رواتب ووظائف

9 من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة + مواقع توظيف

تمتلئ امريكا بالعديد من فُرص العمل التي يُمكنك العمل بها دون الحاجة إلى شهادة جامعية حيث تكون هذه الفُرص برواتب مجزية كذلك، لهذا فيما يلي نُقدم لكم دليل كامل عن أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة.

أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة

تحتوي الولايات المتحدة على الكثير من المهن التي يمكنك العمل بها بدون الحاجة إلى شهادة أو مؤهل جامعي مثل العمل كسائق شاحنة، والعمل في مطعم، والعمل في أوبر، لهذا فيما يلي المهن الأكثر طلبا في أمريكا التي يحصل أصحابها على رواتب مجزية:

سائق شاحنة في امريكا

راتب سائق شاحنة في امريكا

متوسط راتب سائق الشاحنة في امريكا حوالي 45,000-75,000 دولار، سائق الشاحنة طويلة المسافات هي واحدة من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة.

تُعتبر مهنة سائق الشاحنة من بين أفضل فرص عمل في امريكا للعرب من حيث سعر ساعة العمل التي يُمكنك الحصول عليها والاستمتاع بالمزايا الرائعة والأجور المميزة التي يُمكنك الحصول عليها.

فني تكييف وتبريد

متوسط الأجر السنوي حوالي 40,000-60,000 دولار، مهنة فني تكييف وتبريد هي واحدة من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة ومن أكثر المهن المطلوبة في أمريكا 2023.

تشمل الأشخاص المهرة في تركيب وصيانة أنظمة التكييف والتبريد حيث يقومون بتثبيت وتشغيل وصيانة أجهزة التكييف والتبريد في المنازل والمباني التجارية والمنشآت الصناعية.

فرصة سانحة لكل من يرغب في الحصول على فرصة العمل في الخارج بدون شهادة حيث يُمكنك الالتحاق بشركة للتبريد والتكييف والعمل بها لسنوات.

موظف خدمة العملاء

العمل كموظف خدمة عملاء في امريكا تُعتبر من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة فكل ما عليك هو أن تفهم جيدًا نظام المشكلات الشائعة في هذه المهنة والبدء في مذاكرتها جيدًا لكي تتمكن من الرد على العملاء ومساعدتهم لكن أحد مشكلات هذه المهنة هي جودة اللغة الإنجليزية لديك، يجب عليك أن تكون مُتقنًا لها.

يتراوح راتب موظف خدمة العملاء في امريكا ما بين 15 دولار حتى 40 دولار لكل ساعة عمل، ما يعني الحصول على قرابة الـ 30 ألف دولار أمريكي وصولًا إلى 80 ألف دولار سنويًا وفقًا لمعدل الخبرة، فكلما ازددت خبرة كلما ارتفع متوسط الأجر الذي تحصل عليه، وأحد مزاياها أيضًا أنها من بين أفضل فرص الشغل أونلاين في أمريكا من المنزل.

راتب موظف خدمة العملاء في امريكا

ميكانيكي السيارات

يحصل ميكانيكي السيارات على متوسط أجر سنوي يتراوح ما بين 30,000-50,000 دولار، مهنة الميكانيكي من الحرف المطلوبة في امريكا التي تتعلق بصيانة وإصلاح السيارات ويعتبرها الكثيرين واحدة من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة.

يقوم ميكانيكي السيارات بتشخيص الأعطال وإصلاحها، وصيانة محركات السيارات وأنظمة التعليق والفرامل والتكييف والكهرباء وغيرها.

إذا كُنت تبحث عن موقع مختص في تقديم معلومات ذات قيمة عالية في مجال السيارات لمساعدتك على صيانة سيارتك بنفسك، فهنا افضل موقع سيارات في الوطن العربي.

عامل البناء

يبلغ راتب العامل في أمريكا ما بين 30,000 و 45,000 دولار، مهنة عامل البناء تتعلق بالعمل في صناعة البناء والإنشاءات ويعتبرها الكثيرين ضمن أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة يقوم عامل البناء بأعمال البناء والتشييد والترميم والتجديد، سواء في المشاريع السكنية أو التجارية أو الصناعية.

راتب عامل البناء في امريكا

عامل توصيل

عامل التوصيل في امريكا يقوم أساس أجره على معدل توصيل الطلبات اليومي، فكلما كان لديك القدرة على التوصيل بشكل أسرع وتوصيل عدد طلبات أكبر كلما ازداد أجرك اليوم وأجر الساعة الخاصة بك فكل ما عليك كعامل توصيل هي أن تأخذ الطلب من مكان الشحن وإيصاله إلى العميل مشتري المُنتج وليس الطلبات فقط فيُمكنك العمل كسائق اوبر في امريكا كل ما عليك هو توصيل الأشخاص من مكان إلى آخر.

يبلغ متوسط أجر عامل التوصيل في امريكا ما بين 15 دولار في الساعة وصولًا إلى 30 دولار في الساعة، وفقًا لنوع عملية التوصيل سواء منتجات أو أشخاص، لهذا يترواح متوسط الراتب السنوي لعامل التوصيل في امريكا ما بين 30 ألف دولار سنويًا إلى 70 ألف دولار.

عامل تنظيف

عامل النظافة في امريكا محل تقدير كبير للغاية، وهناك الكثير من السُبل للعمل كعامل نظافة في امريكا فيُمكنك الحصول على فُرصة في أحد المصانع أو أحد الشركات أو يُمكنك التقديم في الوحدات المحلية في الولايات الأمريكية المختلفة للحصول على فُرصة.

مهام عامل النظافة مقتصرة فقط على تنظيف مكان معين مطلوب منه بشكل يومي في أمريكا، ويتراوح راتب عامل النظافة في امريكا ما بين 15 دولار أمريكي إلى 20 دولار أمريكا لكل ساعة عمل في حال كُنت تعمل في مصنع أو شركة تجارية ويترواح ما بين 20 دولار أمريكي إلى 30 دولار أمريكي في حال كنت تعمل في تنظيف المنازل ويتراوح ما بين 25 دولار إلى 30 دولار في حال كنت تعمل في المستشفيات أو العيادات الطبية.

باختصار يُمكن أن يتراوح راتب عامل النظافة في امريكا ما بين 30 ألف دولار سنويًا إلى 70 ألف دولار أمريكي سنويًا.

يُمكنك القراءة عن سعر ساعة العمل في امريكا في العام الحالي

عامل في خطوط الإنتاج في أحد المصانع

العمل في خطوط الإنتاج في أحد المصانع في أمريكا تُعتبر واحدة من بين أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة التي تضمن لك الحصول على راتب مجزي ولكن مثل هذه المهن شاقة بعض الشيء، فيُمكنك فيها العمل لساعات طويل واقفًا أو جالسًا بالأخص للانتباه جيدًا لسير خطوط الإنتاج المختلفة.

لهذا تُعتبر من أعلى المهن أجورًا في أمريكا لا تحتاج منك شهادة أو مؤهل جامعي، فيترواح متوسط راتب عامل الانتاج في امريكا في الساعة ما بين 15 دولار في الساعة إلى 30 دولار في الساعة أي بما يعادل سنويًا ما بين 30 ألف دولار إلى 60 ألف دولار.

نادل في مطعم

العمل كنادل في مطعم من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة التي يُمكنك الحصول عليها، كل ما في الأمر أنك بحاجة إلى تركيز كبير لتتمكن من إيصال الطعام بشكل سليم دون أي مشكلة من غرفة المطبخ إلى طاولة الزبون داخل المطعم.

تُعتبر من المهن السهلة بعض الشيء ويتراوح راتب النادل في المطعم في امريكا في الوقت الحالي ما بين 10 دولار أمريكي إلى 30 دولار أمريكي عن كل ساعة بهذا الرقم يأتي الراتب السنوي متراوحًا ما بين 20 ألف دولار سنويًا إلى 60 ألف دولار.

راتب النادل في امريكا

يُمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن مهنة نادل المطعم في امريكا من هنا.

أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة للمهاجرين الجدد

المهاجرين الجدد إلى امريكا يتطلعون بكل تأكيد للبدء في العمل في أمريكا للحصول على فرصة معيشية مميزة. لهذا فإن وفقًا للإحصائيات اتضح أن معظم المهاجرين الجدد في امريكا لا يجيدون اللغة الإنجليزية 100%.

لهذا حرصنا أثناء جمع المعلومات أن نوفر أهم فرص العمل في أمريكا للمهاجرين الجدد بدون الحاجة إلى لغة إنجليزية قوية بمعنى آخر أنك بحاجة إلى اللغة الإنجليزية ولكن بمستوى أقل من المهن الأخرى، فيما يلي قائمة بأفضل الفرص:

  • عامل في مطعم.
  • عامل نظافة.
  • حارس أمن.
  • عامل في مصانع.

هذه المهن الأربعة اللغة الإنجليزية بها لا تحتاج سوى أن يكون لديك الأساسيات فقط لفهم المتحدثين باللغة ولكن بشكل عام خلال الفترة الأولى لك في أمريكا ستتمكن من تعلم الإنجليزية والتحدث بها بطلاقة أيضًا كما هو الحال مع أبناء الولايات المتحدة الأمريكية.

يُمكنك القراءة الآن: راتب عامل المطعم في أمريكا لعام 2024

أفضل مواقع التوظيف في امريكا

سواء كنت تمتلك شهادة أو لا فإن مواقع التوظيف التالية يمكنك الحصول من خلالها على فرصة عمل في امريكا منها ما يحتاج منك إلى تعلم كيفية بناء سيرة ذاتية ومنها ما لا يحتاج منك ذلك، فيما يلي أفضل المواقع:

1. موقع Indeed

موقع Indeed

موقع Indeed واحد من المواقع التي تجد عليها مجموعة من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة ويتميز بالبساطة والسهولة أثناء البحث عن عمل ولا يحتاج منك إلى بناء سيرة ذاتية خاصة بك، فكل ما عليك هو إعداد صفحة شخصية مناسبة على المواقع للبدء في البحث عن الفرص.

2. موقع LinkedIn

موقع LinkedIn

موقع LinkedIn يعد أحد أشهر المواقع الإلكترونية في عالم التوظيف ليس في امريكا فقط بل في العالم بالكامل، يتمتع بالكثير من المميزات أبرزها تواجد أعداد كبيرة من المستخدمين أصحاب الشركات بالملايين على المنصة وكثرة الفرص وتنوعها في الوقت ذاته.

3. موقع Monster

موقع Monster

موقع Monster موقع امريكي يحتاج منك بعض الشرح لكي تتفهم تفاصيله بالكامل ولكن إذا أتقنت التعامل عليه فقد تحصل على آلاف الفرص أمامك يكفيك التقدم بطلب الالتحاق بالوظيفة أونلاين وانتظار رد المتخصصين والمسؤولين عن الوظيفة.

4. موقع CareerBuilder

موقع CareerBuilder

موقع CareerBuilder موقع آخر من بين أفضل 5 مواقع توظيف في امريكا يضمن لك الحصول على فرصة عمل حتى وإن لم يكن لديك أي شهادة جامعية او غيرها، لهذا ننصحك دائمًا أن تحصل على فُرصة في هذا الموقع أولا قبل البدء في استخدام مواقع أخرى.

5. موقع Glassdoor

موقع Glassdoor

موقع Glassdoor واحد من المواقع المعلوماتية المسوؤلة عن طرح وعرض متوسط الرواتب في الوظائف المختلفة بالإضافة إلى توفير بعض الفرص التي يمكنك الحصول عليها، يمكنك الدخول على الموقع والتعرف على متوسط الرواتب في أي وظيفة تريد الالتحاق بها.

نصائح العمل في أمريكا للمهاجرين الجدد

أصعب ما يقابل المهاجرين الجدد في أمريكا هي الأيام الأولى في الولايات المتحدة، فعلى الأغلب وأنت مقلع من مطار بلدك متوجه إلى أمريكا فيدور في ذهنك الطريقة التي من خلالها ستتمكن من التكيف هناك.

لهذا هنا قائمة بمجموعة من النصائح الأساسية التي من خلالها التركيز عليها يمكنك بسهولة كبيرة تجاوز عقبة الأيام الأولى بعد قبولك في اللوتري الامريكي، فيما يلي أبرز وأهم النصائح.

أتقن اللغة الإنجليزية

أنت الآن لم تعد في بلدك العربي، هنا في امريكا اللغة الأم هي اللغة الإنجليزية وقلما تجد الشركات أو أصحاب العمل الذين يحتاجون إلى من يتحدثون اللغة العربية في امريكا.

لهذا فإن حاجز اللغة الإنجليزية إذا قمت بكسره مبكرًا فأنت سيكون أمامك سيل من الفرص اللانهائية لا سيما إذا كان لديك شهادة عليا ولكن إذا لم يكن لديك شهادات عليا، فقد أوضحنا أعلاه أن هناك بعض المهن المميزة والمطلوبة في امريكا بدون شهادة وبرواتب مجزية لكن عليك إتقان اللغة الإنجليزية بصورة قوية جدًا.

الانتقال إلى الولايات الكبرى في امريكا

في امريكا هناك ولايات كبيرة سواء كانت كبيرة في المساحة أو عدد السكان أو حتى كبيرة في ارتفاع متوسط الأجور وتكلفة المعيشة وهناك أيضًا الولايات الصغيرة في كل ما سبق ذكره، فعليك دائمًا محاولة الانتقال إلى ولايات امريكا الكبرى، ستجعلك في مستوى أعلى من حيث الحصول على وظائف أو في الحصول على أجور مرتفعة أكثر.

فمن بين أفضل وأعلى ولايات أمريكا في الأجور ولاية نيويورك ولوس أنجلوس وكذلك شيكاغو، هذه الولايات الثلاثة بالرغم من ارتفاع تكلفة المعيشة بها إلا أن أيضًا الأجور بها مرتفعة جدًا، فكن حريص على الانتقال بمستواك الوظيفي إلى مستوى أعلى بالتواجد في هذه الولايات.

لا تركز على الوظائف في مجال دراستك فقط

واحدة من الأخطاء التي يقع فيها المهاجرين الجدد في امريكا هي محاولة البحث فقط عن الوظائف في مجال دراستهم إذا كانوا يمتلكون شهادة عليا وهذا من الأخطاء الشائعة.

عليك في البداية وخلال تواجدك في الساعات والأيام الأولى لك في أمريكا البحث عن فرص عمل توفر لك بعض المال يجعل بإمكانك العيش واستئجار منزلًا مناسبًا لك للعيش، ومن ثم ابدأ بالبحث عن تلك الفرص المناسبة لمجال دراستك.

قم بتنمية مهاراتك المختلفة في مجالات متنوعة، فأصبح الآن الحصول على فرص توظيف في امريكا عبر الإنترنت على سبيل المثال أمر سهل للغاية، وفي الفقرة السابقة تجد بعض المواقع الإلكترونية التي من خلالها يمكنك التقدم بطلب توظيف في أي من المهارات التي لديك برواتب مجزية جدًا.

متطلبات العمل في امريكا [لبعض المهن فقط]

في حال أردت العمل في بعض المهن داخل أمريكا فعليك استيفاء متطلبات هذه المهن، فيما يلي يتضح الحديث أكثر:

  • سماسرة العقارات: يحتاجون إلى الحصول على ترخيص من الدولة لمزاولة عملهم في بيع وشراء العقارات.
  • خبيرات المكياج: يتطلب العمل في هذا المجال تدريباً مهنياً متخصصاً لتعلم تقنيات المكياج.
  • مهندسي صيانة السفن: يحتاجون إلى تدريب مهني مكثف وخبرة للعمل في تصميم السفن أو قيادتها.
  • عاملين في خطوط الطاقة الكهربائية: هذا العمل يعتبر من الوظائف ذات المخاطر العالية ويتطلب تدريباً خاصاً لضمان السلامة.
  • مصلحو الإشارات: يجب أن يتمتعوا بطاقة بدنية عالية لتحمل العمل الشاق والصعب في تركيب وصيانة إشارات المرور.

الأسئلة الشائعة

ما هي المهن الأكثر طلبا في أمريكا؟

من أكثر المهن المطلوبة في أمريكا هي:

  • الطب والرعاية الصحية: الأطباء والممرضون يقدمون العلاجات والرعاية الوقائية للمرضى في المستشفيات والعيادات.
  • التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي: يستخدم المتخصصون الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالعلامات التجارية وتحسين المبيعات.
  • تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات: مطورو البرمجيات ومتخصصو تقنية المعلومات يصممون ويطورون التطبيقات والأنظمة لتحسين الكفاءة والأمان.
  • الهندسة والتصميم: المهندسون والمصممون يبتكرون المنتجات والبنية التحتية، ويحسنون الأداء الوظيفي والجمالي للمشاريع.
  • التمريض والرعاية الصحية المنزلية: الممرضون يقدمون الرعاية الصحية والدعم للمرضى في منازلهم.
  • التدريس والتعليم: المعلمون يساهمون في تطوير مهارات ومعرفة الطلاب في مختلف المستويات التعليمية.
  • البناء والتشييد: العمال والمهندسون يشاركون في بناء وصيانة البنية التحتية والمباني.
  • خدمات الضيافة: موظفو الضيافة يوفرون خدمات مميزة للضيوف في الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية.

هل يمكن العمل في أمريكا بدون شهادة؟

نعم، يمكن العمل في أمريكا بدون شهادة في العديد من المهن والتخصصات وها نحن قد انتهينا للتو من ذكرها.

كم راتب العامل في أمريكا 2024؟

في أمريكا، يختلف راتب العامل حسب نوع العمل والخبرة والمكان. ولكن إليك بعض الأمثلة على رواتب العمال 2024:

  • عامل النظافة: عادةً يكسب حوالي 2,356 دولار شهرياً.
  • ميكانيكي السيارات: يحصل على حوالي 2,925 دولار شهرياً.
  • عامل البناء: يكسب حوالي 3,250 دولار شهرياً.

في الختام؛ نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا لك وتكون قد تعرفت على أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة التي يُمكنك الحصول على فرصة بها للعمل في أمريكا والعيش بها حياة كريمة، لا تنسى مشاركة هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد