العرب في الخارج

متى يكون عيد الأضحى 2024 في السويد؟

عيد الأضحى 2024 في السويد

سيصادف عيد الأضحى 2024 في السويد يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 28 يوليو. وفقًا للتقويم الميلادي، سيكون هذا اليوم هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1444، وفقًا للتقويم الهجري.

ومن المتوقع أن يحتفل بهذه المناسبة في جميع أنحاء السويد، خاصة في المجتمعات الإسلامية. وبما أن عيد الأضحى يعد مناسبة دينية مهمة، فقد تقرر عادة إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد وتحري هلال شهر ذي الحجة قبل موعد الاحتفال بالعيد بيومين.


لما لا تذهب إلى طرابزون لقضاء العيد؟ إليك اماكن سياحية في طرابزون: دليل أفضل 20 مكان سياحي في طرابزون


أنشطة يمكنك القيام بها في عيد الأضحى 2024 في السويد

في عيد الأضحى 2024 في السويد، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها. هنا بعض الاقتراحات:

  1. الاحتفال بالعيد في المسجد: يمكنك زيارة المسجد المحلي والمشاركة في الصلاة والاحتفالات الدينية المرتبطة بعيد الأضحى.
  2. تنظيم حفلة عائلية: قم بدعوة الأصدقاء والعائلة لتناول وجبة العيد معًا. يمكنك إعداد وجبة خاصة بالأضحى مثل اللحم المشوي والأطباق التقليدية الأخرى.
  3. القيام بالتطوع: يمكنك التطوع في مؤسسة خيرية محلية أو مطعم يقدم وجبات للفقراء والمحتاجين في عيد الأضحى. ستكون هذه تجربة ممتعة وتعطيك فرصة للمساهمة في المجتمع.
  4. الخروج في نزهة: استغل الطقس الجميل واستكشف الطبيعة الساحرة في السويد. يمكنك الذهاب للتنزه في الغابات أو الحدائق العامة، والاستمتاع بالهواء الطلق والتجول في المناظر الطبيعية.
  5. التسوق وزيارة الأسواق: يمكنك زيارة الأسواق المحلية لشراء الهدايا والتذكارات والمنتجات الحرفية المحلية. قد تجد أيضًا مأكولات وحلويات تقليدية مميزة لعيد الأضحى.
  6. الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية: قد تجد فعاليات ترفيهية خاصة بعيد الأضحى في السويد، مثل الحفلات الموسيقية أو العروض الفنية. تحقق من الأحداث المحلية واختر ما يناسب اهتماماتك.
  7. زيارة المعالم السياحية: استكشف المعالم السياحية في السويد، مثل القصور التاريخية والمتاحف والحدائق الجميلة. قد يكون لديك فرصة لاكتشاف ثقافة البلاد وتاريخها.

أشهر مساجد المسلمين في السويد

في السويد، هناك العديد من المساجد التي يمارس فيها المسلمون عبادتهم ويقومون بالصلاة والأنشطة الدينية. وإليك بعض أشهر المساجد في السويد:

  • مسجد ستوكهولم الكبير (Stockholm Mosque): يعتبر أحد أكبر المساجد في السويد ويقع في العاصمة ستوكهولم. يتميز بتصميمه الجميل والفخم ويعد نقطة تجمع للمسلمين في المنطقة.
  • مسجد مالمو المركزي (Malmö Central Mosque): يقع في مدينة مالمو، وهو واحد من أكبر المساجد في السويد. يتميز بمعماره البارز ويستضيف العديد من الفعاليات والأنشطة الدينية.
  • مسجد أوبسالا (Uppsala Mosque): يقع في مدينة أوبسالا ويُعد أحد المساجد البارزة في المنطقة. يستخدم المسجد لأداء الصلوات والأنشطة الدينية الأخرى للمسلمين في المدينة والمناطق المجاورة.
  • مسجد جوتنبرج المركزي (Gothenburg Central Mosque): يقع في مدينة جوتنبرج ويعد واحدًا من أكبر المساجد في السويد. يوفر المسجد مساحة واسعة لأداء الصلوات وأنشطة دينية أخرى.
  • مسجد لوند (Lund Mosque): يقع في مدينة لوند ويعد واحدًا من أقدم المساجد في السويد. يُعتبر المسجد مركزًا هامًا للمسلمين في المدينة والمناطق المجاورة.

اقرأ أيضًا:

فرص عمل للناطقين بالعربيه في السويد

دليل شامل: أهم العطل الرسمية في السويد والإجازات

أين تذهب في السويد؟ إليك دليل أفضل اماكن سياحية في السويد

شروط إقامة العمل في السويد وكيفية الحصول على وظيفة في السويد

زر الذهاب إلى الأعلى