العرب في أمريكا

آخر تحديثات ​​سعر ساعة العمل في امريكا لعام 2024

سعر ساعة العمل في امريكا تختلف من ولاية إلى ولاية أخر ولكن هناك متوسطات لسعر الساعة تشمل أغلبية ولايات أمريكا، في هذا الدليل تجد كل ما تريد معرفته عن سعر ساعة العمل في امريكا والحد الأدنى للأجور في امريكا في العديد من المهن المطلوبة في امريكا، فسواء كنت متواجدًا في أمريكا أو ترغب في السفر فهذا الدليل مهم لك.

العوامل التي تؤثر على سعر ساعة العمل في امريكا

تؤثر العديد من العوامل على سعر ساعة العمل في امريكا، منها:

  • تكاليف المعيشة: تميل الولايات ذات التكاليف المعيشية العالية إلى فرض حد أدنى للأجور أعلى من الولايات ذات التكاليف المعيشية المنخفضة.
  • الاقتصاد: تميل الولايات ذات الاقتصادات القوية إلى فرض حد أدنى للأجور أعلى من الولايات ذات الاقتصادات الأضعف.
  • السياسة: تميل الولايات التي تسيطر عليها الأحزاب الديمقراطية إلى فرض حد أدنى للأجور أعلى من الولايات التي تسيطر عليها الأحزاب الجمهورية.

المهن الأعلى أجرًا في امريكا

الوظيفةالأجر السنوي
أطباء التوليد وأمراض النساء239,200 دولار
أطباء طب الطوارئ239,200 دولار
أطباء الأمراض الجلدية239,200 دولار
أطباء القلب239,200 دولار
أطباء التخدير239,200 دولار
الأطباء النفسيين226,880 دولار
أطباء الأعصاب224,260 دولار
أطباء العيون219,810 دولار
أطباء الطب الباطني214,460 دولار
أطباء الأسنان212,740 دولار
أطباء طب الأسرة211,300 دولار
ممرضة التخدير203,090 دولار
جراح الفم والوجه والفكين239,200 دولار
جراح الأطفال239,200 دولار
جراح العظام239,200 دولار
أخصائي الأشعة239,200 دولار

سعر ساعة العمل في أمريكا

يختلف سعر ساعة العمل في أمريكا من وظيفة أو من مهنة إلى مهنة اخرى في أمريكا فهناك بعض الوظائف والمهن التي يبلغ سعر الساعة بها 30 دولار وأخرى 40 دولار.

اختلاف سعر ساعة العمل في أمريكا بين الولايات

السنةولايةالحد الأدنى للأجر (بالدولار الأمريكي)
2020ألاسكا10.19
//أريزونا12
//أركنساس10
//كولورادو12
//ديلورا9.25
//فلوريدا8.56
2021ألاسكا10.19
//أريزونا12.15
//أركنساس11
//كولورادو12.32
//ديلورا10.25
//فلوريدا10

يُمكنك القراءة عن الرواتب التالية:

شروط العمل في أمريكا

شروط العمل في أمريكا
شروط العمل في أمريكا

يتطلب العمل في أمريكا الامتثال لشروط محددة، مثل الحصول على تصريح للعمل والإقامة، بما في ذلك حيازة بطاقة الإقامة الدائمة (الجرين كارد) كما يجب الحصول على تأشيرة عمل صالحة للقانونية والعمل، مما يعني الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها.

شروط العمل في أمريكا بدون عقد

يمكن الحصول على عمل بدون عقد في أمريكا بشروط معينة، منها حصولك على درجة البكالوريوس، وتصريح إقامة في الولايات المتحدة، واختيار مجال العمل (مثل الهندسة، الطب)، ثم تقديم الطلب عبر إدارة الهجرة واستلام تأشيرة مؤقتة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

أفضل مجالات العمل في امريكا

أفضل مجالات العمل في امريكا
أفضل مجالات العمل في امريكا
  1. أخصائي الذكاء الاصطناعي: متوسط الراتب: 112،260 دولارًا في السنة.
  2. مطور البرمجيات: متوسط الراتب: 110،140 دولارًا في السنة.
  3. أخصائي الأمن السيبراني: متوسط الراتب: 103،590 دولارًا في السنة.
  4. الطبيب: متوسط الراتب: 208،000 دولارًا في السنة.
  5. أخصائي طبيعة العلاج المهني: متوسط الراتب: 89،910 دولارًا في السنة.
  6. ممرضة ممارسة: متوسط الراتب: 113،690 دولارًا في السنة.
  7. مساعد طبي: متوسط الراتب: 38،250 دولارًا في السنة.
  8. محاسب: متوسط الراتب: 73،500 دولارًا في السنة.
  9. إداري مشروعات: متوسط الراتب: 112،500 دولارًا في السنة.
  10. محلل مالي: متوسط الراتب: 96،960 دولارًا في السنة.

الوظائف المطلوبة في امريكا

  • مهن الرعاية الصحية: يزداد الطلب على الأطباء مع ازدياد عدد السكان، ويبلغ متوسط الراتب للأطباء حوالي 208،000 دولار في السنة. كما تعد ممرضات مسجلات ضروريات لتقديم الرعاية، وتصل متوسط رواتبهن إلى حوالي 113،690 دولار في السنة.
  • مهن التكنولوجيا: تزداد الحاجة إلى مطوري البرمجيات لتصميم وبناء التطبيقات، مع متوسط راتب يبلغ حوالي 110،140 دولار في السنة. كما يزداد الطلب على محللي أمن المعلومات ومهندسي الذكاء الاصطناعي، مع متوسط رواتب يصل إلى 103،590 و112،260 دولار في السنة على التوالي.
  • مهن البناء والتشييد: مع استمرار نمو البنية التحتية، تزداد الحاجة إلى عمال البناء، السباكين، والكهربائيين. متوسط رواتب عمال البناء حوالي 38،250 دولار في السنة.
  • مهن النقل واللوجستيات: يزداد الطلب على سائقي شاحنات نقل البضائع مع ازدياد التجارة الإلكترونية، مع متوسط راتب يبلغ حوالي 45،260 دولار في السنة. كما تزداد الحاجة إلى عمال التخزين ومُساعدي اللوجستيات.
  • مهن التعليم: تعتبر مهن التعليم مستقرة، مع احتياج مستمر إلى معلمين ومساعدين وأخصائيين في التربية الخاصة.

نصائح لتحسين الدخل في أمريكا في 2024

نصائح لتحسين الدخل في أمريكا
نصائح لتحسين الدخل في أمريكا

العمل في امريكا 2024 يستلزم منك الأخذ بمجموعة من النصائح الهامة جدًا في مسيرتك المهنية للحصول على عمل في امريكا وكذلك زيادة دخلك في أي مهنة من المهن المطلوبة في امريكا أو تلك التي تعمل بها، فيما يلي أبرز النصائح.

أتقن اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم في أمريكا، وإذا لم تكن متقنها بشكل كامل فإنك ستعاني كثيرًا هناك، سواء في الحياة اليومية والمعيشة أو في حالة الرغبة في العمل في أي مؤسسة من المؤسسات.

ففي أمريكا لا يكون هناك وظائف كثيرة تدعم المتحدثين باللغة العربية، بينما هناك آلاف الفرص التي تطلب متحدثي اللغة الإنجليزية بطلاقة، أعلم أنك إذا كنت في البداية لن تكون متقنًا لها بطلاقة ولكن يجب على الأقل أن يكون لديك أساسيات اللغة الإنجليزية التي تسمح لك بالتحدث بشكل طبيعي مع المواطنين الأمريكان.

ستفتح لك اللغة آفاق جديدة للعمل، فاحرص على تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية وابدأ في دراسة أي مجال من مجالات العمل الحر في امريكا لكي تتمكن من زيادة دخلك بعض الشيء إلى جانب الوظيفة التي ستحصل عليها.

تعلم الإنجليزية لزيادة سعر ساعة العمل في امريكا
تعلم الإنجليزية لزيادة سعر ساعة العمل في امريكا

انتقل إلى مستوى أعلى بالتواجد في الولايات الكبرى

الانتقال إلى المدن والولايات الكبرى دائمًا ما سيكون نقطة إيجابية في مسيرتك المهنية، فعلى الأغلب الرواتب العالية ستكون في الولايات الأمريكية الكبرى مثل لوس أنجلوس وشيكاغو ونيويورك، فتواجدك في هذه الولايات سيعمل بشكل كبير على زيادة راتبك الشهري والسنوي وكذلك متوسط سعر ساعة العمل في امريكا في تلك الولايات مرتفع.

سعر ساعة العمل في امريكا
أكبر ولايات امريكا في سعر ساعة العمل في امريكا

لا تهتم بالعمل في مجال دراستك

العمل في مجال دراستك مهم كثيرًا لكن ليس أهم من توفيرك لأساسياتك حياتك اليومية في أمريكا، تكلفة المعيشة في أمريكا متفاوتة ولكنها بشكل عام مرتفعة.

يجب عليك البحث عن فرص توظيف في امريكا يُمكنك القيام بها فلابد أن لديك أي من المهارات التي يُمكنها مساعدتك في الحصول على فرصة عمل مناسبة في امريكا، لا تضيع على نفسك الفرص بانتظارك لفرص في مجال دراستك فليس دائمًا ستجد أن مجال دراستك مطلوبًا في أمريكا.

العمل في مجال دراستك وتأثيره على متوسط سعر ساعة العمل في امريكا
العمل في مجال دراستك وتأثيره على متوسط سعر ساعة العمل في امريكا

اقرأ أيضًا: خريطة امريكا وعواصمها والطريق لولايات امريكا الـ 50

بهذا الشكل نصل إلى ختام مقالنا عن سعر ساعة العمل في أمريكا ومتوسط دخل الفرد في امريكا، وقد تطرقنا إلى الكثير من التفاصيل ما بين سعر الساعة في العام الحالي ومقارنة سعر الساعة في أمريكا بغيرها من الدول الأخرى. نأمل أن يكون المقال وافيًا وأن ينال إعجابكم. لا تنسوا مشاركته مع المقبلين على العمل في امريكا والمعيشة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد