العرب في الخارج

متى يكون عيد الأضحى 2024 في الصين؟

عيد الأضحى 2024 في الصين

سيصادف عيد الأضحى في العام 2024 في الصين يوم الأثنين الموافق 17 يونيو. وفقًا للتقويم الميلادي، سيكون هذا اليوم هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1445، وفقًا للتقويم الهجري.

ويشار إلى أن عيد الأضحى هو أحد أهم الأعياد الإسلامية، ويصادف اليوم العاشر من شهر ذو الحجة في التقويم الهجري.

ويحتفل المسلمون في هذا العيد بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين، بالإضافة إلى زيارة الأقارب والأصدقاء.


لما لا تذهب إلى طرابزون لقضاء العيد؟ إليك اماكن سياحية في طرابزون: دليل أفضل 20 مكان سياحي في طرابزون


أنشطة يمكنك القيام بها في عيد الأضحى 2024 في الصين

في الصين، عيد الأضحى يعتبر من الأعياد والمناسبات الهامة جدًا بالنسبة للمسلمين في مختلف أنحاء العالم والصين خاصةً، يتم الاحتفال بالعيد عادةً ببداية صلاة العيد في المسجد والبدء في تقديم الأضحية وتوزيع اللحمة على العائلة والأصدقاء والمحتاجين، إليك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في عيد الأضحى 2024 في الصين:

  • قم بزيارة أقرب مسجد لأداء صلاة العيد والمشاركة في الصلوات الجماعية. يمكنك التواصل مع المجتمع المسلم المحلي والاحتفال بالعيد معهم.
  • قم بتجهيز الأطعمة التقليدية للعيد مثل اللحمة والمعجنات وقم بتوزيعها على الأهل والأصدقاء والمحتاجين. يمكنك أيضًا التطوع في المؤسسات الخيرية المحلية للمساعدة في توزيع الطعام على الأشخاص الذين يحتاجون إليه.
  • قم بتنظيم احتفالات عائلية في منزلك أو في أحد المطاعم المسلمة المحلية. قد تود دعوة الأهل والأصدقاء للانضمام إليك في تناول وجبة العيد وقضاء وقت ممتع معًا.
  • استغل عطلة عيد الأضحى لاستكشاف المناطق السياحية في الصين. يمكنك زيارة المعالم السياحية المشهورة مثل الجدار الصيني وتحفة تراث العالم الثقافية بالصين. استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة واستكشاف الثقافة والتراث المحلي.
  • شارك في الأنشطة الاجتماعية التي تنظمها المجتمعات المسلمة في الصين. قد تجد فعاليات مثل المعارض والمهرجانات والحفلات الموسيقية التي تقام خلال فترة العيد. انضم إلى هذه الأنشطة وتعرف على المسلمين الآخرين وتبادل التجارب والتواصل معهم.
  • قد تجد عروضًا ترفيهية خاصة بمناسبة عيد الأضحى في الصين، مثل العروض الفنية والمسرحيات والعروض الموسيقية. تحقق من الفعاليات المحلية وشارك في هذه العروض للاستمتاع بأوقات ممتعة ومسلية.

أشهر مساجد المسلمين في الصين

في الصين، هناك العديد من المساجد الشهيرة التي تعد من أهم المعالم الإسلامية، وإليك بعض أشهر مساجد المسلمين في الصين:

  1. مسجد نيجيا الكبير (Great Mosque of Xi’an): يقع في مدينة شيآن بمقاطعة شنشي، ويعتبر واحدًا من أقدم وأكبر المساجد في الصين. يعود تاريخه إلى القرن الثامن ويشتهر بتصميمه الأثري والأركان الخشبية الجميلة.
  2. مسجد يونغهو (Yonghe Temple Mosque): يقع في بكين، وهو مزيج فريد من الأعمال المعمارية البوذية والإسلامية. كان في السابق معبدًا بوذيًا وتم تحويله إلى مسجد في القرن الثامن عشر. يعتبر مسجد يونغهو واحدًا من أكبر المساجد في العاصمة الصينية.
  3. مسجد قايتباي (Ketoupa Mosque): يقع في مدينة قايتو الواقعة في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين. يُعتبر مسجدًا هامًا للمسلمين الهوي الشيا ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. يتميز المسجد بتصميمه المعماري الأثري وجدرانه الخضراء الجميلة.
  4. مسجد هويكو (Hui Mosque): يقع في مدينة لانزو في مقاطعة قانسو، وهو واحد من أقدم المساجد في الصين. يعود تاريخ المسجد إلى القرن الثالث عشر ويعتبر معلمًا ثقافيًا هامًا للأقلية المسلمة هوي.
  5. مسجد أباخو (Abakh Hoja Mosque): يقع في مدينة قاشغر في منطقة شينجيانغ ذات الحكم الذاتي لشينجيانغ للأقليات العرقية. يُعتبر أحد أكبر المساجد في الصين ومعلمًا تاريخيًا مهمًا للأقلية المسلمة الويغور.

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا للاستمرار في نشر محتوى إيجابي ومفيد .. يكفيك تعطيل مانع الإعلانات فالإعلانات هي مصدر الدعم الأول للاستمرار في نشر محتوى متجدد