء عن الحد الأدنى للرواتب في الكثير من الولايات الأمريكية.

العوامل التي تحدد راتب سائق الشاحنة في امريكا تختلف، وقد تشمل:

  • الخبرة: يعتبر الخبرة أحد العوامل الرئيسية في تحديد راتب سائق الشاحنة في امريكا في الشهر.
  • الموقع الجغرافي: يتأثر راتب سائق الشاحنة بشكل كبير بالموقع الجغرافي الذي يعمل فيه.
  • نوع الشاحنة: يمكن أن يؤثر نوع الشاحنة الذي يعمل عليه سائق الشاحنة على راتبه، حيث أن الشاحنات الكبيرة عادةً ما تكون أكثر صعوبة في التحكم بها وتحميلها وفكها.
  • الشركة: قد تختلف الرواتب بين شركة وأخرى، حيث توفر بعض الشركات المزايا والعلاوات المختلفة لسائقي الشاحنات.

اقرأ أيضًا: أين تجد فرص عمل سائق شاحنة في أمريكا؟ إليك الخطوات

كيف تؤثر الخبرة في العمل على راتب سائق الشاحنة في امريكا؟

تعتبر الخبرة من العوامل الرئيسية التي تؤثر على راتب سائق الشاحنة في امريكا في الشهر.

فعادةً ما يحصل السائقون الأكثر خبرة على رواتب أعلى، وذلك لأنهم يمتلكون المهارات والخبرة اللازمة للتعامل مع الشاحنات والبضائع بطريقة آمنة وفعالة.

وبالتالي، يعد الحصول على الخبرة في مجال القيادة واللوجستيات أمرًا حاسمًا للسائقين الذين يرغبون في زيادة رواتبهم.

تؤثر الخبرة في العمل على راتب سائق الشاحنة في امريكا بالعديد من الطرق، فعلى سبيل المثال، يمكن للسائقين الأكثر خبرة القيام بالعديد من المهام الإضافية، مثل تحميل وتفريغ البضائع بطريقة آمنة وفعالة، والتعامل مع الوثائق والإجراءات اللوجستية بشكل أفضل، وتنفيذ المهام الإدارية المختلفة بكفاءة ودقة.

وعلاوة على ذلك، فإن السائقين الأكثر خبرة قد يكون لديهم شبكات عملاء أو علاقات تجارية متينة، مما يمكنهم من تحقيق أرباح أكبر وزيادة دخلهم، كما يمكن للسائقين الأكثر خبرة العمل مع شركات أخرى والحصول على فرص عمل جديدة وفرص للتدريب والتعلم.

وبالتالي، يمكن القول إن الخبرة تعد عاملاً حاسمًا في تحديد راتب سائق الشاحنة في امريكا. وللحصول على راتب أعلى، يجب على السائقين العمل على تحسين مهاراتهم وخبرتهم في مجال القيادة واللوجستيات. ومن المهم أيضًا العمل مع شركات موثوقة وتنافسية

أفضل الولايات للعمل كسائق شاحنة في امريكا من حيث الأجر

تعتبر امريكا من أهم الدول التي تعتمد على الشاحنات في نقل البضائع والمواد الأخرى، وبالتالي فإن هذا يعني وجود العديد من الفرص الوظيفية للسائقين في هذا المجال.

ومن المهم معرفة الولايات التي توفر أعلى الأجور للسائقين.

وفقًا لموقع “TruckDriversSalary.com“، فإن الولايات التي توفر أفضل الرواتب لسائقي الشاحنات هي:

  • نبراسكا: يتقاضى سائقو الشاحنات في نبراسكا متوسط ​​راتب يبلغ 61،000 دولار سنويًا، وتعتبر هذه الولاية هي الأفضل في هذا المجال.
  • نورث داكوتا: تأتي نورث داكوتا في المرتبة الثانية بمتوسط ​​راتب سنوي يبلغ 60،000 دولار.
  • وايومنغ: يحصل السائقون في وايومنغ على متوسط ​​راتب يصل إلى 59،000 دولار سنويًا، مما يجعلها ثالث أفضل ولاية للعمل كسائق شاحنة
  • تكساس: يتقاضى سائقو الشاحنات في تكساس متوسط ​​راتب يصل إلى 57،000 دولار سنويًا.
  • ديلاوير: تأتي ديلاوير في المرتبة الخامسة بمتوسط ​​راتب سنوي يبلغ 56،000 دولار.
  • نيويورك: تعتبر نيويورك من أفضل الولايات في امريكا للعمل كسائق شاحنة، حيث يتقاضى السائقون متوسط ​​راتب سنوي يصل إلى 55،000 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام هي متوسطات وقد تختلف من مكان لآخر وتعتمد على العوامل المختلفة التي تحدد راتب السائق، مثل الخبرة والمؤهلات ونوع الشاحنة ونوع الحمولة.

لا يفوتك كيفية الحصول على رخصة قيادة الشاحنات في امريكا لكي تتمكن من البدء في العمل كسائق شاحنة في امريكا

كيف تصبح سائق شاحنة في أمريكا؟

لكي تصبح سائق شاحنة في أمريكا، تحتاج إلى الحصول على رخصة قيادة تجارية (CDL).

تتطلب رخصة CDL اجتياز اختبارين نظري وعملي.

الاختبار النظري يقيم معرفتك بقواعد المرور واللوائح الخاصة بالمركبات التجارية.

الاختبار العملي يقيم قدرتك على قيادة شاحنة بأمان وكفاءة.

هناك طريقتان للحصول على رخصة CDL:

  • التدريب الذاتي: يمكنك الدراسة لنفسك واجتياز الاختبارات بنفسك.
  • التدريب من خلال مدرسة قيادة تجارية: تقدم مدارس قيادة الشاحنات برامج تدريبية شاملة تتضمن التدريب النظري والعملي.
  • إذا اخترت التدريب الذاتي، فيمكنك العثور على مواد الدراسة في المكتبات أو عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا التسجيل في دورات تدريبية عبر الإنترنت أو حضور دروس قيادة الشاحنات في مدرسة قيادة تجارية.

إذا اخترت التدريب من خلال مدرسة قيادة تجارية، فسوف تتعلم كيفية قيادة الشاحنة وصيانة الشاحنة وقواعد المرور واللوائح الخاصة بالمركبات التجارية.

ستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبارات المدرسة للحصول على شهادة تخرج.

بمجرد حصولك على رخصة CDL، يمكنك التقدم للحصول على وظيفة سائق شاحنة.

هناك العديد من شركات النقل التي توظف سائقي شاحنات.

يمكنك العثور على وظائف سائق شاحنة عبر الإنترنت أو من خلال شركات التوظيف.

شهادات وتدريبات سائق الشاحنة لزيادة فرصة الحصول على راتب أفضل في امريكا

بما أنك تسعى في محاولة التعرف على طرق زيادة راتب سائق الشاحنة في امريكا حرصنا على مساعدتك بمجموعة من الشهادات والتدريبات التي بإمكانك الحصول عليها لزيادة راتبك في أمريكا من أبرزها ما يلي:

  • رخصة القيادة الدولية CDL هذه الرخصة هي الشهادة الأساسية التي يحتاجها سائق الشاحنة للعمل في الولايات المتحدة. تشمل هذه الرخصة اختبارات المعرفة والمهارات اللازمة للقيادة الآمنة للشاحنة.
  • تدريب على السلامة: تتضمن هذه التدريبات تعليم السائقين كيفية التعامل مع حوادث الطرق والوقاية من الإصابات والإجراءات الواجب اتخاذها في حالة وقوع حادث.
  • شهادات الاختصاص: هناك العديد من الشهادات التي يمكن أن تساعد سائقي الشاحنات على زيادة راتبهم، مثل شهادة النقل الخطر، وشهادة النقل البارد، وشهادة النقل الخاص بالمواد الغذائية.
  • الخبرة والتدريب المستمر: يمكن أن تزيد الخبرة في القيادة وتلقي التدريب المستمر من فرص الحصول على راتب أفضل، حيث يعتبر السائق ذو الخبرة أكثر ملاءمة للعمليات اللوجستية المعقدة والمهام الصعبة.
  • اللغة الإنجليزية: في بعض الحالات، يمكن أن تكون اللغة الإنجليزية شرطًا أساسيًا للعمل في بعض الشركات، لذلك يمكن أن تزيد درجة اللغة الإنجليزية فرص الحصول على راتب أفضل.

ما هي فرص العمل المتاحة لسائقي الشاحنات في امريكا وكيف يمكن العثور عليها؟

تعتبر وظائف السائقين في مجال النقل البري من الوظائف الشائعة في الولايات المتحدة، حيث يعمل عدد كبير من الأفراد كسائقي شاحنات لشركات النقل والشحن. ومن بين فرص العمل المتاحة لسائقي الشاحنات في الولايات المتحدة

  • العمل في شركات النقل والشحن: تعتبر شركات النقل والشحن هي المصدر الأساسي للوظائف في هذا المجال، حيث توفر هذه الشركات فرص العمل لسائقي الشاحنات بجميع الأحجام والأنواع.
  • العمل في قطاع التوزيع والخدمات اللوجستية: يحتاج قطاع التوزيع والخدمات اللوجستية إلى سائقي شاحنات لنقل البضائع بين المستودعات والمتاجر والعملاء.
  • العمل في قطاع البناء: يمكن للسائقين العمل في قطاع البناء ونقل المواد الإنشائية والمعدات الثقيلة.
  • العمل كمستقل: يمكن للسائقين العمل كمستقل وتقديم خدماتهم للشركات والعملاء الذين يحتاجون إلى نقل البضائع.

يمكن العثور على فرص العمل لسائقي الشاحنات في الولايات المتحدة من خلال:

  • مواقع العمل عبر الإنترنت: تتوفر فرص العمل للسائقين على مواقع البحث عن العمل عبر الإنترنت، ومنها مواقع مثل Indeed و Monster و CareerBuilder.
  • مكاتب التوظيف وشركات العمل المؤقتة: يمكن البحث عن فرص العمل عن طريق التواصل مع مكاتب التوظيف وشركات العمل المؤقتة التي توفر فرص العمل للسائقين.

كيف يؤثر موقع الشركة على راتب سائق الشاحنة في امريكا؟

يؤثر موقع الشركة على راتب سائق الشاحنة في امريكا بشكل كبير، حيث تختلف أسعار الأجور ومستوى الدخل للسائقين حسب الموقع الجغرافي للشركة التي يعملون لديها.

في العادة، توفر شركات النقل والشحن في المناطق الحضرية والمدن الكبرى أجوراً أعلى، نظراً لكثرة العملاء والطلب على خدمات الشحن في هذه المناطق.

كما أن المسافات القصيرة بين المدن والولايات في المناطق الحضرية يعني تكاليف أقل لشركات النقل والشحن، مما يسمح لهم بدفع أجور أعلى للسائقين.

على الجانب الآخر، في المناطق الريفية والنائية، توجد فرص العمل في مجال النقل البري، ولكن الأجور قد تكون أقل نظراً لقلة العملاء والطلب على خدمات الشحن في هذه المناطق.

كما أن المسافات الطويلة بين المدن والولايات في المناطق النائية يعني تكاليف أعلى لشركات النقل والشحن، مما يجعل من الصعب على هذه الشركات دفع أجور أعلى للسائقين.

بشكل عام، يمكن القول أنه كلما كان الموقع الجغرافي للشركة في منطقة حضرية كبيرة ومزدحمة، كلما كانت فرص الحصول على راتب أعلى للسائقين أكبر. وعلى العكس من ذلك، كلما كان الموقع الجغرافي للشركة في منطقة نائية أو ريفية، كلما كانت الأجور أقل.

التحديات التي يواجهها سائقي الشاحنات في امريكا وكيف يمكن التغلب عليها

على ذكر تفاصيل راتب سائق الشاحنة في امريكا، يواجه سائقو الشاحنات في الولايات المتحدة العديد من التحديات، ومن أبرز هذه التحديات:

  • ساعات العمل الطويلة: يجب على سائقي الشاحنات قضاء ساعات عمل طويلة ويتعين عليهم الالتزام بالقواعد واللوائح التي تحدد ساعات العمل والراحة، وهذا يمكن أن يسبب التعب والإجهاد ويؤثر على صحتهم الجسدية والنفسية.
  • الطقس السيئ: يتعرض سائقو الشاحنات للعديد من الظروف الجوية القاسية، مثل الأمطار الغزيرة والثلوج والعواصف الرعدية، مما يمكن أن يؤدي إلى تأخير في الوصول إلى الوجهة وزيادة مخاطر الحوادث.
  • الضغط النفسي: يتعرض سائقو الشاحنات لضغط نفسي كبير نظراً للمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم والتي تتضمن تسليم البضائع في الوقت المحدد والحفاظ على سلامتهم الشخصية وسلامة الآخرين في الطريق.

ما هي أفضل الشركات التي توظف سائقي الشاحنات في امريكا وما هي المزايا التي توفرها؟

بالحديث عن راتب سائق الشاحنة في امريكا هناك العديد من الشركات التي توظف سائقي الشاحنات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتوفر فيها مزايا مختلفة، ومن أفضل الشركات التي توظف سائقي الشاحنات في الولايات المتحدة الأمريكية:

 Walmart تعتبر شركة وول مارت واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة في العالم، وتوفر فرص عمل جيدة للسائقين الذين يتمتعون بخبرة في القيادة. وتتميز وظائف القيادة في وول مارت برواتب تنافسية وبعض المزايا الأخرى مثل التأمين الصحي وخطط التقاعد.


 Schneider National تعتبر شركة Schneider National واحدة من أكبر شركات النقل في العالم، وتوفر فرص عمل متعددة للسائقين، بما في ذلك النقل الدولي والوظائف التي تتطلب خبرة في القيادة. وتتميز وظائف القيادة في شركة Schneider National برواتب جيدة وتأمين صحي وخطط التقاعد والعديد من المزايا الأخرى.


 Swift Transportation تعتبر شركة Swift Transportation واحدة من أكبر شركات النقل في العالم، وتوفر فرص عمل للسائقين الذين يرغبون في العمل في مختلف المجالات، مثل النقل الدولي والنقل الداخلي والنقل الشامل. وتتميز وظائف القيادة في شركة Swift Transportation برواتب تنافسية وتأمين صحي وخطط التقاعد ومزايا أخرى.


J.B. Hunt Transport Services: تعتبر شركة J.B. Hunt Transport Services واحدة من أكبر شركات النقل في العالم، وتوفر فرص عمل للسائقين الذين يرغبون في العمل في مجالات مختلفة مثل النقل الداخلي والنقل الشامل والنقل الدولي.

وهذه بعض الشركات الأساسية التي يُمكنك البحث من خلالها على فُرصة عمل كسائق شاحنة، ولكن السؤال الذي وصلنا مؤخرًا متعلق بشكل كبير بشركة أمازون، فالإجابة على سؤالكم amazon truck driver salary يختلف باختلاف الخبرة ولكن في الفقرة القادمة سنتطرق إليه بالتفصيل.

راتب سائق الشاحنة في امازون amazon truck driver salary

اتضح لنا من خلال البحث أن amazon truck driver salary يتراوح [سنويًا] ما بين 120 ألف دولار أمريكي إلى 150 ألف دولار في حال كان عاملًا مستقلًا أما إذا كان موظفًا بالشركة فيتراوح راتبه ما بين 80 ألف دولار إلى 100 ألف دولار، حيث يحصل السائق تقريبًا على 50 سنت لكل ميل يقطعه بالشاحنة.

ارتفاع amazon truck driver salary ناجم عن المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم، فهم المسؤول الأول عن الشاحنة وأي عطل قد يطرأ بها.

ليكون الأمر أكثر وضوحًا، هناك فارق بين العمل كسائق مُستقل أو العمل كسائق موظف في أمازون، سواء في قيمة amazon truck driver salary أو في المسؤوليات التي يحملها فيما يلي مقارنة بين الحالتين:

السائق المستقلالسائق الموظف
هو سائق يعمل لصالح نفسه بشاحنته ليس على شاحنة الشركةهو سائق يعمل لصالح الشركة مباشرةً على شاحنات الشركة
يُحدد ساعة العمل الخاصة به بنفسه دون فرض من الشركةيعمل بسعر الساعة التي تحددها له الشركة
ليس له أي تأمينات داخل الشركةيتم التأمين عليه بشكل كامل وفقًا للقانون الأمريكي
يحدد ساعات عمله بنفسه دون فرض من الشركةله ساعات عمل مُحددة لا يُمكنه الانتهاء من عمله دون استيفائها
يتحمل مسؤولية صيانة شاحنته الخاصة بنفسهلا يتحمل أي مسؤولية صيانة لشاحنات الشركة

اقرأ أيضًا: بداية من 18 ألف ريال: راتب السائق المصري في السعودية لعام 2023

زر الذهاب إلى الأعلى