العرب في أمريكا

راتب عامل المطعم في أمريكا لعام 2024

زاد البحث في الآونة الأخيرة عن وظائف بدون شهادة في امريكا وواحدة منها هي وظيفة عامل المطعم، فكم راتب عامل المطعم في أمريكا وكيف يتم حسابه وما هي العوامل المؤثرة في زيادته ونقصانه هذا ما سنتناوله في هذا الدليل المفصل.

متوسط راتب عامل المطعم في أمريكا

راتب عامل المطعم في أمريكا يتفاوت بشكل كبير وتعتمد على عدة عوامل، مثل المنطقة الجغرافية ونوع المطعم وخبرة العامل. وفقًا لإحصائيات عام 2024، كان متوسط سعر ساعة العمل في امريكا في صناعة المطاعم حوالي 13.50 دولارًا أمريكيًا. يجب ملاحظة أن هذا متوسط عام وقد يختلف من مكان إلى آخر.

يختلف الأجر بالتأكيد مع وجود الإكراميات (البقشيش)، إحدى العوامل المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار عندما ننظر إلى رواتب عمال المطاعم في أمريكا هي الإكراميات والبدلات الإضافية.

تعد الإكراميات جزءًا أساسيًا من تعويض العديد من العاملين في صناعة المطاعم وقد تؤثر بشكل كبير على دخولهم الإجمالي.

وفقًا لمكتب الإحصاءات العملية (BLS)، كان يتلقى العاملون في مجال إعداد الطعام والخدمة في السابق متوسط أجر بالساعة قدره 11.63 دولارًا، ومع وجود الإكراميات والبدلات الإضافية، يمكن أن يرتفع متوسط أجرهم في الساعة إلى 16.46 دولارًا.

بالنسبة لموظفي الخدمة، فإن الإكراميات قد تشكل جزءًا كبيرًا من دخلهم، حيث يتلقى النوادل متوسط أجر بالساعة قدره 12.42 دولارًا، ولكن متوسط أجرهم بالساعة مع الإكراميات قد يصل إلى 20.18 دولارًا.

العوامل المؤثرة في تحديد راتب عامل المطعم في أمريكا

هناك عدة عوامل تؤثر في تحديد راتب عامل المطعم في أمريكا، ومن بينها:

المنطقة الجغرافية

تختلف التكاليف المعيشية ومعدلات الأجور بين المناطق الجغرافية المختلفة في أمريكا لهذا تؤثر على راتب عامل المطعم في أمريكا. قد يكون للمدن الكبرى والمناطق السياحية رواتب أعلى بسبب التكاليف المرتفعة والطلب العالي على الخدمات المطعمية.

نوع المطعم

يؤثر نوع المطعم أيضًا في تحديد راتب عامل المطعم في أمريكا. فمثلاً، قد يكون للمطاعم الفاخرة والمطاعم ذات النجوم والمطاعم ذات الخدمة السريعة رواتب مختلفة بناءً على الطبيعة ومستوى الخدمة المقدمة.

برة العامل

تلعب خبرة العامل دورًا في تحديد راتب عامل المطعم في أمريكا. عمومًا، يمكن أن يتلقى العاملون ذوو الخبرة العالية والمهارات المتقدمة رواتب أعلى نظرًا لقيمتهم وتميزهم في تقديم الخدمة.

سياسات المطعم

تختلف سياسات المطاعم من حيث تحديد الرواتب. قد يعتمد بعض المطاعم على الحد الأدنى للأجور المعمول به في الولاية، بينما قد تقرر بعض المطاعم توفير رواتب أعلى لجذب والحفاظ على الموظفين المميزين.

الطلب والعرض في سوق العمل

يمكن أن يؤثر الطلب والعرض على رواتب عمال المطاعم. على سبيل المثال، إذا كان هناك نقص في العمالة في صناعة المطاعم في منطقة معينة، فقد تزيد المطاعم من الرواتب لجذب المزيد من العمال.

ما هو مستقبل راتب عامل المطعم في أمريكا؟

من المتوقع أن تشهد رواتب عمال المطاعم تطورًا في المستقبل. مع استمرار نمو صناعة المطاعم، ستزيد الفرص الوظيفية وبالتالي قد تتزايد الرواتب.

ومع ذلك، يواجه القطاع أيضًا تحديات عديدة. فعلى سبيل المثال، هناك نقص في العمال المؤهلين وزيادة المنافسة من خدمات التوصيل وشركات الوجبات السريعة.

لذلك، قد يضطر أصحاب المطاعم إلى تقديم رواتب ومزايا أكثر جاذبية لجذب العمال والحفاظ عليهم. يمكن أن تشمل هذه المزايا التأمين الصحي وخطط التقاعد وفرص التدريب وتطوير المهارات.

يهدف ذلك إلى جعل الوظائف في المطاعم أكثر جاذبية وتعزيز رفاهية العمال في هذا القطاع الديناميكي.

مهام عمال المطاعم في أمريكا وفقًا لرتبة كل عامل

تنقسم وظيفة عامل المطعم في أمريكا إلى مجموعة من الرتب تختلف باختلاف مستوى خبرة العامل، فيما يلي ترتيب المسميات الوظيفية في هذه المهنة:

  • مدراء المطاعم [مسؤولون عن إدارة المطاعم بالكامل والإشراف عليها]
  • رئيس الطهاة [الشخص المشرف أو المسؤول عن الطهاة بالمطبخ]
  • الطهاة [الطباخين] أو [الشيفات].
  • النادل أو النادلة [الشخص الذي يقوم بتوصيل الطعام من المطبخ إلى الزبون]
  • موظف غسيل الأطباق بالمطعم.

مهام مدراء المطاعم

المدراء داخل أي مطعم في امريكا هم المسؤولون عن الإدارة العامة ووضع الاستراتيجية التي من خلالها يُمكن للموقع أن يحجز مقعدًا مميزًا بين أفضل المطاعم في أمريكا ورواتبهم السنوية تقريبًا 48200 دولار أمريكي.

مهام رئيس الطهاة

رئيس الطهاة هو المسؤول عن تسعير الأطباق والخدمات المقدمة داخل المطعم حيث يعمل على توثيق السعر واختيار الأفضل مقارنةً بالمنافسين بالإضافة إلى تغطية تكاليف المواد الخام بالمطعم، وتكون رواتبهم السنوية 42400 دولار.

مهام الطهاة

الطاهي أو الشيف في امريكا يُعتبر أحد الأعمدة الرئيسية التي تقوم عليها المطاعم، فهم المسؤول الأول عن توفير أطباق جيدة المذاق والشكل بمقادير دقيقة جدًا لإرضاء الزبائن وعملاء المطعم وتكون رواتبهم السنوية مقاربة لـ 22 ألف دولار سنويًا.

مهام النادل

النادل في أمريكا حاله كحال أي نادل في أي مكان في العالم، فوظيفته الأساسية تتركز على إيصال الأطباق من المطبخ إلى طاولة الزبون داخل المطعم بحرص شديد دون التسبب في أي تلف للطبق لهذا يتم اختيارهم بعناية، وتكون رواتبهم 18600 دولار.

مهام مختص غسيل الأطباق

مختص غسيل الأطباق في المطاعم في أمريكا مقتصرة فقط على غسيل الأطباق التي قد انتهى الزبائن والعملاء من الأكل بها وكذلك آواني الطهي التي استخدمها الطهاة في تحضير الأطباق والوجبات وعادة ما يتقاضى أقل راتب في هذه السلسلة الطويلة فتأتي رواتبهم 18400دولار سنويًا.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على شغل اون لاين في امريكا

أفضل 10 مدن في راتب عامل المطعم في أمريكا

المدينة الزيادة عن المتوسط الوطني (%) الزيادة بالدولار
سان خوسيه، كاليفورنيا 18.8% $4,618
أوكلاند، كاليفورنيا 18.8% $4,618
هايوارد، كاليفورنيا 18.8% $4,618
سانتا روزا، كاليفورنيا 18.8% $4,618
سان فرانسيسكو، كاليفورنيا 16.4% $4,038
سياتل، واشنطن 13.6% $3,352
نيويورك، نيويورك 9.2% $2,267
بوسطن، ماساتشوستس 6.9% $1,704
شيكاغو، إلينوي 6.1% $1,505
لوس أنجلوس، كاليفورنيا 5.5% $1,356

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن ​​راتب سائق الشاحنة في امريكا

أفضل 5 وظائف تقاضيًا رواتب في مطاعم أمريكا

الوظيفة الراتب السنوي الراتب الساعي
مدير منطقة المطعم 75,713 دولارًا 36.40 دولارًا أمريكيًا
مستشار مطعم 74,984 دولارًا 36.05 دولارًا أمريكيًا
شريك مدير مطعم 73,529 دولارًا 35.35 دولارًا أمريكيًا
مشرف منطقة المطعم 72,321 دولارًا 34.77 دولارًا أمريكيًا
مدير مطعم متعدد الوحدات 69,489 دولارًا 33.41 دولارًا أمريكيًا

فيما يلي بعض الوظائف في صناعة المطاعم والرواتب السنوية المقترحة لكل وظيفة:

  • مدير منطقة المطعم: يتقاضى مديرو المناطق في المطاعم راتبًا يصل إلى 75,713 دولارًا أمريكيًا في السنة، وبمتوسط في الساعة 36.40 دولارًا أمريكيًا.
  • مستشار مطعم: يمكن أن يصل راتب مستشاري المطاعم إلى 74,984 دولارًا أمريكيًا في السنة، بمتوسط في الساعة قدره 36.05 دولارًا أمريكيًا.
  • شريك مدير مطعم: تتراوح رواتب شركاء مديري المطاعم حوالي 73,529 دولارًا أمريكيًا في السنة، بمتوسط في الساعة قدره 35.35 دولارًا أمريكيًا.
  • مشرف منطقة المطعم: يتقاضى مشرفو المناطق في المطاعم راتبًا يبلغ حوالي 72,321 دولارًا أمريكيًا في السنة، بمتوسط في الساعة قدره 34.77 دولارًا أمريكيًا.
  • مدير مطعم متعدد الوحدات: يمكن أن يصل راتب مديري المطاعم متعددة الوحدات إلى 69,489 دولارًا أمريكيًا في السنة، بمتوسط في الساعة قدره 33.41 دولارًا أمريكيًا.

الأسئلة الشائعة حول راتب عامل المطعم في أمريكا

كم يبلغ أجر العامل في أمريكا في اليوم؟

تعتبر دفع أجور أعلى من الحد الأدنى للأجور للعمال المشتمل عليه في القوانين الفيدرالية والولائية والمحلية مسؤولية عامة تقع على أرباب العمل. ومنذ 24 يوليو 2009، ارتفع الحد الأدنى الفيدرالي للأجور إلى 7.25 دولارًا للساعة. ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم، فقد اتخذت 29 ولاية ومنطقة العاصمة إجراءات لتحديد حدود أعلى للأجور المنصوص عليها في قوانينها المحلية.

ما هي افضل الاعمال في امريكا؟

تمت إجابة على هذا السؤال مؤخرًا من قبل موقع BusinessInsider، الذي يُعتبر أحد أكبر مواقع الأخبار الاقتصادية والأعمال عبر الإنترنت. وفقًا لتصنيفهم، فإن الوظائف التالية تعتبر من أفضل 25 وظيفة في الولايات المتحدة، وتم اختيارها بناءً على عدة عوامل بما في ذلك رضا الموظفين وعدد الوظائف الشاغرة ومتوسط الراتب الأساسي.
عالم البيانات
مهندس عمليات التطوير
مدير التسويق
المعالج المهني
مدير الموارد البشرية
مهندس كهربائي
مدير الاستراتيجية
مطور موبايل
9.هندسة البرمجيات
مهندس التصنيع
المالية
مدير المخاطر
مدير تطوير الأعمال
الأمامية نهاية المطور
مهندس موثوقية الموقع
مهندس ميكانيكي
مدير التحليلات
مدير الضرائب
مدير الإبداعية (الإعلان)
مهندس البرمجيات
مهندس الأجهزة
شركة التوظيف
مدير ضمان الجودة
مساعد طبيب

هل يمكن العمل في امريكا بدون شهادة؟

نعم يُمكنك العمل في أمريكا بدون شهادة في الكثير من المهن، وقد أوضحنا ذلك في مقال مُخصص عن أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة..

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد